شراء بيتكوين بالفيزا وطرق شراء البيتكوين 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
شراء بيتكوين بالفيزا

البيتكوين من العملات المهمة والتي يمكن مقارنتها بالعديد من العملات الأخرى، ولكن مع التحفظ ببعض الأشياء، ومن أهم هذه الفراق أن عملة البيتكوين لا يمكن لمسها أو رؤيتها بشكل مباشر ولكن يتم التعامل معها وشرائها وبيعها عن طريق الإنترنت، ويمكن شراء بيتكوين بالفيزا أو ببطاقات الائتمان.

ويتم إنتاج عملة البيتكوين عن طريق عملية تدعى عملية التعدين، وهي تتم عن طريق جهاز الحاسوب من خلال حله لمسائل حسابية معقدة ومن ثم يكافئ الجهاز ببعض قطع البيتكوين، و تتطلب عملية التعدين تيار كهربي عالي الشدة، أيضا تحتاج إلى أجهزة متطورة وذلك لأن عملية التعدين تتميز بصعوبتها واحتياجها لمقدار عالي من الطاقة.

هل استثمار البيتكوين مشروع؟

يسأل الكثير من الأفراد قبل شراء بيتكوين بالفيزا عن شرعية البيتكوين، وهل هو قانوني في البلاد أم لا؟ وفي حقيقة الأمر أن الغالبية العظمى من بلدان العالم تسعى جاهدة لمحاولة فهم العملات الرقمية نفسها. ومع إطلاق البيتكوين كأول نوع من أنواع العملات المشفرة، تم إنشاء نموذج حديث تماما، فتسببت العملات اللامركزية الذاتية والعملات. الشبيهة لها في كونها لا تمتلك أي وجود أو صورة مادية. والتي أيضا لا تتبع أي كيان في حدوث ضجة كبيرة بين المنظمين.

وقد تم انتشار العديد من المخاوف حول طبيعة العملات الإلكترونية وقدرتها على الاستخدام بصورة مجهولة، أيضًا تسبب ذلك في قلق. جميع السلطات في كافة أنحاء العالم، وذلك اعتقادا منهم أن بعض الأشخاص قد تستخدم تلك العملة في عمليات غير قانونية أو غير مشروعة مثل التهرب الضريبي أو غسل الأموال.

وفي شهر نوفمبر من عام 2017 تم حظر العملات المشفرة في بعض البلاد مثل فيتنام وبوليفيا و بنغلاديش. ولكن وجد بعض الدول لا تعتبر استخدام البيتكوين غير قانوني، ووجد أن بعض الدول تضع قوانين ولوائح للتعامل بالبيتكوين ولكن تلك القوانين تختلف من دولة إلى أخرى.

شراء بيتكوين بالفيزا

ذكر عدد كبير من المنصات التي يتم من خلالها شراء البيتكوين بالفيزا. وتتميز هذه المنصات بالأمان والمصداقية، وإليك قائمة تشمل بعض هذه المنصات:

  • منصة CHANGELLY: تصنف هذه المنصة من ضمن قائمة المنصات التي استخدمت قديما في هذا المجال، كما أنها تميزت بثقتها وسهولة التعامل من خلالها، أيضا دعمت هذه المنصة اللغة العربية مما ساعد في جعلها من أفضل منصات الشراء، وتتم عملية الشراء بمجرد الضغط على العملة التي ترغب بشرائها ثم تحديد المبلغ ومن ثم اضغط على خيار صرف، وبعدها سوف تحول إلى صفحة يمكنك من خلالها وضع العنوان الخاص بالمحفظة وبعدها مباشرة سوف يتم تحويل العملات إلى محفظتك الخاصة.
  • منصة PAY BlS: تعمل هذه المنصة في ما يقرب من 180 دولة على مستوى العالم باكمله، وذلك لأنها توفر شراء العديد من العملات سواء كانت بيتكوين أو ايثريوم أو غيرها، وتشكل هذه المنصة واحدة من أأمن المنصات فهي مسجلة، عملية تحويل البيتكوين إلى المحفظه لا تستغرق إلا 10 دقائق، وذلك بالإضافة لعدم فرضها للرسوم على العملاء الجدد.

طرق شراء البيتكوين

يمكن شراء البيتكوين وغيرها من العملات عن طريق أجهزة صراف آلي فهذه الطريقة استخدمت في عشرات الدول. أيضًا يمكن شراء بيتكوين بالفيزا أو من خلال بطاقات الهدايا، أيضا يمكن شراء البيتكوين وجها لوجه. ولكن في حالة شراء العملات الأقل شهرة من البيتكوين فلا تتوافر جميع هذه الطرق. ولكن يوجد بعض البورصات التي يمكن من خلالها تبديل العملات الورقية مقابل الرقمية.

تتباين طرق شراء البيتكوين، فيمكن شراءه من خلال المواقع، أو يمكن شراء بيتكوين بالفيزا، أيضا من الطرق المستخدمة. بكثرة هي الشراء وجها لوجه، ولكن تلك الطرق تختلف على حسب شهرة العملة وموقعها.