مشروع عملة WAN القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة WAN القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة WAN القيمة وسعر المخطط؟ وما هي المزايا الّتي استفرد بها مشروع عملة WAN عن باقي المشاريع؟

وما هي أبرز الإجراءات الّتي أجراها مسؤولو عملة WAN ليصلوا بعملتهم إلى ما وصلت إليه من شهرة وموثوقيّة؟

سنتولّى الإجابة عن كلّ هذه الأسئلة الّتي كثر طارحوها في الفترة الأخيرة. بدءًا من شرح مشروع عملة WAN بشكلٍ مفصّل، مرورًا باستعراض مزايا المشروع. ومن ثمّ، سنوضح مشروع عملة WAN القيمة وسعر المخطط، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة EGLD 

كيف ظهر مشروع عملة WAN

ظهور مشروع عملة WAN

منذ انتشاره مطلع 2011. بقي تداول العملات المشفرة موضوعًا تحت رقابةٍ صارمة من خلال حواسيب مركزيّة تحصل رسومًا باهظة من المتداولين.

حتى جاء عام 2013، والّذي سيشهد انتشار طريقةٍ جديدة في التداول، وهي التداول اللامركزي. والّذي جعل بدوره من عمليّة التّداول أكثر سرعة وسرّية. فإذا كنت أحد أطراف عملية التداول اللامركزي، فلن يكون مطلوبًا منك إبراز هويتك امام الطّرف الآخر.

إضافةً لذلك، ستصبح عملية التداول أكثر سرعة وأقلّ تكلفة. ولن يكون مطلوبًا منك امتلاك بطاقاتٍ ائتمانية أو حسابات مصرفيّة حتى تبدأ في التداول.

لذلك، أحدث مفهوم ال DeFi (التمويل اللامركزي) بعدًا جديدًا في تداول العملات المشفّرة. جاذبًا العديد من الأشخاص الراغبين بدخول مجال التداول. ولعلّ الامر ليس بغريبٍ أبدًا. فكيف لك كمبتدئٍ لا يعرف شيئًا عن التّداول، أو لا يملك بطاقاتٍ بنكيّة مطلوبة في التّداول المركزي التّفكيرَ بدخول المجال.

ولكن، بقيت مشكلة واحدة ستدفع بدورها المتداولين إلى التغاضي عن كافة مزايا التداول اللامركزي. والعودة نحو نظيره المركزي مع كل عيوبه. هذه المشكلة باختصار هي مشكلة الأمان. فأنت باستعمالك لبروتوكول ال DeFi، قد تتعامل مع قرصانٍ رقميٍّ قد يسحب كلّ نقودك دون أن يعطيك مقابلها شيئًا. لذلك، بدأ البحث عن حلٍّ جذريٍّ وواقعي لهذه المشكلة. وبدأ العمل على إيجاد مشروع تمويل لامركزي آمن وموثوق.

جاءت البشرى من الصّين، وبالتّحديد من إحدى خبراء المعلوماتية الصينيين، والذي يدعى (جاك لو). حيث أسس بالتّعاون مع رفاقه مشروع عملة WAN، والّذي سيشكّل نقلةً نوعيّة، ليس على مستوى التمويل اللامركزي فحسب، بل على صعيد تداول العملات المشفرة إجمالًا. فما هي خصائص مشروع عملة WAN؟ وهل يستحق المشروع لقب (العملاق النائم) الّذي أطلقه عليه البعض؟

قد يهمك: مشروع عملة SUSD 

خصائص مشروع عملة WAN

خصائص مشروع عملة WAN

لذلك، بدأ جاك لو (مؤسس مشروع عملة VRA) بالتّعاون مع مرؤوسيه بدراسة كافة خصائص سلسة الكتل (أو ال Block Chain). من أجل الوصول إلى نموذج لا يتعرّض مستخدموه لأي عملية نصب أو احتيال. وبالتّالي: كان لا بدّ أن يحتوي مشروع عملة WAN على خصائص تساعد على دعم اللامركزية، من أبرز هذه الخصائص:

  • استخدام العقد الذكي في معاملات التداول
  • السرية التّامة في كل تفاصيل مشروع عملة WAN
  • مجمعات السيولة
  • رسوم تداول معدومة
  • انخفاض القيمة السوقية للعملة
  • إمكانية تداول عملة WAN على مختلف منصّات التّداول اللامركزية
  • قاعدة جماهيرية ضخمة

تابع أيضًا: مشروع عملة TOMO 

استخدام العقد الذكي في معاملات التداول من مميزات عملة WAN

باختصار شديد، يعرف العقد الذّكي على انه وسيلة لمراقبة عملية التّداول اللامركزي. بحيث لا تتمّ عمليّة التّداول إلا بعد ان يدفع طرفاها المبلغ المتّفق عليه وفق مبدأ (سلّم تستلم).

فعندما ترغب باستبدال ما معك من عملة WAN مثلًا بعملةٍ أخرى يملكها شخص ما. فسيخزّن التّطبيق المسؤول عن العقد الذّكي رصيدك الّذي ترغب باستبداله. وذلك ريثما يتم دفع ما يقابل رصيدك بالعملة التي ترغب بشرائها من قبل هذا الشخص.

لذلك، لن تكون قلقًا هنا من إجراء عمليّة تداول مع شخصٍ لا تعرف هويّته. فنقودك الّتي دفعتها في هذه العملية ستعود إليك في حال لم يلتزم الطّرف الآخر بدفع ما عليه.

السرية التامة في مشروع عملة WAN

إذا كنت تعتقد أننا نعني بالسّرية هنا طرفي عملية التداول فقط، فأنت مخطئ تمامًا. فحتّى الأشخاص المسؤولين عن تصنيع التطبيقات الّتي تنشئ العقود الذّكية هنا مجهولون تمامًا. ولا أحد يعرف هويتهم، حتى العاملون في مشروع عملة WAN.

إضافة لذلك، فإن عناوين الأشخاص القائمين على مشروع عملة WAN تكون مخفيّة في أغلب الأوقات. لذلك، فإنه يصعب تتبّعهم والحصول على معلوماتٍ بشانهم.

وبالتّالي، فمن الطّبيعيّ أن تكون الهجمات الإلكترونية الّتي قد يشهدها مشروع عملة WAN. والمعتمدة بدورها على التفاصيل الخاصة بأصحاب المشروع هي الأدنى مقارنةً بمشاريع العملات الرقمية الأخرى.

مجمعات السيولة من مميزات عملة WAN

شأنه في ذلك شأن باقي مشاريع التّمويل اللامركزي. يوفّر مشروع عملة WAN ميزة إنشاء كتل ماليّة خاصّة بالمستثمرين الّذين يقبلون على شراء كمّيات ضخمة من عملة WAN. لذلك، لن يكون تحديد السّعر الخاص بالعملة متعلّقًا بقيمتها أمام باقي العملات فقط. بل بما يحدّده موزّعو السّيولة أيضًا.

رسوم تداول معدومة من مميزات عملة WAN

في معظم الأحيان، يتقاضى مشروع عملة WAN رسومًا زهيدة مقارنة ببروتوكولات التداول المركزية واللامركزية على حدٍّ سواء.

وبالتالي، سيكون مناسبًا لك في حال كنت مبتدئًا في تداول العملات الرقمية أن تشتري عملة WAN. حيث لن تعاني من مشكلة الرّسوم الّتي قد تبتلع نصف أرباحك من عمليات التداول في بعض الأحيان.

انخفاض القيمة السوقية من مميزات عملة WAN

بالمقارنة مع الاحتياطي الهائل من مخزون العملات الرقمية الي تطرحها شركات الألعاب الالكترونية. وما يحمله ذلك من مخاطر التّقلّب الّذي قد يطال سعر هذه العملات. فإن هذه المشكلة غير موجودة في مشروع عملة VRA.

فباحتياطي يقدّر ب 210 مليون عملة رقميّة فقط لم يتم تعدين سوي 17 مليون منها. تمكنت عملة WAN بالرغم من تذبذب أسعارها في بداياتها من المحافظة على الاستقرار في قيمتها أمام العملات الأخرى.

ليس هذا فقط، بل إن أغلب التّقارير تشير إلى إمكانية ارتفاع قيمة عملة WAN بشكلٍ مطّرد مستقبلًا. نظرًا للسياسات الصارمة التي يطبقها المسؤولون عن هذه العملة.

إمكانية تداول عملة WAN على مختلف منصات التداول اللامركزية

بكل تأكيد، لن تنال عملتك الشّهرة والانتشار الّذين تطلبهما إذا لم يتم استخدامها في منصّات التداول اللامركزية المختلفة، خاصة المشهورة منها، مثل بينانس وهوبي وكيو كوين.

فهم القائمون على مشروع عملة WAN هذا الأمر جيّدًا. بل وأتاحوا بالإضافة إلى ذلك إمكانيّة تداول أشهر العملات الرقمية على الإطلاق (بيتكوين وإيثريوم) عبر الشبكة الخاصة بالمشروع.

لذلك، حقّقت عملة WAN انتشارًا مرعبًا وضعها في المرتبة116 ضمن ترتيب العملات الرقمية. وهو ترتيب لم تصل إليه عملات رقميّة أقدم بكثير.

قاعدة جماهيرية ضخمة من مميزات عملة WAN

إذا رغبت برؤية حساب مشروع عملة WAN على تويتر، فستجد هناك أكثر من 100 ألف متابع. رقم خيالي لعملة حديثة العهد حقّقت شهرة لم تصل إليها عملات أكثر قيمة وأفضل ترويجًا، كمشتقات الإيثريوم والبيتكوين وغيرها.

لذلك، توجّهت انظار شركات الاستثمار وعمالقة التّداول إلى مشروع عملة WAN بشيءٍ من الإعجاب. والّذي قاد بعضهم إلى المغامرة بشراء كميات كبيرة من عملة WAN طمعًا في تحقيق الربح من خلالها.

هل أثار مشروع عملة WAN إعجابك أيضًا؟ وهل ترغب بالتّعرف إلى قيمة العملة الخاصة بالمشروع (عملة WAN) في السنوات الماضية؟ إليك ذلك.

شاهد آخرون: مشروع عملة ZB 

مشروع عملة WAN القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة WAN القيمة وسعر المخطط

كأي مشروع عملة رقمية ينال ضجة إعلاميّةً في بداياته، لتصل قيمة عملته إلى أقصى قيمة لها. فقد انطلقت عملة WAN في ميدان التداول بأعلى سعر لها لتبلغ قيمتها 9 دولارات مطلع 2018.

ولكن، شهدت قيمة العملة فيما بعد انهيارًا حادًّا لتصل قيمتها إلى دولارٍ واحد فقط بنهاية عامها الأول. ثم 0.5 دولار بنهاية عامها الثاني. في حادثةٍ اعتبرها خبراء التداول ضربةً قاصمة ستوفع عملة WAN في دوامة الموجات التّصحيحية لقيمتها. والّتي كلما ارتفعت مجدّدًا تلاها انهيار أكثر شدة من الذي سبقه.

لذلك، بدأ القائمون على مشروع عملة WAN باتخاذ خطواتٍ ليعودوا من خلالها بعملتهم إلى الطريق الصحيح. فلجؤوا من أجل ذلك إلى عدة إجراءات للحفاظ على استقرار سعر العملة دون تدهورٍ إضافي قد يطولها.

أهم تلك الإجراءات هو عدم ضخ المزيد من عملة WAN. بالإضافة إلى شراء المتاح منها من المستثمرين والمتداولين وتخزينه مع منع تداوله نهائيًّا.

وبالفعل، نجحت خطتهم في الحفاظ على سعر عملة WAN نجاحًا باهرًا. وبقي سعر العملة حلى حاله لعامٍ ونصف حتّى ارتفع مجدّدًا مطلع عام 2021 ليصل إلى 2 دولار.

ورغم معاودة الهبوط، إلا أن قيمة WAN لم تهبط إلى مادون سعرها القديم. لتصل مع نهاية الربع الأول من 2023 إلى 0.55 دولار. برأيك، هل سينجح القائمون على مشروع عملة WAN في الحفاظ على استقرار سعر عملتهم؟

اقرأ أيضًا: مشروع عملة GTC 

عملة WAN في سطور

  • مؤسس مشروع عملة WAN: جاك لو
  • اسم الشركة المؤسسة للمشروع: Wan Chain
  • تاريخ البدء بالمشروع: 2017
  • تاريخ إطلاق عملة WAN للتداول: أيار/مايو 2018
  • أقصى قيمة بلغتها العملة: 9 دولارات عام 2018
  • أقل قيمة بلغتها العملة: 0.49 دولار أواخر 2020
  • الترتيب الحالي للعملة: 116

قد يهمك: مشروع عملة DKA 

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تحدّثنا فيها عن مزايا مشروع عملة WAN. وما قدمه من قيمة في سوق تداول العملات الرقمية.

ومن ثم، استعرضنا مشروع عملة WAN القيمة وسعر المخطط. مع توضيح السياسات التي اتبعها القائمون على المشروع للحفاظ على استقرار قيمة عملتهم.

قد يعجبك أيضًا: مشروع عملة VRSC