رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح دار ضيافة “لبنى الورداني” لخدمة أطفال مستشفى سرطان برج العرب

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح دار ضيافة “لبنى الورداني” لخدمة أطفال مستشفى سرطان برج العرب

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح دار ضيافة “لبنى الورداني” لخدمة أطفال مستشفى سرطان برج العرب ,

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، دار ضيافة “لبنى الورداني” الملحقة بمستشفى برج العرب الجامعي، والمخصصة لاستضافة الأطفال مرضى السرطان وأسرهم بالمجان، وذلك بمستشفى برج العرب الجامعي. بحضور الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شادي فاضل مدير الجامعة. مستشفى برج العرب، والدكتور رأفت نجا والدكتور أحمد نجا، أعضاء جمعية كفالة الأيتام بالإسكندرية، والسيد أيمن نزيه محافظ منطقة الروتاري، وعدد من قيادات المجتمع السكندري ورجال الأعمال والمجتمع المدني ومنظمات الأعمال، وأعضاء روتاري الإسكندرية .

وفي كلمته توجه الدكتور قانصوه بالشكر إلى مبادرة جمعية الإسكندرية لرعاية الأيتام ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الأعمال وأعضاء الروتاري الذين ساهموا في هذا العمل الإنساني الكبير، وعلى تجهيز دار الضيافة على أعلى مستوى لاستضافة الأطفال وأسرهم حتى نهاية العام. حيث يتلقون العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، خاصة وأن أغلب زوار المستشفى من خارج محافظة الإسكندرية. ويجدون صعوبة في زيارة المستشفى، وأكد رئيس الجامعة أن المجتمع المدني شريك أساسي في دعم المستشفيات الجامعية لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين. كما أعلنت قنسوة عن تجهيز 3 مباني أخرى لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأطفال وأسرهم وتخفيف العبء على المرضى من محافظة الإسكندرية أو القادمين من خارجها.

وفيما أشاد الدكتور علي عبد المحسن بدور منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال في إخراج هذا العمل الإنساني الكبير إلى النور، أشار الدكتور: عبد المحسن إلى أن مستشفى برج العرب يقدم خدمات صحية شاملة للأطفال المصابين بالسرطان ويعمل على توفير ورعايتهم من خلال طاقم طبي مؤهل وطاقم تمريضي مدرب على التعامل مع الأطفال وأسرهم طبياً ونفسياً للتخفيف من معاناتهم.

وأشار الدكتور أحمد نجاح، أستاذ جراحة الأوعية الدموية المساعد بكلية طب الإسكندرية والمسؤول عن المشروع، إلى أن المنزل يتكون من 5 طوابق ويحتوي على 15 غرفة، لافتا إلى الهدف من إنشائه وهو توفير مكان آمن البيئة الملائمة للطفل المصاب بالسرطان، حيث يستضيفه المنزل مع أحد أقاربه، ويوفر له الإقامة المجانية من خلال فريق عمل مؤهل للتعامل مع الحالات المختلفة. وأشار إلى أنه تم تجهيز المنزل بقيمة 3 ملايين جنيه من خلال مبادرة جمعية الإسكندرية لرعاية الأيتام.