موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة سعر المخطط

Project Litecoin LTC Value Chart Price

ماذا تعرف عن مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة سعر المخطط؟ ولماذا برز بشكل قوي في سوق العملات الرقمية؟ انطلاقًا من هذه الأسئلة تعال معنا عزيزي القارئ لنحصل على الإجابات ونتعرّف أكثر على هذا المشروع عبر ما سنتناوله في مقالنا هذا.

مع هذا الازدهار والتطور الهائل الذي تشهده العملات الرقمية ظهر مشروع عملة لايت كوين LTC كعملة رقمية تمكّنت بجدارة من إثبات نفسها على أنها منافس قوي لعملة البيتكوين الشهيرة. حيث أتت هذه العملة وعملت على تقديم تحسينات وميزات تفوق ما تتصف به باقي العملات الرقمية، وبفضل هذا استطاعت استقطاب شريحة واسعة من الشغوفين والمهتمين بالعمل في العملات الرقمية والاستثمار بها.

سنتعرف في مقالنا هذا على مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة وسعر المخطط، كما سنتعرف على أهم مميزاتها وطريقة تعدينها، وسنقدم لكم أهم عيوبها وبعض التوقعات في المستقبل القريب بشأنها.

ما هي عملة لايت كوين LTC

مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة سعر المخطط

لايت كوين LTC هي شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر لا مركزية تعتمد على تقنية الند للند، ولا يسيطر أي بنك أو حكومة على عمليات تداول هذه العملة. هذه العملة من أقدم العملات الرقمية، فقد قام Charlie Lee أحد موظفي شركة غوغل السابقين بإطلاق مشروع لايت كوين في نهاية عام 2011، وصمم عملة لايت كوين LTC كمنافس للبيتكوين من عدة نواحٍ مثل التكلفة ووقت إتمام المعاملة وغيرها.

يُطلق على عملة لايت كوين اسم العملة الفضية، وهذا لأنها ظهرت بعد عملة البيتكوين والتي هي العملة الذهبية. كما تستخدم لايت كوين LTC تقنية البلوكتشن ويضاف حوالي 14500 لايت كوين كل يوم.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط

ميزات عملة لايت كوين LTC

مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة سعر المخطط

يمتلك مشروع عملة لايت كوين LTC الكثير من الميزات، ومن أبرزها:

  • قبل كل شيء، لم تواجه هذه العملة أي أعطال تقنية أبدًا خلال تسع سنوات من العمل.
  • لايت كوين هي ثاني أكبر عملة مدعومة من أجل التداول في الصرّافات  الآلية بعد البيتكوين.
  • بإمكانك التداول بهذه العملة من خلال شركة PayPal.
  • من ناحية أخرى، دائمًا ما كانت عملة لايت كوين LTC متواجدة ضمن أفضل 10 عملات رقمية.
  • يُمكنك تحويل الأموال بين الدول المختلفة بشكل بسيط وسهل دون حاجة لدفع رسوم التحويل المكلفة.
  • وبالمثل، فإنّ تكاليف المعاملات منخفضة وبإمكانك الحصول على تأييدات بشكل فوري.
  • تعمل لايت كوين على تطبيق كافة أشكال الأدوات الذكية الجديدة التي تم تصميمها لبيتكوين. فتعمل لايت كوين في الفترة الحالية على تنفيذ بروتوكول شبكة البرق Lightning Network بالإضافة إلى تطبيقات العقود الذكية والخصوصية.
  • إنشاء محفظة لايت كوين وإضافة الأموال إليها سهلة جدًا، وذلك عن طريق تثبيت التطبيق وحفظ المفتاح الخاص في مكان آمن.
  • لايت كوين LTC وسيلة رخيصة وسريعة وآمنة للغاية لإجراء المدفوعات، وبالخصوص عندما يتعلق الأمر بالمعاملات الصغيرة، على سبيل المثال دفع ثمن فنجان من القهوة.
  • غير ذلك، لايت كوين LTC تعتمد على خوارزمية قادرة على توليد أربعة أضعاف شبكة البيتكوين بشكل سنوي.

شاهد أيضًا: ميزات وعيوب Cash App كاش اب

قيمة لايت كوين LTC 

Litecoin

في بداية تأسيسها، تحدّد سعر عملة لايت كوين LTC في الأسواق بما يقارب 2 إلى 2.4 دولار، وقد بدأت بالتصاعد في السعر بشكل كبير منذ بداية عام 2017.

في الوقت الحالي، تصل القيمة السوقية لعملة لايت كوين LTC إلى حوالي 7.70 مليار دولار. حيث تساوي عملة لايت كوين 110.48 دولار للعملة الواحدة وذلك في وقت كتابتنا لهذا المقال. أما أعلى سعر وصلت إليه عملة لايت كوين هو 412.96 دولار وذلك في 10 مايو 2021، وأدنى سعر وصلت إليه هو 1.11 دولار في 14 يناير 2015.

شاهد أيضًا: شرح منصة Binance للمبتدئين في تداول البيتكوين والعملات الرقمية

توقعات سعر لايت كوين LTC لعام 2022

سعر المخطط

انطلاقًا من حقيقة أن لايت كوين واحدة من أكثر العملات المشفرة أهمية على الصعيد العالمي، ومع انخفاض تكاليف المعاملات عبرها والتأكيدات السريعة التي تتميز بها، أصبحت عملة  LTC في الواقع هي معيار الدفع العالمي الجديد للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم. كما أنّ العملة المشفرة تطمئن المتداولين بأن التكاليف من المرجح جدًا أن تكون أقل مما كانوا  يعتقدونه. بالإضافة إلى  أن رسوم المعالجة أقل بكثير من تلك الرسوم التي تفرضها بطاقات الائتمان أو غيرها من أنواع المدفوعات.

بالنظر للتزايد الكبير في اكتساب لايت كوين LTC المزيد من الشعبية، فإن نسبة اعتماد الجمهور على هذه العملة من الممكن أن ترتفع أيضًا. دعنا نلقي نظرة على توقعات خبراء العملات المشفرة لهذه العملة.

  • Wallet Investor

يتوقع  Wallet Investor ارتفاع للعملة في عام 2022. لكن ليس من الواضح بعد ما الشيء الذي سيسبب هذه التحركات الإيجابية، من الممكن أن يكون الهبوط السريع في عام 2021 أو أنها إمكانات السوق بشكل عام. من المتوقع أن يكون متوسط السعر 257 دولارًا في ديسمبر. لكن لن تظهر LTC خلال العام سوى زيادة طفيفة مع ديناميكيات إيجابية ولكنها مستقرة خلال الفترة التي تصل إلى مايو . ومن المتوقع أن تتخطى لايت كوين في أبريل مستوى 200 دولار  كما ستنمو أكثر حسب توقعات المصدر هذا.

  • Trading Beasts

تقديرات Trading Beasts تشير إلى اتجاه أكثر إيجابية في عام 2022 بالنسبة لعملة “LTC”، حتى أنها أكثر من العام الماضي.،حسب المصدر ،هناك إمكانية للنمو إلى 137 دولارًا في يوليو و 144دولارًا بحلول ديسمبر. يؤكد الفارق الكبير بين الحد الأدنى والحد الأقصى المتوقع للأسعار التقلب الشديد في لايت كوين. حيث يتراوح نطاقه بين 50 و55 دولارًا. ووفقًا للمصدر، ستواصل عملة لايت كوين LTC الصعود خلال عام 2022. وذلك يشير إلى أن الاستثمار في العملة من الممكن يكون قرارًا حكيمًا.

وبذلك نرى أن غالبية الخبراء يتفقون على أن لايت كوين سوف تُبدي تحركًا إيجابيًا كبيرًا خلال عام 2022.

كيف يتم تعدين عملة لايت كوين LTC

Litecoin

يتم تعدين هذه العملة من خلال حل مجموعة من المعادلات الحسابية المعقدة أو الشيفرات، وذلك لإنشاء كتلة من المعاملات التي يتم إضافتها إلى بلوكتشين لايت كوين، وأول شخص يستطيع حل تلك المعادلات وإنشاء كتلة المعاملات يحصل على عدد من عملات لايت كوين.
تعدين لايت كوين LTC أكثر تعقيدًا من تعدين البيتكوين نظرًا لاعتمادها على خوارزمية Scrypt المعروف أنها ذاكرة صلبة. لذلك تحتاج عمليات التعدين إلى أجهزة حواسيب ذات قدرات ضخمة وتستهلك العمليات كميات ضخمة من الطاقة.

يُمكن تعدين لايت كوين LTC من خلال التعدين السحابي أو التعدين الشخصي، لكن ما الفرق بينهما؟ يختلف النوعان من حيث احتمال الحصول على مكافأة متمثلة بعملات لايت كوين. ويختلفان من حيث حجم المكافأة أو عدد عملات لايت كوين التي يتم الحصول عليها. في التعدين الشخصي، تكون احتمالية الحصول على المكافأة أقل ولكن حجم المكافأة يكون أكبر. أما في التعدين السحابي تكون احتمالية الحصول على المكافأة أكبر ولكن حجم المكافأة أقل حيث يتم توزيع المكافأة على مجموعة من الأشخاص وليس شخص واحد.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة بينانس BUSD القيمة سعر المخطط

للتلخيص، تعرفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة لايت كوين LTC القيمة سعر المخطط. بدايةً من تعريف هذه العملة إلى ذِكر ميزاتها ثم طريقة تعدينها وقيمتها وفق المخطط العالمي. وبعدها ألقينا نظرة على توقعات أشهر المنصات الخبيرة في مجال تداول العملات الرقمية لعملة لايت كوين LTC. وحسْبَ ذلك كلّه تُعتبر عملة لايت كوين LTC واحدة من أفضل خيارات التداول الرقمي التي حظيت بشهرة كبيرة وامتلكت إمكانية كبيرة لقبولها في مجتمع العملات الرقمية المشفرة ونموها فيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.