موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين Snapchat

how to use Snapchat for begginers

برنامج سناب شات Snapchat هو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي، حيث يمكن للمستخدمين فيها مشاركة الصور والفيديوهات. واليوم سنتعلم كل شيء عن سناب شات بشكل مختصر قدر الإمكان. حيث سنتحدث عن طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين ومن الصفر.

انطلق برنامج سناب شات في 2011. وبعد إطلاقه لميزة القصص المصورة Stories في عام 2013 أصبح واحداً من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم. حيث يقدر بأنه ينمو بمقدار 23% سنوياً. أمّا اليوم، فقد أصبح بإمكانك تسجيل ومشاركة فيديوهات مباشرة. ثم إنه بإمكانك العثور على أصدقائك وتتبع مواقعهم على الخريطة. إضافة أيضا لإمكانية استعمال تقنية الواقع الافتراضي لتعديل فيديوهاتك.

سنتحدث اليوم عن طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين، حيث سنبدأ بالتعريف عن بعض المصطلحات المتعلقة بالبرنامج. كما سنتحدث بشكل مختصر عن كيفية صناعة السناب. ثم سنتطرق إلى طريقة استخدام العدسات. بسم الله نبدأ.

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

في البداية، قبل أن نتعلم طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين، علينا أن نتعلم كيفية تثبيت برنامج سناب شات، وكيفية إنشاء حساب عليه. حيث أنه يمكن تثبيت برنامج سناب شات لأجهزة أندرويد عبر بلاي ستور. ولأجهزة أيفون عبر متجر التطبيقات. وذلك بالنقر على الروابط الموجودة في المقال، أو بالبحث عن Snapchat ضمن المتجر وتثبيته. حيث سيكون بالتأكيد النتيجة الأولى ضمن النتائج.

بعد تثبيت البرنامج يمكن إنشاء حساب باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد فتح البرنامج، اضغط على “تسجيل” أو “sign up” لإنشاء حساب جديد.
  2. ثم قم بإدخال اسمك الأول والأخير. بالإضافة لبريدك الإلكتروني وتاريخ ميلادك ورقم هاتفك.
  3. ثم قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك. يجب أن يكون اسم المستخدم مميّزاً. ولا يمكن تغييره لاحقاً.
  4. سيتوجب عليك أيضا تأكيد رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الذين قمت بإدخالهما. وذلك عن طريق إدخال الرمز الذي سيصلك عبر رسالة على كل منهما.
  5. قد يُطلب منك اجتياز اختبار صور بسيط “كاباتشا” لإثبات أنك لست روبوت.

إليك أيضا: تنزيل تطبيق سناب شات Snapchat آخر إصدار 2022

بعد أن تتم إنشاء حسابك، عليك أن تقوم بإضافة الأصدقاء. وذلك إما عبر جهات الاتصال الموجودة أساساً في هاتفك، أو عبر إضافة الأصدقاء يدوياً بواسطة ضغط “إضافة صديق” أو “add friend”. لكن يجب التنويه أنه لن يتم إضافة الأصدقاء إلى حسابك قبل أن يقبلوا طلب صداقتك.

مصطلحات متعلقة بسناب شات

هناك بعض المصطلحات المتعلقة بسناب شات. ومعرفتها أمر أساسي لاستخدام سناب شات للمبتدئين بطريقة صحيحة. سنتعرف على أبرزها:

السناب

هو عبارة عن صورة أو مقطع فيديو بطول قد يصل إلى 60 ثانية كحد أقصى. يمكنك إرسال السناب إلى صديق من أصدقائك أو أكثر من صديق. لا يتم الاحتفاظ بهذه الصورة أو الفيديو على البرنامج. حيث يتم حذفها بعد أن يقوم المستلم برؤيتها.

القصص المصورة (الستوريز)

القصص المصورة هي عبارة سنابات تقوم بمشاركتها مع كل أصدقائك دفعة واحدة. تبقى هذه الستوريز محفوظة على حسابك لمدة 24 ساعة فقط، ثم يتم حذفها تلقائياً. يمكنك حفظ هذه القصص ومنع فقدانها عن طريق تحويلها إلى ذكريات. يمكنك أيضا تعديل القصص المصورة لتكون مرئيّة لبعض الأصدقاء ومخفية عن البعض الآخر.

الفلاتر

فلاتر سناب شات هي عبارة عن طريقة لإضافة لمسة من المتعة إلى السنابات. وذلك عبر إضافة طبقة لونية أو تأثيرات خاصة إلى الصورة أو الفيديو. وتتغير هذه الفلاتر تبعاً للمناسبات في منطقتك، كما تتغير حسب الوقت في اليوم. تتميز الفلاتر بأنها تضاف بعد نهاية تسجيل السناب.

العدسات

العدسات هي عبارة عن مؤثرات خاصة ثلاثية الأبعاد تضاف إلى السناب سواء أكان صورة أو فيديو. وهي تعتمد على الواقع المعزز AR. وتتميز عن الفلاتر بأنه يمكنك استعمالها أثناء تسجيلك للسناب نفسه في الوقت الحقيقي.

الذكريات

الذكريات هي ببساطة سنابات وقصص مصورة محفوظة بشكل دائم في حسابك. حيث يمكنك دائماً مشاهدتها.

اقرأ أيضا: أسرار سناب شات Snapchat لم تكن تعرفها من قبل

طريقة صناعة سناب على سناب شات للمبتدئين

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

يمكنك دائماً مشاهدة سنابات أصدقائك من نافذة “المحادثة” أو “chat” الموجودة في أسفل التطبيق. لكن كيف تقوم بصناعة سناب خاص بك؟ قم باتباع هذه الخطوات لتصنع سناباً مميزاً:

  1. أولا عليك التقاط صورة أو فيديو. وذلك من خلال نافذة “الكاميرا” أو “camera” في أسفل التطبيق.
  2. كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الالتقاط مرة واحدة لالتقاط صورة، أو الضغط بشكل مستمر لتسجيل فيديو. لا تنسى أنه يمكنك تسجيل فيديو واحد بطول 10 ثواني، أو يمكنك تسجيل فيديو طويل لمدة 60 ثانية كحد أقصى.
  3. يمكنك أيضا استعمال الكاميرا الأمامية وذلك بالضغط على زر تبديل الكاميرا في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة.
  4. لإنهاء تصوير الفيديو ومسحه بشكل فوري تستطيع الضغط على زر الإلغاء في الزاوية العلوية اليسرى للشاشة.
  5. بعد الانتهاء من تصوير الفيديو أو الصورة، يمكنك إضافة بعض التعديلات بواسطة الأدوات التي ستظهر أمامك على الشاشة. حيث يمكنك إضافة بعض الأحرف أو قص الفيديو.
  6. ثم في النهاية، قم بالضغط على زر الإرسال في أيمن وأسفل الشاشة. حيث سيأخذك البرنامج إلى شاشة اختيار أسماء أصدقائك الذين ترغب بإرسال السناب إليهم. يمكنك أيضا وضع السناب كقصة مصوّرة.

طريقة استخدام العدسات على سناب شات للمبتدئين

يوجد ما يقارب 2 مليون عدسة يمكنك استخدامها على سناب شات. ولتطبيق العدسات قم باتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من وجود وجه ضمن إطار الكاميرا (سواء أكان وجهك أو وجه شخص آخر تقوم أنت بتصويره). من الممكن وجود أكثر من وجه واحد ضمن الصورة.
  2. ثم اضغط على أحد الوجوه. سوف تظهر العدسات بشكل تلقائي في أسفل الشاشة.
  3. بعد ذلك، قم بتصفح العدسات لاختيار العدسة الأنسب.
  4. بعض العدسات تحوي على تعليمات بسيطة مثل “افتح فمك” أو “ارفع حاجبيك”. وعند تنفيذ التعليمات ستظهر المزيد من المؤثرات الخاصة.
  5. بعد أن تقوم باختيار العدسة المناسبة، قم بضغط زر الالتقاط لتصوير صورة أو فيديو وإرسالها كسناب إلى أصدقائك.

اقرأ أيضا: طريقة استخدام تأثيرات الوجوه في سناب شات Snapchat

وبهذا، نكون قد أخذنا فكرة واسعة عن أبرز ميزات سناب شات. وتعلمنا طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين. يمكنك الآن استخدام الميزات الرئيسية للتطبيق، وتصفح بقية الميزات رويداً. حيث أنك ستكتشف شيئاً جديداً في كل شاشة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.