موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة ماكير MKR القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة ماكير MKR القيمة وسعر المخطط

ماذا يعني مشروع عملة ماكير MKR القيمة وسعر المخطط؟ هل ماكير MKR عملة المستقبل؟ وهل ستنافس العملات القوية مثل البيتكوين BTC أو الإيثيريوم ETH؟ ومن هو مؤسسها؟

شاهد أيضًا: مشروع عملة البيتكوين BTC القيمة وسعر المخطط

في خضم هذا التسارع الشديد الذي يشهده العالم ومع كل هذا التطور التقني بمجال المعلوماتية والإنترنت، والإنجازات التي وصلت لها البشرية في هذا المجال، قد يبدو طبيعيًا وجود تنافس كبير وازدياد بأنواع العملات الرقميّة المختلفة مثل عملة ماكير MKR.

سنتكلم في هذا المقال المتواضع عن عدة نقاط وسوف نجيب عن عدة أسئلة قد تراودكم حيال هذه العملة وهي: ما هو مشروع عملة ماكير MKR الجديد. هل من الممكن أن تنافس البيتكوين؟ من هو مؤسس عملة ماكير MKR وأبرز التوقعات الجديدة لأسعار هذه العملة في عام 2022 كما سنطلعكم على سعرها الحالي أيضًا.

مشروع عملة ماكير MKR الحديث

ظهرت عملة ماكير MKR DAO إلى العلن أوّل مرة في عام 2014 وتم إصدار رمزها MKR في أغسطس 2015. حيث تم إنشائها على شبكة الإيثيريوم العالمية. كما تعتبر عملة MKR او Maker كأداة مساعدة توفر الوظائف للمنصة الخاصة بها.

تعمل عملة ماكير MKR جنبًا إلى جنب مع عملة Dai وهي عملة أخرى تعمل معها على المنصة نفسها. وتعتبر هذه الأخيرة عملة لامركزية مستقرة تعتمد على نظام البلوكتشين إيثيريوم ETH. تم إطلاق عملة Dai في 2017 أي بعد عامان من إطلاق عملة ماكير MKR. وتشير بعض الشائعات أنّه تم إطلاق هذه العملة بعد عمل مجهد من قبل 35 شخص يترأسهم رجل يدعى Rune christensen. وهو المالك الرسمي لهذه العملة والذي سنتكلم عنه في نهاية هذا المقال.

يمكننا أن نقول بأن عملة Dai تمثل العصب الرئيس لعملة ماكير الجديدة، وهذا لأنها تُصلح بشكل مستمر الأخطاء المتعلقة بتقلّبات العملات الإلكترونية الشائعة والخطيرة ولأنها أيضًا تعمل من أجل توفير وصول واسع للخدمات المالية التي قد يحتاجها المستخدمون. وبذلك لا يمكننا أن نعتبرها عملة خاصة للتداول فقط أو وسيلة دفع رئيسية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة الإيثيريوم ETH القيمة وسعر المخطط

عملة ماكير MKR القيمة وسعر المخطط

على عكس عملة Dai المستقرة، فإن عملة ماكير MKR سعرها متقلب بعض الشيء. حيث أنها تحتل المرتبة 59 بين العملات الرقمية الأخرى، وقد يجد البعض أن هذه مرتبة لا بأس بها كعملة رقمية مشتركة ولامركزية. وفي الجهة المقابلة، بسبب إعطاء الأولوية دائمًا للمنصات اللامركزية فإنّه من المتوقع جدًا تطور وارتفاع قيمة هذه العملة بشكل عمودي، حيث يتوقع المحللون في Gov.capital أن قيمة ماكير MKR سوف تذهب برحلة صعودية نحو الأعلى وتتجاوز مستوى 1000$ بحلول منتصف 2022 ومن الممكن في المستقبل أن تقفز القيمة إلى حوالي 1800$ بحلول 2025 وهذه المعلومات جميعها تُصدر استنادًا إلى أصل العملة منذ نشوئها حتّى هذه اللحظة. من الجدير بالذكر أن عملة مايكر MKR يتم تأمينها وحمايتها بواسطة رمز ERC-20. وهذا يعني أنه يعمل بدعم من نظام إيثيريوم بلوكتشين الشهير.

تتوفر عملة مايكر MKR من أجل المداولة في غالبية البورصات، ونؤكد أن أفضلها هي منصة بينانس بسبب التداول اليومي الكبير لهذه العملة.

  • بينانس Binance
  • OKEx
  • Uniswap
  • Coinbase pro

إن قيمة ماكير MKR الحالية بتاريخ 2022/2/28 هي 2.004 US$

الصانع والمؤسس لعملة ماكير MKR

مؤسس عملة ماكير MKR

إن رجل الأعمال والمطوّر الإلكتروني Rune christense يعتبر هو المؤسس الرئيس لعملة ماكير MKR. وهو دينماركي الجنسية، مقرّه الرئيس في كالفورنيا ويملك فريق عمل محترف مكون من 20 مبرمج يعدون من النخبة في عالم البرمجة. تخرّج Rune من جامعة كوبنهاغن مع درجة عالية في الكيمياء، ودرس بعدها إدارة الأعمال الدولية الكلية نفسها. وشارك أيضًا بتأسيس عدة شركات أخرى مثل Try china الدولية للتوظيف.

نظرًا للمعطيات، فإن شعبية هذا الرجل في ازدياد مرتفع وذلك بسبب مايقدمه من مزايا ومراعاة لأحوال المستخدمين لديه. إن نظام الحوكمة لدي عملة مايكر MKR يسمح لأصحاب الشركة بالتحكم بدون قيود كما يتمتع المستخدمون أيضًا بتأثيرات مميزة أخرى على النظام. وهذا يعتبر أحد الأسباب الرئيسية التي رفعت من شعبية مؤسس هذه الشركة.

أهم المعلومات عن عملة ماكير MKR

معلومات عن عملة ماكير MKR

تمتلك عملة ماكير MKR عدة أسرار خفية يجب عليكم أن تطلعوا عليها. سنذكر في هذه الفقرة أهمّها:

  • يخضع نظام مايكر MKR لنظام ذاتي معقد البنية من الآليات المترابطة ببعضها، يستحيل أن يتم المساس به أبدًا.
  • عملة مايكر MKR تعمل بنظام لامركزي يديرها المجتمع وهي ذات قيمة غير متحركة ثابتة ومرتبطة بشكل مباشر مع الدولار الأمريكي (كما في العملات التقليدية يورو، دينار، دولار..)
  • تقدم هذه الشركة رموز MKR المميزة ك نوع من أنواع الحصة والمكافأة من أجل المشاركة بالتصويت والفعاليات التي تقيمها المنصة. أي لا يدفعون لأصحاب هذه الرموز بل يسمحون لهم بالمشاركة والتعبير عن أفكارهم فقط.
  • تحتل عملة مايكر المركز 25 بقائمة أكبر العملات المشفرة وهذا برأس مال سوقي يزيد عن 800 مليون دولار، كما تملك الشركة الأم لهذه العملة عناوين أكثر نشاطًا من أكبر عملة مستقرة في الأسواق وهي USDT
  • يبلغ العدد الكلي لعملة مايكر MKR هو 991 ألف عملة قيد التداول في هذه اللحظة.
  • يمكن لحاملي الرموز في عملة ماكير MKR التابعة لـ Dai أن يكسبوا المزيد من المدخرات عن طريق قفلهم في عقد خاص مع الشركة، كما يؤثر معدل الإدخار على الربح في هذا العقد
  • يتم أحيانًا تجاوز مبلغ Dai المصنوع عن الحد المطلوب في السوق أو العقد. وبالتالي يتم إعادة استخدامه بواسطة بروتوكول Maker الذي يعيد شراء رموز MKR وحرقها مما يخفف من إجمالي قابلية العرض.
  • من مميزات رمز مايكر MKR أنّه يعتبر كبديل أحيانًا عندما تنخفض قيمة الإيثيريوم بشكل سريع ويتعذر على جهاز Dai التعامل مع الموضوع
  • منذ أن انطلقت عملة مايكر MKR. أقامت إلى الآن الكثير من الشراكات مع العملات والمنصات الأخرى مثل Swarm, digix, CargoX, Request network والكثير.

شاهد أيضًا: منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية الموثوقة

وفي النهاية أتمنى أن تكونوا حققتوا أقصى الإستفادة من هذا المقال الذي كُتب بكل دقة واهتمام بدايةً من مشروع عملة مايكر MKR وسعرها،وصولًا إلى مؤسسها وأهم المعلومات عنها. متمنيًا لكم دوام الصحة والسلامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.