مشروع عملة BChainX القيمة وسعر المخطط

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة BChainX القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة BChainX؟ ما الهدف منه؟ كيف يعمل؟ ومم يتكون نظامه البيئي؟ وتتساءل كيف يمكنك تعدين عملة BChainX؟ هذا ما سيُجيبك عنه المقال الحالي.

من الطبيعي أن تظهر الكثير من العملات الرقمية التي تتخذ من عملة البيتكوين Bitcoin أساسًا لها تبني عليها وتحاول أن تطورها. ومن بين هذه العملات ظهرت عملة BChainX التي اعتمدت عل تقنية مشروع عملة البيتكوين في بناء مشروعها، ثم أخذت في تطويره واتخاذ منحى عمل رقمي خاص بها.

وهذا ما سنتناوله في هذا المقال حيث سنقدّم لمحة تعريفية لمشروع عملة BChainX القيمة وسعر المخطط. الهدف من هذا المشروع، وكيف يعمل، فضلًا عن نظامه البيئي ومم يتكون، كما سنعرض أهم التوقعات المستقبلية حوله.

ما هو مشروع عملة BChainX

ما هو مشروع عملة BChainX
ما هو مشروع عملة BChainX

في الواقع مشروع عملة BChainX هو أول مشروع تم إطلاقه في النظام البيئي Polkadot، وهو مشروع Blockchain للأصول المتقاطعة القائم على الركيزة. بقيادة المدير التقني السابق Gavin Wood لشركة Ethereum، يُعتقد أن ChainX هو الحل المستقبلي لنقل الأصول عبر سلسلة “Relay Chain” على شبكة لامركزية.

حيث يعالج مشروع عملة BChainX الحاجة إلى جعل أصول blockchain قابلة للتشغيل المتبادل مع blockchain الأخرى. حيث جعلت شبكة ChainX من الممكن تبادل الأصول الرقمية عبر السلاسل بطريقة P2P “نظير إلى نظير”. هذا يقضي على معظم الأخطاء البشرية وفرصة الاحتيال. وقد تم إطلاق أول إصدار من ChainX mainnet في 25 مايو عام 2019. حيث تم إطلاقة كسلسلة بنظام واحد، ومن ثم تم تطويره إلى شبكة ثنائية السلسلة، وفي عام 2021 بدأ بالعمل كنظام متعدد السلاسل.

شاهد أيضًا: مشروع عملة GET 

مشروع عملة BChainX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة BChainX القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة BChainX القيمة وسعر المخطط

بشكل عام إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عملة BChainX وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة BChainX المباشر 0.718710 دولار أمريكي.
  • من ناحية أخرى يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة الماضية ما يقارب 1،487،721 دولار أمريكي.
  • أي أنه انخفض بنسبة 25.76٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عِملة BChainX على CoinMarketCap هو 799.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 8،987،740 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لمشروع عملة BChainX معروض متداول قدره 12،505،375 عِملة PCX.
  • مع أقصى حد توريد بلغ 21.000.000 من عِملات PCX.
  • أعلى سعر حققته PCX هو 19.73 دولار أمريكي.
  • في حين بلغ أدنى سعر وصلت له PCX هو  0.5446 دولار أمريكي.

وفي حال كنت تتساءل عن مكان شراء عِملات BChainX، فإن أفضل منصات تداول العِملات المشفرة الرئيسية لشراء أسهم BChainX هي حاليًا MEXC و KuCoin و Gate.io و AEX و Hoo.

شاهد أيضًا: مشروع عملة LUNA 

كيف يعمل مشروع عملة BChainX

في الإصدار الحالي متعدد السلاسل من ChainX، يتم تشغيله كشبكة ترحيل من الطبقة 2 على سلسلة Polkadot blockchain. يعمل حاليًا بأربع وحدات رئيسية:

  • وحدة PCX: تعتمد الوحدة على الرمز المميز PCX. بالنسبة للجزء الأكبر، يتضمن الوظائف التي تؤديها PCX مثل المراهنة ودفع الرسوم والحوكمة على السلسلة وتوزيع مكافآت التعدين بين السلاسل ودعم مشتقات Bitcoin المالية. يرتبط PCX بمعظم البرامج التي تعمل على ChainX.
  • وحدة DEX: وحدة معاملات عبر الأصول، تعمل على تعزيز تداول الأصول على سلاسل مختلفة مع تقليل تكاليف المعاملات.
  • وحدة Inter-chain: هي وحدة “دخول أو خروج” لأصول السلسلة المختلفة ورموز X. وهي تشتمل على نظام للتحقق من المعاملات بين السلاسل، وبرنامج التحويل عبر السلسلة، وبرنامج الوصاية، وبرنامج الإيداع والسحب لرموز X.
  • وحدة الترحيل Relay: هي نافذة لتبادل المعلومات والتحقق منها بين ChainX والسلاسل الخارجية، وتتألف بشكل أساسي من برنامج تحديث معلومات السلسلة، وبرنامج مراقبة السلسلة، وبرنامج تجميع المعلومات ونقلها بين السلاسل.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ARIA20 

تعدين عملة ChainX

بصورة شاملة يستخدم مشروع عملة BChainX نموذج “One Asset One Vote” للتعدين. حيث يقسم ذلك إلى شكلين مختلفين: التعدين بالتصويت وتعدين الأصول بين السلاسل. حيث يتم استخدام PCX كوحدة طاقة للحوسبة في النظام.

إن التعدين بالتصويت هو بكل بساطة الرهان الفعلي لـ PCX الحقيقي للمشاركة في التعدين. في حين يختلف تعدين الأصول في Interchain تمامًا لأنه يتضمن إيداع أو تعيين أصول أخرى مختلفة مثل BTC أو ETH للمشاركة في التعدين. تتمتع الأصول الرقمية بقدرة حوسبة افتراضية يتم حسابها بناءً على عدة عوامل مثل حساب قوة الحوسبة الثابتة وحساب خصم سعر السوق وغيرها من العوامل.

تستخدم منصة ChainX إجماع Proof-of-Stake الذي يجمع بين قوة الحوسبة لقوة التصويت / التعدين لـ PCX، وقوة التصويت / التعدين المضافة لأصول interchain. يتم ضمان أمان الشبكة بواسطة PCX، مع زيادة PCX المتراصة مما يزيد من الأمان العام للشبكة.

نظرًا لأن ChainX يعمل أيضًا كبوابة للأصول بين السلاسل، فإنه يربط الأصول من سلاسل الكتل الأخرى، ويزيد من القيمة كلما تم توصيل المزيد من الأصول. يشارك كل من PCX والأصول بين السلاسل في عملية التعدين.

بالإضافة إلى ذلك ولتجنب الارتفاع الهائل في الأصول بين السلاسل التي كانت تطغى على النظام في الأيام الأولى، حيث تم اعتماد نموذج تعدين ديناميكي لتعويض أي تدفق مفاجئ للأصول بين السلاسل. حيث يأتي ذلك مع ثبات نسبة قوة الحوسبة بين الاثنين والتي من الممكن أن تُعدل من خلال استفتاء حوكمة السلسلة.

النظام البيئي لمشروع عملة BChainX

يتكون النظام البيئي من العناصر التالية:

  • ComingChat: بوابة web3 المتكاملة للتواصل الاجتماعي المشفر، والهوية الرقمية، و NFT، والمحفظة الرقمية، وبوابة منصة العقود الذكية وغيرها من الوظائف. ملتزمون بأن تكون web3 آمنة وموثوقة. بالإضافة إلى الجمع بين خوارزميات التشفير اللامركزية ومعرفة blockchain لحل مشاكل نقل المعلومات وإدارة الأصول الموثوقة.
  • SherpaX: Parachain عقد ذكي من ChainX و WASM.
  • MiniX: الهوية الرقمية لـ ChainX ، FT، نظام سمعة parachain.
  • Omni-chain DEX: منصة مالية موزعة مخصصة للسماح لسلاسل متعددة بمشاركة السيولة.
  • ComFuture: الهوية الرقمية، منصة تداول مزاد إنشاء NFT.
  • USB: التوسيع اللامركزي لـ BTC الذي يسمح بتكامل BTC وأي سلسلة بيئية EVM مع بعضها البعض.

التوقعات المستقبلية لمشروع عملة BChainX

التوقعات المستقبلية لمشروع عملة BChainX
التوقعات المستقبلية لمشروع عملة BChainX

بصورة شاملة إن توقعات مشروع عملة BChainX (PCX) متناقضة إلى حد ما. لا يوجد إجماع عالمي حول تحركات أسعار PCX المستقبلية الإيجابية أو السلبية. في الواقع، يعتمد النمو المحتمل في المستقبل على عوامل مختلفة: الإعلانات، والحلول التكنولوجية الجديدة لمشاريع ChainX، وبيئة التشفير بشكل عام، والوضع القانوني، وما إلى ذلك.

حيث تتوقع TradingBeast ارتفاعًا نحو 1.050607 دولار أمريكي، في حين توقع موقع PricePrediction.net نمو بنحو 2.27 دولار بحلول نهاية العام. بينما خبراء آخرون، على سبيل المثال من WalletInvestor، أكثر تشاؤمًا بشأن سعر ChainX المستقبلي، حيث وجدوا أن الأسعار ستكون أقل من 0.219 دولارًا في ديسمبر.

شاهد أيضًا: مشروع عملة HOGE 

في نهاية المطاف، كان هذا مقالًا تعريفيًا حول مشروع عملة BChainX. قدمنا لك فيه أهم المعلومات حول قيمة عملة BChainX  والتوقعات المستقبلية حولها، فضلًا عن توضيح آلية عمل المشروع، ومكونات نظامه البيئي. وكيف يتم تعدين عملته الخاصة به. على أمل أن تكون هذه المعلومات قيّمة بالنسبة لك.