تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر

رانيا مخلوف5 يوليو 2023آخر تحديث :
تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر

ما هي عملية تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر؟ ما هي طرق تجميل الأنف بدون جراحة؟ جميع هذه التساؤلات وغيرها الكثير سنجيب عليها في هذا المقال. فقط تابع القراءة.

تجميل الأنف عملية تغير شكل الأنف. تعمل على تقويم الأنف بشكل عام. فضلًا عن ذلك فإن تجميل الأنف ليس فقط بغرض تجميلي وإنما يمكن أن يكون لتحسين عملية التنفس أيضًا.

في الواقع تجميل الأنف بدون جراحة مطلب الكثير من الناس. تجنبًا لإجراء عملية جراحية. حيث البعض من الناس يمكن أن تخاف من هذا الإجراء. فضلًا عن ذلك التوتر الذي يحصل قبل العملية الجراحية وانتظار ما بعد العملية لرؤية النتائج.

في الحقيقة شكل الأنف يعتبر من أهم مقاييس الجمال. فضلًا عن ذلك شكل الأنف يؤثر على الشخص نفسيًا فالأنف غير الجذاب أو الذي فيه انحراف يعطي شعورًا لصاحبه بعدم الثقة بالنفس والإحراج في بعض الأحيان. لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن طرق تجميل الأنف بدون جراحة وتجميل الأنف بالليزر.

طرق تجميل الأنف بدون جراحة

في الواقع يوجد عدة طرق لتصغير عظمة الأنف دون الحاجة للخضوع للعمل الجراحي ومنها الطرق التالية:

  • تصغير الأنف بالفيلر.
  • تصغير الأنف بالمكياج والكونتور.
  • تصغير الأنف عن طريق التمارين.
  • تصغير الأنف عن طريق جراحة الليزر.
  • الطرق المتداولة على الإنترنت.

تصغير عظمة الأنف بالفيلر

 

تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر
تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر

عملية تجميل الأنف غير الجراحية عن طريق الفيلر هي عملية يتم فيها حقن الفيلر تحت سطح الجلد. وذلك لتغيير شكل الأنف. مدة هذا الإجراء يستغرق 15 دقيقة أو أقل. ويعود بعدها الشخص إلى متابعة عمله بشكل طبيعي في اليوم التالي من دون كدمات أو ورم أو آثار جانية. بالإضافة إلى ذلك تعتبر أنها أقل تكلفة من غيرها. وهذا الإجراء لا يسبب ألم ولا يحتاج حتى إلى تخدير أو جبائر. فضلًا عن ذلك فإنه من الجدير بالذكر أن هذا الإجراء مفعوله يدوم لمدة زمنية محددة تصل إلى ستة أشهر ويجب تجديدها باستمرار. فضلاً عن ذلك يعتبر هذا الشيء من سلبيات تصغير عظمة الأنف بالفيلر.

أثناء إجراء تصغير عظمة الأنف بالفيلر سيحقن الطبيب حشو جلدي شبيه بالهلام تحت الجلد. حيث يمكن أن يستخدمون حشوًا بحمض الهيالورونيك أو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك الكثير من أنواع الفيلر الأخرى.

شاهد أيضًا: تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة

تصغير عظمة الأنف بالمكياج والكونتور

تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر
تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر

المكياج وسيلة لإظهار جمال المرأة ومنها الكونتور لتحديد معالم الوجه بشكل أجمل. وعن طريق الكونتور نحدد جانبي الأنف لتصغير عظمة الأنف. حيث تكون بلون أغمق من لون البشرة بدرجة أو بدرجتين. أيضًا يجب أن نحدد عظمة الأنف باستخدام قلم تحديد غير لامع. حيث يمكننا التلاعب بألوان الظل بتغميق وتفتيح منطقة عظمة الأنف وإعطاءه شكل جميل. في الواقع الكونتور لا يغير من حجم الأنف لكنه يساعد في تغيير شكل عظمة الأنف. فضلًا عن ذلك يوجد الكثير من البرامج التعليمية على مواقع التواصل الاجتماعية التي تساعدنا على تعليم خطوات وضع الكونتور لتحديد الأنف.

اقرأ أيضًا: طرق نفخ الشفايف بالفيلر والبوتكس أضرار نفخ الشفايف

تصغير عظمة الأنف عن طريق التمارين

من الشائع على الإنترنت فيديوهات وصور تبين لنا أنه عن طريق بعض التمارين الرياضية عظمة وغضاريف الأنف يمكن أن يتغير شكلها دون عملية جراحية. لكن من المستحيل أن يتغير شكل الأنف بهذه الطريقة مهما طالت المدة. حيث لا يمكن أن يكون لها تأثير على شكل الأنف. فإذا كنت غير راضٍ عن شكل أنفك وتريد تغيير أو تصغير شكل عظمة أنفك فإن الخيار الأقل تكلفة ودون الحاجة إلى أشخاص مختصين هو أن تتبع طريقة المكياج والكونتور التي تحدثنا عنها سابقًا.

شاهد المزيد: شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذراعين

تصغير عظمة الأنف عن طريق جراحة الليزر

تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر

تعتبر عملية تجميل الأنف بالليزر تقنية آمنة وسهلة وقابلة للتكرار وليس لها أي مضاعفات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك يعتبر إجراء أنظف من الجراحة لأنه لا يوجد أي نزيف. فضلًا عن ذلك نتيجته الجمالية فورية وفعالة مقارنةً بعملية تجميل الأنف الجراحية.
هناك عدة ميزات لعملية تجميل الأنف بالليزر فمثلًا عملية تجميل الأنف عن طريق الليزر تتخلص من الجلد السميك حول الأنف. فضلًا عن ذلك فإنه يزيل التشوهات التي يتعرض لها الجلد. ويمكنه التخلص من الندبات التي يُخلفها حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك يصحح الليزر الأنف السمين. حيث أن الكثير من الناس يعتبر أن الأنف الذي يكون عريض يعد سمينًا في مجموعة الأنف. تتم هذه العملية من خلال الليزر بسرعة وسهولة. حيث أنه ينبعث من الليزر ضوء معزز. فالمشرف على هذا الجهاز هو من يقوم بالتحكم بهذا الضوء.

في الواقع عملية تجميل الأنف مرحب بها في الطب. وذلك بسبب دقتها العالية وثقة الناس بها. حيث أنها أقل خطورة من التقنيات الأخرى. لا يستطيع كل الأشخاص القيام بعملية تصغير عظمة الأنف بالليزر. بالإضافة إلى ذلك يجب التحقق من بعض الشروط الأساسية التي تجعلنا مؤهلين لنجري عملية تصغير الأنف. من هذه الشروط:

  • يجب ألا يكون هناك مشاكل في الدم مثل تخثر الدم كي لا يؤدي إلى الجلطات.
  • يجب ألا يعاني من أي أمراض عقلية.
  • يجب ألا يكون مصابًا بداء السكري.
  • يجب علينا مراعاة نوع الجلد.
  • يجب أن يكون الشخص الذي سوف يخضع للعملية تجاوز عمره سن النمو.

عملية تصغير عظمة الأنف بالليزر تجري دون تخدير عام. حيث يمكن أن تجرى عملية تصغير عظمة الأنف في عيادات خاصة لأنها تحتاج إلى تخدير موضعي فقط. علمًا أن مدة الجراحة قصيرة جدًا مقارنةً مع الإجراءات الأخرى. فضلًا عن ذلك هذه الميزة تعتبر ذهبية بالنسبة للأشخاص الذين لا يحبذون قضاء وقت طويل في عملية تجميل الأنف. مع ذلك فإن البعض يعتقد أن هذه الفكرة حول تجميل الأنف بمساعدة الليزر غير صحيحة ومرفوضة.

الطرق المتداولة على الإنترنت

هناك العديد من الطرق والوسائل المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها:

  • وضع معجون الأسنان على عظمة الأنف لفترة زمنية معينة يمكن أن يكون سببًا بتصغير عظمة الأنف. ولكن هذا الإجراء حتمًا لن يغير شيء من شكل غضاريف وعظمة الأنف ولن يؤثر على حجم أي من هذه الأنسجة ولن يجعل الأنف أصغر.
  • شائعات حول استخدام خل التفاح أو الثوم أو الزنجبيل أو ما يشابه ذلك. حيث لا يوجد أي إثبات حول هذه الشائعات المتداولة بأن استخدام خل التفاح أو الثوم أو الزنجبيل وغيرها قد يقوم بتغيير حجم أو شكل غضاريف وعظمة الأنف.
  • أداة تنحيف الأنف: حيث يشاع عن أداة صغيرة لتنحيف الأنف تدعى جهاز تقويم الأنف. لكن هذه الأداة لها عيوب كثيرة مثل الصعوبة بالتنفس أثناء الاستخدام. حيث أنه يضغط على فتحي الأنف. أيضًا بسبب استخدامها بشكل خاطئ ينتج تورم واحمرار الأنف. ونتائجه مؤقتة وغير مضمونة وتختلف حسب الشخص. بالإضافة إلى ذلك يسبب ألم كبير عند وضع الجهاز.

في النتيجة لم نحصل على إجابة واضحة لكي نقيم نتائج هذه الإجراءات. حيث أن البعض يرى أن نتائجها فعالة والبعض الآخر يراها هدرًا للوقت والمال.

ختامًا ومن خلال ما ذكرناه سابقًا في هذا المقال الذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن تصغير عظمة الأنف الأسباب والطرق بدون جراحة تصغير عظمة الأنف بالليزر. نستنتج أن هناك الكثير من الطرق التي تمكننا من تصغير عظمة الأنف من دون الحاجة إلى العمليات الجراحية. لكن كل حالة تختلف عن الأخرى والطبيب يحدد الإجراء اللازم حسب الحالة. فهنالك حالات عديدة تستدعي عمل جراحي ولا تجدي العمليات غير الجراحية أي فائدة أو منفعة. لذلك علينا أولًا استشارة الطبيب المختص لتحديد الطريقة الأنسب لتجميل الأنف.