مشروع عملة GTON القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة GTON القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة GTON؟ وما هي أبرز خصائص هذا المشروع؟ وما هي المشاكل والعقبات التي ساهم بإيجاد حلٍّ لها؟ وأيضًا، ما السلبيات التي لا يزال مشروع عملة GTON يعاني منها حتى الآن؟ هل من الممكن التغلب عليها؟ كل هذا الأسئلة وأكثر ستجدون أجوبتها في مقالنا هذا. والذي سنناقش فيه أبرز النقاط الهامة حول مشروع عملَة GOTN.

حيث سنأتي على ذكر الأسباب التي كانت وراء ظهور هذا المشروع، مرورًا بأبرز خصائصه. مع توضيح التقلبات التي طرأت على سعر عملة GOTN منذ تأسيسها. وأخيرًا، سنبين أبرز المنصات المعروفة التي يمكنك شراء عمْلة GOTN من خلالها. ابق معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة MAHA 

مشروع عملة GTON القيمة وسعر المخطط

فيما يلي أبرز النقاط التي عليك معرفتها حول مشروع عمْلة GTON:

  • تاريخ انطلاق مشروع عملة GTON: أيار/مايو من عام 2021
  • المخزون المتاح للتداول من عمْلة GTON: 21 مليون عملة رقمية
  • حجم التداول اليومي من عمْلة GTON: هو 36 ألف عملة رقمية (14 ألف دولار)
  • أعلى قيمة وصل إليها سعر عملَة GTON: هو 16.59 دولار في أغسطس/آب من عام 2021
  • أدنى قيمة وصل إليها سعر عملة GTON: هو 0.175 دولار في سبتمبر/أيلول من عام 2021
  • سعر عملة GTON في الوقت الحالي: 1.68 دولار
  • قيمة التبدل اليومي في سعر عملَة GTON: هي 0.09 دولار (5.6% من إجمالي قيمة العملة)
  • إجمالي القيمة السوقية لعملة GTON: هو 6 مليون دولار

سعر عملة GTON

منذ انطلاقتها في منتصف عام 2021، حظي مشروع عملة GTON بسمعةٍ طيبة. أكسبته إياها الظروف التي أوجدتها جائحة كورونا التي أنعشت مجال العملات الرقمية أولًا. والمزايا التي حملها هذا المشروع ثانيًا.

لذلك، بقي سعر العملة مستقرًّا حول قيمةٍ 5 دولارات في الأشهر الثلاثة الأولى التي أعقبت انطلاقها. بعد ذلك، كانت عمْلة GOTN على موعدٍ مع أكبر ارتفاعٍ طرأ على قيمتها. والتي سجلت 16 دولار للعملة الواحدة.

ولكن، وكما هو الحال في جميع العملات الرقمية، فقد تلا هذا الارتفاع الشديد في سعر عملة GTON هبوط أكثر شدة. لتصل قيمتها إلى ما دون 0.1 دولار في سبتمبر/أيلول 2021. إلا أن الجهود الجبارة التي بذلها القائمون على مشروع عملة GTON ساهمت بإعادة قيمة عملتهم إلى 6 دولارات للعملة الواحدة. وهي نفس القيمة التي كان يتمتع بها سعر عمْلة GTON عندما تم الإعلان عنها لأول مرّةٍ.

وعلى الرغم من عودة الهبوط إلى سعرها مجدّدًا، فقد حافظت عملَة GTON على استقرارٍ قلّ مثيله في قيمتها. والتي أصبحت تتراوح ما بين 1.6 و2.2 دولار. ولا زالت عملتنا محافظةً على استقراها حتى يومنا هذا. يوضح الشكل التالي التقلبات في سعر عملَة GTON منذ تاريخ تأسيسها وحتى تاريخ كتابة هذا المقال.

تقلبات سعر عملة GTON

قد يهمك: مشروع عملة KYL 

كيف ظهر مشروع عملة GTON

كيف ظهرت عملة GTON

اعتمدت مشاريع العملات اللامركزية على عدّة عوامل من أجل دفع كبرى الشركات والكيانات الاقتصادية للاستثمار فيها.

أبرز هذه العوامل كان إمكانية بناء سلسلة الكتل الماليّة. حيث اقتصرت هذه الميزة على الأشخاص الّذين اشتروا كميات ضخمة من العملات الرّقمية التي يستثمرون في مشاريعها.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تملك كمّياتٍ كبيرةً من إحدى عملات الإيثريوم. فيمكنك المساهمة في إتمام صفقة شراء ضخمة لهذه العملات بالتّعاون مع مموّلين آخرين. وبالتالي، ستحصل على أرباحٍ مضاعفة تفوق تلك التي ستحصل عليها في حال قرّرت بيع ما تملك من عملات إيثريوم لوحدك.

ولكن، واجه التداول اللامركزي مشكلةً حقيقيّة. تمثّلت في عدم إمكانية إتمام صفقات التّمويل الّتي تستهدف استبدال أصل بنظير. أو العكس. بالإضافة إلى عدم قدرة الكثير من الشركات على توفير التمويل الّذي يحتاجه المستثمرون بشكلٍ دائم.

لذلك، بدأ البحث عن نظامٍ مسؤولٍ عن توفير السّيولة المطلوبة في أي وقتٍ كان، وبأي كميَّةٍ مطلوبةٍ. فكان الإعلان عن نظام Graviton عام 2021. والّذي أحدث ثورةً حقيقيّةً من خلال الخدمات الّتي قدّمها.

حيث يربط هذا النّظام بين العديد من الجهات المانحة والمقرضة للعملات المشفّرة في وقتٍ واحد. بشكلٍ يضمن حصولك على الكمية التي تريدها من إحدى العملات المشفّرة في أي وقتٍ كان مهما كانت تلك الكمية كبيرة.

بعد ذلك، تم الإعلان في ذات العام عن مشروع عملَة GTON، والّذي اعتمد على نظام Graviton بدوره. من أجل تحقيق الشّهرة بين متداولي العملات المشفرة أوّلًا، والمستثمرين بهذه العملات ثانيًا.

تابع أيضًا: مشروع عملة NEX 

ما هي مميزات مشروع عملة GTON

يتمتع مشروع عملة GTON بالعديد من المزايا والخصائص أبرزها:

  • الاستفادة من مزايا شبكة الإيثريوم ونظام ال Graviton معًا
  • منح مكافئات على العملات المغلفة
  • الطيور المبكرة

الاستفادة من مزايا الإيثريوم والغرافيتون

إذا كنت قد استثمرت في إحدى عملات الإيثريوم سابقًا. فمن المؤكّد أنك لم تشتك من تعرّضك لأيّ عمليّة نصبٍ أو احتيال في أية معاملة تداول أجريتها باستخدامك لهذه العملة.

كل هذا بفضل العقود الذّكية التي من شأنها مراقبة كافّة عمليات التداول التي تكون عملات الإيثريوم طرفًا فيها. حيث لا يتم تسليم طرفي المعاملة المبلغ الّذي يتّفقان عليه إلا بعد ان يدفعه كل منهما إلى جهةٍ محايدة.

أيضًا، ستتعدّد الطّرق التي يمكنك تحقيق الرّبح من خلالها جراء استعمالك لعملات الإيثريوم. كالربح من التداول من جهة ومجمّعات السّيولة من جهةٍ أخرى.

ولكن، إذا كان مشروع عملة الإيثريوم التي ترغب بالاستثمار فيه هو مشروع عملة GTON. فإن الوضع سيكون مختلفًا قليلًا. ففي حال رغبت بالحصول على كمية ضخمة من هذه العملة لكي تكون أحد موزّعي السّيولة. فسيكون الأمر متاحًا أمامك في أي وقتٍ كان بخلاف مشاريع الإيثريوم الأخرى.

ليس هذا فحسب. بل إنه يمكنك تحويل ما تملك من العملات المشفّرة مهما كان نوعها (نظير، أصل …. إلى آخره) إلى عملة GTON. كل تلك الميزات الإضافية أتاحها نظام Graviton شديد التّعقيد والحماية. والّذي يتم الاعتماد عليه في مشروع عملةِ GTON.

منح المكافآت على العملات المغلفة

تعرف العملات المغلفة على انّها العملات المرتبطة بأصولٍ ثابتة القيمة، كالذّهب والدولار وغيره من الأشياء التي لا تتغيّر قيمتها إلّا نادرًا.

يلجأ القائمون على نظام Graviton إلى شراء كميات كبيرة من العملات الرقمية (ومنها عمْلة GTON) ومن ثم حرقها. فيقل المعروض المتاح من هذه العملة للتداول، ممّا يؤدّي إلى ارتفاع قيمتها أمام العملات الأخرى.

منذ الانهيار الكبير الّذي شهدته قيمة عملتهم أواخر 2021، اعتمد القائمون على مشروع عملة GTON على هذا الأسلوب. وذلك من أجل رفع قيمة عملتهم أولًا، وإعادة الاستقرار إليها ثانيًا. وكلّما ازداد مقدار العملات المغلفة التي تخزنها دون أن تعرضها للتداول كعملة GTON. فسيتم منحك مكافئاتٍ إضافية لقاء ذلك.

الطيور الباكرة من مميزات مشروع عملة GTON

يشير مصطلح الطّيور الباكرة إلى الأشخاص الّذين استثمروا في مشروع عملة GTON منذ انطلاقته. يحصل هؤلاء المستثمرون على امتيازات خاصة في مشروع هذه العملة. إحدى هذه الامتيازات هي تحديد المقدار الّذي سيتم طرحه يوميّا من عمْلة GTON للتداول في الأسواق. وبالتّالي، فإن دور الطّيور المبكّرة مهمّ جدًّا في تحديد سعر عملَة GTON حاليًّا ومستقبلًا.

أيضًا، يحصل الطيور المبكّرة على عوائد سنويّة ضخمة من أرباح المشروع، تقدر قيمتها ب 12% من إجمالي ميزانيته.

شاهد أيضًا: مشروع عملة AOA 

ما هي سلبيات مشروع عملة GTON

أبرز هذه السلبيات هي:

  • حداثة عهد مشروع عملَة GTON. فمع مرور حوالي 14 سنة على انطلاق أولى مشاريع العملات الرقمية (بيتكوين). فلم يعد المستثمرون الخبراء يثقون إلا بالمشاريع التي أثبتت جدارتها في الأسواق وكان سعر عملاتها مستقرًّا قدر الإمكان. وهو أمر فشل مشروع عمْلة GTON في تحقيقه. وأكبر دليل على ذلك هو التذبذب الكبير في سعر عملة GTON في العام الأول فقط من انطلاقتها.
  • إجمالي المخزون المتاح للتداول يكاد يكون الأقل مقارنةً بمشاريع العملات الأخرى. ممّا قد يضيع عليك الفرصة للاستثمار بعمْلة GTON خلال الأشهر القليلة القادمة إذا نفد هذا المخزون.
  • عدم إمكانية شراء وتداول GTON إلا بالعملات المشفرة حصرًا. مما يحتّم عليك شراء أي عملةٍ رقمية، ومن ثم استبداله بعملَة GTON.

شاهد آخرون: مشروع عملة SMI 

ما هي المنصات المتاحة لشراء عملة GTON عبرها

توجد العديد من المنصّات التي يمكنك استخدامها في بيع وشراء عمْلة GTON. أبرز تلك المنصات هي:

أخيرًا، نصل إلى ختام مقالتنا الّتي تكلمنا فيها عن كل ما قد يهمك ان تعرفه حول مشروع عملة GTON. بدءًا بذكر التقلبات التي طرأت على سعر عملة GTON. مرورًا بميزات مشروع هذه العملة وسلبياته، وانتهاءً بالمنصات التي يمكنك تداول عمْلة GTON من خلالها. لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم العملات المشفّرة. وإلى لقاءٍ قريب.