كيفية استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

نور العيون الرقماني5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كيفية استخدام فيتامين سي للوجه

كيفية استخدام  سيروم فيتامين سي للوجه، حيث مع قدوم فصل الصيف بأشعته الحارقة للبشرة تسعى العديد من السيدات للحفاظ على تألق بشراتهن ونضاراتها باستخدام المركبات الطبيعية والفيتامينات. وإن لكل سيدة أسلوبها في العناية ببشرتها حيث تلجأ السيدات لاستخدام كريمات ومنتجات العناية بالبشرة الكيميائية في حين تفضل بعضهن الآخر استخدام المركبات الطبيعية بشكل خاص التي تساعد على إنعاش البشرة وتغذيتها لتمنحك الإطلالة المشرقة والمنعشة. تابع معنا المقال التالي لمعرفة المزيد عن كيفية استخدام سيروم فيتامين سي للوجه.

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

لا بد من معرفة استخدام سيروم فيتامين سي، الذي يعد أحد أهم العناصر الغذائية التي تساعد في توهج البشرة وإنعاشها وخاصة في فصل الصيف مع درجات حرارته المرتفعة، والتي هي أهم أسباب تلف البشرة، ولمعرفة كيفية استخدام فيتامين سي نقدم لكي الطريقة التالية:

  • أولاً التأكد من عدم وجود حساسية تجاه السيروم.
  • ثانياً ينصح معظم خبراء التجميل باستخدام السيروم بالتطبيق المباشر على وجه بدون مزجه أو خلطه مع أي مركبات أخرى.
  • ثالثاً لجميع المهتمات بالاعتناء ببشراتهن فإن مهما كان فعالية المنتج الذي تستخدميه فإنه لن يظهر أي نفع
    بدون المواظبة على استخدام السيروم بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس.

طريقة التأكد من عدم وجود حساسية تجاه الفيتامين

ينصح جميع السيدات اللواتي يستخدمن السيروم لأول مرة بإجراء تجربة رد فعل تحسسي قبل تطبيق المنتج على الوجه وهي على الشكل التالي:

  • توضع كمية من السيروم على الوجه الظهري لليد وتمسح على المعصم الخارجي وذلك كخطوة أولى للتحقق من وجود رد فعل تحسسي.
  • يترك السيروم لمدة ٢٤ ساعة على البشرة في حال ظهور بقعة حمراء أو انتبار جلدي أو تورم في الموضع المطبق يمنع استخدام السيروم للوجه منعاً باتاً.

شاهد أيضاً: طرق عمل سيروم طبيعي من الزعفران للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة

كيفية استخدام سيروم سي للوجه في الصباح الباكر وقبل النوم

نقدم لكي الطريقة المناسبة للعناية البشرة وتطبيق سيروم فيتامين سي طوال النهار :

  • أولاً يغسل الوجه صباحاً باستخدام غسول بشرة ويمكنك تطبيق الغسول الأفضل لنوع بشرتك في حال كانت دهنية أو جافة أو حساسة.
  • يطبق واقي الشمس مباشرة على الوجه للمساعدة على امتصاص الكمية المناسبة ويكرر تطبيق الواقي كل ثلاث ساعات للحفاظ على حماية البشرة من أشعة الشمس طوال النهار.
  • قبل الذهاب للنوم ينصح بتطبيق تونر للوجه من خلال تدليك بشرة باستخدام نوع التونر المفضل وتركها حتى تجف.
  • وأخيراً بعد التأكد من جفاف البشرة بشكل كامل يوضع سيروم فيتامين سي ويفرك فيه الوجه بشكل مناسب.
  • في حال كنت ترغبين باستخدام مرطب ليلي فإنه ينصح بالانتظار 10 دقائق قبل تطبيق المرطب.

شاهد أيضاً: تفتيح البشرة الدهنية أهم الوصفات الطبيعية وأهم العلاجات الطبيعية

فوائد استخدام سيروم فيتامين سي

فوائد استخدام سيروم فيتامين سي
فوائد استخدام سيروم فيتامين سي

بالتأكيد بعد معرفة كيفية تطبيق السيروم سي للوجه. يمكننا الآن تعريفك على أهم فوائد هذا الفيتامين ولماذا تفضله العديد من السيدات بدلاً عن المنتجات التجميلية الأخرى :

الفيتامين آمن للاستخدام والتطبيق على مختلف أنواع البشرة. فقد تعاني العديد من الفتيات ذوات البشرة الدهنية عند استخدام المنتجات الكيميائية التي قد تؤدي إلى جفاف مفرط للبشرة وأذيتها.

يساعد فيتامين سي في المحافظة على إشراقة طبيعية ومثالية خلال فصل الصيف. فهو يخلص بشرتك من التصبغات والبقع الداكنة فهو بالتالي يوحد لون بشرتك ويساعد على نضارتها.

يمنع ظهور التجاعيد وترهل الجلد ، بتحفيزه على إنتاج الكولاجين. يساعد الفيتامين سي على منع ظهور علامات الشيخوخة أو علامات فقدان الوزن الشديد.

إزالة الهالات السوداء تحت العين وهي المشكلة الأكثر شيوعاً بين الفتيات الشابات، حيث يساعد على إزالة الخطوط الدقيقة. وترطيب المنطقة تحت للعين مما يمنحك الإطلالة المميزة.

شاهد أيضاً: ماهي فوائد البطيخ الأحمر للبشرة في الصيف وأهم الخلطات منه

هل يمكن استخدام سيروم فيتامين سي في النهار

على غير ما يشاع فإنه لا يجب تطبيق السيروم في الصباح الباكر في حال كنت بحاجة لمغادرة المنزل لأنه للحصول على فائدته القصوى يجب تطبيقه مباشرة على البشرة ولكن في حال كنت تتحضرين للخروج من منزلك فإن الأولوية هي لاستخدام واقي الشمس وبالتالي فإن الطريقة الأفضل لاستخدامه هي من خلال تطبيق واقي الشمس صباحاً وفي روتين العناية بالبشرة المسائي تطبيق السيروم مساءاً مع مرطب البشرة حسب رغبة السيدة.

هل سيروم فيتامين سي يسبب حبوب

هل سيروم فيتامين سي يسبب حبوب
هل سيروم فيتامين سي يسبب حبوب

كغيره من وسائل العناية بالبشرة تبقى بعض السيدات والفتيات في حيرة عند ظهور أي طفح جلدي مهما كان بسيط ولذلك فإن الإجابة على هذا السؤال فهي وبشكل دقيق فإنه وفي حال الإفراط باستخدام الفيتامين فهو قد يؤدي لحدوث التهاب جلدي وفي النهاية ظهور حبوب في الوجه.
ويمكننا أن نوضح ذلك من خلال القول بأن أحد أهم فوائد فيتامين سي هو عمله كمضاد أكسدة وسيؤدي الإفراط في استخدامه إلى اختلال توازن الجراثيم المتعايشة في سطح الجلد وظهور أعراض الالتهاب.

شاهد أيضًا: ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة بالليزر

أضرار سيروم فيتامين سي

بالطبع في حال كنت من متابعات ومحبين صيحات العناية بالجمال والموضة فأنت على علم مسبق بأهمية وفوائد فيتامين سي الذي أخذ استخدامه يتزايد مع مرور الوقت وبالطبع فإنه لابد لبعض الآثار الجانبية قد تظهر عند بعض السيدات اللواتي يستخدمن سيرومات ذات تركيز عالي ومنها :

  • تهيج واحمرار بشرة.
  • شحوب الوجه أو اصفراره.
  • التهاب جلد وحكة.
  • رد فعل تحسسي عند صاحبات البشرة الحساسة.

وبهكذا نكون وصلنا لختام مقالنا، كيفية استخدام سيروم فيتامين سي للوجه حيث جمعنا لك العديد والعديد من الإجابات لجميع الأسئلة الشائعة لدى الكثير من السيدات وننصحك باستشارة طبيب اختصاصي في حال كنت تعانين من حالة جلدية خاصة.

شاهد أيضاً: ما هو السيلوليت وكيفية التخلص منه