موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط

STX Coin Project Value and Price Chart

هل تتساءل ما هو مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط؟ ما هي آلية عمله؟ كيف بمكنك شراء عملة ستاكس STX؟ وهل تفكر في الاستثمار بهذه العملة وهل هي خيار جيد؟ كل هذه التساؤلات سنحاول أن نجيب عنها في مقالنا الحالي.

لا يخفى على أحد التزاحم الكبير الذي تشهده السوق الرقمية، من عملات مشفرة وتقنيات تداول فضلًا عن آليات الدفع والشراء التي توفرها منصات تداول العملات الرقمية. وفي خضم هذا التزاحم برزت عملة ستاكس STX كمنافس للعملات الرائجة في السوق الرقمية. وأخذت بالنمو والارتفاع حتى تمكنت من كسب قاعدة شعبية وتزايد عدد المستخدمين والمستثمرين لهذه العملة.

وبناءً على الاهتمام المتزايد الذي نالته عملة ستاكس STX. سنعمد في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط. أهم خصائصه، كيف يعمل، ما هي خطوات شراء عملة ستاكس STC. فضلًا عن التوقعات بشأن مستقبل هذه العملة.

التعريف بعملة ستاكس STX

تأسست Stacks باسم “Blockstacks” في برينستون عام 2013 على يد منيب علي وريان شيا. تلقت Blockstacks تمويلًا أوليًا من Y Combinator في عام 2014، وأكملت زيادة رأس المال بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي في عام 2016. وبعد مرور عام، أي في عام 2017، تمكنت Blockstacks من جمع 50 مليون دولار من خلال بيع رموز خاصة.

وفي عام 2018، أطلقت Stacks شبكة الاختبار الخاصة بها وتم دمجها مع Gaia، منصة التخزين اللامركزية، لإدارة البيانات. في وقت لاحق من ذلك العام، تم إطلاق سلسلة Stacks blockchain.

والجدير بالذكر أن ستاكس STX عبارة عن Blockchain يستفيد من أمان سلسلة Bitcoin blockchain باستخدام آلية إجماع جديدة تسمى إثبات المعاملة (PoX). بشكل أساسي، تعمل Stacks blockchain كطبقة حساب أثناء استخدام blockchain Bitcoin كطبقة تسوية.

أما STX هي العملة الأصلية لـ Stacks blockchain. كما تعتبر سلسلة Stacks blockchain فريدة من نوعها، فهي تحتوي على عمال مناجم ومعدنين، أو على الأقل نسخة من كليهما.

التعريف بعملة ستاكس STX
التعريف بعملة ستاكس STX

شاهد أيضًا: مشروع عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط

خصائص مشروع عملة ستاكس STX

يتمتع مشروع عملة ستاكس STX بمجموعة من الخصائص التي أكسبته رواجًا عاليًا، وهي:

  • Stacks هو حل blockchain من طبقة واحدة يعالج العقود الذكية وتطوير التطبيقات اللامركزية باستخدام عملة البيتكوين المشفرة. نظرًا لاستخدام Bitcoin على نطاق واسع، فهي واحدة من أكثر شبكات التشفير أمانًا. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعالج قضايا الخصوصية والأمان.
  • فضلًا عن أن Stacks تنوي تطوير النظام البيئي للعقود الذكية لإنترنت لامركزي.حيث  تهدف Stacks إلى أن تكون منصة الحوسبة اللامركزية للجيل القادم من الإنترنت. ويمكن اعتبار Stacks طبقة تطبيقات الإنترنت، والتي يتم تشغيلها حاليًا بواسطة شركات مثل Google و Facebook.
  • كما تركز Stacks على تطوير نظام أساسي حيث يمكن الحفاظ على الخصوصية مع المشتري الوحيد الذي يتحكم في بياناته.
  • حاليًا، تمتلك Stacks عشرات الآلاف من المستخدمين النشطين وسجلت أكثر من مليون مشتري في نظامها البيئي.
  • كذلك في مجتمع التشفير، ينمو اسم Stacks. على الرغم من أنه يحتوي على blockchain، إلا أنه يعتمد على Bitcoin blockchain للأمان وتسوية المعاملات.
  • وأخيرًا، تستخدم Stacks BTC كعملة احتياطية لعملة Stacks الأصلية الخاصة بها.

كيف تستفيد من عملة ستاكس STX

الجدير بالذكر أنه في نظام ستاكس Stacks البيئي، لديك خياران يتيحان لك كسب الفائدة من عملاتك الرقمية:

  • التعدين: حيث يدمج عمال مناجم Stacks BTC في النظام البيئي لغرض الاستفادة من إثبات عمل Bitcoin (PoW). ويمكنك ربط Bitcoin بالسلسلة للحصول على فرصة ربح مكافأة كتلة Stacks، والمعروفة باسم التعدين. سيتم منح عملة البيتكوين هذه للمكدسين كمكافأة لتحقيق الإجماع.
  • كذلك التكديس: يمكنك مشاركة STX وكسب BTC التي يقدمها المعدنون، وهذا معروف باسم “التكديس”. على غرار معظم سلاسل إثبات الحصة (PoS)، يسمح التكديس لحامليها بتوفير الأمان وكسب الفائدة. وعلى عكس معظم سلاسل PoS، يكسب Stakers STX BTC كمكافأة.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة زي كاش ZEC القيمة وسعر المخطط

كيفية شراء عملة ستاكس STX

كان بيع الرموز المميزة العامة Stacks في 2019 هو أول عملية طرح أولي للعملات بتكليف من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC). وقد أصبح الرمز المميز STX معترفًا به رسميًا باعتباره أمانًا ولكن لا يمكن تداوله في منصات العملات المشفرة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن Stacks (STX) متاحة حاليًا لعملاء الولايات المتحدة على Crypto.com و KuCoin.

خطوات شراء عملة ستاكس STX

سنذكر لك الخطوات التي عليك اتباعها لشراء عملة ستاكس وهي:

1.افتح حسابًا على الإنترنت:

يعد فتح حساب تشفير هو الخطوة الأولى للحصول على رموز STX. إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة، سيتعين عليك الامتثال للوائح SEC اعرف عميلك (KYC). لأغراض ضريبية، ستحتاج إلى تزويد التبادل برقم الضمان الاجتماعي والعنوان وصورة رخصة القيادة الخاصة بك. بمجرد قيامك بتجميع هذه الموارد، فأنت جاهز لإنشاء حسابك.

2.شراء محفظة تشفير (اختياري):

تعتبر العملة المشفرة رائعة لأنها تتيح للأشخاص في جميع أنحاء العالم الاحتفاظ بعملاتهم وحماية قيمتها من نزوات الحكومات والبنوك المركزية. وفي حين أن معظم منصات تبادل العملات المشفرة تسعد بأخذ أصولك نيابة عنك، فإن أفضل الممارسات هي شراء محفظة العملة الرقمية الخاصة بك. والجدير بالذكر أنه يجب استخدام محفظة التخزين البارد لمبالغ كبيرة من المال، بينما تعمل المحافظ الساخنة بشكل رائع للمبالغ الصغيرة المخصصة للتداول أو لكسب الفائدة.

وفيما يخص ستاكس STX ستتطلب محفظة خاصة في الوقت الحالي. إلى أن تضيف المحافظ السائدة مثل Ledger Nano X و Coinbase Wallet دعمًا لـ STX، فإن أفضل خيار هو Stacks Wallet.

3.نفذ عملية الشراء:

الآن بعد أن أصبح لديك حساب ومكان آمن لتخزين عملاتك، فأنت جاهز لإجراء عملية الشراء. قم بوضع عنوان حسابك المصرفي، وقم بتحويل بعض الدولارات وشراء STX!

شاهد أيضًا: مشروع عملة لوبرينج LCR القيمة وسعر المخطط

هل تعتبر عملة ستاكس STX استثمار جيد

حتى الآن، قدمت STX عوائد جيدة وتشير إلى احتمال قوي لتصبح من أقوى العملات مشفرة. لذلك، حتى الآن، لا توجد إشارة هبوطيه لسعر STX وفقًا لحالة السوق الحالية. ومع ذلك، يجب عليك أن تقوم بإجراء البحث الخاص بك بناءً على أهدافك الاستثمارية.

في حين تَعد ستاكس Stacks بتمكين التمويل اللامركزي (DeFi) على البيتكوين. إذا نجحوا في تحقيق هدفهم، فقد تنمو الشبكة بشكل كبير في السنوات القادمة. إذا كان نجاح Ethereum هو مؤشر على إمكانات عقود blockchain الذكية، فإن Stacks يمكن أن تكون الاستثمار الأكثر ربحًا في العقد المقبل.

ومع ذلك، سيكون من الصعب إزاحة النظام البيئي DeFi الناضج نسبيًا والمجتمع المخلص لشركة Ethereum. يعد Stacks استثمارًا عالي المخاطر، لذلك استثمر الأموال التي لا توافق على خسارتها.

هل ستاكس STX استثمار جيد
هل ستاكس STX استثمار جيد

آلية عمل مشروع عملة ستاكس STX

كما ذكرنا سابقًا يستخدم Blockstack آلية إجماع فريدة تسمى Proof of Transfer أو POX. يوجد في POX طرفان مختلفان، عمال المناجم والمكدسات. لا يحتاج عمال المناجم إلى رموز التعدين كما هو الحال في النظام البيئي وشبكة Bitcoin ولكنهم يلتزمون برموز Bitcoin الخاصة بهم في Stacks blockchain للحصول على فرصة لتعدين كتلة وكسب رمز Stacks STX المميز.

ويتم اختيار عمال المناجم بشكل عشوائي، والذي يعتمد على كمية عملات BTC التي تم تعدينها. لذا فإن الاحتمال وراء اختيار عامل التعدين لتعدين الكتلة التالية يعتمد على رمز عمال المناجم الملتزم مقابل جميع الرموز التي يرتكبها جميع عمال المناجم.

مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط

يبلغ السعر الحالي لعملة ستاكس “حتى كتابة هذا المقال” 1.09 دولار أمريكي. وقد بلغ تغير السعر في 24 ساعة الماضية في حدود -4.42٪.، في حين بلغت القيمة السوقية ما يقارب 1،157،407،750 دولار. كما تجدر الإشارة إلى أن حجم التداول قد بلغ ما يقارب 12121632 دولار.
والجدير بالذكر أن أعلى سعر على الإطلاق وصلت إليه عملة ستاكس  3.61 دولار ويبلغ العدد الكلي لعملة STX الرقمية أكثر من 1 مليار عملة.

وفيما يخص التوقعات بشأن قيمة Stacks في الأعوام القادمة فبمقارنة نمو Bitcoin وارتفاع قيمته التخزينية، حتى لو بقيت Bitcoin عند القيمة الدقيقة 60،000 دولار في السنوات التسع المقبلة، من المتوقع أن يرتفع سعر Stacks STX المستقبلي بما لا يقل عن 30 إلى 100 مرة.

علاوة على ذلك، بالنظر إلى أن قيمة Bitcoin تستمر في الزيادة كما كانت في الماضي وتنمو من حيث قيمة التخزين، فإن إمكانية إرجاع STX تصبح أعلى. وبالتالي، بناءً على توقعات الأسعار وتحليل بيانات الإطار الزمني اليومي، يمكن للمرء أن يتوقع وصول STX إلى 100 دولار على الأقل بحلول عام 2030.

مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط

اقرأ أيضًا: مشروع عملة فيلاس VLX القيمة وسعر المخطط

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك أبرز المعلومات حول مشروع عملة ستاكس STX القيمة وسعر المخطط. وكل ما عليك أن تفكر جيدًا قبل البدء بأي مشروع استثماري في السوق الرقمية. وأن تضع في حسبانك جميع مخاطر الاستثمار المحتملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.