وصفات للشعر المتساقط وصفة زيت الزيتون للشعر المتساقط

tullaab25 أبريل 2023آخر تحديث :
وصفات للشعر المتساقط

وصفات للشعر المتساقط تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة تساقط الشعر وتعود تلك المشكلة لأسباب صحية أو أسباب نفسية لذا يجب توجيه الاهتمام بالجانب الصحي في تناول الأغذية والفواكه التي تساعد على معالجة تلك المشكلة ويجب التخلص من التوتر والقلق الذين يؤديان بدورهما إلى سقوط الشعر، وتساعد أيضاً بعض الأمراض وبعض المواد الكيميائية على سقوط الشعر.

وصفات للشعر المتساقط

جميع الأطباء يحذرون من القيام بعمل بروتين أو كرياتين للشعر لأنهما يؤدوا إلى تساقط الشعر بصورة سريعة وملحوظة، ومن بعض وصفات للشعر المتساقط ما يلي:

وصفة زيت الزيتون للشعر المتساقط

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E والأخماص الدهنية غير المشبعة، كما أنه يعالج مشكلة جفاف الشعر التي تؤدي إلى سقوط، ويساهم في القضاء على الفطريات والبكتريا الموجودة بالشعر.

  • صفار بيضة متوسطة الحجم.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • ملعقة كبيرة عصير بصل.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع كافة المكونات في وعاء صغير ومزجهم جيداً حتى يتجانسوا، ثم بعد ذلك يتم وضعهم على فروة الرأس والشعر بالكامل مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم يتم تجهيز منشفة دافئة ووضعها على الرأس مما يساعد على امتصاص الزيت بصورة كبيرة.

يتم ترك الخليط على الرأس لمدة لا تقلعن ساعة ثم يتم بعد ذلك غسل الشعر بنوع شامبو مناسب، ووضع البلسم وشطفه جيداً في النهاية، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

شاهد أيضًا : فيلر الشعر 

وصفة زيت الخروع للشعر المتساقط

يعتبر زيت الخروع من أسهر الزيوت التي تعالج مشكلة تساقط الشعر كما انه يعمل على تكثيفه وتطويله، كما أنه يعالج مشكلة الجفاف والتقصف.

  • ملعقتين من زيت الخروع.
  • ملعقة زيت زيتون.

طريقة الاستخدام:

يتم مزج نوعي الزيت ببعض ثم تدليك فروة الرأس والشعر بهم جيداً، بعد ذلك يتم وضع قبعة الحمام عليه ويتم تركه لمدة لا تقل عن أربع ساعات، ثم بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الفاتر جيداً وغسله بالشامبو، يتم تكرار هذه الطريقة مرة كل ثلاثة أيام حتى يتم الحصول على النتائج المرغوبة.

شاهد أيضًا : فوائد مذهلة لزيت الأوريجانو

وصفة زيت الجوجوبا وزيت اللافندر

يحتوى زيت اللافندر وزيت الجوجوبا على عدة مكونات تساهم في علاج مشكلة  تساقطالسعر والتخلص منه.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة زيت جوجوبا.
  • ملعقة كبيرة زيت لافندر.

طريقة الاستخدام:

يتم خلط الزيوت جيداً ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بها، بعد ذلك يتم لف الرأس جيداً بكيس بلاستيك. ويُترك على الشعر لمدة تتراوح من خمس إلى سبع ساعات، يتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

شاهد أيضًا : تجاربكم مع فيتامين البيوتين

وصفة زيت جوز الهند

من اشهر أسباب تساقط الشعر هو حدوث جفاف به، لذا نجد زيت جوز الهند الخام من افضل مرطبات الشعر. التي تقضي على مشكلة الجفاف ويمنع التساقط، كما أنه يساعد على إنبات الشعر وتقويته من الجذور.

المكونات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة زيت جوز هند خام.
  • بيضة متوسطة الحجم.

طريقة الاستخدام:

يتم مزج البيض بالزيت جيداً، ثم فردهم على الشعر مع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن خمس دقائق. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ونوع شامبو مناسب، ثم يتم استخدام بلسم لترطيب الشعر، يتم تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

لقد وضحنا في هذا المقال أشهر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تساقط الشعر، كما تناولنا كيفية معالجة تلك المشكلة والقضاء عليها بوصفات طبيعية آمنة وسريعة المفعول، ومن أشهر تلك الوصفات وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز، وزيت اللافندر والجوجوبا، وزيت جوز الهند.