توم هانكس وأوبرا وينفري يغلقان التعليقات على إنستجرام لهذا السبب

tullaab4 يناير 2024آخر تحديث :
توم هانكس وأوبرا وينفري يغلقان التعليقات على إنستجرام لهذا السبب

توم هانكس وأوبرا وينفري يغلقان التعليقات على إنستجرام لهذا السبب ,

قائمة جيفري إبستين: في أول رد فعل من أي من المشاهير الذين وردت أسماؤهم في قائمة جيفري إبستين، أغلق الممثل الأسطوري توم هانكس والإعلامية الأشهر في العالم أوبرا وينفري التعليقات على حساباتهما الرسمية على الصورة والفيديو إنستغرام موقع.

صورة
صورة

مشاهير وردت أسماؤهم في قائمة جيفري إبستاين

ظهر عدد من أسماء مشاهير هوليوود على قائمة رجل الأعمال جيفري إبستاين، والتي صدر جزء منها خلال الساعات القليلة الماضية.

وأذهلت الأسماء التي ظهرت وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ثبت أن عددا منهم شاركوا فعلا في جرائم جيفري المخلة بالأخلاق، فيما ورد ذكر عدد آخر في القائمة بسبب معرفتهم بجيفري فقط.

ومن أبرز مشاهير هوليود الذين وردت أسماؤهم في قائمة جيفري إبستين، الممثل الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو، وتوم هانكس، والممثلة الشهيرة كيت بلانشيت، وكاميرون دياز، وبروس ويليس، والممثل الذي سبق اتهامه بجرائم التحرش الجنسي. والاعتداء كيفن سبيسي. كما ذكر اسم عارضة الأزياء الأسطورية ناعومي كامبل، والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، والممثل الكوميدي كريس تاكر.

وذكرت تقارير صحفية أن ظهور هذه الأسماء في القائمة لا يؤكد أو ينفي اشتراكهم في أي جريمة أو العلم بها.

سبب ظهور اسم مايكل جاكسون في قائمة جيفري إبستاين

في هذه الأثناء، تداول اسم ملك البوب ​​الراحل مايكل جاكسون خلال الساعات الأخيرة، بعد ظهوره ضمن قائمة رجل الأعمال الشهير جيفري إبستاين.

واتهم البعض في البداية ملك البوب ​​الراحل بالتورط في تصرفات جيفري إبستين غير الأخلاقية، بسبب ذكر اسمه في القائمة. ولاحقا، ظهرت أجزاء من التحقيقات تؤكد براءته، وأن مايكل جاكسون قام بالفعل بزيارة الجزيرة، لكنه لم يمس أي قاصرين.

وكشفت التحقيقات أن سبب ظهور اسم مايكل جاكسون في قائمة جيفري إبستاين، هو طلبه المشورة المالية من رجل الأعمال، بعد مشكلته مع شركة سوني للموسيقى، حيث لا علاقة له بالجرائم التي حدثت في الجزيرة.

صورة
صورة

رفع السرية عن قائمة الأسماء المتورطة في جرائم إبستين الجنسية

كشفت المحكمة الفيدرالية في نيويورك عن وثائق تحتوي على أسماء أشخاص يشتبه في تورطهم مع الملياردير جيفري إبستين، الذي ارتكب جرائم جنسية، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وتوفي إبستاين في سجن بنيويورك في أغسطس/آب 2019 قبل محاكمته بتهمة استغلال قاصرين جنسيا، وقد انتحر فعلا نتيجة “الإهمال” من جانب موظفي السجن، بحسب ما خلصت وزارة العدل الأميركية في منتصف عام 2023.

وتظهر وثائق المحكمة أسماء أكثر من 150 شخصا، يشتبه في ارتباطهم بشكل أو بآخر بإبستين والاتهامات الموجهة إليه بالاتجار بالجنس مع الأطفال، بحسب تقرير لشبكة “سي إن بي سي”، بينما يشير تقرير لشبكة “سي إن إن” إلى أن الأسماء تصل إلى 200 اسم. ومن بينهم رجال أعمال وسياسيون بارزون.

وكشف عن وثائق تتعلق بالدعوى القضائية التي رفعتها الضحية فيرجينيا جيوفري ضد شريكة إبستين غيسلين ماكسويل.

وتتضمن الوثائق تصريحات من جيوفري، وأقوال أفراد آخرين، وطلبات للحصول على إفادات قدمها المحامون، بما في ذلك “كيف لم تتمكن ماكسويل في شهادتها من تذكر تفاصيل اتصالات إبستين مع الأمير البريطاني أندرو والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون”.

وتشير التقارير إلى أن “حقيقة ظهور أسماء الأشخاص في الملفات لا تعني بالضرورة أنهم متورطون في ارتكاب مخالفات“، حيث تم اتهام إبستاين وماكسويل فقط جنائياً بإساءة معاملة الفتيات والشابات في مساكن في نيويورك وفي جزر وبحيرات. في مكان آخر.

وتعتبر هذه الوثائق المجموعة الأولى من بين تلك التي أمرت المحكمة بالكشف عنها.

وأثارت قضية إبستاين، المتهم بارتكاب جرائم جنسية والذي توفي عن عمر يناهز 66 عاما، إحراجا لبعض النخب السياسية والاقتصادية في الولايات المتحدة وخارجها لسنوات، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.