موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

فوائد استخدام حلاوة شهرزاد

Benefits of using Scheherazade sweetness

ما هي فوائد استخدام حلاوة شهرزاد، سؤالٌ تطرحه الكثير من الآنسات والسيدات في الوطن العربي. لا سيما وأن إزالة الشعر من أكثر الأشياء التي تستصعبها الفتيات في العالم. لذلك تسعى كل واحدة منهن إلى استخدام أفضل الوسائل وأكثرها إفادة في إطالة المدة المقدرّة لظهور الشعر. لا سيما وأن إزالة الشعر من الأمور الهامة في الحفاظ على النظافة الشخصية، وكذلك التخلص من الروائح الكريهة التي يسببها الشعر في الأماكن الحساسة. وقد ظهرت حلاوة شهرزاد بشكل واضح في المجتمع الأنثوي مؤخرًا، فما هي هذه الحلاوة وما فوائدها؟ بالإضافة إلى ذلك فما هي طرق إزالة الشعر الأخرى. لذلك فإن حديثنا في مقالنا التالي سيلخص لكم أهم الأمور الواجب التعرف عليها حول حلاوة شهرزاد، وكذلك الفرق بين استخدام الحلاوة والشفرة. وغيرها الكثير من الأمور المهمة ستجدونه هنا فابقوا معنا.

ما هي حلاوة شهرزاد

حلاوة شهرزاد نوع من أنواع السكر الذي تستخدمه الفتيات في عملية إزالة الشعر، وقد اشتهرت هذه الحلاوة كثيرًا في المملكة العربية السعودية. فالعديد من المصانع في المملكة قامت بتصنيعها مؤخرًا.

كما وتتميز هذه الحلاوة بليونتها وتعاملها بسلاسة مع كافة أنواع الجلد، حتى أن الإناث ممن يمتلكن جلدًا حساسًا لإزالة الشعر أكدّوا على فائدتها في التخلص من الشعر بلطف دون حدوث أي تأثير.

ومن أهم فوائد استخدام حلاوة شهرزاد أنها تعتمد في تركيبتها على مكونات طبيعية بشكل تام (سكر، ملح ليمون، ماء)، فلا تحتوي على أي مكون صناعي. كما تستخدم هذه الحلاوة بعد أن تُسخن في آلة خاصة للتسخين. بالإضافة إلى أنه يمكن شرائها أون لاين عبر رابط أمازون من هنا. حيث تبلغ قيمة سعرها 9 ريالات للعبوة ذات الحجم الكبير.

شاهد أيضًا: جلد الدجاجة أسباب وطرق العلاج

فوائد استخدام حلاوة شهرزاد

فوائد استخدام حلاوة شهرزاد
فوائد استخدام حلاوة شهرزاد

لربما تتساءلين لماذا اخترنا حلاوة شهرزاد للتحدث عنها في مقال كامل حولها. حسنًا عزيزتي إليكِ أهم الفوائد التي دفعت الكثير من الفتيات لاستخدامها، ودفعتنا لاختيارها كموضوع رئيسي لمقالنا:

  • تزيل الشعر بشكل جيد وكل شعرة من جذرها، أي لا يحدث تكسر أو تلف كما تفعل الشفرة، على العكس تمامًا تزيلها كما هي من جذرها.
  • الفترة التي يختفي فيها الشعر بإزالته بالحلاوة أطول بكثير من استخدام الأنواع الثانية كالشفرة.
  • نعومة فائقة حيث لا وجود للشعر بتاتًا، أما الشفرة فلا تزيل الشعرة كما يجب فتبقى اليد أو المنطقة وكأنها شوك الصبار.
  • يمكن استخدامها على كافة أنواع الجلد والمناطق دون التسبب بأي حالة تحسس.
  • مكوناتها الطبيعية (الليمون، السكر، الماء، العسل) تجعلها محبوبة للغاية.

أضرار استخدام حلاوة شهرزاد

بعد التعرف على فوائد استخدام حلاوة شهرزاد، نقدم لكم أهم الأضرار التي قد تعاني منها الفتيات فكما ذكرنا سابقًا لا يوجد شيء جيد بالمطلق. حيث تتمثل أضرار حلاوة شهرزاد فيما يلي:

  • تسبب عملية إزالة الشعر بالحلاوة ألمًا شديد.
  • قد تتسبب بالترهلات في بعض المناطق، حيث إن شدّها بقوة يسبب تراخي الجلد.
  • طبيعتها الخاصة ومكونها الأساسي (السكر) يجعلان استخدامها في الأوقات الحارة أمر في غاية الصعوبة، فقد تتعرض للذوبان.
  • تحتاج العملية إلى وقت طويل للانتهاء.

شاهد أيضًا: هل ليزر إزالة الشعر يعالج جلد الدجاجة

طريقة استخدام حلاوة شهرزاد

بعد أن تعرفنا على حلاوة شهرزاد إليكن عزيزاتي الإناث طريقة استخدام حلاوة شهرزاد الصحيحة. تُسخن الحلاوة في الجهاز الخاص بذلك حيث يوضع في علبة حديد ثم تُنقل الحلاوة إلى وعاء من أجل الاستخدام. حيث تُفرد بطريقة جيدة ومتجانسة على المكان المراد إزالة الشعر منه، مع ضرورة فردها بطريقة عكسية لنبت الشعر. بعد ذلك تُوضع قطعة قماش فوقها وتُزال بسرعة وبعكس النبت.

بالنسبة للمنطقة الحساسة، تستعمل الطريقة السابقة ذاتها مع ضرورة الغسل بشكل جيد بعد الانتهاء وبصابونة من الزيوت الطبيعية. كما يمكن استخدام الملح الخشن والتدليك من الأعلى إلى الأسفل لتقليل نمو الشعر.

كيفية تخفيف ألم إزالة الشعر

على الرغم من اعتبار إزالة الشعر من الجذور من فوائد استخدام حلاوة شهرزاد فإنها تولد القليل من الألم، لذلك فإننا نقدم إليكم مجموعة من النصائح يمكن اتّباعها للتخفيف من هذه الآلام:

  • قبل البدء بعملية إزالة الشعر يمكن تعريض الجسم لشيء بارد كالثلج على سبيل المثال. ونتيجةً للبرودة فإن الجسم سيشعر بالتخدير وهذا بدوره سيقلل من الألم الناتج عن سحب الشعرة من جذورها.
  • أثبتت بعض تجارب النساء بأن استخدام زيت القرنفل خفف من الألم، ويعود ذلك لاحتوائه على مادة  الإيثانول المعروفة بأنها مخدر طبيعي. ويمكن تطبيق الزيت على الجسم لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبًا، ومن ثم تجفيف المنطقة والبدء بإزالة الشعر باستخدام حلاوة شهرزاد.

شاهد أيضًا: الحساسية المفرطة الأعراض والأسباب والعلاج

الفرق بين استخدام الحلاوة والشفرة

الفرق بين استخدام الحلاوة والشفرة
الفرق بين استخدام الحلاوة والشفرة

الكثير من الفتيات يستخدمن الشفرة في الحلاقة على الرغم من فوائد استخدام حلاوة شهرزاد أو غيرها من الحلاوة المنتشرة في الأسواق. وذلك بسبب السهولة والسرعة، إلا أنه هناك فرق شاسع بين الاثنين. ويكمن الفرق بين استخدام الحلاوة والشفرة بما يلي:

  • من أهم فوائد استخدام حلاوة شهرزاد أو غيرها من المنتجات السكرية أو الشمعية، أنها تزيل الشعرة من الجذور. على عكس الشفرة التي تقص الشعر ولا تزيله.
  • يتأخر الشعر بالظهور في حال استخدمت الحلاوة، بينما سرعان ما يظهر الشعر مجددًا في حال استخدمت الشفرة.
  • يحافظ الشعر على نعومته بالحلاوة، أما بالشفرة فيصبح أكثر خشونة.
  • مظهر الجسم مع استخدام الحلاوة يكون أجمل من استخدامه بالشفرة.
  • الشفرة عمومًا أخطر من الحلاوة، وذلك لأنها قد تسبب جروح في الجلد، مما يسبب التهابات. وقد يصبح الأمر خطيرًا في حال لم تكن الشفرة معقمة.

طرق إيقاف نمو الشعر نهائيا

لا توجد مثبتة علميًا تفيد بأن الشعر يمكن إيقاف نموه تمامًا، ولكن هناك مجموعة من المواد الطبيعية يمكن استخدامها للتخفيف من نمو الشعر. وهذه المواد هي:

  • نبات السعد: استخدمت العديد من الفتيات هذا النبات للتخفيف من نمو الشعر، حيث يتم استخدامه بغليّه مع الماء على النار وتركه حتى يبرد لمدة ربع ساعة تقريبًا. ومن ثم يستخدم كغسول بعد إزالة الشعر، ويُطبق لمدة أسبوع يوميًا على الأماكن ذاتها.
  • زيت الزيتون: يمكن لزيت الزيتون أن يؤخر ظهور الشعر بعد إزالته.
  • الحمص: يتم نقع الحمص لمدة لا تقل عن أربع وعشرين ساعة ثم يصفى ويوضع في الثلاجة ليبرد. ويدهن الجسم منه بعد كل مرة يتم فيها نزع الشعر.

شاهد أيضًا: الحبوب الدهنية تحت الجلد أسباب وطرق العلاج

طرق إزالة الشعر الأخرى

طرق إزالة الشعر الأخرى
طرق إزالة الشعر الأخرى

سبق وشرحنا فوائد استخدام حلاوة شهرزاد ولكن هناك طرق عديدة لإزالة الشعر الزائد بالنسبة للنساء بخلاف الحلاوة. لا سيما مع التقدم المتواصل بالعلم والتكنولوجيا. فقد أصبحت هناك أنواع من الأجهزة يمكن استخدامها لإزالة الشعر، وعلى الرغم من ذلك فلا تزال الطرق التقليدية تُستخدم إلى هذه اللحظة. ومن أهم هذه الطرق:

  • كريمات مزيلة للشعر: هذه الكريمات توجد في مختلف الصيدليات، ويعتمد أساسها على وضعها مكان الشعر لمدة ربع ساعة تقريبًا. ومن ثم إزالة الشعر بأداة بلاستيكية صغيرة تكون ضمن عبوة الكريم، وهذه الطريقة غير مؤلمة على الإطلاق. ولكن قد يتسبب ببعض الحساسية في المناطق الحساسة، كما أن بعضها غير آمن.
  • التشذيب بالمقص: نوعًا ما هذه العملية آمنة وذلك لعدم حدوث أي احتكاك مع الجلد. ولكن يجب التقيّد بنظافة المقص وحديّته.
  • الحلاقة بالشفرة: من أكثر الأمور المستخدمة بين النساء، ولكن هذه الطريقة ليست آمنة بشكل عام وخصوصًا في حال كان استخدامها للمنطقة الحساسة. لذلك يجب التأكد من نظافتها، و كذلك من رطوبة المنطقة المراد إزالة الشعر منها لئلا تتجرّح.
  • إزالة الشعر بالليزر: من أحدث الطرق التي تستخدم لإزالة الشعر. حيث يتم تطوير مجموعة لا بأس بها من الأجهزة التي تعتمد على الليزر في إزالة الشعر.
  • إزالة الشعر بالتحليل الكيميائي: تعتمد هذه الطريقة على استخدام مادة وحقنها لتدمير جذور الشعر. ويستمر العلاج حوالي السنة.

وهكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، شرحنا لكم فيه أهم فوائد استخدام حلاوة شهرزاد. وقدمنا لكم أهم ما يتم طرحه حول هذه الحلاوة وكيفية استخدامها، وكذلك الفرق بين استخدام الحلاوة والشفرة. لذلك فإننا وعبر منصتنا ننصح باستخدامها ونحذر من استخدام الأدوات الغير معقمة، حفاظًا على السلامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.