مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العشاء اليوم السبت 23 – 12

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العشاء اليوم السبت 23 – 12

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العشاء اليوم السبت 23 – 12 ,

أوقات الصلاة اليومللصلاة فضل عظيم؛ وهي الركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين، ومن أعظم شعائر الدين، وخاصة الصلاة في وقتها، عملاً بما رواه عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله -صلى الله عليه وسلم- عن أحب الأعمال إلى الله -عز وجل- فقال: «الصلاة على وقتها». قال: ثم ماذا؟ قال: ثم أكرم والديك. قال: ثم ماذا؟ قال: الجهاد في سبيل الله. وفي الحديث أن الصلاة في وقتها هي أفضل الأعمال وأحبها إلى الله.

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد أذان العشاء اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت أذان العشاء في القاهرة

العشاء: 6:23

وقت أذان العشاء في الإسكندرية

العشاء: 6:27

موعد أذان العشاء في أسيوط

العشاء: 6:28

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

أوقات الصلاة اليوم

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. وللآذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على صيانة المساجد في الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:15

الظهر: 11:54

العصر: 2:42

المغرب: 5:00

العشاء: 6:23

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:22

الظهر: 11:59

العصر: 2:44

المغرب: 5:03

العشاء: 6:27

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:11

الظهر: 11:54

العصر: 2:48

المغرب: 5:07

العشاء: 6:28

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:12

الظهر: 11:50

العصر: 2:37

المغرب: 4:55

العشاء: 6:19

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

الصلاة التي تؤديها تنفيذاً لأمره تعالى، وطلباً لمرضاته. بمعنى آخر: إن الصلاة التي تؤدى بإخلاص، والتي تهدف إلى مرضاة الله، يمكن مع مرور الوقت أن تبعد الإنسان عن الفواحش، وتقيه الوقوع في الشرور، وأولها الشرك والأسباب المؤدية إليه، أو جعله أقرب إليه. مما يؤدي إلى الضلال.

وروى الإمام أحمد وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: فلان يصلي بالليل) ، فإذا استيقظ سرق، فيقول: (ما قلت سيحرمه) رواه البزار في “مسنده”. والصلاة في الختام، هي مفتاح كل خير، وقفل كل خير. كل شر إذا ثبت على الوجه المرغوب والمقصود.