مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط

رهام خضور26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط؟، ما هي عملة GAFI؟، كيفية عملها؟، هل هي مركزية أم لا؟، هل تستطيع إنشاء اقتصاد قابل للتطبيق؟، مؤسسها ومستقبلها؟، جميع هذه التساؤلات سنجيب عليها في مقالنا هذا.

GameFi هو في الأساس دمج “الألعاب” في “التمويل”. هذه منصة منفردة حيث توجد ألعاب متعددة ذات قواعد وهياكل مختلفة، لذلك فهي لا تتوقف على أي تقنية أو منصة محددة.

كانت المفاهيم الشبيهة بـ GameFi موجودة منذ سنوات، حيث دمجت World of Warcraft وSIMS وFIFA شراء الرموز في اللعبة، وكانت Cryptokitties تستخدم تقنية blockchain في عام 2017. ومع ذلك، تم تعميم مصطلح GameFi في عام 2020 من قبل مؤسس Yearn.finance و أندريه كروني وقطاع العملات الرقمية مشوا معه. تطور المفهوم من كونه رموز داخل اللعبة إلى دمج كامل لـ DeFi. مع تقدمها ومكاسبها الهائلة في شعبيتها، تثبت GameFi أن DeFi تقدم أكثر من مجرد إعادة تسمية المشاريع المالية الحالية على أنها رقمية، مما يدل على أن لديها القدرة على تطبيقها في قطاعات مختلفة.

للتعرف أكثر على مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال.


مشروع عملة GAFI

مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط

تم تصميم ألعاب GameFi للسماح للاعبين بربح المال من اللعب، على الرغم من أنه يجب أولًا أن يمتلك اللاعبون أصولًا في محافظهم في شكل عملة رقمية أصلية في اللعبة أو شريك. يمكن للاعبين بعد ذلك البدء باللعب وجني الأرباح من إجراءات مختلفة، مثل إنجاز المهام أو ربح الدخل من أصولهم داخل اللعبة (على سبيل المثال، خصائص الإنترنت أو الكازينوهات). بالإضافة إلى ذلك، يستطيعون ربح دخل سلبي عن طريق عروض DeFi.

تبلغ صناعة الألعاب في الوقت الحالي 175 مليار دولار وهي في طريقها لاجتياز 200 مليار دولار بحلول عام 2023. ومع ذلك، فإن صناعة العملات الرقمية تتطور وتزدهر وتتوسع باستمرار. مع وجود مثل هذا السوق الكبير للعملات الرقمية الممزوج بمرونة التشفير، من الطبيعي أن يبدأ الاثنان في الاندماج. جنى هذا الاتحاد بين التمويل والاقتصاد إلى العالم الرقمي لإنشاء سوق في العالم الحقيقي داخل الألعاب. عندما يدفع المقامر في يوم من الأيام اتجاه اللعب، أو ربما المقامرة على أمل الربح، يمكنه الآن الانخراط بنشاط في تداول حقيقي باستعمال الأصول الرقمية. مع GameFi وإدماجهما لتقنية العملة الرقمية و blockchain، فإن هذه الأصول لها قيمة حقيقية.

كمفهوم يمتلك الكثير لتقدمه وهو يتكامل مع المختلف من القطاعات المتداولة والمربحة داخل العملة الرقمية مثل DeFi وNFTS. مع وجود العديد من الأشخاص المهتمين بالألعاب وعلى مقدرة لاستهلاك الكثير من الوقت والمال عليها، يبدو أنه مفهوم مربح جدًا لكل من العملاء والمطورين. وهو أيضًا قطاع يمكن أن يشهد ازدياد في الاستثمارات من قبل الشركات التكنولوجية الضخمة، بالإضافة إلى الابتكارات مثل إدخال الاستعمالات المهنية والتطبيقات من النوع metaverse. لا يزال مشروع عملة GAFI بعيدًا عن تلك المرحلة حاليًا. ولكن مع ذلك، إذا كان Silicon Valley يبحث في هذه التنبؤات المستقبلية، فسيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى سرعة وقوع مثل هذه التطورات.

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة Voyager VGX

مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط

بيانات سعر عملة GAFI حسب منصة بينانس هي:

  • سعر GAFI المباشر اليوم هو 33.48 دولار أمريكي.
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ 33.41M دولار أمريكي.
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ 858,564.97 دولار أمريكي.
  • كما أنّه يتم تحديث سعر GAFI مُقابل USD بالوقت الحقيقي.
  • وقد تغيّر سعر GameFi بنسبة -4.08% خلال 24 ساعة الأخيرة.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 998,099.00 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة sushi swap

كيفية عمل عملة GAFI

كيفية عمل عملة GAFI
كيفية عمل عملة GAFI

تتنوع تطبيقات GameFi بشكل كبير، ولكن هناك العديد من اللبنات الأساسية التي غالبًا ما تعتمد عليها:

  • Play2Earn (العب لتربح): في جوهره، يسمح Play2Earn للاعبين ربح الأصول داخل اللعبة. على عكس ألعاب الفيديو التقليدية، فإن هذه الموارد المالية من GameFi قابلة للتحويل إلى العالم المادي عن طريق عمليات تداول العملات الرقمية. عن طريق المشاركة في النظام البيئي للعبة واستعمال عملاتهم الأصلية، سيستفيد اللاعبون من المطورين واللاعبين الآخرين.
  • وكلما زادت شهرة هذه الألعاب، زادت قيمتها القابلة للتبادل. وفي ذات الوقت، كلما زاد كسب اللاعبين في اللعبة، زاد قدرتهم على بيع عملاتهم المعدنية. زادت قيمة رموز GameFi الشهيرة المدرجة في حقيبة CoinEx بنسبة تصل إلى 400٪، مما يثبت أن هناك العديد مما يمكن ربحه هنا.
  • الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTS): تستخدم العديد من ألعاب GameFi NFTS كشخصيات أو أصول (جرعات، أسلحة، حيوانات، منازل، وما إلى ذلك)، مما يؤدي بدوره إلى منفذ إضافي لتصميمات NFT أوصفقاتها النادرة. يمكن بعد ذلك تداول NFTS على منصة VeVe من ECOMI، مما يؤدي إلى سوق جديد للألعاب وهواة الجمع.
  • الرموز الأصلية: لتشغيل الألعاب وتوزيع المكافآت والحفاظ على قيمة مشاريع GameFi، تستعمل كل لعبة رمزها المميز. يستعمل البعض، مثل Axie Infinity، رمزين مميزين – أحدهما للحوكمة (Axie Infinity Shards (AXS)) والآخر للمكافآت (Smooth Love Poions (SLP)).
  • ميزات DeFi: بالإضافة إلى تقديم ميزات دخل Play2Earn، تقدم بعض مشروعات GameFi دخلًا سلبيًا. تأتي في شكل مدخرات DeFi، بما فيها Staking والإنتاج الزراعي وتعدين السيولة.
  • تقنية Blockchain: تم تشييد ألعاب GameFi في الأصل على Bitcoin بلوكتشين ومع ذلك، مع الشهرة والتعقيد الأكبر، كان من الضروري بالنسبة لهم الانتقال إلى blockchain بناءً على البناء باستعمال DApps مثل Ethereum. فإن المشكلة هنا هي أن معدلات Ethereum تبقى مرتفعة وتميز الأمان واللامركزية على السرعة – والسرعة ضرورية في الألعاب. تم العثور على العديد من تطبيقات GAFI في سلاسل الكتل السريعة مثل Wax وSolana.

شاهد أيضًا: قيمة مشروع عملة KEEP

هل ألعاب عملة GAFI مركزية

نظرًا للحاجة إلى تطوير الشخصيات وتصميمها. وكتابة سرد وقواعد، وبناء عالم ألعاب بشكل عام، لا تقدر GameFi الهروب من شكل من أشكال المركزية. ومع ذلك، تتغير العديد من الألعاب الآن لمحاولة دمج المزيد من المشاركة من اللاعبين أنفسهم. على سبيل المثال، هذا يعني التصويت على مؤامرات الشخصيات المحتملة أو NFTS أو القواعد الجديدة.

عندما يحدث هذا، سيكون للاعبين الذين لديهم عدد أكبر من الرموز قوة تصويت أكثر من الآخرين. والتي رغم أنها ليست ديمقراطية. فإنها تساهم في خلق تجربة ألعاب أكثر لامركزية. إن فكرة تقديم خيارات متعددة في السرد هي أيضًا في زيادة في صناعة الترفيه. نجحت العديد من المسلسلات التلفزيونية. على سبيل المثال، في دمج قصص متعددة النهايات في برامجها – حقق المسلسل التلفزيوني Black Mirror نجاحًا خاصًا مع هذا في Bandersnatch الخاص به. في حين أنه قد لا يكون هناك العديد من الخيارات للاعبي GAFI في النهاية. فإن المشاركة النشطة في اختيار القصة التي يجب متابعتها ستدفع بالتأكيد المزيد من اللاعبين إلى المنصات.

لإنجاز أكبر قدر من اللامركزية، تستعمل تطبيقات GameFi آليات تعرف بالمنظمات اللامركزية المستقلة (DAOS). مع ذلك، فإن استعمال DAOS لإضفاء اللامركزية على GameFi لا يزال يعتبر تقنية متطورة.

هل تستطيع عوالم GameFi إنشاء اقتصاد قابل للتطبيق

مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط
هل تستطيع عوالم GameFi عن طريق الإنترنت إنشاء اقتصاد

هناك الكثير من الإمكانيات لأن تصبح الاقتصادات الرقمية قابلة للحياة ومستدامة بشكل ذاتي. هناك عدة أسباب تجعل هذا الأمر ممكنًا: قيمة GameFi وقاعدة المستخدمين في تزايد مستمر وتدر المزيد من الأموال. في أغسطس 2021. أصبحت منصة NFT GameFi الشهيرة والمعروفة باسم Axie Infinity أول لعبة بلوكتشين يتجاوز إجمالي مبيعات التوكنات المليار دولار ولديها أكثر من مليون مستخدم يوميًا.

مع توسع عوالم الألعاب، بدأت في دمج أصول مربحة حقيقية. على سبيل المثال، يستطيع اللاعب شراء أرض في عالم افتراضي وبناء كازينو يلعبه اللاعبون الآخرون باستعمال الرموز المميزة للعملات الرقمية. باستخدام blockchains التي تدعم DApps، فتحت تطبيقات GameFi أيضًا إمكانيات بناء لا حصر لها. خلقت العملات والأدوار الجديدة في هذه الألعاب احتياج أشخاص حقيقيين للعمل على اللعبة نفسها كشخصيات.

قد يبدو هذا غريب، ولكن بالنظر إلى عدد الأفراد الذين يختلطون مع أشخاص غيرهم في الألعاب أكثر من العالم الحقيقي. نستطيع أن نبدأ في رؤية حاجتهم وإمكاناتهم للتطور. تحقيقًا لهذه الغاية، ستبدأ الأدوار بالظهور كأطباء ما وراء البشر، ومحامين أذكياء، ومصممي أزياء للصور الرمزية. ووكلاء سفر لعالم الألعاب (على سبيل المثال لا الحصر)، وكل ذلك يلعبه أناس حقيقيون.

مؤسس عملة GAFI

قائد الفريق الذي يقف وراء نقابة الدخل الرسمية لـ GameFi Hai Duong، مبتكر فيتنامي للأمن السيبراني يتصدر اللعبة. تُباع المنصة “الرسمية” كمكان لقاء لجميع ألعاب GameFi وجميع احتياجاتها. بالإضافة إلى الوظائف داخل عالم اللعبة نفسه، أنشأت GameFi العديد من الوظائف للمصممين (الملابس، الكون وتصميم NFT، على سبيل المثال)، مهندسي البرمجيات والإدارة، من بين أمور أخرى. للاستفادة الكاملة من لاعبيها ومستثمريها، أنشأت GameFi نظامًا بيئيًا حيث يمكن للاعبين العمل على ألعاب متعددة:

  • مجمع الألعاب: يوفر مكانًا للتخزين للمستخدمين لوضع أصولهم داخل اللعبة و NFTS، بالإضافة إلى الإيجار أو التجارة أو البيع عبر الألعاب.
  • مسرع الألعاب: يتيح أدوات وقوالب مضمنة لسهولة البناء على blockchain. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتيح عقود المصانع لمحركات NFTS و Play2Earn.
  • رابطة الدخل والمنح الدراسية: تقدم فرصًا للدخل السلبي من خلال المراهنة وجمعيات الدخل وتأجير العناصر للاعبين آخرين من أجل الربح. كما يتيح الوصول مبكرًا إلى المشاريع والألعاب التي تم إصدارها حديثًا.
  • Games Launchpad و IGO: توفر منصة لعروض الألعاب الأولية (IGOS).
  • سوق NFT للسلاسل المتعددة و NFT Auction House: على غرار ECOMI، يمكن للمستخدمين شراء وبيع NFTS على منصة GameFi هذه.
  • رمز FATF: تم إصدار الرمز الأصلي للنظام البيئي (GAFI) في 10 سبتمبر 2021، بهدف زيادة قيمة النظام الأساسي وملفه الشخصي. سيتم استخدامه لرسوم GameFi، والحوكمة، ودعم السيولة من بين أشياء أخرى.

مستقبل عملة GAFI

تعرض GameFi طريقة للربح داخل مساحة التشفير، بينما تقدم المتعة، وهي نقطة بيع في حد ذاتها. بالإضافة إلى ذلك التوكل على الألعاب، كما تبين من دراسات إطلاق الدوبامين خلال الألعاب، بالإضافة إلى الحجم الكبير للاعبين عن طريق الإنترنت، يبدو من المحتمل أن يستمر في النمو. بالإضافة إلى ذلك، عن طريق تبني قطاعات أخرى سريعة النمو مثل DeFi و NFTS، فهي في وضع جيد للاستفادة من النجاح في هذه المجالات أيضًا.

NFTS، على وجه الخصوص، كمقتنيات مرئية، من الممكن أن يتم رؤيتها. لذا، إذا استطاع اللاعب دمج NFT نادر في لعبة، وربح العرض والكسب والثناء، فمن الممكن أن ينضم أيضًا عنصر آخر يستطيع أن يشير إلى مزيد من النمو هو مستقبله اللامركزي، حيث سيكون الأفراد قادرين بالفعل على المشاركة في طريقة لعب الألعاب، وبالتالي تشجيع مساهمة أكبر.

أخيرًا، هناك فكرة مثيرة للاهتمام وهي المهن المستقبلية في GameFi. نظرًا لأن العالم يكون مؤخرًا نمط حياة ذو عزلة ورقمية أكثر بسبب Covid، بات شيء مثل زيارة الطبيب في الواقع الافتراضي منطقي أكثر. يستطيع أن تمتد التطبيقات المحتملة الأخرى إلى أي شيء من المشورة القانونية إلى عروض الأزياء. شجع أشخاص مثل مارك زوكربيرج دعمهم للواقع الرقمي، أوالواقع الرقمي، الذي يستطيع أن يجسد مثل هذه المفاهيم.

يمكن أن يجذب أيضًا الأشخاص الذين يعانون من القلق أوالخوف من الأماكن المكشوفة أو الذين يفضلون البقاء في المنزل لممارسة نشاط معين. دون شك، سنشاهد الكثير من الحركة والتطور في سوق GameFi. بفضل قدرتها على التنوع وفقًا للاتجاهات وتوكل برامج DeFi وDAO الجديدة، فهي في وضع جيد للتطور ومربح.

يبدو نقل الموارد المالية لشخص ما بشكل جزئي إلى الألعاب، كما هو الحال في GameFi، خطوة مبدئية منطقية في هذا الاتجاه. في المستقبل القريب، على أي حال كما هو موضح أن GameFi ستبقى.


ختامًا، هذه كانت جميع المعلومات حول مشروع عملة GAFI القيمة وسعر المخطط، وكيفية عملها ومستقبلها، وكما نقول عادةً أجري أبحاثك الشخصية قبل استثمارك بأي عملة رقمية لتجنب الخسارة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.