تصغير الثدي للرجال أهم التقنيات والوسائل والاسعار والأضرار

Alaa10 يوليو 2023آخر تحديث :
تصغير الثدي للرجال أهم التقنيات والوسائل والاسعار والأضرار

تصغير الثدي للرجال يمكن أن تبدو جملة غريبة للكثيرين، ولكن في الحقيقة يبحث الكثير من الأشخاص عن تقنيات تصغير الثدي للرجال. ولذلك سنقدم لكم مقال اليوم عبر منصة طلاب نت لتتعرفوا على تَصغير الثدي للرجال وعلاج التثدي عند الرجال وهل عملية تصغير الثدي للرجال خطيرة. فمشكلة التثدي عند الرجال مشكلة محرجة أكثر من كونها خطيرة أو مضرة للصحة. ولذلك قد تجد العديد من الرجال يبحثون عن حل جذري للتثدي بهدف التخلص منه للأبد، فهل هذا ممكن؟! تابعوا معنا مقال اليوم للتعرف على إجابات هذه الأسئلة وعلى التثدي عند الرجال الذي يُصحح في بعض الأحيان عن طريق جراحة تصغير الثدي.

ما هو التثدي عند الرجال

ما هو التثدي عند الرجال
ما هو التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال مشكلة شائعةً جدًا حيث تظهر بنسبة تتراوح بين 50 إلى 65%. ويشكل التثدي عند الرجال مصدر للإحراج أمام الناس أكثر من كونه مشكلة صحية تتطلب العلاج. ومع ذلك، سيبحث الكثيرون عن علاج الثتدي عند الرجال وجراحة تصغير الثدي للرجال. وذلك لاستعادة ثقتهم بنفسهم وبمظهرهم أمام المجتمع. ويجب هنا التمييز بين التثدي عند الرجال والتثدي الزائف الذي يحدث بسبب زيادة الوزن والسمنة. بينما تحدث مشكلة التثدي عند الرجال بسبب تضخم أنسجة الثدي لدى الذكور وهي شائعة في كل الأعمار ولها أربع درجات بحسب التضخم الحاصل في الثدي. وبينما تسعى الكثير من النساء إلى تكبير حجم الثدي إلا أن هذه الصفة تعد غير مرغوبة أبدًا لدى الرجال. كما أنها يمكن أن تعطي مظهرًا أنثويًا ينفر منه الذكور. ولذلك تَصغير الثدي للرجال هو الحل للتخلص من كل هذه المشاكل التي يمكن معالجتها بتقنيات تصغير الثدي للرجال المختلفة.

شاهد أيضًا: التثدي عند الرجال أسباب وطرق علاج.

ما هي الحالات الشائعة لحدوث التثدي عند الرجال

رغمًا من كون مشكلة التثدي عند الرجال مشكلة شائعة بنسبة كبيرة إلا أن هناك بعض الحالات التي تحدث فيها هذه المشكلة بتكرار أعلى. ومن أهم هذه الحالات:

  • عند حديثي الولادة: معظم الذكور حديثي الولادة يعانون من درجة من التثدي بسبب ارتفاع هرمون الاستروجين القادم من الأم الذي يسبب زيادة حجم الثدي.
  • بداية البلوغ: يمكن أن تكون الهرمونات غير مستقرة في بداية البلوغ ولذلك يعاني الكثير من المراهقين من تضخم الثدي بسبب زيادة مستوى هرمون الاستروجين. ولكن هذه المشكلة غالبًا ما تكون مؤقتة وتختفي مع استقرار مستوى الهرمونات وهذه العملية قد تأخذ فترة ستة أشهر إلى عامين.
  • الرجال بعد سن الخمسين: مع التقدم بالعمر يضعف انتاج التستوستيرون وتزداد الكتلة الدهنية في الجسم مما يؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون الاستروجين. وهذا ما يجعل الرجال بعد سن الخمسين يتعرضون لتضخم الثدي.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال.

أسباب التثدي عند الذكور

أسباب التثدي قد تدفعك للبحث عن حل جذري من أجل تصغير الثدي للرجال ولكن ما هي هذه الأسباب وهل هي خطيرة؟ في الحقيقة فإن سبب التثدي عند الرجال هو اختلال في توازن الهرمونات حيث يحصل فيه زيادة في هرمون الاستروجين الذي يتحكم بزيادة حجم الثدي وهرمون التستوستيرون. ففي حال كان جسد الذكر ينتج كمية زائدة عن الطبيعي من الاستروجين أو ينتج كمية أقل من التستوستيرون يمكن أن يتعرض لتضخم الثدي. إليك أهم أسباب التثدي عند الرجال:

  • أورام الغدة الكظرية.
  • حالات إدمان الكحول.
  • أمراض الكلية أو الفشل الكلوي.
  • متلازمة كلاينفيلتر وهي حالة وراثية.
  • أمراض الكبد.
  • اضطراب الغدة الدرقية.

الأدوية التي تسبب التثدي عند الذكور

يمكن أن يؤدي استخدام بعض الأدوية إلى ظهور مشكلة التثدي كأثر جانبي ومن أهم هذه الأدوية:

  • المضادات الأندروجينية المستخدمة لعلاج تضخم البروستات أو سرطان البروستات مثل فيناسترايد.
  • الستيروئيدات الابتنائية التي تستخدم لعلاج تأخر البلوغ واضطراب الهرمونات وفقدان الكتلة العضلية.
  • بعض أدوية معالجة القلق والاكتئاب مثل الديازيبام ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة.
  • مجموعة من أدوية علاج الايدز.
  • الامفيتامينات المستخدمة لعلاج متلازمة فرط النشاط ونقص الانتباه.
  • بعض أدوية القرحة مثل سيميتدين.
  • حاصرات قنوات الكالسيوم.
  • الديجوكسين.
  • سبيرونولاكتون.
  • ميتوكلوبيراميد.
  • العلاج الكيميائي للسرطان.
  • بعض المواد التي يساء استخدامها.

شاهد أيضًا: أسباب عروق اليد وكيفية الإخفاء والعلاج الطبيعي بالأعشاب.

علاج التثدي عند الذكور

يختلف علاج التثدي عند الرجال باختلاف السبب الذي أدى لحصوله. ففي حال حدوث تضخم الثدي عند الرجال بسبب استخدام بعض الأدوية يجب استشارة الطبيب لوقف الدواء أو تبديله. أما في حال كان سبب التثدي حالة مرضية فيجب معالجتها، كما ينصح بإنقاص الوزن للتخلص من التثدي الكاذب أو الزائف. وهناك عدة تقنيات تصغير الثدي للرجال والتي يمكن الاستفادة منها باختلاف وضع المريض.

تصغير الثدي للرجال

في حال لم تستجب حالة تضخم الثدي عند الرجال للعلاجات السابقة قد يلجأ الطبيب إلى جراحة تصغير الثدي للرجال، والتي تعمل على التخلص من الأنسجة المتضخمة في الثدي. وفي بعض الحالات فإن جراحة تصغير الثدي للرجال غير مرغوبة مثل حالات بداية البلوغ لأن المشكلة قد تنكس. ولكن في حالات أخرى قد تكون جراحة تَصغير الثدي هي الحل الأمثل لعلاج التثدي، وخاصةً في حال لم تنفع الحلول الطبية الأخرى وتختلف تقنيات تصغير الثدي للرجال حسب تشخيص الحالة وما يراه الجراح مناسبًا.

شاهد أيضًا ترهلات البطن الأسباب والعلاج والوصفات الطبيعية دون جراحة.

تقنيات تصغير الثدي للرجال

"تقنيات

تختلف تقنيات تصغير الثدي للرجال باختلاف درجة التثدي، أهم تقنيات تصغير الثدي للرجال المستخدمة:

  • شفط الدهون: وتعتمد هذه التقنية على شفط الدهون الزائدة في الثدي لتصغير حجمه.
  • الاستئصال المفتوح: ويقوم الجراح بإحداث شق جراحي واستئصال لأنسجة الثدي المتضخمة، وتختلف طريقة هذه الجراحة باختلاف درجة التثدي.
  • الاستئصال مع تصحيح الجلد الزائد: يتم في هذه الجراحة التقليل من كمية جلد الثدي للتخفيف من الترهل بالإضافة إلى تصغير حجم الثدي.

شاهد أيضًا: تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر.

أسعار تصغير الثدي للرجال

تختلف أسعار تصغير الثدي للرجال باختلاف المستشفى الذي سيستضيف هذه الجراحة، بالإضافة إلى تكلفة التخدير والإقامة في المستشفى بعد العملية. كما يختلف السعر باختلاف أجر الجراح الذي سيقوم بالعملية، وتتراوح التكلفة بين 4300 دولار أمريكي إلى 8000 دولار أمريكي.

أضرار عملية تصغير الثدي

باعتبار تَصغير الثدي للرجال عملية جراحية فهناك بعض المخاطر المرتبطة بهذه العملية، وإليك أهم المخاطر:

  • النزف والكدمات في مكان الجراحة.
  • العدوى: ويجب ألا تهمل أي أعراض متعلقة بالعدوى كاحمرار وتورم الجرح والحمى.
  • الوذمة: والتي يمكن أن تعقب أي عمل جراحي ويمكن معالجتها دوائيًا أو تصريف السوائل منها في المستشفى.
  • التنخر: يمكن أن يتأثر إمداد الدم إلى منطقة العمل الجراحي مما يسبب تنخر هذه الأنسجة وموتها وهذا ما يستدعي بدوره جراحة أخرى للتخلص من الأنسجة المتنخرة.
  • حدوث بعض التغيرات الطفيفة في الإحساس في الثديين ولكن قد يتحسن ذلك مع مرور الوقت وفي حالات نادرة يمكن فقدان الإحساس بحلمة الثدي.
  • إصابة العضلات والأعصاب في منطقة الثدي.
  • التندب مكان الجرح.
  • الحساسية للخيوط الجراحية.
  • المشاكل المرتبطة بالتخدير.

تمارين تخسيس الثدي عند الرجال

يمكن تصغير الثدي للرجال في المنزل من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي يمكنها التخلص من مشكلة التثدي الكاذب عند الرجال أو الزائف الذي يحصل بسبب السمنة. وسنستعرض لكم أهم تمارين تخسيس الثدي عند الرجال:

تمارين رفع الأثقال: يمكنك ممارسة هذه التمارين بمساعدة كرسي خاص للاستلقاء عليه ورفع الأثقال فوق صدرك عند أخذ الشهيق ومن ثم الزفير عند إعادتها لمكانها. يجب أن يستغرق الرفع مدة أطول من مدة خفض الأثقال.

البكرات: البكرات المثبتة بأعمدة والتي يمكنك سحبها تجاه صدرك يمكن أن تساعد في تصغير الثدي للرجال من خلال تحريك عضلات الصدر.

تمرين البكرات وانت منحني: يمكنك شد البكرات للأسفل وانت في وضعية الإنحناء بحيث تكون بوضعية الوقوف ثم تقوم بحني ظهرك باتجاه القدمين وتسحب البكرات مع التنفس العميق. استشر مختص في الرياضة لتحديد التمرين الأنسب لوضعك لتتمكن من حرق دهون الثدي بفعالية وسرعة.

شاهد أيضًا: تجميد الدهون الخطوات والنتائج والتكلفة والأضرار.

دهانات تصغير الثدي عند الرجال

يبحث الكثير عن تَصغير الثدي للرجال ويأملون وجود كريم أو دهان موضعي يمكنه أن يقلل من حجم الثدي، ولكن في الحقيقة ما هي إلا أفكار تجارية ودعائية تنشرها الشركات المصنعة. فلا يوجد حتى اليوم كريم حرق دهون موافق عليه من المنظمات العالمية ومثبت الفعالية. لذلك في حال كنت تبحث عن حل لتصغير الصدر للرجال عليك بالرياضة في الخيار الأول واستشارة الطبيب حول جراحة تصغير الثدي للرجال.

حبوب تصغير الثدي للرجال

يمكن أن تحتوي حبوب تَصغير الثدي للرجال على مواد مضرة للصحة لذلك لا تستخدم أي نوع دواء دون استشارة الطبيب أو الصيدلي في حال كان الدواء متاحًا بدون وصفة طبية. ولكن عادةً ما تحتوي حبوب حرق الدهون على المدرات التي تنقص من وزنك عن طريق زيادة طرح الماء ولذلك فهي خطيرة على صحتك.

تخسيس الصدر للرجال بالأعشاب

في حين يرغب الكثيرون بإيجاد حل من أجل تَصغير الثدي للرجال بالأعشاب كحل بديل عن الجراحة إلا أن المكملات العشبية التي تدعي قدرتها على حرق دهون الثدي فهي غير مثبتة الفعالية في حرق الدهون وإنما تحسن التمثيل الغذائي كالشاي الأخضر والزنجبيل.

جراحة تصغير الثدي للرجال يمكن أن تكون العلاج الأنسب والأكثر فعالية لبعض حالات التثدي. ولكن يجب مناقشة جميع الاحتمالات الممكنة والنتائج المتوقعة بالإضافة إلى  تقنيات تصغير الثدي للرجال والمخاطر المرتبطة بكل منها لتكوين صورة واضحة عن إيجابيات وسلبيات تَصغير الثدي للرجال.

شاهد أيضًا: طرق نفخ الشفايف بالفيلر والبوتكس أضرار نفخ الشفايف.