اسحقوها واجعلوها تمضي يوما سيئا

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
اسحقوها واجعلوها تمضي يوما سيئا

اسحقوها واجعلوها تمضي يوما سيئا ,

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الجمعة، أنصاره إلى التعبئة بقوة خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في كارولاينا الجنوبية السبت، على أمل سحق منافسته نيكي هيلي في الولاية التي حكمتها لفترة طويلة، بحسب ما أعلنه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. وكالة فرانس برس.

وقال ترامب لأنصاره، خلال تجمع انتخابي في هذه الولاية الجنوبية الشرقية: “غدا ستشاركون في واحدة من أهم الانتخابات في حياتكم”.

لم يبق سوى مرشحين بارزين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، الأمر الذي سيؤدي إلى ترشيح شخص واحد من الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

ويعد ترامب المرشح الأكثر ترجيحاً لمواجهة هيلي، الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا.

وتحث السيدة البالغة من العمر 50 عاما المحافظين على اختيار “جيل جديد من القادة المحافظين” بدلا من “أربع سنوات أخرى من فوضى ترامب”، لكنها خسرت حتى الآن الانتخابات التمهيدية أمام ترامب في ولايات أيوا ونيوهامبشاير ونيفادا.

وتأمل هيلي أن تقدم يوم السبت في كارولاينا الجنوبية أداء أفضل مما تتوقعه استطلاعات الرأي، وهو ما يضعها خلف منافستها بنحو 30 نقطة.

وتابع ترامب: “غدا ستواجه يوما سيئا حقا لأنها ليست شخصا جيدا”، متوقعا تحقيق “نصر هائل”.

وأضاف الرئيس السابق لمؤيديه: «سنفوز بهذه الولاية، وبعدها سنخبر جو بايدن بأنه مطرود».

هيلي تهاجم ترامب

كانت نيكي هيلي المنافس الوحيد لدونالد ترامب الذي فاز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفتحت النار مرة أخرى على منافستها.

ووجهت هيلي أشد انتقاداتها للملياردير الجمهوري، ووصفته بأنه “مضطرب بشكل متزايد”.

ورغم تأخر هيلي عن ترامب في استطلاعات الرأي، إلا أنها ترفض الانسحاب من الانتخابات التمهيدية، وهو ما يثير غضب حملة ترامب التي تسعى إلى توحيد صفوف الجمهوريين في مواجهة عدة قضايا مرفوعة ضده أمام المحاكم.

وقبل أيام من الانتخابات التمهيدية التي ستجرى السبت في معقلها بولاية كارولاينا الجنوبية حيث من المتوقع أن تتكبد هزيمة ساحقة على يد الرئيس السابق، رأت هيلي أن ترامب “يزداد شرا وعدائية مع مرور الأيام”.

وصرحت لمؤيديها: “إنه مشتت تماما، وكل شيء يدور حوله. إنه مهووس بشياطين ماضيه لدرجة أنه لا يستطيع التركيز على المستقبل الذي يستحقه الأميركيون».

يُشار إلى أن هيلي تولت منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة خلال فترة ولاية ترامب الرئاسية، وتعهدت بمواصلة الحملة رغم تحذيرات الجمهوريين من أنها ستضر بذلك بفرص الحزب على صعيد هزيمة الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات المقبلة. انتخابات.

وشددت هيلي: «لا أخشى انتقام ترامب»، و«أرفض الاستسلام».