موقع designCrowd للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
A Woman Holding Color Swatches Using A Laptop With Logo Design Software On The Screen

موقع designCrowd للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل، ربما يسأل الكثير منكم، هل موقع designCrowd هو خيار جيد للمصممين العرب؟ وما هو هذا الموقع وأين يقع مركزه العالمي؟ ما هو الخيار الأفضل موقع designCrowd أم موقع تصميمي؟ أم بقية مواقع العمل الحر الأخرى؟ والسؤال المهم، هل يسمح موقع designCrowd لكافة العرب أن يسجلوا الدخول فيه بدون تمييز؟

أصبحت مهنة التصميم الآن، هي شيء مهم في عالم ريادة الأعمال والتسويق والإنتاج الناجح. حيث تكمن أهمية المصمم في تحديد نجاح المنتج أم لا، وفي أقل تقدير، يمكننا القول أن التصميم يؤثر بشكل كبير على عملية انتشار هذا المنتج بدون مبالغة. لهذا السبب بالتحديد أصبحت المواقع المتخصصة بالتصميم الغرافيكي منتشرة بكثرة هذه الفترة، وأصبحت تقدم خدمات مميزة لهؤلاء المصممين. مثل حق المشتري بإمكانية التعديل على المنتج حتى الرضى.

في هذا المقال، سنتكلم بشكل رئيسي على موقع designCrowd للربح من العمل الحر من المنزل بشرح كامل، ومن ثم سنتكلم عن التعريف الدقيق لموقع designCrowd وعن تاريخ نشأته، ولن ننسى أبدًا الحديث عن المواقع العربية البديلة لهذا الموقع بالإضافة إلى تعداد مميزاته بشكل واضح ومفصل. والكثير من المعلومات الهامة الأخرى، تابعوا معنا حتى النهاية.

موقع designCrowd للربح من العمل الحر

تقريبًا، وبكل بساطة. يصف موقع designCrowd للربح من العمل الحر، نفسه بأنه منصة رقمية عالمية، تجمع أكبر عدد متاح من المصممين من مختلف جنسيات العالم، سواء العربي أم الغربي. بهدف تقديم كافة الخدمات التصميمية للشركات الجديدة الناشئة. وتختلف هذه التصاميم من ناحية النوع، حيث أنها ليست فقط شعارات وإعلانات كما يعتقد الكثير منكم. وإنما يقدم كافة أنواع التصميم والرسم الإبداعي المختلفة.

ولا يقتصر الموقع على هذا الحد فقط، وإنما يمتد إلى تقديم الاقتراحات والاستشارات من بعض الشركات الكبيرة التي تملك تاريخ عريق بهذا المجال. وتدعم المنصة أيضًا ميزة التفاعل والانسجام بين المصممين المستقلين. وبين الأشخاص والأطراف الطالبين لهذه التصاميم، ضمن بيئة اجتماعية متصلة ببعضها البعض. من أجل التبادل المعرفي والثقافي بين الأشخاص بشكل عام. وهنا سوف أعدد لكم أهم المجالات الرسمية التي يعتمد عليها الموقع.

  • التصميم الغرافيكي وخدماته، حيث أن تصميم الغرافيك تقريبًا مختلف بعض الشيء عن باقي التصاميم والصور العادية. إذ أن الغرافيك يتطلب جهدًا أكبر.
  • العلامات التجارية وشعاراتها. وهذا المجال تقريبًا هو الأكثر طلبًا من المصممين. كما أنه الأكثر تطلبًا للإبداع.
  •  تصميم المواقع الإلكترونية، وهذا المجال تقريبًا مخلف عن بقية التصاميم الأخرى. وربما لا نجد الكثير من المواقع التي تجمع كل هذه الأنواع ما عدا موقع designCrowd للربح من العمل الحر.
  • اللافتات والصور المرئية، هذا تقريبًا هو الأخف بين المجالات ويستهدف بالمرتبة الأولى، الإعلانات الطريقة والشركات التجارية.
  • الرسوم الكرتونية والأنميشن، يعتبر هذا المجال الأغلى بين جميع أنواع التصميم الأخرى. كما أنه الأصعب والأكثر تطلبًا للأدوات والمعدات. وسوف تجد في موقع designCrowd الكثير من المحترفين بهذا المجال.

شاهد أيضًا: المهن الأكثر طلبا والأعلى اجرا

موقع designCrowd للربح من مواقع العمل الحر

كيف يمكن كسب المال من موقع designCrowd شرح كامل

يسأل الكثير منكم هذا السؤال، كيف يمكنني أن أكسب المال أو أبيع تصاميمي في موقع designCrowd للربح من العمل الحر، ومن المنزل أيضًا بدون أن تذهب لأي مكان. سوف أجيب على هذا السؤال بشكل كامل، نظرًا بأنه يشغل بال الكثير من الناس. وخصيصًا أن موقع designCrowd ليس مشهور بالوطن العربي.

في الحقيقة توجد عدة طرق للربح من موقع designCrowd الخاص بالتصميم. وسوف أذكر لكم أهم طريقتين. الأولى وهي الدخول والمشاركة في مسابقات التصميم العامة. وهي عادةً لا تتطلب الكثير من الإجراءات حيث يحق للأشخاص الذين لا يملكون حسابات في الموقع أن يشاركوا بها ويمكن أن يفوزوا أيضًا. الطريقة الأخرى وهي أن تسجل رسميًا في موقع designCrowd للربح من العمل الحر، وبالتالي سوف يكون عليك إكمال عدة إجراءات.

تتلخص هذه الإجراءات في عدة اختبارات خفيفة يطلبها الموقع، بالإضافة لبعض الإثباتات. وبعد إرسال كافة المعلومات والبيانات، سوف يتواصل معك فريق الموقع ويقدم لك كافة التفاصيل. وتكون بذلك أصبحت مستخدم رسمي في موقع designCrowd للربح من العمل الحر. تجدون هنا الرابط الرسمي لموقع designCrowd.

شاهد أيضًا: موقع فري لانسر FREELANCER وكيفية الربح

بديل عربي لموقع designCrowd للربح من العمل الحر

يمكنني القول أنه يوجد بدائل بنسخة عربية من موقع designCrowd للربح من العمل الحر. وذلك في حال اعتزلت هذا الموقع أو لم يعجبك أو حتى ربما تحصل أحيانًا مشاكل تقنية، ومن المؤكد أنك لن تبقى بدون عمل حتى يعود الموقع إلى العمل. وفي حالات أخرى، بالنسبة لبعض الدول العربية توجد مواقع أجنبية محظورة في بعض الدول العربية. لذلك سوف أعرفكم على البديل العربي لهذا الموقع.

موقع تصميمي، تقريبًا هو موقع مشابه لموقع designCrowd للربح من العمل الحر، ولكن يختلف ببعض النقاط الجانبية. يجمع موقع تصميمي عدد كبير جدًا من المصممين العرب من مختلف الجنسيات العربية وبمختلف الخبرات والقدرات. لذلك من المتوقع أن تجد أنماط وأشكال وتقنيات جديدة ومختلفة بين كل تصميم وتصميم. إذ يعتمد على هذا الموقع عدد لا بأس به من الشركات بشكل دائم.

ويمكنك التسجيل بهذا الموقع، وبطريقة أبسط من تلك التي يستخدمها designCrowd. حيث أنك هنا لن تخضع للكثير من الاختبارات والفحوص قبل أن تدخل، وإنما يكتفي أن تكمل إدخال كافة المعلومات المطلوبة منك، وتسجيل الدخول بشكل موثق، سواء من حسابك على Google أم حسابك على Facebook أو غيرها. وبعد ذلك تصبح مستخدم رسمي في موقع تصميمي العربي. والذي هو معروف جيدًا بالخدمات المتنوعة التي يقدمها.

شاهد أيضًا: موقع AngelList للربح من العمل الحر

بدائل عربية لموقع designCrowd

كيف أتعلم التصميم من المنزل

لا أعتقد أن طريقة تعلم شيء ما مثل التصميم، وفي هذا الوقت قد تكون صعبة أو تتطلب الكثير من الجهد. فهذا عصر الإنترنت، ومن المفترض أن تجد فيه كل شيء. ومع ذلك، سوف أدلكم على عدة طرق لتعلم التصميم واحترافه أخيرًا.

الطريقة الأولى وهي الشائعة جدًا، اليوتيوب. يوجد على اليوتيوب الكثير من الفيديوهات التعليمية الأساسية لتعلم التصميم. ومنها العربي ومنها الأجنبي. ولكن إذا بحثت عن بعض الأشخاص المشهورين بشكل خاص. فسوف تجد الكثير من المعلومات الجيدة التي يقدمونها.

الطريقة الثانية وهي طريقة الدروس على الإنترنت، يوجد الكثير من الدروس التي يجب عليك شراؤها على الإنترنت، وغالبًا هذه الدروس تكون أكثر تفصيلًا وعمقًا ووضوحًا في هذا المجال. ومع كل ذلك، بدون إصرار وممارسة من عندك، لن تصل إلى أي مكان. فالمصمم هو الشخص الذي يجب أن يكون الأكثر صبرًا بين كل الفريلانسرز. لأنه تقريبًا الوحيد الذي عمله يتطلب تفكير وإبداع وتأمل بنفس الوقت، ولفترة طويلة.

وفي النهاية، وبحسب رأيي، فإنني أرى أن التصميم يتطلب الكثير من الإرادة والمتابعة من أجل الوصول إلى درجة الاحتراف. وهذه الدرجة التي تجدها في موقع designCrowd للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل.