موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طرق تساعد على الحمل السريع أفضل علاج للحمل بعد الدورة

طرق تساعد على الحمل السريع من أهم المواضيع التي يرغب الكثير من الأزواج بمعرفتها، خاصةً الجدد منهم. وذلك لرغبتهم العارمة بالإنجاب مباشرةً بدافع تحقيق حلم الأمومة والأبوّة الذي ينتظرونه بكلِّ لهفةٍ. قد يوّفقُ الشريكان بسرعةٍ في حصول الحمل دون أيّ وسيلةٍ لتسريعه وتحريضه. بينما يستغرقُ الأمر فترةً من الزمن لدى البعض الآخر.

وهنا تبدأ رحلةُ البحث عن أفضل علاجٍ للحمل سواءٌ بعد الدورة الشهرية أو في الأيام المناسبة والأكثر خصوبةً. وفي خضم هذا الموضوع يسرّنا عبر موقع طلاب نت أنْ نقدّمَ لكم بعضًا من أفضل الطرق والوسائل التي من شأنها زيادة فرص حدوث الحمل والإنجاب بسرعةٍ وتفادي جميع العوائق التي تؤخر الحمل عادةً.

طرق تساعد على الحمل السريع

عادةً ما يتم الحمل بدون تخطيط، لكن استعدادكِ الجيّد يساعد على الإسراع في حدوثه. وبالتالي التمتع بأشهر الحمل بصحةٍ جيدة ومزاجٍ معتدلٍ وهادئ؛ ترقبًا لانتظار قدوم ثمرة حملكِ وهو طفلك المنتظر بكلِّ شغفٍ ومحبة. وفي سياق ذلك سوف نستعرض معكِ عددًا من الطرق التي تزيد من فرصتك في الحمل بأسرع وقتٍ ممكن، وهي كالتالي:

إجراء فحوصات شاملة قبل الحمل

عند اتخاذك وزوجك القرار الفعلي بإنجاب طفلٍ جديد، وقبل البدء في عدة محاولات لضمان حدوث الحمل، يتوّجب القيام باختبار وفحص شامل لدى الطبيب المختص. لضمان حملكِ بكلّ أمانٍ ومن دون أيّ مشاكل صحية تعرقل مسيرة شهور حملك التسعة.

سوف يقوم طبيبكِ بدوره بوصف كلّ ما يساعد على تسريع نجاح التخصيب بكل سلامةٍ وأمان. كما أنه سيصفُ لكِ مجموعةً من الفيتامينات التي تدعم صحتكِ وبداية تشكل جنينكِ، وأهمها حمض الفوليك. حيث يساهم هذا الفيتامين في الوقاية من الإصابة ببعض العيوب الخلقية، مثل السنسنة المشقوقة. كما يعمل حمض الفوليك على تثبيت الحمل خلال المراحل المبكرة منه.

معرفة توقيت التبويض يساعدك على الحمل السريع

إنّ المعرفة الدقيقة لموعد الدورة الشهرية وأيام الإباضة لديكِ من شأنها مساعدتك على حدوث الحمل السريع. حيث تعتبر أوقات التبويض من أفضل أيام الشهر للحمل وممارسة العلاقة الحميمة، حيث تكون المرأة أكثرَ خصوبةً وإنتاجًا للبويضات.

كما يمكنكِ التعرف على أعراض الإباضة، من خلال ملاحظة حدوث تغيير في إفرازات عنق الرحم. فعادة ما تصبح رقيقةً وزلقة عندما تكونين في فترة الخصوبة. أيضًا قد تشعر بعض النساء بوخز من جانب واحد. كذلك من الممكن أن تساعدك وسائل مراقبة الإباضة على توقع أفضل وقت للحمل.

هذا وتعتبر مدة الدورة الشهرية الطبيعية عمومًا 28 يوم، وغالبًا يوم الإباضة هو في اليوم الـ 14. غير أنّ البعض من النساء لديهن دورات أطول أو أقصر. وهنا يبرز دور مراقبة التبويض الفعلية للتأكد من التوقيت الأفضل للقيام بالجماع، وبالتالي ضمان نجاح التلقيح والحمل.

طرق تساعد على الحمل السريع
طرق تساعد على الحمل السريع

اختيار الأوضاع المناسبة للعلاقة الحميمة لتسريع الحمل

تكثر الأقاويل حول أفضل وضعيات العلاقة الحميمية التي تساعد في تسريع الحمل، غير أنّها مجرد كلامٍ لا يستند إلى دلائل علمية مثبتة فعليًّا. لكن يوصي المختصون ببعض النصائح التي يمكن للزوجين اتباعها لزيادة فرص الحمل ومنها: 

  • استلقاء المرأة في الفراش بعد الجماع مباشرة: من الأفضل بقاء واستلقاء المرأة في السرير بعد ممارسة العلاقة الحميمة. وذلك لمدّة 15 دقيقة وعدم النهوض إلى الحمام لضمان وصول الحيوانات المنوية بسرعةٍ إلى عنق الرحم.
  • اختيار الوضعية المناسبة للعلاقة الحميمة: كما قلنا تتباين الآراء حول الوضع الأفضل والأنسب لضمان حدوث الحمل. لكن يمكن للزوجين اختيار الوضعية المناسبة والمريحة لهما دون التقيّد بوضعٍ محدد، مع ضرورة الحفاظ على الجماع بشكل منتظم.

اتباع نمط حياة صحي لتسريع حدوث الحمل

لا شكَّ أنّ الالتزام بالعادات الصحية اليوميّة من شأنه تعزيز ودعم صحة الجسم وتقويته بشكلٍ عام. ليس هذا فحسب، وإنما اتباع أسلوب حياةٍ صحيّ هو أحد أهم الطرق التي تساعد على تسريع الحمل. وذلك من خلال المحافظة على بعض النقاط التالية:

  • الإقلاع عن التدخين: يجب التوقف عن التدخين قبل الحمل وخلاله، لا سيما إذا كان لدى الزوجين رغبةٌ ملحة في الإنجاب. وذلك تفاديًا لآثاره الضارة على صحة الوالدين وكذلك الجنين.
  • المحافظة على وزن المرأة الطبيعي: يعتبر الوزن الصحيّ والطبيعي للزوجة من الوسائل المساعدة في حدوث الحمل. في حين أن تقلبات الوزن بين زيادةٍ ونقصان من شأنه إحداث تغيرات واضطرابات في مواعيد الإباضة، وبالتالي تأخير الحمل.
  • تقليل المشروبات التي تحتوي على الكافيين: يمكن تناول القهوة وغيرها من المشروبات الغنية بمادة الكافيين لكن بكمية لا تتجاوز 200 مليجرام من الكافيين في اليوم. وذلك لأن هذه الكمية صحيّة نوعًا ما ولاتؤثر سلبًا على الخصوبة أو تضعفها.
  • تجنب التمارين الرياضية القاسية: من الضروري ممارسة الرياضة بشكلٍ دوري ومنتظم. لكن في حال الرغبة بالحمل يفضل الابتعاد عن التمارين الشاقة والمتعبة التي تستمر لساعاتٍ من التدريب. ومن الأفضل الالتزام برياضة المشي المنتظم لمدة نصف ساعة يوميًّا. 

اقرأ أيضًا: أسرع طرق للحمل مضمونة

أفضل علاج للحمل بعد الدورة

غالبًا ما يحدث الحمل في معظم أوقات الشهر، خاصةً عند ممارسة العلاقة الحميمة دون استخدام أي وسائل لمنع الحمل. كما من الممكن أن تحمل المرأة أثناء الدورة الشهرية أو بعدها مباشرةً، لكن هذا الأمر يكون بنسبةٍ ضئيلةٍ جدًّا لدى غالبية النساء.

أما بالنسبة لأفضل الأيام التي تضمن حدوث الحمل بشكلٍ مؤكد وبحسب التجارب الكثيرة فهي أثناء فترة الخصوبة، حيث يكون اليوم 14 هو يوم التبويض لدى النساء التي تحافظ على دورتها المنتظمة لمدة 28. وتستغرق أيام الخصوبة تقريبًا مدة 6 أيام من كل شهر. وذلك بدءًا من اليوم الأول للتبويض والأيام الخمسة قبلها، لكن يفضل تفادي ممارسة العلاقة بشكلٍ يوميّ وذلك بغية تكون كميّة جيّدة ومناسبة من السائل المنوي؛ تكفي لتلقيح البويضة.

في حين يعتبر القيام بالجماع خلال اليوم الأول من الإباضة والثالث وكذلك الخامس أفضلُ وسيلة وعلاج للحمل بعد الدورة الشهرية. حيث تبقى بويضة الأنثى حيّةً يومًا واحدًا فقط، بينما تعيش نطفة الذكر 5 أيام بانتظار البويضة الناضجة.

طرق تساعد على الحمل السريع
طرق تساعد على الحمل السريع

اقرأ أيضًا: نسبة حدوث الحمل بعد الدورة مباشرة

أسباب تأخر الحمل السريع التي تستدعي مراجعة الطبيب

في حال تأخر الإنجاب من ستة أشهر إلى سنة تقريبًا بالرغم من اتباع أغلب الطرق التي تساعد على الحمل السريع، فعندها لا بدّ من البحث عن الأسباب التي تعيق ذلك. وكذلك مراجعة الطبيب المختص واستشارته للحصول على مساعدته ورأيه الخبير. ومن أبرز العوامل المسببة لتأخر الحمل عمومًا نذكر ما يلي:

  • التقدّم في العمر: إذا كان عمر المرأة 35 عام وما فوق، وكذلك الرجل 40 عامًا وما فوق؛ فعندها غالبًا ما تقلّ نسبة الخصوبة لديهما. كما من الضروري في هذه الحالة مراجعة الطبيب لأخذ بعض الأدوية والوسائل المحرضة والتي تزيد من الخصوبة وتسرّع الحمل.
  • تشوهات في قناة فالوب عند المرأة: تعاني بعض السيدات من مشاكل في قناة فالوب، والتي تنعكس سلبًا على حدوث الحمل. خاصةً عند انسداد القناة أو وجود بعض التشوهات الخلقية فيها، مما يمنع التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة. وبالتالي هذا ما يضيّع فرصة الحمل السريع.
  • مشكلات الحيوانات المنوية عند الرجل: تعتبر النطاف والبويضات ركني الخصوبة الأساسيين. وبناءً عليه فأي خلل في أحدهما يسبب تأخر الحمل. وبالتالي، فإنَّ عدد وشكل وكذلك حركة الحيوانات المنوية يساعد في دعم الخصوبة وحدوث الحمل. وأي خلل فيها يستوجب استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.
  • عدم معرفة أوقات التبويض بشكل دقيق.
  • الإصابة بالمبيض متعدد الكيسات لدى المرأة.
  • خلل في نشاط الغدة الدرقية.
  • زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • مشكلات في بطانة الرحم.

اقرأ أيضًا: ما هي الأيام التي يحدث فيها الحمل بعد الدورة الشهرية

وفي الختام، غالبًا ما تسعفنا الطبيعة بالحمل والإنجاب بشكل تلقائي عند عدم وجود أي عوائق. لكن لا ضير من تجريب بعض الطرق التي تساعد على الحمل السريع. خاصةً عندما تبوء بعض محاولات الحمل بالفشل. وفي ضوء ذلك نأمل من خلال هذه المقالة أن نكون قد قدمنا بعضًا من هذه الوسائل والطرق التي تساهم في زيادة الخصوبة وتسرع حدوث الحمل بكل سهولةٍ وأمان، كما نتمنى أن تقدم لكم رديفًا علميًّا مساعدًا لمخزونكم من المعلومات حول هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.