موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيفية اختيار الملابس الداخلية للرضع

How to choose baby underwear

كيفية اختيار الملابس الداخلية للرضع وما أهم النصائح التي يجب اتباعها في هذا المجال. بداية وقبل كل شيء يمكن القول بأن اختيار ملابس الطفل من أمتع اللحظات وأكثرها ترقبًا من قبل الأهل. فالأم تنتظر بفارغ الصبر أن تعرف جنس مولودها لتحضّر أبهى أنواع الاستقبالات التي تليق بقدوم روح نقية وصافية إلى هذا العالم. ويعد اختيار الملابس الداخلية للرضيع من المهام الصعبة على عكس ما تبدو. فهناك الكثير من النقاط التي يجب على الوالدين مراعاتها قبل الاختيار. وسنقدم اليوم من خلال مقالنا نصائح مهمة لاختيار ملابس الرضيع، وسنساعد الأهل قدر الإمكان على إنجاز مهمتهم على أكمل وجه، تابعوا معنا.

كيفية اختيار الملابس الداخلية للرضع

كيفية أختيار الملابس الداخلية للرضع

تتميز ملابس الأطفال بألوانها الجميلة وأحجامها اللطيفة التي تجذب كل عين إليها فكيف بعين الأم التي تنتظر قدوم مولودها بفارغ الصبر. وفي كثير من الأحيان قد ينجذب الأهل نحو الملابس الملونة والتصاميم المميزة. ولكن هناك مجموعة من النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار الملابس الداخلية للرضع، ومنها نذكر:

  • اختيار الملابس البسيطة الخالية من الأزرار أو الأشياء التي يمكن أن يبتلعها الطفل الصغير ويختنق بها. كما تهدد الملابس ذات الأربطة الطويلة حياة الطفل عندما لا تُربط بإحكام. وبالتالي من الحكمة الابتعاد عنها عند اختيار ملابس الرضيع.
  • انتقاء الملابس القطنية المناسبة لبشرة طفلك الرقيقة والحساسة. وتعد الأقمشة القطنية ذات جودة عالية إذ لا تسبب أي احتكاك مزعج مع جلد الرضيع وبشرته.
  • شراء كمية مناسبة من الملابس فخمس قطع مناسبة للسنة الأولى، ويجب على الأم أن تحرص على إبقاء بعض الملابس غير المستعملة في خزانة الطفل للحالات الخاصة.
  • شراء نوع خاص من الملابس المقاومة للنيران والحرارة. إذ تحتوي هذه الألبسة على مادة خاصة تحمي طفلك من الحرائق.
  • عدم اختيار كميات كبيرة من الملابس من نفس القياس ففترة الطفولة هي المرحلة الأسرع لنمو الطفل. وبالتالي سيختلف حجمه من شهر لآخر وستحتاجين إلى ملابس بقياسات جديدة بشكل مستمر، ولا تهملي هذه النقطة عزيزتي الأم وانتبهي إليها.
  • انتقاء ملابس بقياس أكبر قليلًا من القياس الفعلي للرضيع. إذ تمنحه الملابس الواسعة حرية الحركة واللعب فالملابس الضيقة تعكر مزاج الطفل، وتدفعه للبكاء والصراخ المستمر.
  • شراء الملابس ذات اللون الأبيض، فهي سهلة التنظيف ويمكن وضعها في الغسالة وغليها بدرجات حرارة عالية. وذلك على عكس الملابس الملونة التي تفسد في درجات الحرارة هذه.

اقرأ أيضًا: كيف تختارين الملابس الداخلية المناسبة لطفلك

طريقة غسل الملابس الداخلية للرضع

طريقة غسل الملابس الداخلية للرضع

هناك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند غسيل الملابس الداخلية للطفل، وذلك حرصًا على سلامته وصحته، ومنها نذكر:

  • غسل ملابس الطفل بشكل جيد بعد شرائها (حتى المغلفة منها) لتنظيفها وتعقيمها. فالطفل كائن حساس، ويجب حمايته من التعرض للجراثيم والفيروسات الموجودة في البيئة المحيطة به.
  • عدم استخدام مساحيق الغسيل المعطرة فالمواد الكيميائية القوية، قد تضر ببشرة الرضيع وتؤذيها. وبالتالي يجب استعمال المساحيق المخصصة للأطفال والمناسبة لهم.
  • وضع كمية قليلة من الملابس في الغسالة لتنظفهم وتعقمهم بشكل جيد. كما يجب الحرص على وضع الملابس الخاصة بالرضيع فقط في الغسالة وفصلهم عن ملابس باقي أفراد العائلة.
  • وضع الملابس بعد غسلهم في مكان مناسب تصله أشعة الشمس الضرورية لتعقيم الملابس وتطهيرها من مختلف العوامل الممرضة التي يمكن أن تتواجد عليها.
  • طي الملابس بعد جفافها وحفظها في خزانة الرضيع بعيدًا عن متناول الأيدي والغبار، وغير ذلك من العوامل التي قد تضر بصحة الطفل.

اقرأ أيضًا: أفكار لترتيب أغراض الأطفال الرضع

اختيار الملابس الداخلية للأطفال بعمر ٣ سنوات

يحب على الأم أن تنتبه لمجموعة من الملاحظات قبل شراء الملابس الداخلية لطفلها البالغ من العمر ثلاث سنوات أو أكثر، ومنها نذكر:

  • اختيار ملابس بقياس أكبر من القياس المناسب للطفل، ليتمكن من القفز واللعب والحركة بحرية.
  • انتقاء أقمشة قطنية نقية لحماية بشرة الطفل من التحسس، بالإضافة إلى قدرتها على امتصاص التعرق الناتج عن الحركة الزائدة لأطفال هذه المرحلة.
  • الابتعاد على الملابس ذات الجودة السيئة، فهي ستحسس طفلك سيدتي، وتزعجه طول فترة ارتدائها.
  • اختيار الألوان الجميلة والجذابة التي تعجب الطفل وتلفت انتباهه. إذ يعتبر الطفل في هذه المرحلة قادرًا على إعطاء رأيه وانتقاء الملابس التي تعجبه.
  • الابتعاد عن الملابس ذات الأزرار الكثيرة التي تلبك الطفل والأم. فالطفل يمكن أن يشد الزر بفمه ويبتلعه دون قصد، مما قد يتسبب باختناقه في بعض الحالات.
  • انتقاء الأقمشة المتينة، فالطفل في هذه المرحلة العمرية كثير الحركة والمشاغبة. وبالتالي لن تصمد الملابس غير المتينة لديه طويلًا.
  • شراء ملابس تحمل صورة البطل المفضل للطفل أو الشخصية الكرتونية المفضلة لديه، فهذا كفيل بإدخال الفرحة والسرور إلى قلبه.

اقرأ أيضًا: كيفية قراءة لغة الجسد عن الأطفال الرضع

اختيار الملابس الداخلية الشتوية للرضع

يمكن القول بأن فصل الشتاء من الفصول القاسية على الأطفال، وبالتالي يجب على الأم أن تضع رضيعها في بيئة مناسبة وتؤمن له تدفئة كافية. ويمكن القول بأن اختيار الملابس الداخلية الشتوية من المهمات الضرورية التي يجب على الأم إنجازها على أكمل وجه. إذ ينبغي عليها شراء الملابس القطنية السميكة التي تلامس جلد الطفل وتعزله عن الوسط المحيط به نوعًا ما. كما تعتبر الكفوف والجوارب السميكة ضرورية لتدفئة صغار الرضع في فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: درجة حرارة الطفل الطبيعية تحت الإبط

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تحدثنا عن كيفية اختيار الملابس الداخلية للرضع. كما تطرقنا إلى طريقة غسل الملابس الداخلية للرضع. وأخيرًا ذكرنا كيفية اختيار الملابس الداخلية للأطفال بعمر ٣ سنوات أو أكثر وأهمية اختيار ملابس داخلية شتوية مناسبة. وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا غني بالمعلومات المفيدة لك عزيزتي الأم، فأطفالنا أمانتا وأمل المستقبل والاعتناء بهم واجب الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.