كيفية إرسال رسالة في تيك توك Tiktok

Farah AlHussain4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية إرسال رسالة على التيك توك tiktok

إرسال الرسائل في تيك توك من أبسط وأسهل الطرق للتواصل الاجتماعي من خلال تطبيق التيك توك الرائج جدًا، سوف يوضح هذا المقال كيفية استخدام التطبيق لإرسال رسالة من مستخدم لمستخدم آخر.

 

ما هو تطبيق التيك توك

التيك توك من التطبيقات الأكثر شهرة على مستوى العالم بأشمله، غزت هذه المنصة العالم بأسره وأصبحت فيديوهات التيك توك القصيرة في كل مكان. تطبيق مناسب لكافة الأعمار ولكنه أكثر جذبًا لليافعين، يسمح هذا التطبيق بإنشاء فيديوهات قصيرة تتراوح مدتها بين عدة ثوانٍ وعدة دقائق. مكّن هذا التطبيق العديد من صناع المحتوى الموهوبين من الحصول على فرصة لتقديم موهبتهم للعالم والحصول على الشهرة. يتيح أيضًا هذا التطبيق خاصية إرسال الرسائل بين المستخدمين.

ما هو تطبيق التيك توك

تحميل التطبيق وإنشاء حساب

بالإمكان تحميل التطبيق بسهولة من متجر بلاي ستور وذلك بالضغط على الرابط. بعد إتمام عملية التحميل يجب التوجه إلى التطبيق والضغط على إنشاء حساب. بعدها تعبئة البيانات الضرورية وتحميل صورة شخصية. بعد إنشاء الحساب يمكن إرسال الرسائل إلى باقي المستخدمين من خلال صندوق البريد أو من خلال حساب الشخص المستقبل للرسالة.

كيفية إرسال رسالة في تيك توك

بعد فتح تطبيق التيك توك على الجوال وذلك بالنقر على أيقونة البرنامج يجب القيام بالتالي:

  • النقر على أيقونة صفحة الملف الشخصي الظاهرة أسفل الشاشة اليمنى التي تقوم بفتح الملف الشخصي للمستخدم.
  • النقر على زر “أتابعهم” الذي يقوم بعرض كافة المستخدمين الذي يقوم صاحب الحساب بمتابعتهم، والنقر عليه يقوم بعرض قائمة الحسابات.
  • بعد عرض حسابات المستخدمين يجب النقر على اسم المستخدم المراد مراسلته وفتح ملفه الشخصي.
  • يجب بعد ذلك النقر على زر إرسال رسالة Message في ملفه الشخصي، يظهر هذا الزر أسفل صورة المستخدم أعلى الملف الشخصي، ويؤدي النقر عليه فتح رسالة جديدة.
  • تكتب الرسالة في الحقل النصي أسفل الشاشة.
  • الخطوة النهائية هي النقر على أيقونة الطائرة الورقية الحمراء في جوار الحقل النصي وهذه النقرة ترسل الرسالة للمستخدم الآخر.

حذف الرسائل على التيك توك

بعد الانتقال إلى صندوق البريد الموجود في الحساب، يجب النقر على الرسالة المراد حذفها بعد تحديدها في الدردشة الموجودة فيها الرسالة. أو بالإمكان تحديد الدردشة والنقر عليها واختيار “حذف الدردشة” وبذلك يتم حذف جميع الرسائل الموجودة.

تفقد صندوق الوارد

لتفقد صندوق الوارد يجب النقر على بالون المحادثة في أسفل الشاشة الذي يقوم بفتح قائمة تشمل جميع الإشعارات في صفحة جديدة، يلي ذلك النقر على زر صندوق الوارد أعلى الجهة اليمنى من الشاشة الذي يعرض الرسائل المستقبلة من مستخدمين آخرين. وأخيرًا النقر على الرسالة المراد فتحها لقراءة الرسالة والرد عليها.

قيود المراسلات على تيك توك

قامت شركة تيك توك بفرض قيود على المراسلات بين المستخدمين وذلك لحماية المستخدمين اليافعين من الاستغلال بالإضافة لمنع البريد العشوائي، فالمستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 لا يتمكنون من الوصول للرسائل، علاوة على ذلك، يتوجب على المستخدم إعداد رقم صالح لإرسال الرسالة وهذا الأمر لمكافحة البريد العشوائي.
لا تعجب هذه القيود العديد من المستخدمين لكنها تقوم بحمايتهم عمومًا. بإمكان المستخدم الغير متمكن من إرسال رسائل خاصة التعليق على جميع الفيديوهات والرد على التعليقات.

منع المستخدمين من إرسال رسائل

من الخاصيات الجيدة في تطبيق تيك توك هو إمكانية منع بعض المستخدمين من إرسال الرسائل لصاحب الحساب، وذلك تجنبًا للإزعاج، ويتم ذلك من خلال تحديد رمز ملف التعريف الخاص بصاحب الحساب من الشاشة الرئيسية، وبعد ذلك تحديد الخصوصية والأمان من الملف الشخصي، بعد ذلك التمرير إلى الأمان وتغيير إعدادات من يمكنه إرسال رسالة ومن يمكنه الرد على التعليقات، ومن ثم تحديد الأسماء الغير مرغوبة للمراسلة. يمكن للمستخدم تعيين حسابه لأن يكون خاص أو عام الأمر الذي يتيح ميزات مختلفة للخصوصية.

الرسائل التي لا تُرسل في التيك توك

في بعض الأحيان يقوم المستخدم بإرسال رسالة لكن يتعذر على التيك توك إرسالها ويظهر هذا للمستخدم، هناك عدة أسباب قد تسبب في تعذر الرسائل وفيما يلي حل لهذه المشكلات.

السن القانوني

كما سبق ذكره فإن شركة تيك توك قد اتخذت إجراءات لحماية اليافعين ممن هم دون 16 عام، فعند ذلك يتعذر على المستخدم الذي لم يحقق السن المطلوب من أن يرسل رسالة. لحل هذه المشكلة بالإمكان تغيير السن إلى فوق 16 عام لإرسال رسالة.

التحقق من رقم الهاتف

في خطوة من التيك توك لمحاربة البريد العشوائي جعلت التحقق من رقم الهاتف إلزاميًا على كافة المستخدمين، في حال كان المستخدم قد سجل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني ولم يتحقق من رقم الهاتف سوف يتعذر عليه إرسال رسالة، ولحل هذه المشكلة يجب التحقق من رقم الهاتف. إذا حصلت أي صعوبات في التحقق من رقم الهاتف يمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول برقم الهاتف.

مراسلة شخص لا تتابعه

من قيود المراسلات التي أتبعها التيك توك هي إلزام المرسل والمستقبل للرسالة بمتابعة بعضهم، فعند تعذر إرسال رسالة يجب التحقق من أن كلا الطرفين يتابعان بعضهما. بالإضافة يتوجب على مستلم الرسائل التحقق من إعدادات الخصوصية التي تسمح لمجموعات مختلفة من الناس من إرسال الرسائل سواء الجميع أو الأصدقاء أو المتابعون فقط.

مشكلة في خادم التطبيق

وهي مشكلة شائعة في كافة وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي هي وجود مشاكل في الخادم الخاص بالتطبيق، عند حدوث هذه المشكلة يتوجب على المستخدم أن يتحقق من الاتصال بالإنترنت وجودة هذا الاتصال ليتمكن من إرسال رسالة.

اقرأ أيضًا:

أسرار الربح من التيك توك Tiktok

شروط الربح من التيك توك Tiktok في مصر

أفكار محتوى تيك توك Tiktok ناجحة في البيت 2023