موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة إنجين كوين ENJ القيمة وسعر المخطط

Project Engine Coin ENJ Mtengo ndi Mtengo wamtengo

ما هو مشروع عملة إنجين كوين ENJ القيمة وسعر المخطط ؟ سؤال بات يراود الكثيرين من متداولي العملات الرقمية مؤخرًا.

فمع انتشار ثقافة تداول العملات الرقمية بشكل ملحوظ في السنوات الفائتة. بدأت عملة إنجين كوينENJ تشق طريقها بسرعة في هذا المجال.  وأصبحت الخيار الأول والمفضل للكثير من متداولي العملات الرقمية.

سنشرح في هذا المقال مشروع عملة إنجين كوين ENJ القيمة وسعر المخطط. حتى تصبح كل التفاصيل الغامضة حول هذه العملة مفهومة وواضحة لدى متداولي العملات الرقمية، فابقوا معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة نيكسو NEXO القيمة وسعر المخطط

العملات الرقمية سوق واسع ومستقبل واعد

العملات الرقمية

أثار النجاح الكبير الذي حققته عملة بيت كوين التي ظهرت عام 2008 رغبة المطورين والمبرمجين بإيجاد عملة أخرى منافسة.

وبالتالي، بدأت نواة مشروع تداول العملات الرقمية بالتشكل. حيث ستتنوع العملات الرقمية للدرجة التي سيغدو تعدين تلك العملات حلمًا للكثيرين.

من أجل ذلك، كان لا بد لعملة رقمية ثانية أن تبصر النور عام 2013 بنفس التقنية التي استخدمت في برمجة البيتكوين. هذه العملة ببساطة هي عملة الايثريوم، والتي صنعت بتقنية البلوك تشين.

والبلوك تشين ببساطة، عبارة عن شبكة لا مركزية تمكن أي مبرمج من صنع التطبيقات عليها دون تدخل أو رقابة. بشكل يشابه تمامًا طريقة صنع مواقع إلكترونية على الانترنت.

يمكننا اعتبار 2013 العام الذي بدأت فيه حرب إلكترونية بين العملات الرقمية بالنشوب. حيث ستتشكل تحالفات وخطط خاصة بكل عملة.

حيث قامت كل من الايثريوم، وبيتكوين بطرح مجموعة من العملات المرتبطة بكل واحدة منهما. كما منحت متداولي العملات الرقمية الذين سيتداولون بواحدة من هاتين العملتين أو كلاهما امتيازات خاصة.

إحدى العملات التي آثر صانعوها استخدام الايثريوم كعملة أم كانت عملة إنجين كوين ENJ. فكيف ظهرت تلك العملة، وهل أرضت متداولي العملات الرقمية حقًا؟

اقرأ أيضًا: مشروع عملة فلو FLOW القيمة وسعر المخطط

بداية عملة إنجين كوين ENJ

بدايات العملة

(سوق عالسوق) مثل شعبي شهير يتردد على مسامع تجار دمشق. ويعني أن تقوم بتغيير خططك واستراتيجيتك بالطريقة التي يتغير فيها محيطك.

فهم مؤسسو عملة إنجين كوين ENJ هذا الأمر جيّدًا. فلم تكن كل خطوةٍ سلكوها في مشروعهم التجاري إلا مقدمة لخطوة أخرى أكثر ربحًا من قبلها، فماذا فعلوا بالضبط؟

باختصار، كانت شركة إنجين منذ تأسيسها عام 2009 ولا زالت إحدى أكبر منصات الألعاب الإلكترونية على كوكب الأرض. حيث يكفيك معرفة عدد المواقع المختصة بالألعاب التي يمكنك زيارتها عبر هذه المنصة، والمقدرة بأكثر من 200 ألف موقع.

العدد الهائل لتلك المواقع سيجلب بالتأكيد عددًا خرافيًّا من هواة الألعاب الإلكترونية حول العالم. قدر في آخر إحصاء ب 20 مليونًا. بالتالي، وضعت القاعدة الجماهيرية التي امتلكتها منصة إنجين مالكيها أمام تحد جديد. وهو توفير سوق أخرى غير بيع الألعاب يمكن الشركة من مضاعفة أرباحها.

جاء الجواب سريعًا من أحد أعضاء إدارة الشركة. الذي قال: (لماذا لا نقتحم سوق تداول العملات المشفّرة معتمدين على متداولي العملات الرقمية الذين يستخدمون منصتنا؟)

كانت هذه فكرة عبقرية وواقعية في آن معًا. فيكفيك معرفة أن شركة أنجين تتخذ من سنغافورة (والتي تعفي متداولي العملات الرقمية من الضرائب) مقرًّا لها.

لذلك، كان عام 2017 هو العام الذي سيشهد ولادة عملة إنجين كوين ENJ. لتحتل بادئ الأمر المرتبة 94 بين نظرائها من عملات الإيثريوم.

فما هي مميزات عملة إنجين كوين، وما هي قيمتها السوقية، وهل ستبقى إحدى خيارات متداولي العملات الرقمية المفضلة؟

اقرأ أيضًا: مشروع عملة مونيرو XMR القيمة وسعر المخطط

إنجين كوين ENJ القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة إنجين كوين ENJ القيمة وسعر المخطط

منذ انطلاقها عام 2017، كانت ENJ تعادل 0.17 دولار أمريكي فقط. ولكن مع اتساع شركاء منصة إنجين، وازدهار سوق العملات الرقمية، وطرح كمية كبيرة من ENJ للاستثمار. بدأت العملة حديثة العهد بالارتفاع شيئا فشيئا.

استمر الوضع على ما هو عليه حتى جاء حدث لفت نظر متداولي العملات الرقمية إليها بشكل غير مسبوق. تلخص ذلك الحدث ببساطة بتوقيع اتفاقية بين عملاق التكنولوجيا الكورية سامسونغ ومنصة إنجين. أتاح هذا الاتفاق للأخيرة وضع عملتها للتداول من بين العملات الرقمية الموجودة في محافظ سامسونغ الالكترونية.

كل هذا رفع قيمة إنجين كوين ENJ لتعادل 1.9 دولار أمريكي عام 2022. حيث ازداد إقبال مستخدمي أجهزة سامسونغ من متداولي العملات الرقمية على هذه العملة.

تبلغ القيمة السوقية لعملة إنجين كوين ENJ (وهي قيمة كل ما يوجد من العملة الرقمية بالدولار الأمريكي) حوالي 1.8 مليار.

كما يتم تداول ما قيمته 220 مليون دولار يوميًا من عملة إنجين كوين ENJ عبر منصات التداول الرقمي، هل أعجبك هذا الرقم؟

قد يهمك: مشروع عملة هيليوم HNT القيمة وسعر المخطط

مميزات عملة إنجين كوين ENJ

مميزات عملة إنجين كوين

بتحقيقها لربح وصلت قيمته إلى 35 مليون دولار أمريكي في آخر أرباع عام 2017. بدى للجميع أن قيمة عملة إنجين كوين ستصل إلى سعر تعجز البيتكوين عن الوصول إليه.

ولكن للأسف، لم تجري الرياح كما اشتهى مؤسسو هذه العملة. حيث لا زالت البيت كوين وعملاتها الخيار الأمثل لأغلب متداولي العملات الرقمية حول العالم.

لكن مع ذلك، تتمتع إنجين كوين بالعديد من المزايا. والتي ستجذبك إليها في حال كنت من متداولي العملات الرقمية المبتدئين، فما هي هذه المزايا؟

  • الاستفادة من الميزات التي توفرها عملات الايثريوم
  • الاستفادة من المزايا التي توفرها شركة إنجين نفسها
  • التقلب الطفيف الذي يطرأ على سعر عملة إنجين كوين ENJ، والذي يقدر ب10% يوميًّا.
  • قيمة سوقية ضخمة، مع حجم تداول يومي كبير.
  • التداول بعملة إنجين متاح على منصات آمنة وموثوقة للتداول

وسنوضّح لكم في الفقرة القادمة كلّ ميّزةٍ من هذه المميزات على حدى.

شاهد أيضًا: مشروع عملة تيزوس XTZ القيمة وسعر المخطط

شرح مميزات عملة إنجين كوين ENJ

  • الاستفادة من الميزات التي توفرها عملة الإيثريوم

فعلى النقيض من بيتكوين، يدفع مطورو العملات الرقمية لمنصة إيثريوم رسومًا لقاء الحصول على خدمات هذه المنصة. وبالطبع أحد هذه العملات عملة إنجين كوين ENJ التي سيستفيد مستخدموها من متداولي العملات الرقمية بالعديد من الأمور. كسهولة معاملات التداول، إضافةً إلى موثوقيتها وسرعتها، وبالطبع، سيحصل هؤلاء المتداولون على عروض شراء لن يحصل عليها غيرهم.

  • الاستفادة من الميزات التي توفرها شركة إنجين نفسها.

ففي حال كنت من متداولي العملات الرقمية، ومن هواة الألعاب الإلكترونية في آن معًا. فيمكنك شراء عملة إنجين كوين ENJ بسعر أقل من غيرك إذا كنت من مستخدمي المنصة الخاصة بها. مع منحك عروضًا استثمارية خاصة بك. إضافة لكل ذلك، يمكنك الحصول على كوبونات تخفيض لشراء المزيد من الألعاب بعملة إنجين كوين ENJ.

  • التقلب الطفيف الذي يطرأ على سعر عملة إنجين كوين ENJ، والذي يقدر ب 10% يوميًّا.

قد تعتقده فارقًا ضخمًا لكنه مع قيمة العملة التي لا تتجاوز في المتوسط 1.5 دولار معظم الأوقات لن يكون كبيرًا. انظر إلى هذا المخطط لتتأكد من صحة ذلك.

مخطط السعر اليومي عملة إنجين كوين ENJ

  • قيمة سوقية ضخمة مع حجم تداول يومي كبير.

ومع قيمة منخفضة لم تتجاوز ال1.6 دولار في أفضل أحوالها. يمكنك المباشرة بالاستثمار في شراء إنجين كوين. فما زالت هناك كميات كبيرة متاحة للشراء من هذه العملة. ليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا الحصول على عملة رقمية خاصة بك مرتبطة بعملة إنجين كوين ENJ خاصة. وعرضها لجميع متداولي العملات الرقمية للشراء والاستثمار.

  • التداول بعملة إنجين متاح على منصات آمنة وموثوقة للتداول، مثل بينانس وهوبي.

شاهد آخرون: مشروع عملة بيت تورينت BTT القيمة وسعر المخطط

سلبيات عملة إنجين كوين ENJ

سلبيات عملة إنجي كوين ENJ

يمكننا تلخيص ذلك بعبارة واحدة: (هي نفس السلبيات التي تواجه متداولي العملات الرقمية: الجشع والخوف).

وحتى نشرح لك الأمر، سنوضحه لك بمثالٍ بسيط. لنفترض أنك كنت قد نزلت إلى السوق لتشتري بضاعةً ما. فإذا رأيت أحد المحلات يبيعها بسعر مرتفع. فستقول في نفسك (يا له من جشع يحب الربح فقط دون أن يراعي مصلحة الناس). لكنك إذا رأيت نفس البضاعة عند تاجر آخر بسعر أقل من سابقه. فستعتقد على النقيض تمامًا بأن التاجر الذي عرض بضاعته بهذا الثمن القليل قام بذلك خوفًا من عدم شراء الزبائن لها. لعلّ هذا المثال يشرح لك هاتين الاستراتيجيتين الغالبتين على تفكير متداولي العملات الرقمية، سواء أكانت بيتكوين أو إيثريوم.

وبالتالي، فإن كلًّا من الجشع والخوف سيؤديان بدورهما إلى تقلّب في أسعار العملات الرقمية. مما يجعل الرّبح من تداول تلك العملات أمرًا غير آمنٍ في كثيرٍ من الأحيان.

صحيح أننا ذكرنا منذ قليل أن التقلب الّذي يطرأ على عملة إنجين كوين ليس بالتقلب الكبير. ولكن من يدري؟ فقد يصبح تقلبًا كبيرًا ومدمّرًا في يوم من الأيام.

شاهد آخرون: مشروع عملة هارموني ONE القيمة وسعر المخطط

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا التي استعرضنا فيها مشروع عملة إنجين كوين ENJ القيمة وسعر المخطط. كما تحدثنا عن أهم مميزاتها وعيوبها.

لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل ما يخص متداولي العملات الرقمية من أسعار وطرق استثمار. دمتم بخير، وإلى لقاء قريب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.