مشروع عملة FIS القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة FIS القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة FIS القيمة وسعر المخطط؟ وما هي طرق ربح المال الّتي يتيحها بروتوكول عملة FIS (POS) لمستخدميه؟

أثار بروتوكول POS الكثير من الجدال في أوساط تداول العملات المشفّرة. لتكثر مشاريع العملات الرّقمية الّتي اعتمدت هذا البروتوكول في معاملاتها الماليّة. ومنها بالطّبع مشروع عملة FIS.

لذلك، سنشرح لك في مقالنا هذا جميع التّفاصيل المتعلّقة ببروتوكول POS. والتّغييرات الجذريّة الّتي أحدثها في عالم العملات المشفّرة.

ومن ثم، سنناقش مشروع عملة FIS القيمة وسعر المخطط. مع ذكر النّقاط الأساسيّة الّتي قد ترغب بمعرفتها حول هذه العملة. ابق معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة ATRI 

كيف ظهر مشروع عملة FIS

مشروع عملة Stafi

ريثما كان تعدين العملات الرّقميّة الشّغل الشّاغل للمهتمّين بالرّبح من العملات المشفّرة. كانت هناك العديد من الانتقادات تطال التّعدين والمعدّنين على حدٍّ سواء.

فالموارد الضّخمة الّتي قد تستهلكها في عمليّة التّعدين من كروت شاشة وطاقة كهربائية من أجل تحقيق أرباح قد لا تتجاوز 10$ يوميًّا. يمكنك استهلاكها في مشروعٍ آخر أكثر ربحًا وأقلَّ ضررًا.

أيضًا، بدأ عشّاق التّداول اللامركزي بالنّفور من موضوع إثبات حصصهم من العملات الرّقميّة مقابل ما يعدّنون من العملات الرّقمية. نظرًا لصعوبة التّعدين من جهة. إضافةً لقلّة عدد المعدّنين الّذين يتحكّمون بدورهم بأسعار العملات الرّقمية بحسب كميّة تلك العملات الّتي يطرحونها للتداول من جهةٍ أخرى.

لذلك، بدأ البحث عن بروتوكول جديد يتيح للمستثمرين تحقيق الرّبح من العملات الرّقمية دون المرور بمرحلة التّعدين الشّاقّة والمكلفة. لتسبق شبكة Etherium الجميع بطرح هذا البروتوكول.

حمل بروتوكول شبكة Etherium الجديد اسم (POS) أو إثبات الحصّة. ولكن، كيف حلّ هذا البروتوكول بديلًا عن التّعدين؟

ببساطة، يتيح بروتوكول إثبات الحصّة تحقيق الرّبح للأشخاص الّذين يمتلكون رصيدًا ما من العملات الرّقمية لقاء تخزينهم لهذه العملات فقط. وذلك من أجل المحافظة على الرّصيد المتوفّر من عملةٍ ما في مجمّع السّيولة. وبالتّالي، المحافظة على استقرار قيمة هذه العملة أمام العملات الأخرى.

ساهم بروتوكول POS في تحرير عمليّات تداول العملات المشفّرة من سلطة المعدّنين. ممّا أضفى المزيد من اللامركزية على هذه العمليّات. لذلك، بدأت العديد من مشاريع العملات الرّقمية باستخدامه والاعتماد عليه.

إحدى هذه المشاريع الّتي ابصرت النور عام 2021 كان مشروع عملة FIS. والّذي أضفى بدوره لمسته الخاصّة على بروتوكول إثبات الحصة. فماذا كانت فكرته بالضّبط؟

قد يهمك: مشروع عملة COS 

ما هي مزايا مشروع عملة FIS

مزايا مشروع عملة FIS

في الواقع، يمكن القول ان المشاريع الّتي يحتمل أن تكون مجالًا استثماريًّا ناجحًا بالفعل هي المشاريع الّتي تشابه مشروع عملة FIS. عمومًا، يمكننا إيجاز المزايا الّتي تتمتّع بها عملة FIS في النّقاط التّالية:

  • تعدّد الطّرق المتاحة للربح من عملة FIS
  • الجماهيريّة الواسعة الّتي تتمتع بها FIS بين باقي العملات الرّقمية
  • اعتماد عملة FIS للتّداول من قبل العديد من المنصات الموثوقة
  • اعتماد العقود الذّكية في معاملات تداول عملة FIS

تابع أيضًا: مشروع عملة FIO 

تعدد الطرق المتاحة للربح من عملة FIS

كما ذكرنا منذ قليل، يمكنك الحصول على المزيد من العملات الرّقميّة جراء تخزينك لما تملكه من هذه العملات لفترةٍ محدّدة.

ولكن، يختلف الوضع قليلًا في مشروع عملة FIS الّذي تتعدّد أشكال الرّبح للمستثمرين فيه. أبرز أشكال الرّبح هي:

  • الحصول على المزيد من عملة FIS
  • امتلاك رصيد محدّد من عملات رقميّة أخرى غير FIS
  • الحصول على ما يعرف بال (TOKENS) أو الرموز غير القابلة للاستبدال. والّتي على خلاف العملات الرّقميّة، فإنّ قيمتها تبقى ثابتة. ممّا يمكّنك من بيعها بنفس السّعر في أي وقتٍ كان وتحقيق الرّبح منها.

الجماهيرية الواسعة التي تتمتع بها FIS

حتّى تتأكد من صحة ذلك. يكفيك أن تعلم أن الإجمالي المتوفّر من عملة FIS (والّذي يقدّر ب 102 مليون عملة) قد تمّ بيعه بالكامل وطرحه للتّداول.

لذلك، بدأ القائمون على مشروع عملة FIS بالعمل على إنتاج المزيد من عملة FIS ليكون في متناول المتداولين. مستندين إلى الشّهرة المدوّية الّتي حقّقها المشروع في عامه الأول.

اعتماد FIS للتداول من قبل العديد من المنصات الموثوقة

نظرًا للسّهولة والموثوقيّة الّتي يوفّرها برتوكول التّداول اللامركزي (POS) في عمليّات التّداول. فقد لجأت كبرى منصات تداول العملات المشفّرة اللامركزيّة مثل منصّة بينانس إلى التّعاقد مع مشروع عملة FIS. حيث وفّرت هذه المنصّة دليلًا شاملًا يشرح للمتداولين طريقة شراء عملة FIS وتداولها بكلّ سهولة وأريحية.

  • اعتماد العقود الذكية في معاملات تداول عملة FIS

إضافةً إلى التّخلّص من رقابة معدّني العملات الرّقميّة على كافّة معاملات التّداول الّتي تستخدم العملات الرّقمية الّتي يعدّنونها. أتاح مشروع عملة FIS ميزةً أخرى تستخدمها العديد من بروتوكولات التّداول اللامركزي في الوقت الحالي، ميزة العقود الذّكية.

تضيف العقود الذّكيّة المزيد من المصداقية إلى عمليات التّداول اللامركزي الّتي تستخدمها. حيث تحتفظ بالأموال الّتي يدفعها كلا طرفيّ التّداول ريثما يدفع كل طرف ما عليه. ومن ثم توجّه هذه الأموال إلى أصحابها بعد التّأكد من أن كل طرف قد أدّى الإجراءات المطلوبة منه.

شاهد آخرون: مشروع عملة MAP 

مشروع عملة FIS القيمة وسعر المخطط

.....

على الرّغم من الاستقرار الكبير الّذي يميّز العديد من فترات تداولها. عانت عملة FIS من هبوطٍ حادّ أكثر مرّة لم تستطع معه العودة لما كانت عليه في الفترة الّتي سبقت هذا الهبوط.

أولى الضّربات الّتي تعرض لها مشروع عملة FIS كانت مع انطلاقته في نيسان/ أبريل عام 2018. لتشهد عملة FIS تراجعًا حادًّا في قيمتها من 2.8 دولار إلى 1.5 دولار فقط.

مع ذلك، عاودت FIS الارتفاع مجدّدًا لتصل إلى اعلى قيمةٍ لها في الشّهر ذاته ب 3.5 دولار. ولكن، لم يكن شهر أيار/ مايو مبشّرًا على الإطلاق بالنّسبة للمستثمرين في مشروع عملة FIS. لتشهد قيمة العملة هبوطًا مستمرًّا في قيمتها وصلت معه إلى أدنى سعرٍ لها ب 0.52 دولار فقط فاقدة أكثر من 82% من قيمتها.

بعد ذلك، شهدت FIS استقرارًا في قيمتها طيلة شهري يونيو/ حزيران ويوليو/تموز حول قيمتها الدّنيا الّتي وصلت إليها. لنكون على موعدٍ مع ارتفاعٍ جديد في قيمة FIS لتسجّل 2.9 دولار في ارتفاعٍ أعاد قيمتها إلى ما كانت عليه عند انطلاقتها تقريبًا.

فيما بعد، كانت عملة FIS على موعدٍ مع هبوطين رئيسيّين. الأول كان في شهر أيلول/ سبتمبر الّذي وصلت فيه FIS إلى 2 دولار. والثّاني في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الّذي هوى بها إلى حاجز ال 1.5 دولار.

ومن ثم، بدأ الهبوط التّدريجي في عملة FIS يخيّم على المشهد. لتلامس في نهاية 2021 حاجز ال 0.52 دولار الّذي سبق لها ان لامسته في أيار/ مايو من ذات العام.  لتعيش مع بداية 2023 حالة تذبذب أوصلت قيمتها إلى 0.64 دولار في الوقت الحالي.

قد يعجبك أيضًا: مشروع عملة WHALE 

معلومات هامة عن عملة FIS

..

عمومًا، يمكننا تلخيص أبرز النّقاط الّتي قد تهمك معرفتها حول مشروع عملة FIS في النّقاط التّالية:

  • الشركة المؤسسة: شركة Stafi
  • تاريخ الإعلان: أبريل 2021
  • أعلى قيمة حقّقتها عملة FIS: 3.5 دولار
  • أدنى قيمة حققتها FIS: 0.52 دولار
  • إجمالي الاحتياطي المتوفر من العملة: 102 مليون عملة تم شراؤها بالكامل

شاهد أيضًا: مشروع عملة TORN 

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تكلّمنا فيها عن كافّة التّفاصيل المتعلّقة بمشروع عملة FIS ومزاياها وبروتوكول ال POS المستخدم في هذا المشروع. ومن ثم، ناقشنا مشروع عملة FIS القيمة وسعر المخطط. مع توضيح أبرز النّقاط المتعلّقة بعملة FIS.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة FIRO