مشروع عملة TKN القيمة وسعر المخطط

رغد الدخيل26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مَشروع عملة TKN القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة TKN القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ماذا تعني اللامركزية في عالم العملات المشفرة؟ أين وكيف أشتري عملة TKN؟ كم سعر عملة TKN؟ سنزودك في هذا المقال كل ما تريد معرفته حول مشروع عملة TKN.

في عالم blockchain، تشير اللامركزية إلى نقل التحكم واتخاذ القرار من كيان مركزي سواء فرد أو منظمة أو مجموعة منها إلى شبكة موزعة. تهدف الشبكات اللامركزية إلى تقليل مستوى الثقة التي يجب أن يضعها المشاركون في بعضهم البعض، وردع قدرتهم على ممارسة السلطة أو السيطرة على بعضهم البعض بطرق تقلل من وظائف الشبكة.

بشكل عام اللامركزية ليست مفهومًا جديداً. عند بناء حل تقني، يتم وضع ثلاث بنيات أساسية للشبكة في الاعتبار: المركزية والموزعة واللامركزية. بينما تستخدم تقنيات blockchain غالبًا الشبكات اللامركزية، لا يمكن تصنيف تطبيق blockchain نفسه على أنه تطبيق لامركزي أم لا. بدلًا من ذلك، تعتبر اللامركزية مقياسًا متحركًا ويجب تطبيقها على جميع جوانب تطبيق blockchain. من خلال تطبيق اللامركزية في إدارة الموارد والوصول إليها في تطبيق ما، يمكن تحقيق خدمة أكبر وأكثر عدلًا. تتميز اللامركزية عادةً ببعض المقايضات مثل انخفاض معدل نقل المعاملات، ولكن من الناحية المثالية، تستحق المفاضلات تحسين الاستقرار ومستويات الخدمة التي تنتجها.

في شبكة blockchain اللامركزية، لا يتعين على أي شخص معرفة أي شخص آخر أو الوثوق به. كل عضو في الشبكة لديه نسخة من نفس البيانات بالضبط في شكل ما يسمى بدفتر أستاذ موزع. إذا تم تغيير أو إتلاف دفتر الأستاذ الخاص بالعضو بأي شكل من الأشكال، فسيتم رفضه من قبل غالبية الأعضاء في الشبكة.

سنقدم لكم مشروع عملة TKN القيمة وسعر المخطط، كما سنتعرف على كيفية شراء عملة TKN، وأيضًا قيمة عملة TKN في سوق العملات المشفرة.

مشروع عملة TKN

مشروع عملة TKN
عملة TKN

مشروع عملة TKN أو شبكة Monolith هو بديل مصرفي لامركزي، مدعومة من Ethereum. توفر منصة Monolith محفظة عقد غير أمينة لتخزين الرموز المميزة المستندة إلى Ethereum بشكل آمن. يمكن للمستخدمين بعد ذلك استبدالها بإصدار قانوني وتحميلها على بطاقة الخصم Monolith Visa الخاصة بهم. محفظة العقد غير أمينة ومفتوحة المصدر ولا مركزية. يوفر مشروع عملة TKN ميزات أمان متقدمة مصممة لحماية أموال المستخدمين في حالة وقوع هجوم.

يتيح رمز عمُلة TKN، أعضاء المجتمع والمستخدمين فرصة للمشاركة في نجاح بطاقة Monolith. علاوة على ذلك يتم دعم عمُلة TKN بسلة متنامية من الرموز المميزة ERC-20 التي يستخدمها المستخدمين لدفع ثمن المشتريات المتنوعة اليومية ضمن مشروع عملة TKN. في كل مرة ينفق فيها المستخدم بطاقة Monolith أي رمز مميز آخر غير عمُلة TKN، يتم على الفور إرسال مساهمة بنسبة 1٪ إلى صندوق مجتمع مشروع عملة TKN. يمكن لحاملي عمُلة TKN نقدًا وحرق الرموز المميزة الخاصة بهم في أي وقت يريدونه لاسترداد حصتهم من الصندوق.

بالإضافة إلى ذلك صندوق مجتمع مشروع عملة TKN أصبح الآن مباشرًا، مما يعني أن المساهمات المرسلة من المستخدمين بأحدث إصدارات محفظة العقد (v2.2.0 وما بعده) يتم جمعها تلقائيًا حاليًا.

لكن ما الذي يجعل صندوق مجتمع مشروع عملة TKN مميزًا جدًا؟ ببساطة إنه نظام عقد ذكي، ويعمل في النهاية بطريقة مفتوحة وشفافة. هذا يعني لست بحاجة إلى استخدام تطبيق Monolith لنسخ عملات TKN الخاصة بك.  بل يمكنك ببساطة استدعاء الوظيفة باستخدام الخدمة التي تختارها.

يعمل مشروع عملة TKN حاليًا بترحيل المستخدمين الذين قاموا بنشر محفظة العقد الخاصة بهم قبل أن يتم نشر الإصدار الجديد (v1.x -> v3.2.0)، حتى يتمكنوا من المساهمة في صندوق المجتمع. إذ يتم بعد ذلك تزويد صندوق المجتمع بالمساهمات التي تم جمعها قبل بدء تشغيله.

اقرأ أيضًا:مشروع عملة SALT 

مشروع عملة TKN القيمة وسعر المخطط

سعر عملة TKN
عمُلة TKN

البيانات الحية والمباشرة لمشروع عملة TKN القيمة وسعر المخطط، وفق الآتي:

  • بلغت قيمة عملة TKN اليوم 0.049799$ دولار أمريكي.
  • وفق تصنيف CoinMarketCap الحالي لقيمة عملة TKN هو #1236
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 1،721،035 دولارًا أمريكيًا.
  • لها معروض متداول قدره 34،559،551 عمُلة TKN.

من أين أحصل على عملة TKN؟ إذا كنت تتسائل عن أفضل منصات لشراء عمْلة TKN بالسعر الحالي، فإن أهم بورصات العملات المشفرة للتداول في أسهم مشروع عملة TKN هي حاليًا: Uniswap (V2) و Bancor Network. 

كما يمكن لحاملي عمُلة TKN نسخ الرموز المميزة الخاصة بهم ضمن مشروع عملة TKN مقابل مبلغ تناسبي من الرموز المميزة المخزنة في العقد الذكي لصندوق مجتمع مشروع عملة TKN. الحرق يدمر رموز TKN. عندما يتم حرق عمُلات TKN، فإن TKN المتبقي سوف يتوافق مع نسبة حرق أعلى تناسبية من ذي قبل. دعنا نوضح الآلية الكامنة وراء ذلك باستخدام مثال افتراضي ومبسط يعتمد على ثلاثة افتراضات:

هناك ما مجموعة 10000 عمُلة TKN متداولة، ويحتوي صندوق المجتمع TKN على 100 ETH و 1000 DAI وكان المستخدم يمتلك 500 TKN قرر حرقها.

أولاً، نحتاج إلى حساب النسبة المئوية لإجمالي عرض عملات TKN الذي يمتلكه المستخدم الذي يحرق الرموز المميزة. النسبة المئوية التناسبية لما يتم تخزينه في صندوق مجتمع مشروع عملة TKN:

  • النسبة المئوية التناسبية = كمية TKN المملوكة / إجمالي المعروض من TKN هذا يعني  500/10000 = 5٪
  • بحرق 500 عمُلة TKN، سيطالب المستخدم الافتراضي للمنصة بنسبة 5٪ من الأصول الموجودة في صندوق مجتمع مشروع عملة TKN، وهو ما يتوافق مع:
  • ⇒ 5٪ من 100 ETH → 5 ETH + 5٪ من 1000 DAI → 50 DAI
  • سيؤدي حرق 500 عمُلة TKN التالي بعد الأول إلى إرجاع نسبة تناسبية أعلى حيث انخفض إجمالي العرض الآن إلى 9500: هذا يؤدي إلى 500/9500 = 5.263٪.

شاهد: مشروع عملة HELP 

محفظة تخزين عملة TKN

مَشروع عمُلة TKN
عمُلة TKN

توفر منصة Monolith أو مشروع عملة TKN للمستخدمين “محفظة عقد ذكية” من Ethereum، مما يسمح لهم بإرسال واستلام رموز Ethereum بالإضافة إلى إضافة بعض إجراءات الأمان الخاصة إلى محفظتهم. بالإضافة إلى ذلك، يتلقى المستخدمون بطاقة خصم، والتي تتيح لهم صرف العملات المشفرة بسهولة وإنفاقها في أي مكان.

كونه متاح على كل من iOS و Android، يعد مشروع عملة TKN بديلًا قابلًا للتطبيق للأشخاص الذين يرغبون في استكشاف النظام البيئي Ethereum أثناء البحث عن محفظة تتمتع بتجربة مستخدم لائقة.

والآن لإعداد محفظتك:

  1. تحتاج إلى كتابة عبارة أولية من 12 كلمة سيُطلب منك إعادة إدخالها للتأكد من قيامك بذلك بشكل صحيح (تسمح هذه العبارة السرية باستعادة محفظتك في حالة فقدانك هاتفك !).
  2. أخيرًا، عليك اختيار رقم PIN المكون من 6 أرقام.
  3. بعد ذلك تصبح محفظتك جاهزة للاستخدام. ومع ذلك، إذا اخترت طلب بطاقة الخصم، فيجب عليك إدخال معلومات إضافية مثل الاسم والعنوان وصورة شخصية ووثيقة هوية تعمل بها من خلال التطبيق.
  4. لاحظ أنه على الرغم من أن عملية الاشتراك في البطاقة نفسها تستغرق دقيقتين فقط، إلا أنك ستحتاج إلى الانتظار لمدة 10-15 يومًا إضافية حتى تصل البطاقة.

من المدهش أن تختار منصة Monolith آلية استرداد عبارة أولية غير آمنة بشكل كبير لمستخدميها، على الرغم من أن مشروع عملة TKN يدعو إلى استخدام العقود الذكية لمحفظتها.

شاهد: مشروع عملة WMT  

آلية عمل مشروع عملة TKN

مَشروع عملةTKN
عمُلة TKN

يركز مشروع عملة TKN قدرًا كبيرًا من الاهتمام للأمن بشكل خاص. في كل مرة يرغب المستخدمون في الوصول إلى التطبيق، تتم مطالبتهم بإدخال رقم التعريف الشخصي الذي يختارونه. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين تعيين حدود المعاملات اليومية لمزيد من الأمان. بالطبع يمكنك أيضًا اختيار إضافة عناوين أصدقاء معينة إلى القائمة البيضاء، والتي يتم استثناؤها بعد ذلك من خلال هذا الحد.

زيادة على ذلك داخل التطبيق، يحتاج المستخدمون إلى تأكيد جميع المعاملات باستخدام PIN أو Face ID على الأجهزة المتوافقة.

في النهاية يمكن القول إن الميزة الرئيسية للتطبيق في مشروع عملة TKN هي بطاقة الخصم التي يمكن استخدامها لبيع العملات المشفرة مقابل القليل من الجهد وإنفاقها على الفور تقريبًا بعد أي مكان يتم فيه قبول Visa. الرموز المميزة المؤهلة للتحويل من العملات المشفرة إلى العملات الورقية هي: ETH و MKR و DAI و TKN و DGD و DGX. ما لم تستخدم رمز عمُلة TKN الخاص بشركة Monolith، فسيتعين عليك دفع رسومًا بنسبة 2٪ لتحويل التشفير إلى عملة فيات. نظرًا لأن مشروع عملة TKN تحوّل العملة المشفرة إلى عملة رقمية باستخدام البورصة، فسوف تدفع أيضًا فرقًا بسيطًا على سعر الصرف. إلى جانب هذه الخصائص، تتبع بطاقة الخصم القواعد القياسية: سحبتان من أجهزة الصراف الآلي شهريًا مجانية، وتكلف كل عملية سحب إضافية 0.85 يورو / 0.75 جنيه إسترليني.

لكن لسوء الحظ، هذه العملية تعمل في اتجاه واحد فقط. أي لا يمكن تحميل الأموال الورقية في التطبيق لشراء العملات المشفرة. و عيب آخر هو أنه نظرًا لأن Monolith هي محفظة عقد ذكية، فإن معظم التفاعلات تتضمن حسابًا على السلسلة يأتي مع دفع رسوم لعمال المناجم. لهذا الغرض تقدم Monolith أو مشروع عملة TKN مفهوم “خزان الغاز” الذي يحتاج المستخدم إلى تعبئته بعملة ETH للدفع مقابل المعاملات في كل مرة يتم فيها شحن البطاقة أو تعيين حد للسحب أو إضافة عنوان إلى القائمة البيضاء.

شاهد: مشروع عملة MARSH 

شراء عملة TKN

سنرشدك لطريقة شراء عمُلة TKN من منصة بينانس، لكن عمُلة TKN ليست مدرجة حاليًا في Binance. سنوضح لك كيفية شراء عمُلة TKN عن طريق توصيل محفظتك المشفرة ببورصة لامركزية (DEX) باستخدام حساب Binance الخاص بك لشراء العملة الأساسية. وفق الآتي:

  1. عليك تنزيل محفظة Metamask

    هناك العديد من محافظ التشفير للاختيار من بينها داخل شبكة Ethereum ويبدو أن Metamask هو الأكثر تكاملاً. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر سطح مكتب، فيمكنك تنزيل Google Chrome وملحق المحفظة Chrome. إما إذا كنت تفضل استخدام هاتفك المحمول، فيمكنك تنزيل المحفظة عبر Google Play أو iOS App Store إذا كانت متوفرة. فقط تأكد من تنزيل موقع Chrome الرسمي وتطبيق الجوال من خلال زيارة موقع Metamask على الويب.

  2. عليك إعداد Metamask الخاص بك

    يتعين عليك تسجيل وإعداد المحفظة المشفرة عبر ملحق Google Chrome للمحفظة أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الذي قمت بتنزيله في الخطوة 1. يمكنك الرجوع إلى صفحة دعم المحفظة للرجوع إليها. تأكد من الاحتفاظ بعبارة المرور الخاصة بك آمنة، واحفظ عنوان محفظتك.

  3. اشترِ Ethereum كعملة أساسية لك

    بمجرد إعداد محفظتك، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب binance الخاص بك والمتابعة إلى صفحة الويب الخاصة بالعملات المشفرة للشراء والبيع لشراء Ethereum.

  4. أرسل Ethereum من Binance إلى محفظة التشفير الخاصة بك

    بمجرد شراء Ethereum الخاص بك، انتقل إلى قسم محفظة Binance الخاص بك وابحث عن Ethereum الذي اشتريته. ثم انقر فوق سحب واملأ المعلومات المطلوبة. اضبط الشبكة على Ethereum، وأدخل عنوان محفظتك والمبلغ الذي تريد تحويله. انقر فوق زر السحب وانتظر ظهور Ethereum في Metamask الخاص بك.

  5. اختر التبادل اللامركزي: في الواقع هناك العديد من DEXs للاختيار من بينها، عليك فقط التأكد من أن المحفظة التي حددتها في الخطوة 2 مدعومة من قبل البورصة. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم محفظة Metamask، فيمكنك الانتقال إلى 1 بوصة لإجراء المعاملة.
  6. ربط محفظتك  في هذه الخطوة عليك توصيل محفظة Metamask الخاصة بك في DEX الذي تريد استخدامه باستخدام عنوان محفظتك من الخطوة 2.
  7. تداول الإيثريوم الخاص بك بالعملة التي تريد الحصول عليها. حدد Ethereum الخاص بك للدفع وحدد عمُلة TKN كالعملة التي تريد الحصول عليها. إذا لم تظهر عمُلة TKN، فابحث عن عقده الذكي.
  8. تطبيق المبادلة للحصول على عمُلة TKN.

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة، يمكنك النقر فوق الزر Swap. تهانينا! لقد انتهيت وبذلك لديك عمُلة TKN، ويمكنك بدأ التداول.

شاهد أيضًا: بيع عملة تطبيق المشي Sweatcoin على المنصات.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول مشروع عملة TKN القيمة وسعر المخطط. ولا بد من الذكر والتنبيه أن الأنشطة الاستثمارية في العملات الرقمية تخضع لمخاطر السوق. كن حذر دائما عزيزي المستخدم من اختيار المنصات الموثوقة لإستثمار أموالك.