كيفية استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا 2023 شرح بالتفصيل

رهام خضور21 يونيو 2023آخر تحديث :
كيفية استرجاع حساب تيك توك tiktok المحظور نهائيا 2022 شرح بالتفصيل

ما هي كيفية استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا شرح بالتفصيل، وأسباب حظر حسابك على تيك توك وكيفية استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا والمحذوف وكيفية حذف الحِساب والحفاظ على أمانه، ومعرفة من زار حِسابك وشاهد فيديوهاتك، جميع هذه التساؤلات سنجيب عليها في مقالنا تابع معنا عزيزي القارئ حتى النهاية.

بناء جمهور على التِيك تُوك يستغرق وقت كبير وجهد أكبر ويستهلك المستخدمون يومهم كاملًا وسنواتهم ليحصلوا في النهاية على جمهور تِيك تُوك متفاعل وقوي، يمكنك التخيل فقط كيف سيصبح شعورك عندما يأتي يوم وفجأةً ترى أن حِسابك على تِيك توك محظور ولا يمكنك استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا لأنه أصبح محظورًا بشكل دائم.

هناك العديد من المستخدمين الذين واجهوا هذه المشكلة الكبيرة بدون سبب واضح لذلك إذا لم تكن قد خالفت أي سياسة من سياسات تِيك تُوك، فلا يزال بمقدورك فرصة استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا.

ومع ذلك، إذا لم تكن متأكدًا من سبب حصول ذلك لحسابك على تِيك تُوك، فيمكنك المتابعة بقراءة هذا المقال لتتعرف أكثر على الأسباب التي تسبب حظر حسابك على تِيك تُوك، كيفية استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا شرح بالتفصيل، تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال.


كيفية استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا شرح بالتفصيل

كيفية استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

هناك العديد من الطرق التي يتم فيها استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا، سنعددها:

إبلاغ التيك توك عن المشكلة من طرق استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

إذا حُظرت على تيِك توك بشكل دائم وتريد استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا، فقد ينتج عن الاتصال بفريق الدعم إلى حل هذه المشكلة. عندما يتم حظر حساب تِيك توك، يتلقى المستخدمون رسالة من فريق تِيك توك.

في الحالة هذه، تستطيع إما الانتظار لمدة من 24 إلى 48 ساعة القادمة لكي يتم استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا أو الاتصال بفريق الدعم فورًا. سنقترح عليك الاتصال بالدعم فوريًا وإذا كنت لا تعلم كيفية القيام بذلك، فاتبع هذه الخطوات:

  1. افتح تطبيق تيِك توك على هاتفك.
  2. اضغط على أيقونة الملف الشخصي.
  3. بعدها، اذهب إلى الخصوصية والإعدادات.
  4. ثم اضغط على خيار الإبلاغ عن مشكلة الموجود ضمن قسم الدعم.
  5. انتقل إلى خيار الحساب والملف الشخصي.
  6. حدد صفحة الملف الشخصي ثم اضغط على أخرى.
  7. اضغط على لا يزال لديك مشكلة.
  8. اكتب مشكلتك في المربع واشرح سبب ظنك أنه لا ينبغي حظر حسابك.
  9. ثم اضغط زر الإبلاغ.

شاهد أيضًا: أفكار محتوى تيك توك


تقديم استئناف باستخدام رسائل البريد الإلكتروني من طرق استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

هناك طريقة أخرى لكي يتم استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا وهي عن طريق مراسلة فريق الدعم عبر إرسال رسالة عن طريق البريد الإلكتروني حيث هناك عدد من عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بفريق تِيك تُوك المتاحة من خلال الإنترنت والتي تستطيع استخدامها للإبلاغ عن مشكلتك.

نظرًا لأن حساب تِيك تُوك يتم حظره عادةً بسبب مخالفة السياسة والإرشادات، فإن أحسن طريقة للتعامل مع هذه المشكلة هي التواصل مع القسم القانوني في تِيك توك.

إليك بعض العناوين الإلكترونية التي تكون مفيدة لك والتي تستطيع تجربة التواصل معها عن طريق الايميل عندما تريد استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا:

خلال كتابة الرسالة لدعم تِيك تُوك لكي يتم استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا، تذكّر أن تكتب عنوان بريدك الإلكتروني وتفاصيل حسابك على تِيك تُوك.

أيضًا، لا تستعمل لغة قاسية أو كلام يدل على الكراهية لكي يتم استرجاع حسابك، اشرح موقفك ومشكلتك للفريق بشكل مفصل ولماذا تظن أنه تم حظر حسابك دون سبب مقنع.

إن إقناعهم استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا ليس بهذه البساطة كما ولا تستطيع إرسال بريد إلكتروني مرة واحدة فقط وتتوقع منهم تلبية رغبتك بشكل فوري. نعتقد أنك ستحتاج إلى تقديم نفس الرسالة يوميًا لتتمكن من استرجاع حساب تيك توك المحظور نهائيا.

شاهد أيضًا: أكثر المقاطع مشاهدة على تيك توك


استخدم نموذج الملاحظات من طرق استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

يوفر لك تِيك تُوك أيضًا استخدام نموذج الملاحظات في حال حدوث أي مشكلة لذلك إذا كنت تريد استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا، فتستطيع استخدام هذا النموذج.

لاستعمال هذا النموذج عليك بدايةً الانتقال إلى نموذج مشاركة ملاحظاتك. أُنشئ هذا النموذج لمستخدمي تِيك تُوك لمشاركة تجربتهم مع تطبيق TikTok. مع ذلك، تستطيع أيضًا استخدام هذا النموذج للإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بحسابك.

بعد فتح نموذج الملاحظات في المتصفح، عليك القيام بالآتي:

  1. أدخل تفاصيل الاتصال، حيث تستطيع إدخال عنوان بريدك الإلكتروني (نفس العنوان الذي استعملته لإنشاء حِساب تِيك تُوك) و اسم مستخدم تِيك تُوك.
  2. بعد تقديم معلومات الاتصال، مرر للأسفل في النموذج.

هنا، سيُطلب منك تقديم 3 أشياء أخرى وهي الموضوع والموضوع الفرعي ووصف الاستئناف.

  1. بدايةً انتقل إلى مربع القائمة المنسدلة “الموضوع” .
  2. هنا، حدد خيار حظر / تعليق الحساب.
  3. بعدها، اضغط على أخبرنا بالمزيد.
  4. الآن، ستحصل على ثلاثة خيارات على سبيل المثال، الحساب المحظور (المرتبط بالعمر)، البث المباشر، والحساب المحظور (غير المرتبط بالعمر).
  5. اختر الخيار الذي يحدد مشكلتك على أفضل نحو.
  6. أخيرًا، حان الوقت هنا لوصف مشكلتك، في المربع “كيف يمكننا المساعدة؟” اكتب مشكلتك واطلب إزالة الحظر من حسابك على تِيك تُوك.
  7. بالانتقال إلى الخطوة الأخيرة بعد وصف المشكلة، انتقل إلى أسفل النموذج. هنا ستحصل على خيار المرفقات.

يمكنك تحميل ما يصل إلى 10 من لقطات الشاشة، لذلك إذا كنت ترغب بإرفاق لقطة شاشة للرسالة المحظورة، فحملها هنا. إذا اخترت خيار الحساب المحظور (المرتبط بالعمر) أو البث المباشر ضمن قسم أخبرنا بالمزيد. فيجب عليك تحميل صورتك التي تحمل فيها هويتك وهو إثبات أن عمرك ليس أقل من 16 عام. بعد إرسال نموذج الملاحظات، يتوجب عليك الانتظار لبضعة أيام حتى يصلك الرد.

شاهد أيضًا: أسرار الربح من التيك توك


تقديم إثبات لعمرك من طرق استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

 استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا
تقديم إثبات لعمرك من طرق استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

إذا حُظر حساب تِيك تُوك الخاص بك بسبب قيود العمر. فتستطيع دائمًا مطالبة فريق الدعم بإزالة الحظر عن طريق تقديم دليل على العمر. هناك العديد من مستخدمي تِيك تُوك الذين يزورون أعمارهم لإنشاء حساب على تِيك تُوك.

نظرًا لأن العمر الذي تم إدخاله غير صحيح. يتم حظر حساباتهم مع ذلك، أحيانًا يسيء تِيك تُوك فهم عمر المستخدم ويحظر الحساب. إذا حدث ذات الشيء معك، فتستطيع إزالة الحظر من خلال مشاركة إثبات الهوية مع فريق دعم تِيك تُوك ثم مطالبتهم بإزالة الحظر.


استخدام VPN من طرق استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

استخدام VPN
استخدام VPN من طرق استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا

إذا كنت تعلم جميع تحديثات تِيك توك، فلا بد أنك تعلم أن في الأشهر الماضية القليلة، تم حظر تِيك توك في الكثير من البلدان. لذلك، إذا كنت تعيش في أي من هذه البلدان، فلن تستطيع من الوصول إلى حساب تِيك تُوك وقد تظهر لك رسالة تم حظر حساب تيك توك TikTok نهائيا.

في هذه الحالة، ستحتاج إلى أسلوب مختلف لكي يتم استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا. أفضل خيار تستطيع تجربته هو استخدام VPN حيث سيقوم VPN بإخفاء عنوان IP الفعلي وتعيين عنوان IP جديد لأي موقع آخر من اختيارك ونتيجة ذلك، ستستطيع الوصول إلى حساب تيك توك الخاص بك. ومع ذلك، ليست كل خدمات VPN قادرة على فعل ذلك. لذلك، فأنت تحتاج أفضل تطبيق VPN.


أسباب حظر حسابك على تيك توك

عند حديثنا عن الأسباب، هناك الكثير من المواقف والظروف التي قد تسبب حظر حسابك على تيك توك بشكل دائم. هيا بنا نتعرف على بعض من أهم الأسباب المسببة للحظر:

  • عندما يخالف المستخدمون إرشادات المجتمع الصادرة عن شركة تيك توك، مثل نشر محتوى غير قانوني أو إرسال بريد عشوائي إلى مستخدمين آخرين أو تجاوز حد المتابعة والتعليقات اليومية.
  • أيضًا قد يتم حظرك على تيك توك إذا كنت تحاول تحقيق الدخل من حسابك باستعمال أي تطبيقات خاصة بخهات خارجية دون التفكير في مخالفة إرشادات المجتمع.
  • نظرًا لأن تيك توك لا يوفر لك نشر أي محتوى يخالف سياسة حقوق الطبع والنشر. إذا نشرت أي محتوى له حقوق طبع ونشر لمستخدم آخر، سوف يتم حظر حسابك على تيك توك.
  • تتابع خوارزميات تيك توك عدد المتابعين والإعجابات والتعليقات. و إذا لاحظوا في إجراء أي تغيير مفاجئ بهم، فسيعتبرون ذلك بمنزلة روبوتات ويحظرون الحسابات على تيك توك.
  • هناك افتراض كبير بأن يتم حظر حسابك على تيك توك إذا كنت تنشر عدد كبير من مقاطع الفيديو ضمن فترة زمنية قصيرة حيث الحد الأعلى للنشر هو 9 مشاركات متتالية في اليوم الواحد فقط.

استرجاع حساب تيك توك محذوف

أحيانًا يتم نسيان كلمة المرور الخاصة بحساب تيك توك بسبب صعوبتها وكبر حجمها. لذلك عليك اتباع عدد من الخطوات تستطيع من خلالها استرجاع حساب تيك توك المحذوف:

  1. سجل الدخول إلى حساب TikTok، ثم اضغط على “Profile”.
  2. اختر “تسجيل الدخول عن طريق الهاتف أوالبريد الإلكتروني”.
  3. انقر على البريد الإلكتروني، ثمّ اختر “نسيت كلمة المرور”.
  4. سيظهر لك خيار “استعادة كلمة المرور عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني”، لذلك اختر الطريقة المناسبة لك والمرتبطة بحسابك.
  5. بعدها ستتلقى رسالة بريد إلكتروني أو رسالة داخلها رمز التأكيد، أدخله داخل المربع المخصص.
  6. والآن أدخل كلمة مرور جديدة، واستمتع مرة جديدة بخدمات تِيك توك.

طريقة أخرى لاسترجاع حساب تيك توك محذوف

في بعض الحالات قد نضطر إلى حذف حساباتنا على تِيك تُوك، أوقد يحدث ذلك عن طريق الخطأ. لذلك أتاحت شركة تِيك توك طريقة لاسترجاع حساب تِيك توك محذوف.

اتبع الخطوات الآتية وستنجح في ذلك:

  1. أولًا سجل الدخول إلى حسابك المحذوف.
  2. اكتب بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى كلمة المرور للحساب الخاص بك.
  3. ستظهر لك رسالة تحتوي “تعطيل حسابك الحالي هل تريد تفعيله؟”.
  4. انقر على “إعادة التفعيل”، وسوف تسترجع حسابك.

ولكن في حالة لم تحصل على هذا الخيار فإنه يكون قد مرّ على حذف حسابك مدة فوق 30 يوم وفقدت قدرتك على استرجاعه، وعليك بإنشاء حساب جديد في تِيك توك. كما عليك توخي الحذر في حال كنت قد حذفت حسابك عن طريق الخطأ حتّى لا تقع فيه مرة أخرى. ولتحميل تِيك توك TikTok: هنا


تقديم طعن في تيك توك

مع الاستعمال الخاطئ للعديد من خصائص وخيارات تطبيق تِيك تُوك قد تواجه الإبلاغ الذي سينتهي بك إلى الحظر. وقد يكون تقديم طعن لفريق تِيك تُوك حل مناسب وملائم من أجل استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا. ولتقديم طعن في تِيك تُوك، اتبع ما يلي:

  1. حدد مكان الإشعار الذي وصل لك في صندوق الرسائل.
  2. افتح الإشعار ثم انقر على تقديم طعن.
  3. اتبع كافة الإرشادات التي ستظهر لك.
  4. ثم اذهب إلى مقطع الفيديو الذي خالف إرشادات ومعايير المجتمع.
  5. حدد المقطع ثمّ احذفه نهائيًا.
  6. علّم على تقديم طعن وانتظر من 24 إلى 48 ساعة.
  7. بعد ذلك سيتم إزالة رسالة المخالفة و استرجاع حِساب تيْك توْك TikTok المَحظور نِهائيا.

حذف حساب تيك توك

"حذف

بالرغم من الانتشار الكبير والضخم لمنصة تِيك توك فقد يجدها البعض غير مناسبة لميوله وأفكاره ويريدون في حذفها بعد إنشاء الحِساب. ولحذف حساب تِيك توك يتوجب:

  1. اضغط على “الملف الشخصي” في أسفل اليسار.
  2. انقر على أيقونة “ذات الثلاث خطوط أعلى اليمين”.
  3. ثم اضغط على “إدارة الحساب”.
  4. انقر على “حذف الحساب” في أسفل الصفحة.

الحفاظ على أمان حساب تيك توك

حاولت تِيك تُوك أن تجعل الحفاظ على أمان الحسابات بقائمة الأولويات عن طريق اتباع الطرق التالية لجعل الحساب آمن.

  • اربط رقم هاتفك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك بحسابك على تِيك توك. فإذا اخترقت إحدى الطرق لتسجيل الدخول للحساب، فتستطيع تسجيل الدخول بطريقة أخرى عن طريق:
    1. اضغط على زر في أسفل يسار ملفك الشخصي.
    2. ثم اضغط على أيقونة ذات خطوط ثلاثة وذلك في أعلى اليمين.
    3. اضغط على أيقونة “إدارة حسابي”.
    4. ثم ضع رقم هاتفك إضافة إلى وضع بريدك الإلكتروني.
  • أنشئ كلمة مرور قوية باختيار كلمة سر صعبة التنبؤ بها والاختراق. وحاول أن كلمة المرور تبقى محدثة وتغيرها كل شهر مرة.
  • تحقق من حسابك عن طريق خطوتين لإضافة جدار حماية وأمان للحساب فيما إذا اخترقت كلمة المرور الخاصة بحسابك. وللتحقق من الحساب فكل ما عليك فعله التالي:
    1. حمّل أحدث إصدار من تِيك توك.
    2. اضغط على خيار في أسفل اليسار من الصفحة على “الملف الشخصي” .
    3. اضغط على خيار الخطوط الثلاثة في أعلى اليمين.
    4. اختر “الأمان”.
    5. فعّل التحقق بخطوتين، حيث يكون ليس مفعل لذا حوله من إيقاف تشغيل إلى تشغيل.
    6. اختر إحدى الخيارين التاليين للحصول على رمز التحقق إما باستعمال خيار الرسائل القصيرة أو عن طريق البريد الإلكتروني.

معرفة من زار حسابك على تيك توك وشاهد فيديوهاتك

قد تريد معرفة من زار حِسابك في تِيك توك، تستطيع بسهولة معرفة ذلك من شريط التنبيهات في تطبيق تِيك توك. لمعرفة من زار حِسابك في تِيك توك:

  1. افتح تطبيق TikTok.
  2. انقر فوق رمز الإعلام.
  3. اضغط على صور ملفك الشخصي.

هنا تستطيع رؤية أسماء الأشخاص الذين زاروا حِسابك في تِيك توك. وعلى الرغم من إتاحة عارض ملف تعريف إلى TikTok إلا أنه موجود عارض مشاهدتي فيديو تِيك توك عن طريق تطبيق تِيك توك. لمعرفة ذلك، اتبع مايلي:

  1. افتح تطبيق TikTok.
  2. اضغط على صورة الملف الشخصي للذهاب إلى حِسابك.
  3. انظر إلى الرقم الذي تم وضعه يوجد أدناه مقطع فيديو يوضح عدد المستخدمين الذين شاهدوا الفيديو الخاص بك.

يعتبر حظر حِساب تِيك توك نهائيًا بمثابة مسح لعملك الشاق ويتوجب عليك بالتأكيد عدم السماح بذلك. اتبع الطرق التي ذكرناها في هذا المقال وستتمكن بالتأكيد من استرْجاع حساب تيْك توْك TikTok المَحظور نِهائيا. لن تعمل هذه الأساليب إذا كنت تخالف أي من القواعد الجدية و لم تكن في السن القانوني لاستعمال تطبيق TikTok.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال حيث شرحنا كيفية استرجاع حساب تيك توك TikTok المحظور نهائيا  شرح بالتفصيل، وكيفية استعادة حِساب تِيك توك محذوف وأسباب الحظر وكيفية الحفاظ على أمان حِسابك، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وقدم الفائدة المرجوة منه.