موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة sushi swap القيمة وسعر المخطط

sushi swap coin project value and price chart

ما هو مشروع عملة sushi swap القيمة وسعر المخطط؟ ما هو مشروع عملة sushi swap وكيف يعمل؟ كيف أحصل على العملة بالخطوات؟ ما هي مميزات عملة sushi swap؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا الآن.

في عصرنا الحالي أصبح التداول على الإنترنت وشراء العملات المشفرة والرقمية أمراً بغاية الأهمية كما أنه شائع أيضًا، وظهرت العديد من العملات التي احتلت الأسواق واستقطبت الكثير من المستثمرين، وحققت نجاحات هائلة، من بينهم عملة sushi swap إذ ضربت سوق العملات المشفرة في عام 2020 وحققت منذ ذلك الحين بعض المكاسب الضخمة. فأكثر ما يميزها تقديمها للمستخدمين وسيلة لتداول العملات المشفرة دون وسيط مركزي.

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ التعرف على هذه العملة وكيفية شراؤها، قيمتها في سوق العملات المشفرة. تابع معنا هذا المقال.

ما هو مشروع عملة SushiSwap

عملة sushi swap
Sushi

يعمل مشروع Uniswap من خلال استبدال دفاتر الطلبات الخاصة بمنصات التداول التقليدية، بمجموعات من العملات المقترنة بالايثيريوم، والتي تتيح إمكانية التبادل دائمًا. إذ يتم تحفيز مزودي السيولة (LPs) برسوم التداول، ولا يوجد أي عملة رقمية للحوكمة المحلية.
تم الإعلان عن مشروع SushiSwap في 26 أغسطس على أنه تطور لـ Uniswap، حيث أضيفت له مميزات موجهة بشكل خاص للمجتمع، ذلك لزيادة إفادة الجهات الفاعلة المعنية.
ففي Uniswap، يتم توزيع رسوم التداول بين مزودي السيولة.
إما في SushiSwap، يتم توزيع رسوم التداول بالإضافة إلى عملات SUSHI على مزودي السيولة.
كما يتم أيضًا تحويل جزء من الرسوم مرة أخرى إلى عملات SUSHI، وتوزيعها على حاملي عملة SUSHI، بحيث إذا توقف مزودي السيولة عن توفير السيولة، باستطاعتهم الاستمرار في تلقي جزء من رسوم البروتوكول عن طريق الاحتفاظ بالعملة الرقمية، تعمل عملة SUSHI أيضًا كمفتاح المشاركة في حوكمة البروتوكول.

SUSHI هو رمز ERC-20 تم إصداره لمزودي السيولة (LPs) في بورصة SushiSwap اللامركزية (DEX).
تم تصميم الرمز المميز لمكافأة المستخدمين الأوائل للبروتوكول من خلال السماح لهم بمواصلة كسب جزء من رسوم SushiSwap حتى بعد توقفهم عن توفير السيولة ل SushiSwap.

يعد العدد الكلي تقريبًا لعملة SUSHI الرقمية أكثر من 237 مليون عملة، كما أنه أعلى قيمة وصلت إليها في 12 مارس 2021، حيث وصل سعرها إلى 22.91  دولار أمريكي.

آلية عمل مشروع منصة SushiSwap

الوظيفة الرئيسية للمنصة هي تسهيل التبادل اللامركزي للعملات المشفرة، وكذلك هناك جهات إتصال ذكية لإنشاء الرموز المميزة أو مجموعات العملات المعدنية. بالإضافة لوجود توكن يسمى sushi token و هو الفيصل بين sushi swap و uniswap و الرمز له وظائف هي منح أصحاب الحقوق الفصل بين مقايضة ل sushi وبعض الحقوق المختلفة، و يتم دفع جزء من الرسوم إلى الاتفاقية، تتم معالجة تداول العملات الرقمية على SushiSwap عبر  العقود الذكية في مجمعات السيولة. ومجمع السيولة هو المكان الذي يصبح فيه مستخدمين SushiSwap مزودي السيولة (LP) عن طريق حجز أصول العملات الرقمية الخاصة بهم. علاوة على ذلك يمكن لأي مستخدم أن يكون مزود سيولة على SushiSwap ويربح مكافآت تتناسب مع حصته في المجمع. يتم ذلك من خلال إيداع قيمة مكافئة لرمزين من الرموز المميزة. ويعمل كل مجمع مثل السوق، حيث يمكن للمستخدمين الآخرين تبادل وشراء وبيع الرموز المميزة.

شاهد أيضًا: معنى محفظة تداول لامركزية وكيف تعمل

على منصة  SushiSwap، يمكن مبادلة الرموز المميزة ERC-20 كما تريد في بروتوكولات منصات التداول اللامركزية (DEX) الأخرى. مثلاً يمكن للمستخدم  تداول العملات المستقرة مثل USDT وBUSD مع عملات رقمية مثل البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH). زيادة على ذلك هناك وظائف مختلفة تحت عنوان ال sushi لكسب دخل سلبي.

على سبيل المثال يمكنك تخزين SUSHI في SushiBar والحصول على xSUSHI. تتيح xSUSHI المُخزنة للمالكين كسب 0.05% رسوم مكافأة لجميع التداولات من جميع مجمعات السيولة. بعد إطلاق Shoyu، سيصبح من يملك SUSHI الذين يقومون بتخزين الرموز المميزة الخاصة بهم لأجل xSUSHI مؤهلين أيضاً لتلقي 2.5% من كل تداول للرموز غير القابلة للتبادل في سوق الرموز غير القابلة للتبادل.
وأيضًا توفر BentoBox ميزة أخرى لكسب المكافآت على SushiSwap. وهي خزينة مبتكرة تقدم للمستخدمين الاستفادة من جميع أدوات كسب العائدات المتاحة على SushiSwap. وهذا يعني أنه من خلال إيداع الأصول الخاصة بك في BentoBox، يمكنك كسب الفائدة تلقائيًا من التخزين في SushiBar، وكذلك من خلال إقراضها إلى مستخدمين آخرين. في الوقت ذاته يمكن لمالكين xSUSHI أيضاً ربح مكافآت من رسوم المعاملات المستحقة.

مميزات عملة SushiSwap

عملة sushi swap
Sushi swap

تتميز عملة سوشي سواب بالعديد من المميزات التي تجعلها رائدةً في مجال العملات الرقمية، ومنها:

  • حوافز لتقديم سيولة إذ توفر السيولة للمجمعات و ليس فقط مقابل رسوم العملات و يمكن أيضاً الربح من هذه الرموز والتي توفر لك الربح دون سيولة إضافية.
  • توزيع المكافآت على المستخدمين في عملة uniswap يذهب 3% منها إلى مزودي السيولة بينما في هذه العملة يذهب 25% مباشرة و يحول 5% إلى سوشي و توزع بين مالكي التوكنات.
  •  وجود العقود الذكية تتمتع العقود الذكية بتغطية عادلة ويتم اختبار عقودها الذكية بتغطية عادلة لمعرفة إذا كانت هناك أي مشكلات أم لا.

كيفية شراء عملة sushi swap

Sushi swap
Sushi

لشراء عملة sushi عليك إتباع الخطوات التالية :

  1.  أنشئ حساب على إحدى منصات التداول. للبدء عليك زيارة الموقع الإلكتروني والضغط على زر “تداول الآن”، وبعد ذلك سيُطلب منك إدخال تفاصيل الاتصال الخاصة بك وغيرها من المعلومات الشخصية.
  2. التحقق من هويتك يجب عليك إجراء عملية اعرف عميلك (اعرف عميلك) حتى يعرف الوسيط من أنت. يعزز برنامج اعرف عميلك (KYC) التزام المنصة بأمان المستخدمين.  كل ما عليك فعله هو تحميل بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية. على سبيل المثال جواز سفرك أو رخصة القيادة الخاصة بك. بمجرد تحميل المستند  ستقوم المنصة بالتحقق منه على الفور. هذا يعني أنه يمكنك متابعة شراء SushiSwap بسرعة.
  3. من ثم عليك إيداع الأموال في حسابك الخاص بمجرد التحقق منه. يمكنك إيداع أي مبلغ ترغب في التداول به  بحد أدنى 20 دولار أمريكي.
  4. شراء sushi بعد تمويل حسابك، يمكنك الآن شراء عقود فروقات SushiSwap. افتح مربع البحث وأدخل “SUSHI” فيه. سيحضر لك النظام السوق ذات الصلة. بمجرد ظهور النتائج والنقر عليها، يمكنك متابعة شراء SushiSwap. إن إجراء طلب شراء يعني أنك تتوقع زيادة قيمة SushiSwap. بعد ذلك ستدخل مبلغ المال الذي تود  التداول به ثم إكمال طلبك.
  5. بيع العملة، ستدرك فوائد شراء SushiSwap كعقود مقابل الفروقات عندما تكون مستعدًا للبيع. إذ يعني بتداول العقود مقابل الفروقات المضاربة على القيمة الأساسية لـ SushiSwap وليس شراء الأصل الفعلي نفسه. بشكل عام لا توجد الرموز المميزة على النظام الأساسي ذاته، لذلك لا يوجد مشاكل بالتخزين.

محفظة تخزين عملة SushiSwap

بمجرد شراء عملة sushi swap ستحتاج إلى محفظة متوافقة مع ERC-20 لتخزين token، وهناك العديد للاختيار من بينها، ومن المحتمل أن يعتمد النوع الذي تختاره على مقدار SUSHI لديك وما ترغب الفعل به.

تتيح المحافظ الباردة مثل : Ledger أو Trezor الخيار الأكثر أمانًا وضمان مع التخزين في وضع عدم الاتصال، على الرغم من ذلك فإنها تعتبر أغلى ثمناً ويصعب أحيانًا فهمها، لذا فمن المحتمل أن تكون أكثر ملاءمة للمستخدمين ذوي الخبرة الذين لديهم كميات كبيرة من token ل SushiSwap لتخزينها.

الخيار الأبسط الآخر وعادة ما يكون مجانيًا، هو محافظ البرامج، حيث يمكنك تنزيلها على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على سبيل المثال MetaMask و WalletConnect من المحافظ التي تدعمها منصة SushiSwap.

مشروع عملة sushi swap القيمة وسعر المخطط

كما هو الحال مع أي عملة رقمية، سيتغير سعر SushiSwap دائمًا بناءً على تغير السوق. يتوقع الخبراء أن يصل سعر عملة sushi إلى 45 دولار بحلول نهاية عام 2022.

سعر SUSHI الحالي هو $2.9664 دولار أمريكي اليوم مع قيمة سوقية حالية تبلغ $ 377,451,136.23 USD. حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 139,804,715.66.

وهكذا نكون قد وضحنا لك عزيزي القارئ مشروع عملة sushi swap بالكامل، ننصحك بإجراء البحث واغتنام الوقت المناسبين لبدأ التاول والبيع والشراء، فسوق العملات المشفرة في تذبذب دائم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.