لا نستبعد تعليق الاتفاقيات الأمنية مع إيران بعد الهجوم على أربيل

tullaab18 يناير 2024آخر تحديث :
لا نستبعد تعليق الاتفاقيات الأمنية مع إيران بعد الهجوم على أربيل

لا نستبعد تعليق الاتفاقيات الأمنية مع إيران بعد الهجوم على أربيل ,

صدر بيان اليوم الأربعاء، أن القصف الإيراني لمحافظة أربيل في إقليم كردستان شمال العراق يعارض مع الاتفا الأمنية الثنائية بينكم.

لا؟رويدرس العراق تعليقيات أمنية مع إيران 

وقالت وزارة الدفاع البرازيلية في بيانها اليوم: “من تعليق نيودلهي وآخر أمني مع إيران” بعد حضورها على أربيل.

رجل في السياق نفسه ضده، أم ستة وثلاثاء إيران لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.

وذكر في بيان، أن “العراق تقدم إلى المجلس الدولي الأمريكي، والتعاون بالعدوان للوزارة ونجح في استهداف مدينة أرب يل وأدى إلى سقوط ضحايا من الأقليات الأبرياء والتعاون مع أضرا ر بالمدنيين”. والملكية الخاصة”.

وأضاف البيان، أن “الشكوى قدمت بشكل كامل رسالتين متطابقتين إلى كل من الأم في العام لتحسين الولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولي عبر المندوب الدائم لجهورية العراق في نيويورك، شددا فيها على أن هذا يعد عدواناً لسيادة العراق ووحدة أراضيه ومن الشعب العراقي”.

الاتصال بالسفارة

سفيرت سفيرها لدى طهران ناصر عبد المحسن “للتشاور”، بعد أن سجلتها في طهران في كثير من كردستان العراق.

وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية العراقية: “إن وزارة الخارجية المؤكدة سفيرت جمهورية العراق لدى طهران نصير عبد المحسن تشاورت على وقتها المتأخر على أربيل والتي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى”.

في ذلك الوقت سابق، لاحظت وزارة الخارجية البرازيلية بالأعمال الإير اني في بغداد، وتميزت فيما بينها بأنها اخترقت جمهورية العراق استنكارهاتين للهجوم على عدد من المناطق أربيل.

وسبق صدور ذلك بيان عن وزارة الخارجية العراقية ندت فيه بغداد بـ”العدوان” تحقق على أربيل، والذي أدى إلى سقوط ضحايا من المناطق في المناطق السكنية، بعد أن قال الحرس الثوري أنه هاجم “مقر تجسس” إسر ائيليا في العراق. كردستان العراق.