موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط

POLYGON MATIC COIN PROJECT VALUE PRICE CHART

ما هو مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط، ما هي عملة عملة بوليجون MATIC؟، وما هي مزايا عملة عملة بوليجون MATIC؟، وماهي الأسباب التي تجعلك تشتري عملة عملة بوليجون MATIC؟، هل فكرت يومًا في البحث عن جميع هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الانترنت؟، إذًا أنت من المحظوظين لأنك ستجد ما تبحث عنه في هذا المقال.

نتيجة التقدم الكبير التي شهدته التكنولوجبا في جميع مناحي الحياة سواء كانت العمليّة أم العلميّة ظهرت منصات عديدة متنافسة هدفها استثمار الأموال في مجال العملات الرقميّة، هذا المجال في الحقيقة يندرج تحت مسمى العالم الافتراضي حيث لا يوجد قيود ولاحدود فيه، والهدف الأسمى فيه هو جمع الأموال بكافة الطرق الممكنة، وهنا انتشر مفهوم الاستثمار الرقمي وقد ساعد على ذلك الانتشار وجود عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها ومن ضمنها عملة Polygon MATIC، والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا هذا. تابع معنا.

ما هي عملة بوليجون MATIC

هي عملة مشفرة، برمز MATIC، وهي أيضًا منصة تقنية تمكن شبكات blockchain من الاتصال والتوسع. حيث تم إطلاق إنترنت blockchains الخاص بشركة Ethereum تحت اسم Matic Network في عام 2017. تعمل منصة Polygon باستخدام شبكة blockchain Ethereum، حيث ترتبط بالمشاريع القائمة على Ethereum. كما تعتبر إنترنت blockchain الخاص بشركة Ethereum لأن إحدى مهامها الأساسية هي دعم النظام البيئي متعدد السلاسل في Ethereum.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي استخدام منصة Polygon إلى مزيايا عديدة منها: زيادة المرونة وقابلية التوسع والسيادة لمشروع blockchain والاستمرار في توفير الأمان وقابلية التشغيل البيني و زيادة الفوائد الهيكلية لـ Ethereum blockchain. بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير شبكة Polygon لتكون في الأساس حلاً للمشكلات المحيطة بـ Ethereum blockchain.

ما هو الرمز MATIC

MATIC هو رمز ERC-20، مما يعني أنه متوافق مع العملات الرقمية الأخرى المستندة إلى Ethereum. يتم استخدام MATIC لإدارة وتأمين شبكة Polygon ودفع رسوم معاملات الشبكة، تم إطلاق منصة Polygon، المدعومة برمز MATIC المميز، لتوصيل وتطوير المشاريع المتوافقة مع Ethereum وblockchain. تُستخدم رموز MATIC لإدارة شبكة Polygon وتأمينها ودفع رسوم المعاملات. تستخدم Polygon آلية إجماع معدلة لإثبات الحصة لتشغيل النظام الأساسي بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر Polygon حل ثانوي للتوسع، وتهدف إلى معالجة قيود منصة Ethereum، وهي رسوم المعاملات المرتفعة وسرعات معالجة المعاملات البطيئة.

مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط
مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط

شاهد أيضّا: رسوم السحب والايداع في منصة SushSwap.

مزايا وعيوب عملة بوليجون MATIC


قد تتساءل عن نقاط القوة والضعف الرئيسية في عملة Polygon MATIC. خصوصًا إذا كنت تفكر في شراء رموز MATIC، تابع  في القراءة لفهم مزايا وعيوب عملة Polygon MATIC.

تشمل نقاط قوة عملة Polygon MATIC ما يلي:

  • القدرة على معالجة المعاملات بسرعة: باستخدام آلية الإجماع تجعل عملية تأكيد المعاملة كتلة واحدة، مما يمكنها من الحفاظ على سرعة معالجة المعاملات بشكل أسرع. حيث متوسط ​​وقت معالجة الكتلة الواحدة هو 2.1 ثانية.
  • رسوم المعاملات منخفضة للغاية: تحافظ عملة Polygon MATIC على رسومها نموذجية ومنخفضة وتبلغ حوالي 0.01 دولار.

من بين نقاط ضعف عملة Polygon MATIC:

  • لا تملك blockchain مستقل: تعتمد عملة Polygon MATIC على الblockchain الخاص بمنصة Ethereum. فإذا واجهت منصة Ethereum اضطرابات خطيرة أو إذا لم تعد موجودة ، فمن المحتمل أن تفقد عملة Polygon MATIC قيمتها على الفور.
  • حالات الاستخدام المحدود لـعملة Polygon MATIC: تم تصميم رمز MATIC للتحكم وتأمين منصة Polygon ودفع رسوم المعاملات. على عكس بعض العملات الرقمية، حيث في عملة Polygon MATIC لا يتم استخدام رموز MATIC بشكل عام في عمليات الشراء اليومية أي لايتم الاعتماد عليها بشكل كامل.
Polygon-MATIC عملة
Polygon-MATIC عملة

شاهد أيضّا: مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة

عملة بوليجون MATIC مقابل عملة الإيثيريوم

عملة Polygon MATIC هي حل قياس ثانوي متوافق مع سلسلة Ethereum blockchain وتكملها. تهدف عملة Polygon MATIC إلى تحسين Ethereum كشبكة تطوير blockchain. تُكمل عملة MATIC Polygon عملة الEthereum من خلال توفير ميزات إضافية تتعلق بالأمان وسيادة blockchain وتجربة المستخدم والمطور والوحدة النمطية. تستخدم عملة الEthereum حاليًا نظام إجماع إثبات العمل وستنتقل تدريجيًا إلى نظام استخدام إثبات الحصة. حيث بالمقابل تستخدم عملة Polygon MATIC نظام إثبات ملكيّة معدل يمكنها من معالجة المعاملات بسرعة أكبر وبتكلفة زهيدة جدًا.

مستقبل شركة Polygon

أطلقت شركة Polygon في عام 2021 شركة تسمى Polygon Studios، وهي شركة من شركات التابعة للشركة الأم Polygon والمتخصصة في مجال الألعاب، حيث ستركز  على ألعاب blockchain. وإذا نجحت شركة Polygon Studios، سوف تعمل كمزود تقني رائد للألعاب اللامركزية. في يناير 2022، تم تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة Polygon Studios يدعى Ryan Watts. حيث كان رئيسًا سابقًا لقسم الألعاب في شركة YouTube.

كم هي قيمة سعر عملة بوليجون MATIC؟

تم تداول رموز MATIC من منصة Polygon، بأقل من 0.05 دولار. حيث ارتفع سعر رموز MATIC بشكل كبير لكنه ظل أقل من 3.00 دولار. بدأ التداول برموز MATIC بحوالي 1.60 دولار، من 18 فبراير 2022.

  • كم عدد رموز بوليجون MATIC الموجودة حاليًّا؟

يبلغ عدد الرموز من عملة Polygon MATIC والذي يتم التداول به حول العالم إلى مايقارب ال10 مليار رمز.

  • كيف يمكنني شراء عملة بوليجون MATIC؟

أسهل طريقة لشراء رموز MATIC الخاصة بـ Polygon هي من خلال تبادل العملات المشفرة الرئيسي. كما يمكنك أيضًا إنشاء حساب في بورصات مختلفة مثل Coinbase أو Kraken، ثم تمويل الحساب بعملتك المحلية. تحتاج أيضًا إلى محفظة رقمية، يمكن استضافتها ذاتيًا أو استضافتها بواسطة بورصة العملات المشفرة التي تقوم بالتداول بها.

أسباب تجعلك تشتري عملة بوليجون MATIC

سنتطرق إلى أهم 5 أسباب تجعل من رموز MATIC خيارًا قويًا للشراء:

  • عمليات الطلب المتزايدة على رموز NFTs: يعود السبب الرئيسي الأول الذي يفسر سبب امتلاك رمز MATIC وشبكة Polygon لإمكانية النمو، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في الشعبية فيما يتعلق بالرموز غير القابلة للاستبدال (NFTS) والتي تتمتع بها عملة Polygon MATIC. على وجه التحديد، طوال عام 2021، شهدت رموز NFTs انفجارًا في حالات الاستخدام وذلك، في صناعة الألعاب، خاصة مع ظهور metaverse (تقنية الواقع المعزز).
  • تم بناء العديد من مشاريع DeFi على شبكة Polygon: نظرًا لكونها منصة blockchain فعالة يمكن أن تجري معاملات بمبالغ زهيدة، فقد كانت شبكة Polygon ملاذًا تنمويًا للعديد من مطوري التطبيقات اللامركزية (dApp). ما يعنيه هذا بشكل أساسي هو أن Polygon هي بالفعل موطن للعديد من مشاريع DeFi. ومع ذلك، من المحتمل أن تتوسع هذه القائمة كثيرًا خلال السنوات التالية، في غضون ذلك، سيقفز العديد من المطورين وأصحاب المشاريع الجدد ويتعاملون مع شبكة Polygon.
مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط
مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط
  • فرص الشراكة العالمية: نظرًا لكفاءتها وفائدتها، يمكننا أن نتوقع من Polygon إجراء الكثير من الشراكات العالمية للمضي قدمًا. من المحتمل جدًا أن يحدث هذا لأن Polygon توفر مستوى أعلى بكثير من المرونة بالإضافة إلى قابلية التوسع عند مقارنتها باستخدام Ethereum.
مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط
مشروع عملة بوليجون MATIC القيمة سعر المخطط
  • نظام بيئي كبير: يوجد حاليًا أكثر من 700 تطبيق dApps تم تطويرها من قبل Polygon، والتي تتضمن بعضًا من أكثر مشاريع DeFi شيوعًا مع أكثر من 470.000 مستخدم في بعضها. لديك مشاريع مثل Sunflower Farmers و QuickSwap و Crazy Defense Heroes و KyberSwap و Pegaxy و ApeSwap وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير الكثير من ألعاب Polygon أيضًا.

نظام بيئي كبير

  • قابلة للتطوير: يمكن لشبكة Polygon حاليًا تحقيق سرعة تبلغ حوالي 7200 معاملة في الثانية (TPS)، مما يجعلها شبكة قابلة للتطوير بدرجة كبيرة.

قابلة للتطوير

 

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا عن مشروع Polygon MATIC، وقيمتها والمخطط الخاص بها، كما تعرفنا أيضًا على امزايا وعيوب هذه العملة، والأسباب التي تجعلك تشتري عملة Polygon MATIC.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.