أفضل منتجات تقشير البشرة

نبراس عبيد5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أفضل منتجات تقشير البشرة

تعد منتجات تقشير البشرة من أكثر المنتجات مبيعًا، فما هي أضرار تقشير الوجه بالكريمات؟ وما هي أسعار كريمات تقشير البشرة؟ في الآونة الأخيرة ازداد إقبال السيدات على استخدام منتجات تقشير البشرة لما لها من نتائج فعالة وسريعة في علاج بعض مشكلات البشرة مثل التصبغات والمسام المغلقة وغيرها.

وفي كل يوم تتعرض بشرة السيدات للكثير من العوامل مثل أشعة الشمس والغبار والأتربة التي تؤثر على صفاء البشرة وإشراقتها وتراكم الجلد الميت الذي يتسبب بظهور البثور والحبوب. لذلك تحتاجين سيدتي إلى المحافظة على بشرتك والاعتناء بها جيدًا وبشكلٍ دائم.

وتبحث النساء عن أفضل منتجات تقشير البشرة وتتساءل ما هي فوائد تقشير البشرة؟ وهل هنالك نصائح بعد تقشير البشرة يجب اتباعها؟ في الواقع إن الحصول على بشرة صافية خالية من العيوب حلم كل سيدة وشغلها الشاغل. وفي هذا المقال سيدتي ستتم الإجابة عن جميع الأسئلة السابقة لذلك تابعي قراءة المقال حتى النهاية.

أفضل منتجات تقشير البشرة

تبحث العديد من السيدات على أفضل المنتجات لتقشير البشرة لتتخلص من العديد من مشاكل البشرة، وخصوصًا منطقة الوجه، فكل سيدة تسعى لأن يكون وجهها مشرقًا وصافيًا وخاليًا من العيوب. ولكن ما هي أفضل منتجات تقشير البشرة؟

تعد تقنية تقشير البشرة من التقنيات التجميلية التي تعمل على التخلص من الطبقة الخارجية من الجلد وبالتالي إزالة الجلد الميت والتصبغات والتخلص من الترسبات العالقة والعميقة. وذلك باستخدام موادٍ أو منتجات كيميائية أو أدوات خاصة بالتقشير.

ومن أكثر المسائل الجمالية التي تلجأ وتهتم بها النساء هي تقنية تقشير البشرة، وتتم عملية تقشير البشرة إما في العيادات الطبية الخاصة أو في المنزل باستخدام وصفات طبيعية أو منتجات خاصة بتقشير البشرة، والتي سنذكر أهمها فيما يلي.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى كيفية العناية ببشرتكِ الجافة بالطريقة الصحيحة.

منتجات العناية بالبَشرة
منتجات العناية بالبَشرة

منتجات تقشير البشرة العالمية

  • قناع ستيفز لتقشير البشرة: يعود الفضل إلى شركة Unilever العالمية في إنتاجه، حيث يحتوي على مكونات طبيعية مثل الشاي الأخضر والقهوة وجوز الهند والمشمش التي تعمل على تغذية البشرة والتخلص من الجلد الميت وإعادة الرونق والصفاء للبشرة. علاوة على تنقية البشرة ومنحها الإشراق واللمعان.
  • كريم ايفاكلار ديو LA ROCHE POSAY EFFACLAR DUO لتقشير الوجه: هو منتج فرنسي له نتائج إيجابية على البشرة حيث يعمل على تخليصها من الحبوب والترسبات ويعالج العيوب ويفتح المسام.
  • مقشر نيتروجينا: يعد مقشر نيتروجينا من أفضل منتجات تقشير البشرة الدهنية حيث يساهم في التخلص من الترسبات والجلد الميت، ولم يتم تسجيل أي آثار جانبية له، وليس ذلك فحسب بل هو مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنه منتج فعال لعلاج عيوب البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء.
  • كريم أكرتين ACRETIN المُقشر للبشرة: فهو منتج طبي، أثبت فعاليته في علاج حب الشباب حيث يعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد ليسمح للخلايا بالتجدد، وبالتالي يعالج بعض مشاكل البشرة.
  • بالإضافة إلى محلول تقشير البشرة من ذا أورديناري THE ORDINARY: حيث يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي وحمض بيتا هيدروكسي وحمض الهيالورونيك حيث تعمل مجتمعة على إعادة رونق البشرة ونعومتها وتجديد خلايا الجلد.
  • كريم رتن أي، يعد من أفضل منتجات تقشير البشرة حيث يمكن استخدامه على الوجه وعلى منطقة الركبتين والكوعين، لا يمكن استخدامه دون استشارة الطبية لما له من نتائج قد تكون ضارة في حال تم استخدامه بشكل عشوائي.
  • ماسك الديتوكس تيامي TEAMI DETOX MASK: أحد منتجات تقشير البشرة حيث تظهر نتائجه من أول استخدام، علاوة على نتائجه الرائعة في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة والجلد الميت.

شاهد أيضًا: فراكشنال ليزر وأهم فوائده ومخاطر استعماله.

تقشير البشرة
تقشير البشرة

أضرار تقشير الوجه بالكريمات

تلجأ البعض من النساء إلى استخدام منتجات تقشير البشرة بشكل عشوائي دون دراية منهن بأضرارها، لذلك يفضل أن تطلعي سيدتي على أضرار تقشير الوجه بالكريمات قبل استخدامها، ومن هذه الأضرار:

  • هنالك بعض منتجات التقشير تؤثر على الأعضاء الداخلية مما يتسبب لها بأضرار مثل الكلى والقلب والكبد.
  • قد تعاني بعض السيدات من الحساسية تجاه بعض المكونات.
  • الشعور بالحرقة في الوجه، علاوة على الإصابة بالحكة والتنميل.
  • من الممكن أن تصاب البشرة بالندبات وتزايد عدد البثور في الوجه، كما أنه من المتوقع أن يتسبب التقشير في حدوث الالتهابات الجلدية.
  • إصابة الجلد بالاحمرار وقد يستمر لفترة طويلة تصل إلى عدة شهور.
  • قد يؤدي استخدام منتجات تقشير البشرة إلى ظهور بقع فاتحة اللون إذا ما قورنت بالمنطقة المحيطة بها.
  • إن استخدام كريمات تقشير البشرة قد يعمل على تورم البشرة، علاوة على أن الاستخدام المتكرر يتسبب بجفاف البشرة كما يتخلص من الطبقة المفيدة للبشرة والمغذية لها.
  • تعمل منتجات تقشير البشرة على جعل الجلد رقيقًا وأكثر حساسية للشمس.
  • لا يمكن للنساء الحوامل أو المرضعات استخدام منتجات تقشير البشرة خوفًا من التأثيرات الجانبية، إضافة إلى الأطفال دون عمر 12 عامًا.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل منتجات التخلص من اسمرار البشرة؟

أضرار تقشير الوجه بالكريمات
أضرار تقشير الوجه بالكريمات

 أسعار كريمات تقشير البشرة

تختلف أسعار كريمات تقشير البشرة تبعًا لنوع المنتج والشركة المصنعة له، علاوة على اختلاف سعره من دولة إلى أخرى. وتعد أسعار كريمات تقشير البشرة مختلفة وليست ثابتة. ومن أسعار هذه المنتجات ما يلي:

  • منتج ستيفز ماسك تقشير البشرة 11 دولارًا أمريكيًا.
  • كريم ايفاكلار ديو لتقشير الوجه تكلفته 9 دولارات أمريكي.
  • مقشر نيتروجينا للبشرة فتكلفته 8 دولارات أمريكي أما في السعودية 35 ريالًا سعوديًا.
  • كريم أكرتين المقشر للبشرة سعره 3 دولارات أمريكي أما في السعودية 17 ريالًا سعوديًا.
  • إضافة إلى أن سعر محلول تقشير البشرة من ذا أورديناري 20 دولارًا أمريكيًا.
  • ريتن أي لتقشير البشرة فسعره 2 دولار أمريكيًا أما في السعودية 21 ريالًا سعوديًا وفي مصر 25 جنيهًا مصريًا.
  • ماسك الديتوكس تيامي سعره 13 دولارًا أمريكيًا.
  • كريم ماربلين فيبلغ سعره في السعودية 27 ريالًا سعوديًا.
  • كريم كاب سنفرة وتقشير للوجه والجسم فتكلفته 45 ريالًا سعوديًا.
  • كريم بي كيو تكلفته 58 ريالًا سعوديًا.
  • العجينة الكورية لتقشير وتفتيح البشرة تكلفته 11000 ليرة سورية.

شاهد أيضًا: إليكِ أفضل منتجات العناية بالبشرة العالمية.

أسعار كريمات تقشير البشرة
أسعار كريمات تقشير البشرة

فوائد تقشير البشرة

تتعدد فوائد تقشير البشرة بالكريمات حيث تسهم في إعادة الحيوية والنضارة للبشرة، علاوة على التخلص من بقايا الجلد الميت والتصبغات والهالات السوداء. كما أن النتائج طويلة الأمد وفعاليتها عالية. إضافة إلى فائدتها في معالجة مشكلة المسامات المغلقة حيث تسهم المنتجات في فتح المسام وتحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية.

ومن فوائد تقشير البشرة أيضًا تجديد البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين. ومحاربة علامات وأعراض التقدم في العمر، والتخلص من البثور والندبات وحب الشباب. والرؤوس السوداء والبيضاء. كما تعمل تلك المنتجات على شد البشرة والتخلص من الخطوط الرفيعة المحيطة بالعينين والفم. كما يعطي البشرة اللمعان والنعومة وتصبح أكثر إشراقةً.

ومن أهم فوائد تقشير البشرة يساعد الجلد على امتصاص الكريمات والمرطبات بكمية أكبر والاستفادة منها بشكل أفضل، كما يسهم في تنظيف البشرة وتغذيتها كونه يحتوي على مكونات مغذية للجلد. علاوة على أن منتجات تقشير البشرة تساهم في تنشيط الدورة الدموية.

أما بالنسبة إلى أهم النصائح بعد تقشير البشرة فيتوجب عليكِ سيدتي قراءة مدة وضع المنتج على البشرة حيث تختلف مدة التقشير من منتجٍ إلى آخر. واحرصي على عدم التعرض للشمس خوفًا من الإصابة بالتصبغات. إضافة إلى ضرورة ترطيب البشرة جيدًا وبشكل مستمر طوال فترة التقشير لمنع حدوث الالتهابات أو احمرار البشرة. علاوة على ذلك التزمي بنصائح وإرشادات الطبيب.

العناية بالبَشرة
فوائد تقشير البشرة

وفي ختام هذا المقال ذكرنا لك سيدتي أهم المعلومات حول منتجات تقشير البشرة. وأضرار تقشير الوجه بالكريمات، علاوة عن الحديث عن أسعار كريمات تقشير البشرة وسبب اختلافها. كما تم التطرق إلى فوائد تقشير البشرة ونصائح بعد تقشير البشرة. نتمنى سيدتي أن تكون تلك المعلومات كافية ومفيدة لكِ.