موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin

what is Bitcoin and how to earn it Bitcoin?

ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin ؟.  أصبح الجميع ممن يتطلعون إلى تحقيق أرباح هائلة من خلال الإنترنت، يراودهم مثل هذا السؤال، لاسيما بعد إيذاع صيت هذه العملة الرقمية وكثرة مستخدميها.

إذ على الرغم من وجود عملات رقمية أخرى مشابهة لعملة البيتكوين إلا أن هذه العملة حظيت بشعبية عالية جعلتها تتفوق على جميع نظائرها من العملات الرقمية الأخرى.

لا بد أن هذا الأمر أثار فضول الغالبية وجعلهم  يتطلعون لمعرفة معلومات إضافية أخرى حول عملة البيتكوين إلى جانب اهتمامهم بمعرفة إجابة وافية لسؤال ” ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin ”

عزيزي القارئ نحيطك علمًا أن مقالنا هذا سيجيب إجابة وافية عن جميع ما يدور في ذهنك من أسئلة حول عملة البيتكوين، إلى جانب ذلك سنقوم بتوضيح أهم النقاط والنصائح التي من شأنها إفادتك لبدء الربح من هذه العملة المسيطرة.


ما هي العملة الرقمية بيتكوين  Bitcoin

العملات الرقمية
ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin

إن عملة البيتكوين وباختصارٍ شديد هي عبارة عن عملة تشبه العملات المعدنية والورقية المستخدمة من قِبل البشرية جمعاء إلا أن هذه العملة تستخدم عبر الإنترنت فقط. أي لا وجود لها في العالم الحالي بل هي متمثلة في العالم الافتراضي الخيالي.

إلى جانب ذلك فهي عملة لا مركزية أي لا تتبع لنظام محدد أو لدولة معينة، فهي مستقلة بذاتها وقيمتها غير مرتبطة بارتفاع أو انخفاض أي عملة أخرى سواء رقمية أو تقليدية.

يتم إصدار عملة البيتكوين من قِبل شركات عدة أي ليس هناك شخص وحيد متحكم بهذه العملة الرقمية. حيث يتم إصدارها بواسطة أجهزة الحاسوب المتطورة إذ يلزم لإصدارها فك خوارزميات عدة ومعادلات رياضية معقدة.

يكون بإمكان أي شخص يرغب بشراء البيتكوين الانضمام إلى الشبكة واستخراج عملة البيتكوين بنفسه. كذلك بإمكانه شراء البيتكوين من أي وسيط بسعر تحويل البيتكوين الحالي لأنه بالطبع قيمتها متغيرة باستمرار.

إن من ضمن الميزات التي تتمتع بها عملة البيتكوين هو عدم توفرها بكثرة على عكس العملات التقليدية الأخرى. ستبدو هذه سلبية بالنسبة لك. لكن هي ميزة إيجابية بحتة لأن ذلك سيجعل قيمتها أكبر بكثير مقارنةً بالعملات التقليدية المنتشرة بكثرة والتي تكون زهيدة الثمن.

اقرأ أيضا: ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

 


لماذا عملة البيتكوين هي الأفضل من بين العملات الرقمية

إن عملة البيتكوين تعتبر العملة الرقمية الأبرز في عالمنا الحالي، خاصة وأن هذ العملة الرقمية الأولى التي ظهرت منذ إحدى عشرة عامًا فتنامت شعبيتها منذ ذلك الحين إلى أن أصبحت العملة الرقمية المسيطرة على العالم.

على الرغم من اعتبارها أغلى العملات الرقمية محليًا وعالميًا إلا أن ذلك لم يؤثر سلبًا على الإقبال الهائل الذي طالها من قبل مستثمريها ومستخدميها في جميع أنحاء العالم.

لا بد أن وراء هذه الشعبية سر عظيم تخبؤه عملة البيتكوين، فالغالب أن الاستقلالية الكاملة التي تتمتع بها هذه العملة هو الذي يجعل الجميع يسعى للاستمار من خلالها فهي لا تتبع لنظام محدد ولا لدولة معينة.

إلى جانب ذلك هناك العديد من الميزات الأخرى التي تتميز بها عملة البيتكوين والتي ساهمت في انتشارها بشكلٍ واسع في جميع البلدان العربية والأجنبية. نذكر من هذه الميزات:

  • العملة الأسرع عالميًا :

تعتبر عملة البيتكوين متفوقة على باقي العملات الرقمية من حيث السرعة. فمن المعلوم عند الجميع أن عمليات الدفع التابعة لعملة البيتكوين هي الأسرع والأرخص.

  • الأريحية في الاستخدام:

إذ ستمكنك عملة البيتكوين من استخدامها في جميع المجالات التي تستخدم فيها العملات التقليدية العادية، كشراء أدوات منزلية أو شراء هاتف محمول أو حتى حاسب آلي.

  • السهولة في الدفع:

ذلك بسبب إمكانية استخدام هذه العملة إلكترونيًا. فهي ستتيح لأي شركة خاصة إمكانية تحويل الأموال لعملائها أو زبائنها المقيمين في بلدانٍ أخرى. وذلك على عكس العملات التقليدية التي تتطلب وجود حسابات بنكية أو شركات خاصة في تحويل الأموال.

  • إمكانية التحويل على مدار الساعة:

ذلك لعدم ارتباط هذه العملة الرقمية بحساب بنكي معين أو شركة خاصة محددة. فكما ذكرنا سابقًا هي عملة مستقلة بذاتها لاتتبع لا لنظام معين ولا لعملة محددة.

اقرأ أيضا: كيفية ربح البيتكوين بسرعة وربح البيتكوين من خلال التداول


كيف يمكن شراء العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin

ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin
ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin

من المعلوم أن عملة البيتكوين تستخدم كنظام دفع يعمل من خلال الإنترنت، الأمر الذي جعلها سهلة التداول بين مستثمريها وخاصة من مدراء الشركات الخاصة الذين لا يقيمون في بلدٍ واحدٍ.

لكن حتى تتمكن من تحويلها واستخدامها والبيع والشراء من خلالها لابد من حصولك على عملة البيتكوين في محفظتك الخاصة. وهذا الذي سنقوم بشرحه في هذه الفقرة.

تعددت طرق جمع عملة البيتكوين في محفظة واحدة ليكون بإمكانك استخدامها فيما بعد بعمليات التحويل والبيع والشراء المتعددة فما هي أبرز طرق الحصول على عملة البيتكوين؟

  • من خلال الشركات الخاصة:

بإمكانك شراء البيتكوين من الشركات الخاصة التي تقدم خدمات العملات الرقمية. وبرأينا الشخصي هذه الطريقة الأمثل لأنك ستحصل من خلالها على العديد من عملات البيتكوين بسعرها النظامي.

  • من خلال بعض الأفراد:

إن شراء عملة البيتكوين سيكون متاحًا من خلال بعض الأفراد الذين يملكون هذه العملة ويرغبون ببيعها. لاسيما إن حظيت بسعر أقل من سعر عملة البيتكوين الرائج في تلك اللحظة.

  • من خلال التعدين:

أثبتت هذه الطريقة جدارتها في فترة زمنية معينة، لكن سرعان ما انخفضت القيمة الربحية لتلك العملية بسبب كثرة الأشخاص المتعاملين بها.

اقرأ أيضا: ما هي عملة البيتكوين Bitcoin وكيفية الحصول عليها


كيفية إنشاء محفظة بيتكوين Bitcoin

بدايةً يعتبر بنك بلوك تشين ” BlockChain ” هو المرجع الرسمي لعملة البيتكوين إذ من الواجب التسجيل في هذا البنك وفتح حساب جديد فيه لتتمكن من إنشاء محفظة بيتكوين خاصة بك فيما بعد. ويتم التسجيل في البنك من خلال الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى صفحة إنشاء حساب من خلال الموقع الآتي Blockchin.
  2. أدخِل البريد الإلكتروني الخاص بك إلى جانب كلمة المرور، وهنا ننصحك باستخدام كلمة مرور قوية يصعب توقعها.
  3. بعد إدخال جميع المعلومات التي سيطلبها منك الموقع انقر على زر Continue
  4. سينقلك الموقع مباشرةً إلى صفحة تحتوي المفتاح الخاص بمحفظتك إلى جانب رقم حسابك البنكي في Blockchin.
  5. هنا يجب عليك الاحتفاظ بهذه المعلومات في حاسوبك المحمول لضمان السرية التامة.
  6. اضغط مرة أخرى على زر Continue.
  7. هنا سيحولك الموقع تلقائيًا إلى صفحة تسجيل الدخول وبالتوازي مع ذلك ستتلقى رسالة تأكيد الحساب على البريد الإلكتروني الخاص بك.
  8. هنا يتوجب عليك النقر على زر التأكيد لتتمكن بعد ذلك من تسجيل دخولك إلى الموقع بواسطة حسابك الجديد.
  9. عندها ستظهر الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي تحتوي في أسفلها كود التفعيل.
  10. بعد تفعيلك للحساب البنكي سيتعين عليك الضغط على زر ” Get free Wallet ” وذلك من أجل إنشاء المحفظة.
  11. سيُطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور ثم الانتظار لبضع ثوان للانتهاء من إنشاء المحفظة.

في نهاية مقالنا نحيطك علمًا أننا بذلنا جل جهدنا لتزويدك بجميع المعلومات التي من شأنها إفادتك لبدء استخدام واستثمار عملة البيتكوين كذلك سعينا لإجابتك إجابة وافية حول سؤال ” ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin “. لكننا ننوه إلى ضرورة القراءة بعناية لجميع المعطيات المقدمة سابقًا وذلك لتحقيق الفائدة المرجوة من هذا المقال. نشكر اختيارك لموقعنا ونتمنى أن نكون ساهمنا معك بإزالة أي غموض حاصل حول هذه العملة الرقمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.