موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة الريبل XRP ماهي وكم سعرها في سوق العملات

What is the XRP coin project, and how much is its price in the currency market?

مشروع عملة الريبل XRP ماهي وكم سعرها في سوق العملات؟كيفية شراء وبيع هذه العملة وكيفية تداولها؟ ماهي إيجابيات وسلبيات عملة XRP ؟ كلّ هذه الأسئلة، سنجيب عنها في هذا المقال.

أصبح تداول العملات المشفرة عملًا تجاريًا كبيرًا وشائعًا للغاية في زمننا هذا. العديد يرغبون بالمشاركة والحصول على العملات الرقمية الجديدة. سواء للأشخاص الذين يدخلون حديثاً مجال التداول. أو المستثمرين المتمرسين وكبار المتداولين.
تعد الفرصة المقدمة في تداول العملات المشفرة أمرًا جديدًا. ويصعب مطابقتها بأي استثمار في الأسواق التقليدية. هذا يجعل الأمر جذابًا للمتداولين. ولكنه بنفس الوقت يترك أيضًا بعض التردد والقلق والشعور بعدم اليقين. ومن هذه العملات الجديدة ظهرت عملة الريبل أو عملة XRP. حيث كثرت الأسئلة حول مشروع هذه العملة وماهو مستقبلها.

سنوضح لكم في هذا المقال مشروع عملة الريبل XRP ماهي وكم سعرها في سوق العملات. بالإضافة إلى مزاياها وعيوبها. وأخيراً كم تبلغ قيمتها في السوق اليوم.

ماهي عملة الريبل XRP

هي عملة مشفرة مصممة للاستخدام على شبكة ريبل Ripple. لتحويل الأموال بسرعة وسهولة بين التجار والمشترين الذين يستخدمون عملات مختلفة.

صممت شركة Ripple Labs وهي شركة تكنولوجيا أمريكية. شبكة (Ripple Net) كمنصة تستخدمها البنوك والمؤسسات المالية. لتحويل عملة XRP بسرعة وعلى الصعيد الدولي بتكلفة أقل. يمكن للتجار والمستثمرين والبنوك تحويل عملتهم المحلية إلى XRP. ثم إرسال العملات المعدنية إلى بوابة محلية، وإعادة تحويلها إلى العملة المطلوبة لدى التاجر.

يؤدي هذا إلى توفير الوقت اللازم للتحويل وتخفيض الرسوم للبنوك، بما أن كلاهما على شبكة Ripple. كما تعد الرمز المميز الذي أنشأته شركة Ripple الأمريكية، أحد أكبر العملات المشفرة في السوق، وهو عملة تعمل بطريقة فريدة جدًا ومختلفة مقارنة بالعملات المعدنية الأخرى، وهذا يجلب بعض الفرص الجديدة والمميزة. تعتمد الريبل على أجهزة كمبيوتر حول العالم لمراقبة تاريخ كل عملة من خلال الاحتفاظ بسجل للمعاملات. أنه مشابه لكيفية عمل العملات المشفرة الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum.

كما أنه لا يتم الاحتفاظ به في موقع مركزي، فإن نمط هذه المنصة نظام اللامركزي. يسمح هذا النظام اللامركزي بمزيد من الشفافية التي تعتمد عليها البنوك في إرسال عملة XRP إلى المؤسسات المالية المسجلة الأخرى حول العالم. الآن يمكن للبنوك الاستفادة بمزايا شبكة مالية أكبر ربما لم تكن تمتلكها في السابق.

التداول بعملة الريبل XRP

يختلف الاستثمار والتداول في العملات المشفرة عن الاستثمار التقليدي تمامًا، يتطلب الاستثمار في العملات المشفرة هاتفًا ذكيًا وعادة ما يكون حدًا أدنى منخفضًا للإيداع قبل أن يبدأ المستخدم التداول ولكن في بعض الأنظمة الأساسية، قد يستغرق الأمر أقل من دقائق للبدء.
لذلك عندما يتعلق الأمر باستثمار الريبل ، من المهم معرفة ما الذي يجعل هذه العملة المشفرة مختلفة تمامًا عن العملات الأخرى. بينما تسعى العملات على سبيل المثال  Bitcoin و Ethereum والعملات المعدنية الأخرى إلى تحقيق اللامركزية، فإن XRP مملوكة بالكامل لشركة ريبل.

تحاول أيضًا إنشاء عملة مشفرة لملئ  مكانة فريدة في عالم المال لأنهم يوقنون أنه يمكن استخدام العملة المشفرة بشكل أفضل لخدمة البنوك.

يجب الوضع في عين الاعتبار أن السؤال هو ما مدى جودة الاستثمار في الريبل في عام 2022  وإلى متى ستبقى تجذب المستثمرين لتداولها. للإجابة على هذا السؤال تحتاج إلى إلقاء نظرة على كيف كان أداء العملة المعدنية في عام 2020 والسنوات السابقة.

من المهم أن تفهم ما إذا كنت الشخص المناسب لحمل عملة XRP وتداولها و معرفة ما إذا كانت العملة المعدنية تناسب احتياجاتك ورغباتك. تناسب هذه العملة المتداولين والمستثمرين ذوي الأنماط المختلفة. إنها عملة جيدة لمحبين العملات المشفرة لأنها عملة بديلة أي منفصلة عن Bitcoin،  لكنها لا تزال مرتكزة بما يكفي كأفضل خمس عملات في  السوق.
في الوقت نفسه، تعد أيضًا استثمارًا مناسب للمستثمرين المتخصصين في القطاع المالي نظرًا لأن XRP عبارة عن عملة معدنية تستهدف المؤسسات المالية. هذا يعني أنها جيدة للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستثمار في المستقبل.
أكثر من ذلك تختلف بعض العوامل التي تؤثر عليها عن تلك التي تؤثر على العملات المشفرة الأخرى. لذلك يمكن استخدامها كأداة تحوط عند الاستثمار في العملات الأخرى.
وأخيرًا هي أحد العملات الشديدة التقلب وهي جيدة جدًا للمتداولين اليوميين لأنه يمكن أن تقدم العديد من فرص التداول سواء للصفقات الطويلة أو القصيرة المدى.

الاستثمار بعملة XRP

إن XRP  بصفتها عملة مشفرة لديها حواجز منخفضة جدًا لبدء الاستثمار والتداول فيها. يمكن لأي مستخدم جديد في هذا المجال أن يضع يده بسهولة ويبدأ رحلة الاستثمار بالعملة المعدنية.
ومع ذلك هناك عدد من الطرق المتعددة التي يمكن لأي مستخدم أن يستثمر بها بالفعل والبدء في جني الأموال من عملة XRP.
وذلك فقط بالبدأ  بالشراء والاحتفاظ، يعد الشراء والاحتفاظ طريقة بسيطة وشائعة وفعالة للربح من عملة معماة، ولكنها قد لا تكون أفضل استخدام لـ XRP.
ومن الطرق الأخرى الشائعة للاستثمار في العملات المشفرة من خلال التعدين ولكن يجب التنويه إلى أنه لا يمكنك تعدين XRP وهذا يعود مرة أخرى إلى العرض الذي تملكه شركة واحدة وتتحكم فيه. ربما يكون التداول هو أفضل طريقة للاستثمار والربح من الريبل، بشكل عام  أصبح التداول كبيرًا في مجال العملات المشفرة.

ومع ذلك عليك التحوط من رهاناتك، غالبًا ما يكون الاستثمار في العملات المشفرة أمر صعب، الكثير من العملات المعدنية متشابهة جدًا ولكن نظرًا لأن ريبل شركة قائمة بذاتها تحاول القيام بشيء جديد باستخدام عملة مشفرة في المجال المالي،  فإنها غالباً تتحرك بشكل مستقل.

مشروع عملة الريبل XRP ماهي وكم سعرها في سوق العملات

  • ما هو الحد الأدنى للاستثمار في الريبل؟

يختلف ذلك بين منصات العملات المشفرة المختلفة التي تقدم التداول في عملة XRP، هناك بعض المنصات التي تتيح للمستخدمين بوضع أقل من 10 دولارات للبدء في تداول XRP.

مزايا وعيوب عملة XRP

كأي عملة مشفرة أخرى تملك عملة الريبل XRP مزايا وعيوب. وإليك مزايا عملة XRP:

  • تكلفة منخفضة
  • حل للمشاكل المالية.
  • إن وجود حالة استخدام في العالم الحقيقي دليل على النجاح كما يعني أن هناك الكثير من الإمكانات والمجال للعملة المعدنية لتنمو في دورها الذي سيجلب أيضًا سوقها جنبًا إلى جنب.
  •  الريبل أو XRP دائمًا في المراكز الثلاثة الأولى من حيث القيمة السوقية عبر مجال التشفير على الرغم من انخفاضها مؤخرًا.
  • إن ارتفاع القيمة السوقية تدل على ثقة المستثمر، فإن شرك ريبل تعمل بشكل جيد أيضًا وذات قيمة عالية وموثوقة.

عيوب عملة XRP:

  •  عملة مركزية بالنسبة للعديد من التجار فإنهم لا يرغبون بعملة مشفرة مركزية.
  • تحاول ريبل أيضًا حل مشكلة لها. مع SWIFT، وبينما يعمل SWIFT فإنه ليس الطريقة الأحدث لإرسال الأموال عبر الحدود.
  • على الرغم انها تقدم طريق أكثر فاعلية، لكن لديها إرثًا طويلاً لمحاولة الهزيمة إذ أرادت التغلب على SWIFT.
  • تواجه حاليًا في معركة قانونية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. تدعي لجنة الأوراق المالية والبورصات أن ريبل باعت أوراقًا مالية غير مسجلة لمستثمرين أمريكيين عندما أصدرت عملة XRP.

سعر عملة XRP

سعر عملة  XRP حالياً في انخفاض، إذ تبلغ قيمتها (0.6388) دولار أمريكي، وتشير المؤشرات أنه من المحتمل أن يكون الريبل راجعًا إلى طفرة كبيرة في الأشهر المقبلة.

مشروع عملة الريبل XRP ماهي وكم سعرها في سوق العملات

 

وهكذا نكون قد وضحنا مشروع عملة الريبل XRP ماهي وكم سعرها في سوق العملات. بالإضافة إلى أنه الوقت المناسب للشراء وبدأ التداول، فالأشهر المقبلة ستشهد العملات ارتفاعاً كبيراً.

شاهد أيضا: معنى محفظة تداول اللامركزية 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.