مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 5 – 2

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 5 – 2

مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 5 – 2 ,

أوقات الصلاة اليومفالصلاة تعمل على تحقيق صلة العبد بربه، والسعادة في الآخرة، ودخول الفردوس الأعلى. قال الله تعالى: (والذين هم على صلواتهم مقيمون * أولئك هم الوارثون دون)، كما قال الله تعالى: (يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسري نورهم بين أيديهم ونورهم) أيمانهم بشركم اليوم بجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك الفوز العظيم).

ومن حكمة الصلاة الشرعية التخلص مما يفسد طهارة القلب من الذنوب والمعاصي. قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (الصلوات الخمس كفارة لما بينهن، ثم قال رسول الله: أرأيت لو كان الرجل يعمل، وبين بيته والذي وكان يستعمله خمسة أنهار، فجاء إلى عبده ففعل ما شاء الله، وكان عليه تراب أو عرق، فكلما مر بنهر اغتسل، ما بقي عليه من دنس وكذلك الصلاة، كلما أذنب ذنباً ودعا واستغفر، غفر له ما تقدم من ذنبه.

كما أن الصلاة تبعد نفس المسلم عن كل شر، ويشعر الإنسان في صلاته؛ عظيم فضل الله عليه؛ فيحمده ويحمده، ويستجيب أيضاً لحكمة الله تعالى في خلق الإنس والجن. فالصلاة عبادة لله عز وجل، وشكره واعتراف بنعمته، والاستسلام لمشيئته، والرغبة في الاتحاد به بعيدًا عن كل شريك، وبذلك يكون على الفطرة التي خلقه الله عليها.

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

أوقات الصلاة اليوم

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. وللآذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على صيانة المساجد في الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:14

الظهر: 12:09

العصر: 3:13

المغرب: 5:35

العشاء: 6:54

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:20

الظهر: 12:14

العصر: 3:17

المغرب: 5:39

العشاء: 6:59

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:13

الظهر: 12:09

العصر: 3:17

المغرب: 5:40

العشاء: 6:57

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:11

الظهر: 12:05

العصر: 3:08

المغرب: 5:31

العشاء: 6:50

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

الصلاة شعيرة إسلامية عظيمة ومهيبة وميدان واسع للتنافس في عبادة رب العباد. ولهذا السبب جاءت آيات كثيرة في القرآن الكريم تمدح المؤمنين المصلين، وتصفهم بأعظم الأوصاف، وتضفي عليهم صفة النصر والنجاح، وتؤمنهم من كل المخاطر والأحزان في الدنيا والآخرة. الآخرة. وقال تعالى: {قد أفلح المؤمنون. إنهم في صلاتهم خاشعون.} وقال جل جلاله: {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم. ولا هم يحزنون.

إن المؤمنين المحافظين على الصلاة لهم صفات كثيرة تدل على مدح الله لهم، ورحمته بهم، واختياره لهم، منها أنهم هم من يعمرون مساجد الله: الله}، وأنهم متعلقون بصلاتهم وعبادتهم. فلا تلهيهم عنها التجارة: {رجال لا تلهيهم تجارة ولا تجارة عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة. يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار}.

ومن صفات الراسخين في العلم أنهم يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة. الزكاة والذين آمنوا بالله واليوم الآخر – أولئك سنؤتيهم أجرا عظيما. وآدابه وواجباته وسننه: {وهذا كتاب أنزلناه تبارك الذي مصدق ما بين يديه. “ولتنذر أم القرى ومن حولها وليؤمنن به الذين يؤمنون بالآخرة”. وهم على صلواتهم يحافظون}.