هذه ثروة كامالا هاريس مرشحة الانتخابات الأمريكية في 2024

هذه ثروة كامالا هاريس مرشحة الانتخابات الأمريكية في 2024 ,

كانت كامالا هاريس، التي تستعد لأن تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة بعد انسحاب الرئيس جو بايدن، موضع العديد من التساؤلات في الآونة الأخيرة، وأهمها: كم تبلغ ثروتها؟

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن الوضع المالي لهاريس سيظل قويا في حال فوزها بالرئاسة، إذ سيرتفع راتبها من 235 ألف دولار إلى 400 ألف دولار سنويا.

وثروتها الهائلة تنبع من مسيرتها المهنية الواسعة في الخدمة العامة والمسيرة القانونية الناجحة لزوجها دوج إيمهوف، وتتكون أصولها مجتمعة إلى حد كبير من النقد وصناديق المؤشرات والسندات والمعاشات التقاعدية.

كم تبلغ قيمة كامالا هاريس؟

وتقدر ثروتهم الصافية بنحو 8 ملايين دولار، وفقا لمجلة فوربس، ويعود جزء كبير من الزيادة في صافي ثروتهم إلى ارتفاع قيمة منزلهم في لوس أنجلوس.

بدأت هاريس، البالغة من العمر 59 عامًا، حياتها المهنية براتب يبلغ نحو 140 ألف دولار كمدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو، وهو الرقم الذي ارتفع إلى أكثر من 200 ألف دولار عندما أصبحت المدعية العامة لولاية كاليفورنيا في عام 2010، وهو الدور الذي قدم أيضًا مزايا تقاعد سخية تبلغ قيمتها حوالي مليون دولار.

في عام 2016، انتُخبت هاريس لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، وحصلت على زيادة في الراتب تصل إلى 174 ألف دولار سنويًا. وفي ذلك الوقت، كانت لديها مدخرات واستثمارات كبيرة.

كما قام هاريس وإيمهوف باستثمارات استراتيجية في العقارات، حيث قاما بشراء شقة في واشنطن العاصمة مقابل 1.8 مليون دولار، ثم قاما ببيعها لاحقًا محققين ربحًا إلى جانب عقار آخر في سان فرانسيسكو. بالإضافة إلى ذلك، حقق هاريس أكثر من 500 ألف دولار من مبيعات الكتب.

كامالا هاريسكامالا هاريس
كامالا هاريس

وقدرت مجلة فوربس صافي ثروتها بنحو 6 ملايين دولار بعد ترشح هاريس للرئاسة في عام 2019، وهو ما عززه إلى حد كبير أرباح إيمهوف التي تجاوزت مليون دولار سنويًا من ممارسته القانونية. وبعد انتخابها نائبة للرئيس في عام 2021، ارتفع راتب هاريس إلى 235 ألف دولار، وانتقل إيمهوف إلى الأوساط الأكاديمية، حيث قام بتدريس القانون في جامعة جورج تاون.

وقد زادت قيمة منزلهم في لوس أنجلوس بشكل كبير، حيث أضافت حوالي مليون دولار إلى قيمته الحالية المقدرة بـ 4.4 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يبدأ هاريس في تلقي معاش تقاعدي في كاليفورنيا يبلغ حوالي 8200 دولار شهريًا في وقت لاحق من هذا العام، ومن المرجح أن تبدأ مدفوعات المعاش التقاعدي الفيدرالية في عام 2026.

انظر أيضًا: كامالا هاريس تتلقى “أكبر حملة لجمع التبرعات في يوم واحد” بعد انسحاب بايدن