مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة الأسعار والأنواع

maha ali1 يوليو 2023آخر تحديث :
مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة الأسعار والأنواع

مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة الأسعار والأنواع؟ سؤال مطروح بكثرة على محركات البحث فكل أم تنتظر قدوم مولودها بفارغ الصبر على الرغم من أنها تواجه الكثير من المتاعب وتقدم الكثير من التضحيات لينمو ويكبر طفلها بشكل طبيعي وسليم. ولكن آثار الولادة قد تبقى على جسدها مدى الحياة ومنها توسع عنق الرحم والمهبل ليفتح المجال للجنين ليخرج إلى النور ولكن هذا التوسع قد لا يعود كما كان عليه قبل الولادة. فتضطر السيدة لإجراء عمليات تضييق المهبل، ولكن يبقى هناك تخوف من هذه العملية لذلك نراها تسأل مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة؟ وهذا ما سنجيب عنه في مقالنا اليوم، كما سنتعرف على أنواع الخياطة التجميلية، وأسعار الخياطة التجميلية بعد الولادة، وأسبابها وكل ما يخص هذه العملية تابعي معنا.

ما هي الخياطة التجميلية بعد الولادة

إن الولادة الطبيعية تؤثر على شكل وحجم المهبل لدى السيدة وقد تسبب توسعه. وذلك لأن الجنين يقوم بالانزلاق من الرحم إلى عنق الرحم، ثم إلى فتحة المهبل، وبعدها يخرج إلى النور. وعلى الرغم من أن هذا المسار مرنًا للغاية إلا أن الجنين قد يحتاج لمساحة إضافية، وهذا ما يسبب حدوث بعض التمزقات في منطقة العجان. مما يدفع الطبيب لإجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة بهدف تضييق المهبل وعودته كما كان في السابق. وفي أغلب الأحيان يتم القيام بالخياطة التجميلية بعد الولادة الطبيعية بشهرين إلى ثلاثة أشهر من الولادة. ومين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة، هذا ما سنتعرف عليه في الفقرة القادمة.

شاهد أيضًا: سكراب الشفايف طريقة تقشير الشفة وتوريدها والفوائد

مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة

"<yoastmark

مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة؟ سؤال تطرحه الكثير من السيدات وذلك نتيجة الخوف من هذا الإجراء. وسنتحدث فيما يلي عن تجارب بعض السيدات في الخياطة التجميلية بعد الولادة.

تجارب عملية تضييق المهبل بالخياطة

رفيف البالغة من العمر 38 عامًا من أمريكا تقول: بعد أن شاهدت بعض النساء يسألن مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة، قررت أن أتحدث عن تجربتي بالخياطة التجميلية بعد الولادة. فقد أنجبت ثلاثة أطفال عبر الولادة الطبيعية، وبعدها شعرت أنني بحاجة إلى أن اهتم بنفسي لأنني لم أعد كما كنت في السابق. فذهبت إلى الطبيب بعد أن بلغ عمر طفلي الصغير 6 أسابيع، وذلك بهدف إجراء خياطة تجميلية لمنطقة المهبل. وفعلًا قمت بإجراء الخياطة التجميلية بالجراحة وأخبرني الطبيب أن مدة الشفاء والتئام الجرح تستغرق 3 إلى 4 أسابيع تقريبًا. ولكنني بعد ثلاثة أيام كنت أستطيع القيام بكل الأنشطة اليومية التي كنت أقوم بها. وبعد حوالي شهر ونصف التئم الجرح تمامًا واستعدت قدرتي على ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجي. كما كنت حريصة جدًا على اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بالعناية بالجرح وتناول المضادات الحيوية التي وصفها الطبيب بمواعيدها المحددة. ولقد كانت تجربة ناجحة بالفعل وأنصح جميع السيدات القيام بها.

تجارب عملية تضييق المهبل بالليزر

تقول أم وليد من السعودية البالغة من العمر 27 عامًا: بعد أن سمعت بعض السيدات تسألن مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة، قررت أن أروي تجربتي بالخياطة التجميلية بعد الولادة. فبعد إنجابي لابني الثاني لاحظت أن منطقة المهبل متوسعة بشكل كبير. وقد استغربت في بادئ الأمر هذا التوسع، وعندها ذهبت لطبيبتي النسائية، فنصحتني بإجراء خياطة تجميلية بالليزر. وأخبرتني أن درجة التوسع في المهبل بسيطة ويمكن علاجها بالليزر بدلًا من الجراحة. فوافقت على ذلك وتم تحديد الجلسة، وفعلًا قمت بالذهاب للعيادة في الموعد المحدد. وعندها قامت الطبيبة بتخديري تخدير موضعي وبعدها قامت بتسليط ضوء الليزر على منطقة المهبل من الداخل، لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة تقريبًا، وعلى مدار 4 جلسات. وعند الانتهاء من الجلسات لاحظت النتائج وكان الفرق واضحًا ما بين قبل الخياطة التجميلية وبعدها. وهذا أعاد ثقتي بنفسي وبجسدي وتحسنت علاقتي الزوجية مع زوجي. إنها تجربة رائعة وناجحة جدًا أنصح الجميع بها.

وبهذا نكون أجبنا على سؤالكم مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة؟ ولكن ما هي أنواع الخياطة التجميلية بعد الولادة؟ هذا ما سنتعرف عليه في الفقرة القادمة.

شاهد أيضًا: هوليود سمايل النصائح والنتائج وتكلفة هوليود سمايل الثابتة

أنواع الخياطة التجميلية بعد الولادة

"<yoastmark

أنواع الخياطة التجميلية بعد الولادة كالتالي :

تضييق المهبل بالجراحة

ويقصد بها تضييق المهبل بواسطة خيوط تجميلية من الداخل، حيث يقوم الطبيب بقص وإزالة الجلد الزائد في تلك المنطقة، ثم يقوم بإغلاق الشقوق بالغرز. كذلك تستمر هذه العملية لمدة ساعة إلى ساعتين، وتتم تحت تأثير التخدير العام. وهذه الطريقة تحتاج لفترة نقاهة تتراوح بين 3 إلى 6 أسابيع. كذلك ينصح بها بحال كان توسع المهبل من الدرجة الثانية أو الثالثة.

تضييق المهبل بعد الولادة بالليزر

يتم استخدام هذه الطريقة في حال كان توسع المهبل بسيطًا وليس شديدًا. وتقوم هذه الطريقة على شد عضلات المهبل وشد الأنسجة التي تدعم هذه العضلات، لتضييق المهبل. الجدير بالذكر أن هذه الخياطة التجميلية تتم في العيادة الخارجية دون تخدير. لأن تضييق المهبل بالليزر قائم على أساس التدفئة الحرارية للأنسجة الداخلية داخل المهبل، والتركيز على الألياف التي تكون هذه الأنسجة. مما يعمل على تنشيط الكولاجين وبالتالي حدوث الانكماش المطلوب دون اللجوء إلى جراحة.

شاهد أيضًا: تيجان الأسنان الأنواع والطرق والتكلفة والعيوب

أسعار الخياطة التجميلية بعد الولادة

أسعار الخياطة التجميلية بعد الولادة
أسعار الخياطة التجميلية بعد الولادة

إن عملية تجميل المهبل من العمليات المكلفة نوعًا ما، حيث تشمل التكلفة إجرة الطبيب والتخدير كذلك إجرة المركز. كما تختلف أسعار الخياطة التجميلية بعد الولادة من بلد لآخر. وسنستعرض فيما يلي أسعار الخياطة التجميلية بعد الولادة في بعض الدول وسنستعرضها بالدولار الأمريكي، وهي كالتالي:

  • سعر الخياطة التجميلية بعد الولادة في مصر: ما يقارب 2500 دولار أمريكي.
  • سعر الخياطة التجميلية بعد الولادة في قطر: ما يقارب 7000 دولار أمريكي.
  • سعر الخياطة التجميلية بعد الولادة في المغرب: ما يقارب 1000 دولار أمريكي.
  • سعر الخياطة التجميلية بعد الولادة في الإمارات العربية: ما يقارب 7000 دولار أمريكي.
  • سعر الخياطة التجميلية بعد الولادة في تركيا: ما يقارب 4000 دولار أمريكي.
  • سعر الخياطة التجميلية بعد الولادة في ألمانيا: ما يقارب 4500 دولار أمريكي.

حياتي بعد الخياطة التجميلية

كاريس البالغة من العمر 30 عامًا تقول: بعد أن قرأت أن العديد من النساء تسأل مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة، قررت أن أروي تجربتي مع الخياطة التجميلية بعد الولادة. فبعد ولادتي لطفلي الثاني كان لدي تخوف من ألا يعود جسمي كما كان عليه، فذهبت للطبيب فنصحني بإجراء عملية تضييق للمهبل وأعطاني موعد لإجراء الخياطة التجميلية. وعندها قام بتخديري تخدير موضعي وبعدها بدأ بخياطة المهبل من الداخل، استغرق الأمر ما يقارب 30 دقيقة. وبعدها ذهبت للمنزل وبعد زوال تأثير المخدر شعرت بألم شديد جدًا، فتناولت بعض المسكنات التي وصفها  الطبيب. وبعد 15 يومًا من العملية كان الجرح ملتئمًا بنسبة كبيرة، وعدت لحياتي الطبيعية وشعرت بثقة كبيرة بنفسي وبمظهري.

أسباب الخياطة التجميلية بعد الولادة

الخياطة التجميلية بعد الولادة تعد عملية تجميلية ولكنها بنفس الوقت ضرورة طبية، لأن توسع المهبل بعد الولادة ينتج عنه العديد من المشكلات التي تؤثر على صحة السيدة النفسية وثقتها بنفسها. وأبرز هذه المشاكل ما يلي:

  • توسع المهبل الشديد بعد الولادة، يسبب الكثير من المشاكل في العلاقة الحميمية بين الزوجين.
  • كذلك يسبب ترهل الجدار الأمامي أو الخلفي للمهبل.
  • قد يحدث هبوط المثانة، والذي ينتج عنه سلس بولي.
  • الحاجة الملحة للتبول أو التبرز طوال الوقت، خصوصًا أثناء العلاقة الزوجية.
  • حدوث تشوه في شكل الأعضاء الأنثوية بسبب الخياطة العادية بعد الولادة.

شاهد أيضًا: صبغ الفروة المجهري Scalp Micropigmentation وأضرارها

أفضل المراكز لإجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة

بدايةً يجب عليكِ عزيزتي اختيار مركز موثوق ومعروف، كما يجب أن يكون مرخصًا ترخيصًا قانونيًا، والأطباء الذين يعملون به متميزين. كما يستحسن أن تبحثي عن نساء قمن بإجراء الخياطة التجميلية في نفس المركز الذي ترغبين بإجراء الخياطة التجميلية فيه، فهذه الأمور تساعدك في اختيار أفضل المراكز. وقد جمعنا لك بعض أسماء المراكز الممتازة لإجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة وهي كالتالي:

  • عيادات كوكونا في دبي: أفضل وأبرز المراكز التجميلية في الشرق الأوسط، كما أنها تضم الكثير من أقسام التجميل كقسم نحت الجسم، وقسم لزراعة الشعر.
  • مركز change me clinic في مصر: وهو مركز يقدم العديد من الخدمات التجميلية الخاصة بالنساء كتضييق المهبل بالليزر وحقن الثدي بالدهون.
  • مركز أفنيو الطبي في السعودية: يقع في مجمع جادة الطب في الرياض، ويحوي الكثير من الأقسام التجميلية.
  • المشفى الطبي التركي التخصصي بتركيا: وهو من المشافي التي تذهب إليها السيدات من جميع أنحاء العالم، لإجراء العمليات التجميلية الخاصة بالنساء.

مميزات الخياطة التجميلية بعد الولادة

أبرز مزايا الخياطة التجميلية بعد الولادة ما يلي:

  • استعادة شكل المهبل وحجمه الطبيعي كما كان قبل الولادة.
  • علاج مشكلة السلس البولي.
  • علاج مشاكل العلاقة الحميمية بين الزوجين الناتجة عن توسع المهبل.
  • سهولة التبرز.
  • الخيوط التي تستعمل فيها تذوب في الجلد، وليس هناك ضرورة لإعادة فكها عند الطبيب.

أضرار الخياطة التجميلية بعد الولادة

أبرز أضرار الخياطة التجميلية بعد الولادة ما يلي:

  • تضييق المهبل أكثر من الطبيعي وهذا يسبب الألم أثناء العلاقة الزوجية.
  • قد تحدث عدوى ما خصوصًا أن الجرح في منطقة حساسة مثل المهبل وقد يتعرض للتلوث والعدوى.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي أجبنا فيه على سؤالكم مين جربت الخياطة التجميلية بعد الولادة الأسعار والأنواع؟ نود التنبيه بأن عليكِ الانتظار لمدة 3 أشهر بعد الولادة، حتى تسترخي العضلات ويعود الرحم والمهبل إلى وضعه الطبيعي، وذلك لتحديد ما إذا كان المهبل توسع أم لا.