موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الإبلاغ عن رسالة تهديدية فيس بوك facebook

Report a threatening message to Facebook

يستخدم اليوم الآلاف من الأشخاص حول العالم مواقع التواصل الاجتماعي لإرسال الصور والفيديوهات، ومن أشهرها الفيس بوك، ولكن قد يستخدم بعض الأشخاص ملفاتنا بشكلٍ مسيء ويقومون بإرسال رسائل تهديدية على فيس بوك بسببها، ويبتزون العديد من المستخدمين مقابل إبقاء ملفاتهم سرية، تابع معنا هذه المقالة للتعرف على كيفية الإبلاغ عن رسالة تهديدية فيس بوك وعدم الانجرار وراء الأشخاص المبتزين، وكيفية تفقد حالة البلاغ على فيسبوك، ابقوا معنا.


ما هو محتوى الرسائل الذي يمكن الإبلاغ عنه على فيس بوك؟

إن فريق الدعم الفني يقوم بمعالجة البلاغات التي تخالف فقط سياسات وقوانين الفيس بوك. على سبيل المثال الرسائل التهديدية والرسائل الابتزازية كالتي تحتوي على صور خاصة للمستخدم وتهدد بنشرها أو ابتزازه مقابل الحصول على المال. أو حتى رسائل تحتوي على جمل وألفاظ سيئة مهينة للشخص بقصد التنمر عليه أو تشجيعه على الانتحار. إن تعرضت لهذا النوع من المشاكل بإمكانك الإبلاغ عن رسالة تهديدية على فيس بوك على الفور.

اقرأ أيضاً: كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك facebook


كيف تقوم بالإبلاغ عن رسالة تهديدية على فيس بوك؟

في حال وصلتك رسالة تهديد على فيس بوك بإمكانك إبلاغ فريق الدعم الفني على الفور ليتم التعامل مع الأمر بسرعة من قبل الإدارة. وللقيام بذلك بإمكانك اتباع الخطوات البسيطة الموضحة أدناه:

  1. يجب أولاً التوجه إلى فيس بوك وتسجيل الدخول إليه.
  2. بعد ذلك يجب المتابعة إلى صندوق الرسائل مباشرةً في حال استخدام الحاسوب، أو الاستمرار عن طريق تطبيق “Messenger” في حال استخدام الهاتف.
  3. من ثم الدخول إلى محادثة الشخص المسيء والمراد الإبلاغ عنه.
  4. بعدها يجب الضغط على اسم الشخص لتظهر قائمة تحتوي على خيار “Report” يجب النقر عليه.
  5. ستظهر العديد من الأسباب للاختيار منها، يجب اختيار “الإبلاغ عن رسالة تهديدية على فيس بوك” وإرساله لفريق الدعم.

"كيف

اقرأ أيضاً: الإبلاغ عن محتوى على فيسبوك facebook


هل يمكنني حظر الشخص بعد الإبلاغ عن رسائله على فيس بوك؟

نعم، بإمكانك الإبلاغ عن الرسالة وحظر الشخص بعدها مباشرةً على فيسبوك، ويمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الدخول إلى حساب المستخدم على فيس بوك وتسجيل الدخول.
  2. بعد ذلك يجب الانتقال إلى ماسنجر والمتابعة باستخدام نفس الحساب.
  3. من ثم دخول محادثة الشخص المسيء والمراد حظره على فيس بوك.
  4. يجب الضغط على اسم الشخص في الأعلى ليتم فتح قائمة تحتوي على عدة خيارات.
  5. أخيرا يوجد خيار “Block” يجب الضغط عليه والموافقة لحظر الشخص ومنعه من إرسال أي رسالة على فيسبوك.

اقرأ أيضاً: طريقة استرجاع حساب فيسبوك Facebook


كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص يقوم بإرسال رسائل تهديدية لي على الفيس بوك؟

في حال وصلتك رسالة مسيئة أو تحتوي على تهديد ما بهدف ابتزازك أو تشويه سمعتك. يمكنك الإبلاغ عنها إلى فريق الدعم ليتم معالجة الموضوع على الفور إغلاق حساب الشخص إن كان ذلك صحيحاً بشكلٍ مباشر. حيث يعطي فريق الدعم جل اهتمامه بهذه القضايا ومعالجتها لحماية المستخدمين على فيس بوك وضمان راحتهم.

إن بلاغ واحد صحيح فقط كافي لمراجعة الرسائل وإغلاق حساب هذا الشخص المسيء على فيس بوك بشكلٍ نهائي، ولن تحتاج إلى عدة بلاغات لمراجعة مثل هذا الأمر.

اقرأ أيضاً: طريقة التسويق الصحيحة على الفيسبوك


كم من الوقت يحتاج لمراجعة الإبلاغ عن رسالة تهديدية فيس بوك؟

بعد الإبلاغ عن رسالة تهديدية فيس بوك سيقوم فريق الدعم بمراجعة طلبك بأسرع وقت ممكن وإعلامك بالنتيجة. حيث أن إدارة الفيسبوك تتعامل مع هذه القضايا بسرعة كبيرة وتكون لها الأولوية القصوى حتى لا يتم نشر أي صور تتعدى على خصوصيتك من قبل أي مستخدم وعدم السماح له بابتزازك.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة تم تعطيل الدفعات ومدير الإعلانات Facebook


كيف أقوم بتفقد حالة البلاغ على فيسبوك؟

إن وصلتك رسائل ذات محتوى سيء أو تهديدي بإمكانك تقديم البلاغ إلى فريق الدعم على فيس بوك ليتم مراجعته بأسرع وقتٍ ممكن. وبإمكانك تفقد حالة البلاغ على فيسبوك من خلال الضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة خطوط بالأعلى وفتح قائمة “Help & Support”، من ثم الضغط على خيار “Support inbox” سيظهر الطلب الذي أرسلته سابقاً، بإمكانك تفقد حالة الطلب وجوابه.

تفقد حالة البلاغ على فيس بوك
الإبلاغ عن رسالة تهديدية فيس بوك

كيف يمكنني حماية حسابي على الفيسبوك من الإغلاق؟

إن الفيس بوك يعمل عادةً على إغلاق الحسابات الشخصية ذات الأسماء المستعارة والوهمية وذلك للتشكيك في كونها تعود لأشخاص حقيقيين. أو تعمل على حذف حسابات الأشخاص المسيئين على فيس بوك والذين ينتهكون سياساته وقواعده. لذا إن كنت ترغب في حماية حسابك في الفيس بوك من تعرضه للإغلاق تأكد من تسمية حسابك الشخصي على فيس بوك باسمك الحقيقي وتسجيل بياناتك الصحيحة وتجنب وضع بيانات أو اسم مزور.

بالإضافة إلى ذلك كلما زاد عدد أصدقائك ومتابعينك على فيسبوك زاد أمان حسابك وتوثيقه لدى فيسبوك. وبالتالي لن يتعرض الحساب للإغلاق بسهولة إن تم تقديم بضعة بلاغات كاذبة لإغلاقه، وقد يكتفي الفيسبوك بإرسال تنبيه معين لتجنب أمر ما.


وصلنا إلى ختام مقالتنا لليوم والتي قمنا فيها بالإجابة عن مختلف الأسئلة المتعلقة بالإبلاغ عن رسالة على فيسبوك. ما هو محتوى الرسائل الذي يمكن الإبلاغ عنه على فيس بوك، وكيف تقوم بالإبلاغ عن رسالة تهديدية على فيس بوك، وهل يمكنك حظر الشخص بعد الإبلاغ عنه، وكم بلاغاً تحتاج لتعطيل حساب شخص يقوم بإرسال رسائل تهديدية. بالإضافة إلى كيفية تفقد حالة البلاغ على فيسبوك وكم من الوقت يحتاج لمراجعته، وكيف تحمي حسابك على فيسبوك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.