موقع اريد من مواقع العمل الحر

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع اريد من مواقع العمل الحر

موقع اريد من مواقع العمل الحر. عنوان بدأ البحث عنه بكثرة في الفترة الأخيرة على مختلف محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وأصبح الكثير من أصحاب المهارات المستقلين (فريلانسرز) يلجؤون إلى استخدامه في الحصول على وظائف عمل مناسبة لهم. ولكن، ما هو موقع اريد للعمل الحر؟ وما هي الميزات التي جعلت من موقع اريد من مواقع العمل الحر المشهورة والموثوقة؟ وأيضًا، ما هي طريقة التسجيل في الموقع للأشخاص الّذين لا يملكون حسابًا فيه؟

هذا ما سنناقشه في مقالنا هذا، والّذي سنقدّم لك فيه دليلًا شاملًا حول موقع Ureed. بدءًا من مزاياه وطريقة عمله وانتهاءً بطريقة التسجيل فيه، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: متطلبات العمل الحر الأسئلة الشائعة عن العمل الحر


موقع اريد من مواقع العمل الحر

مع الانتشار الواسع لمواقع العمل الحر العربية على اختلاف مزاياها والطرق التي تعمل بها والعمولات الّتي تفرضها على أصحاب المشاريع. فقد بدأت المنافسة بين هذه المواقع بالاحتدام شيئًا فشيئًا.

فمثلًا، ستجد مواقع شركة حسوب (مستقل، خمسات…إلى آخره). والّتي وفّرت بيئةً عملٍ آمنةً منحت كلًّا من المستقلّين وأصحاب المشاريع حقوقهم كاملة. فالمستقل الّذي يستخدم إحدى هذه المواقع لن يبدأ بالمهمة المطلوبة منه حتّى يسدّد عميله ثمنها لإدارة الموقع الّذي يتعامل معه. كما لن يستلم بدوره هذا المبلغ إلّا بعد أن يسلّم مهمّته كاملةً إلى العميل.

ولكن، ومع الشّهرة الواسعة الّتي حصلت عليها مواقع شركة حسوب، فقد أصبحت مهمّة إيجاد عميلٍ أمرًا شبه مستحيل. حيث بات اهتمام العملاء منصبًّا بشكلٍ كلّي على المستقلين الّذين حصلوا على تقييمٍ مرتفعٍ من عملاء سابقين.

من جهةٍ أخرى، ستجد مواقع مثل تصميمي، والّتي يبدو فيها تحقيق الأرباح أمرًا ليس صعبًا. سواء عن طريق بيع الدورات التدريبية او التصميمات أو حتّى الحصول على فرصة عمل. ولكن، لن تكون قادرًا على الاستفادة من هذا الموقع. ولا من المواقع المشابهة له في حال كنت لا تتقن مهنة التّصميم حصرًا دون سواها.

وبالتالي، بدأ العمل على إيجاد موقع عملٍ حرٍّ عربيٍّ يجمع كافّة مزايا المواقع السّابقة. فكان الإعلان عام 2017 عن موقع اريد للعمل الحر، والّذي كان مقتصرًا في البداية على مجالي الكتابة والترجمة.

ولكن، ومع شراء الموقع لموقع عملٍ حرٍّ آخر ذائع الصّيت هو موقع Nabbesh. فقد باتت خدمات أنواع العمل الحرّ متاحة لتقديمها في الموقع. وأيضًا، ازداد عدد عملاء الموقع الّذين كانوا يتعاملون مع موقع نبش سابقًا.

باختصارٍ شديد، يُعتبر موقع اريد من مواقع العمل الحر الرّائدة في الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا. والتي تسعى لربط المستقلين الباحثين عن عمل بأصحاب المشاريع الباحثين عنهم، وتسهيل توظيفهم بطريقةٍ احترافيّةٍ غير مستخدمة في المواقع المنافسة.

قد يهمك: مواقع العمل الحر للطلاب منصات العمل الحر والعمل عن بعد


ما هي مميزات موقع اريد للعمل الحر

يتمتع موقع اريد للعمل الحر بالعديد من المزايا أبرزها:

  • نظام احترافي في اختيار وانتقاء المستقلين
  • تعدد طرق الدفع التي يتيحها الموقع لأصحاب المشاريع
  • إمكانية الحصول على مستحقّاتك الماليّة بالعملة الّتي تريدها
  • وجود العديد من الدورات المجانية والمدفوعة التي تمكنك من إتقان أو صقل المهارة التي تريد.
  • التعامل مع العديد من الشركات الكبرى الموثوقة على مستوى الوطن العربي والعالم.
  • فريق احترافي متخصص بالرد على استفسارات العملاء والمستقلين على حدٍّ سواء في أسرع وقتٍ ممكن.

تابع أيضًا: مواقع العمل الحر الأجنبية freelance


نظام احترافي في توظيف العملاء من مزايا موقع اريد للعمل الحر

يُعتبر موقع Ureed من المواقع القليلة الّتي تمكّن أصحاب المشاريع وفرص العمل من التواصل مع المستقلّين بشكلٍ احترافي.

حيث يمكن لأصحاب المشاريع هؤلاء إجراء مقابلات مع المستقلين عبر مكالمات الفيديو. ممّا يساعدهم على انتقاء الشّخص المناسب لتنفيذ المهمّة الّتي يريدونها أوّلًا. كما يرفع من فرصة المستقلين الّذين لا يملكون خبرة منافسيهم ولا معرض اعمالٍ قويٍّ في الحصول على فرصة عملٍ ثانيًا.

فمثلًا، إذا كنت تتقن مهنة تصميم الغرافيك منذ 3 سنوات. وتقدمت لفرصة عملٍ مع شخصٍ تفوق سنوات خبرته 7 سنوات مثلًا، فمن المحتمل أن تكون هذه الفرصة من نصيبك. وذلك في حال كنت تجيد التسويق لذاتك بطريقةٍ تجذب اهتمام العملاء، وتدفعهم إلى اختيارك دون منافسيك.


تعدد طرق الدفع من مزايا موقع Ureed

على النقيض تمامًا من مواقع شركة حسوب، توجد عدّة خيارات يمكنك استخدامها في الدفع لإدارة موقع Ureed أو سحب أرباحك منه. أبرز هذه الطّرق:

  • Pay Pal
  • Visa Card
  • Master Card
  • American Express
  • Payoneer

الحصول على مستحقاتك المالية بأي عملة

من السّلبيات التي تتمتّع بها جميع مواقع العمل الحر العربية هي استخدامها لعملة الدولار الأمريكي حصرًا في تعاملاتها الماليّة. ولكن، يختلف الوضع كثيرًا في موقع اريد للعمل الحر.

حيث يمكنك تحويل أرباحك إلى أي عملةٍ كانت (درهم إماراتي، ريال سعودي، جنيه مصري…إلى آخره). واستلامها نقدًا بهذه العملة التي حولتها إليها.


وجود العديد من الدورات المجانية والمدفوعة

لنفترض أنك ترغب بالعمل في مجال صناعة المحتوى مثلًا، ولكنك لا تملك أي مصدرٍ لتعلّم هذه المهارة، فما العمل إذًا؟

الحل سهل جدًّا مع موقع اريد للعمل الحر، حيث يحتوي الموقع على العديد من الكورسات والدورات التدريبية في مختلف المجالات. والتي تمكّنك من احتراف أي مهارةٍ ترغب بإتقانها (كتابة، ترجمة، تسويق…. إلى آخره).

يتواجد العديد من دورات موقع اريد بشكلٍ مجاني تمامًا. بالإضافة إلى دوراتٍ أخرى مدفوعة في حال رغبت بالتّعمق في دراسة المجال الّذي ترغب بالعمل فيه.


التعامل مع العديد من الشركات الكبرى الموثوقة

يكفيك ان تعلم ان شركاتٍ مثل Amazon العالمية، ونون أفلييت السّعودية تعاملت مع موقع Ureed. والّذي وفّر لها استشارات إدارية وتسويقيّة في الدّرجة الأولى. وساعد على حصولها على موظفين محترفين في الدّرجة الثّانية.

منح التعامل مع مثل هذه الشركات موقع Ureed شهرةً منقطعة النّظير. وأيضًا، رفع من تصنيف الموقع ضمن قائمة Alexa العالمية. ممّا زاد من مصداقيّته امام الأشخاص الّذين كانوا متردّدين في استخدامه.

  • فريق احترافي متخصص بالرد على استفسارات العملاء والمستقلين

خصّص Ureed فريقًا تخصّصيًا معنيًّا بالرد على استفسارات الأشخاص على مدار السّاعة. حيث يتواجد عدد كبير من الموظّفين المسؤولين عن الإجابة على استفساراتك وحلّ جميع المشاكل الّتي تواجهك أثناء عملك في الموقع.


ما هي أبرز عيوب موقع اريد للعمل الحر

أبرز هذه العيوب هي:

  • قلة عدد المشاريع المتاحة نسبةً لعدد المستقلّين الّذين يستخدمون الموقع. حيث لا يزيد عدد المشاريع المتاحة بشكلٍ دائم في الموقع على ال 7000 مشروع مقابل 80000 مستقل. ممّا يصعّب عليك كمستقل مهمّة إيجاد عمل.
  • تسليم أرباحك لا يأتي إلّا بعد موافقة العميل على العمل الّذي قدّمته حصرًا. ممّا قد يطيل عمليّة حصولك على الأرباح في حال كان عميلك من النوع الّذي لا يعجبه أي شيءٍ بسهولة.
  • في حال كنت ترغب بان يصبح تصنيفك على الموقع كخبير من أجل زيادة فرص توظيفك. عليك أن تجتاز عددًا من المراحل شديدة الصّعوبة. الأمر الّذي من شأنه ابتعاد العملاء عن توظيفك.

شاهد أيضًا: كيف أبدأ العمل الحر على الانترنت من المنزل


كيفية التسجيل في موقع Ureed

يُعد Ureed من المواقع سهلة التّسجيل والاستخدام. من أجل التسجيل في الموقع، اتّبع الخطوات التّالية:

  1. اضغط على الرابط الخاص بالموقع، حيث ستظهر لك واجهة الموقع كما في الصورة. يمكنك التسجيل إما باستخدام حسابك على غوغل أو لينك إن او باستخدام ملفّك الشّخصي. ثم أدخل معلوماتك الخاصة وحمّل صورتك الشخصية.                                                                                    الخطوة الأولى للتسجيل في موقع اريد للعمل الحر.
  2. اكتب نبذةً مختصرةً عنك بشكلٍ جذّاب وواضح يجلب العملاء إلى ملفك الشّخصي. احرص على ذكر المميّزات الخاصّة بك دون حشو أو إسهاب.                     الخطوة الثانية في التسجيل في موقع اريد للعمل الحر
  3. أدخل خبراتك المهنيّة الّتي تتمتّع بها. (تصميم صور، فيديوهات…إلى آخره). ثم اذكر الشركات التي عملت بها وآلية دوامك بها (دوام كامل، دوام جزئي، عمل حر…). ثم اضغط على خيار: (أعمل حاليًّا في هذا المجال).                                      3
  4. بعد ذلك، اذكر مجال دراستك الأكاديمية. وحمّل صورة شهادتك الجامعيّة إذا كنت ترغب بذلك.                                        4
  5. اختر المهارات التي تتمتع بها. والتي تنوي تستخدمها في تقديم خدماتك للعملاء.                                                      5
  6. اختر بعض التفضيلات الخاصّة بك، كنمط الدوام في العمل الّذي ترغب بالحصول عليه. وفيما إذا كنت متاحًا حاليًّا لتقديم خدماتك في موقع اريد للعمل الحر. والمبلغ الّذي ترغب في تقاضيه لقاء كل ساعة عمل.                                              6

شاهد آخرون: موقع تصميمي من مواقع العمل الحر


أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا حول موقِع اريد من مواقع العمل الحر. والتي قدّمنا فيها دليلًا شاملًا حول الموقِع. بدءًا من تأسيسه مرورًا بمزاياه وعيوبه وانتهاءً بطريقة التّسجيل فيه. نتمنّى ان تكونوا قد استفدتم من قراءة المقال. لا تنسوا زيارة موقِع طلاب نت للاطلاع على كل ما هو جديد في مجال العمل الحر. وإلى اللقاء.