مشروع عملة GFI القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة GFI القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة GFI القيمة وسعر المخطط؟ وما هي العوامل التي مهّدت لاستقرار وشهرة هذا المشروع الجديد؟ وأيضًا، ما هي المزايا والعيوب الّتي يتّصف بها مشروع عملة GFI؟ وكيف ظهر مشروع عملة Goldfinch أصلًا؟

هذا ما سنجيبك عنه في مقالنا الّذي سنتحدّث فيه عن كل ما يخص مشروع عملة GFI. بدءًا من توضيح سعر عملة GFI وتبيان التفاصيل المتعلقة به، مرورًا بالتغييرات الثورية الّتي أحدثها بروتوكول هذه العملة. وأخيرًا، سنتحدّث عن الطرق التي يمكنك اتباعها من أجل شراء عملة Goldfinch. ابق معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة BRD 

مشروع عملة GFI

عملة Goldfinch

في إنجازٍ يعتبر فخرًا للقائمين على مشروع عملة GFI. تمكنت هذه العملة من الحفاظ على استقرارٍ في قيمتها لمدة تتجاوز ال 5 أشهر حتى هذه اللحظة. متفوّقةً على معظم العملات الرقمية الأخرى والّتي تخسر أكثر من 90% في قيمتها أحيانًا بين ليلةٍ وضحاها. فرغم الهبوط الكبير في سعر عملة GFI من 12 دولارًا إلى 4 دولارات فقط للعملة الواحدة. والذي ودعت به العملة عام 2021. إلّا أنها بقيت محافظةً على قيمة ال 4 دولارات مع هبوطٍ وارتفاعٍ طفيفين تكاد قيمتهما لا تذكر.

وبالتّالي، كانت التحليلات حول سعر عملة GFI في الربع الأول من عام 2023 أكثر إيجابية. على النقيض تمامًا من تحليلات الرّبع الأخير من العام الّذي سبقه. ولكن، ومع بداية الربع الثاني من عام 2023. بدأ الاستقرار الّذي كان يميّز سعر عملة GFI يتلاشى شيئًا فشيئًا. لتخسر العملة ما يقارب ال 70% من قيمتها لتسجل 1.2 دولار فقط في أيار/مايو من عام 2023.

على الرّغم من ذلك، فإن موضوع عودة الاستقرار والثبات إلى سعر عملة GFI لا يبدو بالأمر المستحيل على الإطلاق. فالعملة الّتي حافظت على سعر مستقر لمدة 3 أشهر تقريبًا يمكنها العودة إلى سابق عهدها. والوصول إلى سعرٍ ليس مستقرًّا فحسب، بل أعلى من ذي قبل أيضًا.

يوضّح الشّكل التّالي التّغيرات الّتي طرأت على سعر عملة Goldfinch منذ بداية عام 2023 وحتّى تاريخ كتابة هذا المقال.

مشروع عملة GFI

قد يهمك: مشروع عملة FIS 

مشروع عملة GFI القيمة وسعر المخطط

يمكننا إيجاز أهم التفاصيل المهمّة حول مشروع قيمة GFI. والّتي تهمك معرفتها في حال أردت تداول هذه العملة في النقاط التّالية:

  • تاريخ الإعلان عن مشروع عملة GFI: 5 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2021
  • الشركة المؤسسة لمشروع عملة Goldfinch: شركة Goldfinch
  • الحد الأعلى الّذي وصل إليه سعر عملة GFI: 12 دولار في نوفمبر/ تشرين الأول 2021
  • الحد الأدنى الّذي وصل إليه سعر عملة GFI: 1.2 دولار في مايو/ أيار 2023
  • إجمالي قيمة الاحتياطي المتاح من عملة GFI: 114 مليون عملة
  • الحجم المعروض للتداول من عملة Goldfinch: 7 مليون عملة
  • القيمة السوقية لعملة Goldfinch: 8 مليون دولار
  • قيمة المتداول من عملة Goldfinch خلال 24 ساعة: 800 ألف دولار

كيف ظهر مشروع عملة GFI

مزايا عملة GFI

في عالم العملات الرّقمية ستكون مجبرًا على الإتيان بفكرة جديدة حتمًا. وذلك إذا كنت ترغب أن يتخطى سعر عملتك الرّقمية الّتي تود طرحها حاجز الدولار الواحد.

لذلك، بدأ المسؤولون عن مشروع عملة GFI بالتّفكير في طريقةٍ تدفع عمالقة التداول إلى شراء عملتهم الجديدة من جهة. وتجعل نظرائهم المبتدئين وعموم النّاس خاصّة أولئك الرّاغبين بافتتاح مشاريع جديدة منهم يلجؤون إلى الأمر نفسه من جهةٍ أخرى.

فكان الإعلان عن فكرةٍ عبقريّة قذفت بهذا المشروع في عالم الشهرة. ومنحت عملة Goldfinch قيمةً ليست بالقليلة مقارنةً بباقي العملات الرّقمية، فكرة القرض بدون ضمانات.

والقرض بدون ضمانات ببساطة: هو قرض تمنحه المصارف إلى المقترض دون أن يرهن لديها إحدى ممتلكاته. كبيته أو سيارته أو أي شيءٍ آخر. ولكن، ستتم محاكاة هذا المقترض ومقاضاته في حال تأخره عن سداد قرضه في الوقت المحدّد له.

يتمّ منح مثل هذا النّوع من القروض إلى الجهة الّتي أثبتت كفاءتها في عمليّات اقتراضها السّابقة من نفس الجهة المقرضة. ودفعت أقساط هذا القرض في المواعيد المحدّد لها ذلك.

ولكن، على العكس من القروض بدون ضمانات الّتي تمنحها لك المصارف. يوجد أمران رئيسيان يميزان عملية الاقتراض في مشروع عملة GFI.

الأمر الأول، هو أنك لن تكون مطالبًا بإثبات كفاءتك في حال رغبت بالحصول على قرض. أما الأمر الثاني والأهم، فهو أن قرضك الّذي ستحصل عليك سيكون بعملة GFI حصرًا. وبإمكانك أن تحوّله لنقودٍ فيما بعد عن طريق الوسائل المتاحة لذلك.

لذلك، كان من المتوقّع ألا يقلّ سعر عملة Goldfinch عن 10 دولارات منذ بداية طرحها في أسواق التداول العالمية. وهو ما حدث بالفعل، فقد بلغ سعر عملة Goldfinch عندما بدأ طرح العملة في الأسواق 12 دولارًا. وحتى في أسوأ أحواله، لم يهبط سعر عملة GFI إلى أقل من 1 دولار.

تابع أيضًا: مشروع عملة QSP

ما هي مزايا مشروع عملة GFI

بغض النظر عن سعر عمْلة GFI المميز. وعن الفكرة العبقرية الّتي تميز بها مشروع عملة Goldfinch. والّتي تمثّلت بإعطاء قروض دون ضمانات. إلّا أن مزايا عملة Goldfinch لم تقتصر على هاتين النّقطتين فقط. ويمكننا تلخيص أبرز المزايا الّتي يتمتّع بها مشروع عملة GFI في النقاط القليلة التالية:

  • توفير بيئة اقتراض سهلة الاستخدام للمقترضين وللمقرضين على حدٍّ سواء
  • تعدّد الأسواق الّتي ينشط بها مشروع عملة Goldfinch
  • كثرة المنصّات المشهورة الّتي يمكن تداول عملة Gold Finch عبرها

توفير بيئة اقتراض من مميزات عملة GFI

ترسيخً لمبدأ اللامركزية في التّعاملات الماليّة. وكما أنه يمكن لأي شخصٍ كان الحصول على قروض بدون ضمانات باستخدام بروتكول GFI. يمكن لأيّ شخصٍ أيضًا ان يكون مقرضًا باستخدام البروتوكول ذاته.

فحتّى تكون مقرضًا في مشروع عملة GFI، فلن يكون مطلوبًا منك سوى أن تمتلك كميّاتٍ كبيرة من هذه العملة. وحتّى تكون مقترضًا، سيكون عليك فقط أن تدفع القرض الّذي اقترضته في الموعد المحدّد له.

لذلك، بدأ المقرضون والمقترضون إلى حدٍّ سواء بالتّوجّه إلى مشروع عملة GFI. طمعًا في تحقيق الأرباح من القروض ومجمّعات السّيولة من جهة. وللحصول على رأسمال كافٍ لافتتاح مشروعٍ ناشئ من جهةٍ أخرى.

تعدد الأسواق التي ينشط بها مشروع عملة GFI

إذا كنت تودّ معرفة البلدان الّتي يلجأ سكّانها لخيار القرض بدون ضمانات أكثر من غيرهم. فستفكّر حتمًا بالبلدان النّامية الّتي يكثر الفقر فيها. كما تكثر أفكار المشاريع النّاشئة الّتي لا تجد مموّلًا لها.

لذلك، اتّجهت أنظار مسؤولي مشروع عملة GFI إلى أسواق هذه الدّول بشكلٍ رئيسيّ. كالهند وباكستان ودول الشّرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. ممّا مكّن مشروع هذه العملة من الانتشار في هذه الدول انتشار النّار في الهشيم.

وأيضًا، بدأ المقرضون من الدّول الأوروبية باستغلال حاجة المقترضين في الدول النّامية إلى القروض بدون ضمانات التي يرغبون بالحصول عليها. وبالتّالي، تمكّن سعر عمْلة GFI من المحافظة على ثباته كل هذه المدة كما ذكرنا للتّو.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة WOO 

كثرة المنصات لتداول GFI

كما تعلم، لن يكون تداول عملة Goldfinch آمنًا وموثوقًا إلا بتحقيق أمرين اثنين. الأول، هو وجود فريقٍ أمني مختص بمراقبة عمليّات تداول عملة Goldfinch. والثّاني، هو اعتماد منصّات التداول اللامركزية المشهورة والموثوقة لعملة Goldfinch كعملة قابلة للتداول.

أبرز المنصات التي يمكنك شراء عملة Goldfinch منها:

شاهد أيضًا: مشروع عملة WAN 

ما هي عيوب عملة GFI

إجمالًا، توجد سلبيتان أساسيتان في مشروع عملة GFI قد تدفعك إلى الابتعاد عن اللجوء للاقتراض منها أو شرائها. حتّى في حال كنت بحاجةٍ لذلك.

الأمر الأول، هو عدم إمكانية شراء عملة Goldfinch بالعملات الورقيّة. الأمر الّذي يجبرك على شراء عملاتٍ رقمية أوّلًا، وتحمّل التّقلبات الّتي تطرأ على أسعار هذه العملات. والّتي تؤثر على الكمية الّتي يمكنك شراؤها من عملة Goldfinch.

أما الأمر الثاني، فهو التقلّبات الّتي تطرأ على سعر عملة GFI ذاته. والّتي تؤثّر بدورها على قيمة القرض الّذي يمكنك الحصول عليه أو إقراضه على حدٍّ سواء.

على سبيل المثال، إذا اقترضت 2000 عملَة Goldfinch بسعر 4 آلاف دولار مثلًا. وارتفع سعر عملَة GFI بشكلٍ جعل قيمة 2000 عملة منها تعادل 6000 دولار. فسترتفع قيمة المال الّذي سيتوجّب عليك دفعه كمقترض. عداك عن فوائد هذا القرض. والأمر نفسه ينطبق على المقرضين الّذين ستنخفض قيمة أرباحهم في حال انخفض سعر عملَة GFI عن سعرها وقت منح القرض.

لذلك، فكّر مليًّا قبل حصولك على أي قرضٍ من هذا النوع. وراقب التّحليلات الّتي يطرحها خبراء التّداول حول عملة Goldfinch بشكلٍ مستمر من أجل تجنّب أية خسارة محتملة مستقبلًا.

شاهد آخرون: مشروع عملة VRA 

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تكلمنا فيها عن مشروع عملة GFI القيمة وسعر المخطط بالتّفصيل. كما وضّحنا جميع النّقاط والعَوامل المؤثرة على سعر عملَة GFI.