مشروع عملة QSP القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
خصائص مشروع عملة QSP

مشروع عملة QSP القيمة وسعر المخطط، والبروتوكول الذي يعمل من خلاله مشروع عملة QSP.

قد ترغب بمعرفة هذه التّفاصيل كمتداول عملات رقميّة يخشى أن تتعرّض محفظته الرّقمية للسّرقة أو الضّياع. أو كمتداول يطمح بالاستثمار النّاجح على المدى البعيد.

لذلك، سنطلعك في مقالنا هذا على كافّة التّفاصيل الّتي تهمّك معرفتها حول مَشروع عمْلة كيو إس بي. بدءًا من الأسباب الّتي كانت وراء إنشاء هذا المشروع. ومن ثم، سنشرح مشروع عملة QSP القيمة وسعر المخطط، مع إيجاز النٌقط الرّئيسية حول هذه العملة. هل انت مستعد؟ إذًا فلنبدأ.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة VOXEL 

كيف ظهر مشروع عملة QSP

مشروع Quanstamp

مع الانتشار الواسع لتقنية البلوك تشين (أو سلسلة الكتل). أصبحت أغلب محافظ ومنصّات تداول العملات الرّقمية تستخدم هذه التّقنيّة في معاملاتها الماليّة.

ولعلّ الأمر ليس غريبًا على الإطلاق. فالمصداقيّة الّتي تمنحها البلوك تشين للمعاملات الماليّة الّتي تتمّ عن طريقها تجعلها تقنيّة مرغوبةً جدًّا لمتداولي العملات الرّقمية.

وبالتّالي، كان لا بدّ من ظهور خبراء اختصاصيّين في مجال البلوك تشين. بحيث يقدّم هؤلاء الخبراء النّصيحة للمتداولين حول سلسلة الكتل المناسبة الّتي يجب عليهم استخدامها.

ولكن، كما ظهر خبراء كثر في هذا المجال. كان لا بدّ من ظهور قراصنةٍ طامعين بسرقة الأموال المخزّنة في المحافظ الرّقمية الّتي تستخدم تقنيّة البلوك تشين.

لذلك، كان لا بدّ للبلوك تشين من تلقّي ضربتين أفقدتا ثقة المتعاملين بها. ممّا جعلهم يبحثون عن تقنيّاتٍ أخرى تحفظ لهم أموالهم من السّرقة.

حيث استفاق المتداولون على خبر استيلاء القراصنة الرّقميين على أكثر من 50 مليون دولار من بروتوكول DAO. ومن ثمّ، فقدت محفظة العملات الرقمية الشهيرة Parity ما يقارب ال 30 مليون دولار من أموال عملائها.

من أجل كل هذا، بدأ مطوّرو البلوك تشين بالعمل على إيجاد بروتوكول يراقب أي سلوك مشين يسلكه قراصنة العملات الرّقمية. وأيضًا، يكون مسؤولًا عن تأمين جميع عمليّات التّداول الّتي يراقبها.

لذلك، شهد عام 2017 الإعلان عن مشروع عملة QSP الّذي سيكون الأول من نوعه في المزايا الّتي يمتلكها. وباتت كبرى الشّركات والمنظّمات وحتّى الحكومات تتطلّع لعقد شراكات مع مسؤولي مشروع عملة QSP للتّمتع بهذه المزايا.

قد يهمك: مشروع عملة FIRO 

ما هي خصائص مشروع عملة QSP

خصائص مشروع عملة QSP

منذ تأسيسه وحتّى يومنا هذا، يخضع مشروع عملة QSP لتطويرٍ مستمرٍّ من قبل الفريق التّقني المسؤول عن ذلك. والّذي يضمّ نخبةً من المبرمجين المحترفين، لا سيما (أولغا ماك)، والّذي يعتبر أحد مؤسّسي المشروع الأوائل.

عمومًا، يمكننا إيجاز خصائص مشروع عملة QSP في النقاط التّالية:

  • توفير بروتوكول احترافي لتأمين كافّة معاملات التّداول بالعملات المشفّرة.
  • وجود فريق استشاري مسؤول عن تقديم كافّة خدمات البلوك تشين للعملاء.
  • تعدّد الجهات المتعاملة مع مشروع عملة QSP.
  • سهولة شراء عملة QSP من منصات التّداول المختلفة.
  • مستقبل واعد للاستثمار بعملة QSP

تابع أيضًا: مشروع عملة MONA

توفير بروتوكول احترافي من مميزات مشروع عملة QSP

تعتبر هذه الميزة الرّئيسية الّتي يتمتع بها مشروع عملة QSP. والّتي جلبت بدورها شعبيّةً واسعةً لهذا المشروع خلال مدّةٍ قياسيّة.

باختصارٍ شديد. يعتمد البروتوكول الخاص بشركة Quanstamp على أمرين اثنين من أجل تأمين صيغة عقود ذكيّة تحفظ أموال المتداولين من السّرقة والاحتيال.

الأمر الأول، يتجلّى بالاعتماد على نظامٍ برمجيٍّ شديد التّعقيد لا يحفظ الأموال الّتي يدفعها كلا طرفيّ عمليّة التداول فحسب. بل يراقب السّلوك الّذي قد يسلكه أي لصٍّ من لصوص العملات الرقمية. ويحظره على الفور.

استلهم القائمون على مشروع عملة QSP هذه الفكرة العبقريّة من مواقع التّواصل الاجتماعي. والّتي سبقتها في هذه الفكرة الّتي أوجدتها هذه المواقع لتتبّع الحسابات الوهميّة الّتي ينشئها القائمون عليها لأغراض متعدّدة.

لتوضيح ذلك، أريدك أن تذكر تجربتك مع الحسابات الوهميّة الّتي أنشأتها على فيسبوك او أنشأها أصدقاؤك في الماضي القريب. حيث بات الأمر حاليًّا أقرب للمستحيل بفضل الإجراءات الصّارمة الّتي يتبعها الموقع الأزرق مع هذا النّوع من الحسابات.

فحتّى لو اجتزت اختبارات تحقّق الهويّة الّتي يطلبها فيسبوك. فإن الأخير سيراقب كلّ إجراءٍ تفعله ويحظرك تلقائيًّا. وذلك في حال وصول الإبلاغات على حسابك إلى رقمٍ معيّن لا يطلبه فيسبوك ليحظر حساباتٍ غير وهمية. أو اتّباعك لسلوكٍ يسلكه أصحاب الحسابات الوهميّة عادةً كإرسال رسائل التّهديد أو نشر الفضائح المتعلّقة بشخصٍ ما.

أما الامر الثّاني الّذي يعتمد عليه مشروع عملة QSP في مراقبة وتأمين عمليات التّداول الّتي يراقبها. فهو الاستعانة بفريقٍ احترافيٍّ من الأشخاص المختصّين في مجال أمن المعلومات تكون مهمّته أتمتة وصيانة النّظام البرمجي الّذي يؤمّن من خلاله Quanstamp عمليّات التّداول بشكلٍ مستمرّ. وكذلك، تأمين المزيد من مراقبة عمليّات تداول العملات المشفّرة.

حيث قد يجتاز أحد القراصنة جميع اختبارات الحماية الّتي يطلبها نظام Quanstamp البرمجيّ. بحيث يستحيل كشف السّلوك الّذي قد يسلكه هذا القرصان إلّا يدويًّا.

وبالتّالي، كان لا بدّ من أن تحقّق فكرة مشروع عملة QSP شهرةً مدوّية في أوساط المتداولين .  والّتي سترافقها أفكار أخرى تلفت النّظر بشكلٍ إضافيّ نحو ذلك المشروع.

وجود فريق استشاري من مميزات مشروع عملة QSP

إذا كنت واحدًا من المتداولين المبتدئين الّذين يرغبون بإنشاء سلسلة كتل خاصّة بمعاملات التّداول الرّقمية الّتي ترغب بإجرائها. فستجد طلبك في مشروع عملة QSP.

فبوجود فريقٍ احترافيٍّ من الاستشاريّين في مجال البلوك تشين، ستكون قادرًا على تلقّي النّصائح حول بناء سلسلة الكتل المناسبة لك. إضافةً إلى إنشاء سلسلة كتل بشكلٍ احترافيٍّ في حال كنت لا تتقن ذلك.

يبذل الفريق الّذي يعمل في مشروع عملة QSP جهودًا جبّارةً من أجل تلبية احتياجات العملاء وتقديم الاستشارات لهم على مدار السّاعة. وهذا لوحده كفيل بتحقيق الثّقة لدى هؤلاء العملاء الّذين تحوّل معظمهم إلى عملاء دائمين لدى مشروع Quanstamp.

تعدد الجهات المتعاملة مع مشروع عملة QSP

أثار بروتوكول المراقبة الاحترافي الّذي اعتمده مشروع عملة QSP إعجاب العديد من المنظّمات الحكومية وغير الحكومية.

لذلك، كان لا بدّ لكبرى الشركات من رعاية هذا المشروع وتقديم الدّعم له أملًا في الاستفادة من خدماته بأسعارٍ مخفّضة من جهة. ورغبةً في تحقيقها لمزيد من الشّهرة من جهةٍ أخرى.

أبرز الجهّات الّتي دعمت مشروع عملة QSP تحديدًا هي:

  • شركة Mubi الدّوليّة
  • شركة Siemens الألمانية
  • شركَة إعمار الإماراتية
  • شركة Toyota اليابانية
  • حكومة إمارة دبي

وبالتّالي، وبعد حصوله على حصوله على دعم كلّ هؤلاء، وإثبات جدراته بمراقبة تداول أصول تقدر قيمتها ب 45 مليار دولار. فإنّه من المتوقّع ان يحصل مشروع عملة QSP على دعمٍ إضافيٍّ مستقبلًا.

سهولة شراء عملة QSP من منصات التداول المختلفة

بتواجد أكثر من 150 منصّة تداول لا مركزيّة تتيح شراء عملة QSP بمختلف العروض والأسعار. فإنّه لن يكون من الصّعب عليك الحصول على عملة QSP. إضافةً إلى الاستثمار بها وتحوّلك إلى أحد موزّعي السّيولة.

أبرز المنصّات الّتي تتيح شراء عملة QSP بالأخص هي:

بالإضافة لذلك، يمكنك تخزين عملة QSP على العديد من المحافظ الرقمية، ومنها:

مستقبل واعد للاستثمار بعملة QSP

تمتلك عملة QSP عددًا كبيرًا من خصائص الّتي من المؤكّد انّها ستجعلها قبلةً جديدةً لمستثمري العملات الرّقميّة.

أبرز هذه الخصائص هي:

  • السّعر المنخفض لعملة QSP، والّذي يمكّن المستثمرين المبتدئين من شراء كميات كبيرةٍ منها.
  • ارتفاع معروض التّداول المطروح من عملة QSP، والّذي يقدّر ب 700 مليون دولار. لذلك، فإن الفرصة لا تزال سانحةً للاستثمار في هذه العملة.
  • الدّعم الهائل الّذي يحظى به مشروع عملة QSP من قبل العديد من الجهات. والمرشّح للازدياد مستقبلًا. وبالتّالي، فإنه من المتوقّع أن ترتفع قيمة عملة QSP مع مرور الوقت.

شاهد أيضًا: مشروع عملة AXEL

مشروع عملة QSP القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة QSP القيمة وسعر المخطط

بلغت عملة QSP أقصى ارتفاعٍ لها مع بدء طرحها للتداول مطلع 2018. ورغم تعرّض قيمتها للهبوط مع نهاية العام. إلا أن قيمة هذا الهبوط لم تتعدّى 0.1 دولار. لتنهي عملة QSP عام 2018 بقيمة 0.2 دولار.

فيما بعد، طرأ هبوط حاد على عملة QSP أوصل قيمتها إلى ما دون 0.05 دولار. ولكن، تمكّنت عملتنا بالمقابل من المحافظة على استقرار قيمتها لعامين متتاليين.

حتّى جاء عام 2021 الّذي رفع قيمة QSP مجدّدًا إلى 0.14 دولار. لتسجل بعدها العملة تذبذبًا طفيفًا في قيمتها بين صعودٍ وهبوط. مع ذلك، عاودت قيمتها الارتفاع مطلع 2023 لتصل إلى 0.07 دولار.

لذلك، فإن الاستثمار بعملة QSP يعتبر تجربةً جيّدة للمتداولين الخائفين ممّن يخشون خسارة أموالهم أكثر من حرصهم على تحقيق المزيد من الأرباح.

يمكننا إيجاز أهم تفاصيل مشروع عملة QSP في النّقاط التّالية:

  • تاريخ الإعلان عن مشروع QSP: 2017
  • البدء في طرح عملة QSP للتداول: 2018
  • أعلى قيمة بلغتها عملة QSP: 0.3 دولار عام 2018
  • أقل قيمة بلغتها عملة QSP: 0.025 دولار عام 2020
  • حجم التداول اليومي للعملة: 10 مليون دولار
  • إجمالي المعروض من العملة: 970 مليون عملة
  • قيمة معروض التداول في الوقت الحالي: 700 مليون عملة

قد يعجبك أيضًا: مشروع عملة OOKI 

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا الّتي تحدّثنا فيها بالتّفصيل حول مشروع عملة QSP مع استعراض أبرز خصائصه. ومن ثم، ناقشنا مشروع عملة QSP القيمة وسعر المخطط. مع تلخيص أبرز النّقاط حول هذا المشروع.

شاهد آخرون: مشروع عملة MLK