موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة البيتكوين BTC القيمة وسعر المخطط

Bitcoin Project BTC Value and Price Chart

ما هو مشروع عملة البيتكوين BTC القيمة وسعر المخطط؟ وكم ممكن أن تصل قيمتها في النهاية؟ لماذا نجد أن عملة البيتكوين متربعة على عرش العملات الرقميّة في مخطط العملات؟ هل هذا بسبب سعرها الباهض جدًا؟ أم بسبب اختلاف قيمتها في المناطق المختلفة؟ هل يمكننا نحن الإستفادة منها أيضًا؟

في خضم التنافس الشديد في الآونة الأخيرة بمجال العملات الرقمية. كانت ولازالت البيتكوين BTC من أغلى وأشهر العملات الرقميّة في العالم، فقد حطمت جميع منافسيها بدون رحمة وهي حاليًا في قمة مخطط العملات الرقمية العالمي من حيث القيمة والمعرفة. يذكر أن البيتكوين BTC ارتفعت قيمتها بشكل مخيف في بدايات عام 2015. كما أن مؤسسيها من الممكن أن يكونوا مجولون الهوية إلى الآن.

في هذا المقال المتواضع سوف نتحدث عن مشروع عملة البيتكوين BTC وعن قيمتها المختلفة بين الدول. والأهم من هذا كله، هو لماذا البيتكوين في مقدمة العملات الإلكترونية العالمية دائمًا هل حقًا بسبب قيمتها المرتفعة؟ وماهي فوائدها في العالم. كما سنتكلم أيضًا عن دوافع مؤسسيها ولماذا يخفون هويّتهم. إقرأ إلى النهاية.

مشروع عملة البيتكوين BTC الجديد

قد يُعتبر مشروع عملة البيتكوين BTC هو سوق كبير من العملات المشفرة المختلفة في النوع والقيمة. ويُمكننا هذا المشروع من الدفع عبر الإنترنت وفي الواقع أيضًا بكلِّ الأشكال. مثل شراء تذاكر الطيران، أن تحجز في أي فندق تريد. أيضًا يمكنك الدفع عبر الإنترنت لشراء التطبيقات أو الألعاب مثلًا أو حتى شراء الأسهم وكسب المال بالبيتكوين BTC.

ولا ننسى أنّ مشروع عملة البيتكوين BTC يتضمّن رمز خاص به للتداول وهذا الرمز هو عملة البيتكوين BTC ذاتها أو كما يقال رمز XTC. ويهدف هذا المشروع إلى إدخال مبالغ كبيرة في السوق العالمي بدون شيء يقابله من الذهب كما يحصل في العملات الطبيعية مثل دولار، يورو ..إلخ هذا مايعزز التبادل المالي الكبير بين دول العالم. أي باختصار شديد، يمكننا القول أن مشروع عملة البيتكوين BTC هدفه الرئيس هو أن تصل لمرحلة تجعلك تشتري وتبيع وتستخدم البيتكوين كما تفعل في العملات التقليدية. إذ أنَّ هذه المرحلة تتطلب الكثير من الشعبية والشهرة بين الناس لكي يثقوا بهذه العملة الجديدة.

شاهد أيضًا: منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية الموثوقة

أسئلة شائعة حول عملة البيتكوين Bitcoin

في هذه الفقرة سنتكلم عن أهم الأسألة وأكثرها شيوعاً والتي تراود الغالبية الكبرى من الناس في مختلف أماكن عيشهم.

  • من أهمِّ الأسألة الشائعة حول عملة البيتكوين BTC: لماذا البيتكوين في مقدمة العملات الرقميّة المشفرة الأخرى.
  • مِنْ أهمِّ الأسألة الشائعة حول عملة البيتكوين BTC: ما أحدث قيمة للبيتكوين BTC حاليًا؟ وهل تختلف قيمتها من منطقة إلى أُخرى؟
  • مِن أهمِّ الأسألة الشائعة حول عملة البيتكوين BTC: من هم مؤسسين عملة Binance الرقميّة. ولماذا يخفون أنفسهم؟ تابع معنا للإجابة على هذه التساؤلات.

شاهد أيضًا: طرق تعدين البيتكوين من الأندرويد 2022

لماذا البيتكوين BTC في مقدمة العملات الرقمية المشفرةالبيتكوين في مقدمة العملات

هناك عدة أسباب مميزة أدّت إلى وصول عملة البيتكوين إلى القمة بسرعة أكثر من غيرها من المنافسين من العملات الأُخرى مثل: الإيثيريوم (Ethereum), التيثر (Tether), بينانس (Binance). نذكر لكم أهمّ 5 منها:

  • أهم الشركات والبنوك وروّاد الأعمال في العالم تدعم قابلية الدفع من عملة البيتكوين BTC بشكل كامل مثل: باي بال (paypal), أمازون (Amazon), وأكبر الشركات البريطانية مثل شركة نيوبانك ريفولي (néobanque Revolut), وحتّى شركة مشروبات ستاربكس (Starbucks) وغيرها الكثير.
  • تعتمد مبدأ تشفير عالي جدًا يكاد من المستحيل اختراقُه، حيث هناك عدد محدد من محاولات تسجيل الدخول إلى المنصة. بالإضافة إلى عدم وجود خيار “لقد نسيت كلمة المرور” وهذا يدل على شدة اهتمام الشركة بالأمن وكبح جميع محاولات الإختراق.
  • استقلال عملة البيتكوين عن الحكومات، تعد هذه من أكبر نقاط القوة لعملة البيتكوين BTC. حيث أنها ليست تابعة لأي كيان حكومي أو أي منظمات حكومية بالعالم. وهذا يعني أنها مستقلة وبقوة عن السياسة.
  • سيولة عملة البيتكوين BTC الفريدة والمستمرة. حيث تتوفر من أجل التداول بشكل كبير بالمقارنة مع العملات الحقيقية الأُخرى (دولار، يورو، دينار..)
  • ندرة هذه العملة بشكل كبير مما يجعلها أكثر رغبة، حيث أنّه لايوجد سوى 21 مليون بيتكوين BTC في العالم.

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في منصة بينانس

القيم المختلفة للبيتكوين BTC في العالم

ارتفاع عملة البيتكوين BTC
ارتفاع قيمة البيتكوين BTC

من الطبيعي وللوهلة الأولى يمكنك معرفة أن عملة باهضة كهذه تكون أسعارها متفاوتة جدًا. وهذا بسبب توسعها الكبير في العالم، كما يلعب فرق قيمة العملات التقليدية دور كبير بين الدول فعلى سبيل المثال: الدينار الكويتي في الكويت، أغلى قيمة من الدولار أو اليورو في أوربا وقِس على هذا المثال. يذكر أن سعر الييتكوين BTC الآن في المخطط الرسمي العالمي للعملات بتاريخ 2022/2/23 هو حوالي 38,876$، حيث يأتي ترتيب أغلى العملات الرقمية بالشكل الآتي:

  1.  Bitcoin
  2. Ethereum
  3. Tether
  4. Binance coin
  5. Usd coin
  6. XRB

شاهد أيضًا: كيفية ربح البيتكوين مجانًا

المؤسس الأول لعملة Bitcoin

من هم مؤسسين عملة البيتكوين BTC
كريغ رايت مؤسس البيتكوين BTC

بحسب ماذكرنا سابقًا أن عملة البيتكوين BTC لا تعود إلى دولة معينة أو حكومة معينة وهي بعيدة كل البعد عن السياسة. فمن صاحبها إذًا؟

في عام 2016 أُُكتشف من هو صاحب فكرة البيتكوين وفكرة الدفع النقدي الإلكتروني. ألا وهو رجل الأعمال الأسترالي كريغ رايت. والذي كانت الأشاعات تقول أن صانعها هو شخص يدعى ساتوشي ناكوموتو. والذي تبيّن فيما بعد أنّه اسم مستعار فقط. قدم كريغ رايت الكثير من الأدلة التي تثبت أنه مبتكر هذه العملة في لقاء له مع شبكة BBC الإخبارية. حيث وقَّع على العديد من الرسائل الإلكترونية باستخدام المفاتيح الأساسية التي استُخدمت بالتشفير في بداية ظهور عملة البيْتكوين عام 2009.  وقال رايت في لقائه أن هذه المفاتيح أُستخدمت أول مرة بعام 2009 من أجل إرسال أول 10 قطع بيتْكوين. كما قال أيضًا أنني كنت الجزء الرئيس، ولكن كان هناك من ساعدني أيضًا. وأضاف أنه يعتزم إظهار معلومات جديدة تثبت أنه هو نفسه ساتوشي ناكومتو. من الجدير بالذكر أن رايت يملك حوالي مليون من عملة البيْتكوين والتي إذا تم تصريفها قد تصل إلى 450 مليون دولار.

وفي النهاية، آملُ أن أكون قد قدمت لكم مايكفي من المعلومات التي تحتاجونها من عملة البيتكوين BTC ومشروعها ومؤسسيها وأكثر الخصائص التي جعلتها في قمّة العملات الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.