موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة بيتكوين BTCB القيمة وسعر المخطط

Bitcoin project BTCB value and price chart

من لا يعرف مشروع عملة بيتكوين BTCB القيمة وسعر المخطط. خاصةً بعد شيوعها بشكلٍ كبيرٍ في الآونة الأخيرة إذ أصبحت العملة المعروفة عند الجميع سواء المهتمين في استثمار العملات الرقمية أو حتى غير المهتمين.

لابد أن هذه الشهرة الواسعة التي تمتعت بها عملة البيتكوين أثارت فضولك لمعرفة ما وراءها وما هو السبب الذي جعلها رائدة في المجتمعات الرقمية. لاسيما أن القاعدة العامة في حياتنا أنًّ لكل شيء سبب ونتيجة. وكذلك لابد أن تفوق عملة البيتكوين على جميع العملات الرقمية بمختلف أنواعها وفئاتها له سبب أيضًا.

في هذا المقال سنتطرق لجميع التساؤلات التي تدور في رأسك الآن حول عملة البيتكوين إلى جانب أننا سنسعى للإجابة عليها سؤالًا سؤالًا. لاسيما أن الهدف الرئيسي الذي نتطلع لتحقيقه من خلال هذا المقال هو المساهمة في إزالة جميع أنواع الغموض التي قد تحدث عند مستثمري عملة البيتكوين أو حتى المهتمين بها.


ما هي عملة البيتكوين Bitcoin

مشروع عملة بيتكوين BTCB

إن عملة البيتكوين هي العملة الرقمية الأولى من حيث الظهور والانتشار. كذلك من حيث عدد المستثمرين والمتعاملين بها. تعود نشأة هذه العملة لعام 2008. إذ استطاع العالم في ذلك الحين التغلب على الأزمة الاقتصادية الكبرى التي حدثت بالتزامن مع ظهور عملة البيتكوين.

لا سيما أنها نافست غالبية البنوك التي كانت تمثل طرفًا ثالثًا حتميًا بين أي مستثمرَين. فجاءت عملة البيتكوين اللامركزية كحلٍ نهائيٍ لمشكلة العمولات المرتفعة والبطء في إنجاز المعاملات الاقتصادية. من أجل ذلك لاقت إقبالًا غريبًا من نوعه عند غالبية مستخدمي الإنترنت.

ليس هذا فحسب، فعملة البيتكوين بميزتها اللامركزية استطاعت التغلب على أقوى العملات الورقية المسيطرة على العملات العالمية كالدولار واليورو والفرنك الفرنسي وغيرها الكثير. ذلك لأنها لا تتبع لنظام دولة معينة إلى جانب أن قيمتها غير مرتبطة بأي من أنواع العملات الورقية التقليدية.

إن عملة البيتكوين ليس لها مثال حي على الأرض الواقع فهي موجودة فقط في العالم الافتراضي الخيالي. على الرغم من سعي الكثيرين بتقريبها للنظر من خلال عملات معدنية وهمية فقط للمساهمة بتخيلها من قِبل المستخدمين.

اقرأ أيضًا: ما هي البيتكوين وكيفية ربحها Bitcoin


كيفية عمل البيتكوين Bitcoin

مشروع عملة بيتكوين BTCB
Cryptocurrency

على الرغم من اعتبار كلمة ” بيتكوين ” من الكلمات الشائعة في حياتنا اليومية إلا أن غالبية جمهور هذه العملة يجهل الآلية التي تعمل من خلالها عملة البيتكوين. بل إنهم غالبًا يعتبرونها صعبة الفهم ومعقدة. لذلك دعوني أشرح لكم عن آلية عملها بشكل مبسط يسهل فهمه على الجميع.

يتكون نظام البيتكوين من مجموعة حواسيب مخزَّن عليها ما يعرف بالبلوك تشين. كذلك يتكون البلوك تشين من مجموعة سجلات على هيئة كتل. يتم تسجيل المعاملات المسيرة من خلال نظام البيتكوين في هذه الكتل وذلك لضمان عدم اختراق أي معلومة تخص إحدى المعاملات الموجودة في واحدة من الكتل. فهي بذلك تحقق وثوقية عالية.

يتم الدخول إلى إحدى المعاملات المخزنة في الكتل عبر مفاتيح البيتكوين. وهي عبارة عن سلاسل لا منتهية من الأرقام والحروف ولا يحق لأحد امتلاكها سوى المالك نفسه بل حتى إن تعذر على المالك تذكر هذه المفاتيح فهو أيضًا لن يسمح له بالدخول.

هذا فيما لو رغبت باستخدام نظام البيتكوين كمنصة تحفظ بها معاملاتك وتضمن تبادلها مع العملاء بشكل آمن وسهل. كذلك لو وددت بناء محفظة خاصة بك من خلال هذا النظام فسيكون ذلك لك.

إذ تتيح لك العديد من منصات التداول الرقمية إمكانية بناء محفظة مؤمن عليها من الاختراق ومخزن بها كميات من عملة البيتكوين التي اشتريتها سابقًا من أجل الاستثمار بها. كذلك ستجد لاحقًا أن أمر تحويل عملة البيتكوين إلى عملة تقليدية ترغبها متاح لك من خلال هذه المنصات.

اقرأ أيضًا: ما هي أهم توقعات سعر البيتكوين 2022


كيف يتم تعدين عملة البيتكوين Bitcoin

مشروع عملة بيتكوين BTCB
Cryptocurrency

لاتختلف عملة البيتكوين في تعدينها عن عملية تعدين الذهب والفضة مثلًا. إلا أن عملية تعدين البيتكوين تتم بالكامل من خلال الإنترنت فقط وأجهزة الحواسيب وذلك بدلًا من عمليات الحفر في الصخور والتنقيب والبحث من أجل العثور على  مناجم الذهب والفضة.

لكن على الرغم من ذلك فعملية تعدين العملات الرقمية عمومًا وعملة البيتكوين خصوصًا لن تكون بالأمر السهل طبعًا. لا سيما أنها تتطلب حل العديد من المسائل الحسابية المعقدة وذلك من أجل إضافة كتلة جديدة إلى البلوك تشين المذكورة سابقًا. إلى جانب ذلك فعملية التعدين هذه تتطلب معالجات متطورة وذات أداء عالي والتي تعرف باسم منصات التعدين.

إن إضافة كتل جديدة إلى البلوك تشين والمتثمل بتعدين عملات إضافية من البيتكوين غالبًا ما يعود بمكافآت عالية على القائمين بهذه المهام وتكون هذه المكافآت عبارة عن تقديم كمية معينة من عملة البيتكوين لمعدنون هذه العملة.

اقرأ أيضًا: ما هي طرق شراء البيتكوين 2022


كيف يمكنني الربح من خلال عملة بيتكوين Bitcoin

Cryptocurrency
Cryptocurrency

تتعدد طرق الربح من خلال عملة البيتكوين BTCB. وذلك أمر طبيعي بسبب تطورها المستمر ونشأتها القديمة. لكن تعتبر بورصة البيتكوين هي أكثر طرق الربح شيوعًا والتي يمكن تبسيطها بالشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع تمامًا كما في البورصة المعروفة.

تتم عملية البيع والشراء هذه من خلال منصات التداول التي مرت معنا سابقًا. من أشهرها منصة بينانس الشهيرة Binance ومنصة بيسك Bisq ومنصة coinbase بالإضافة إلى العديد من المنصات المشابهة الأخرى.

لكن لا بد لك من الاطلاع بل والمراقبة الطويلة لأسعار عملة البيتكوين لفترة زمنية لا بأس بها. ذلك بسبب تقلبات قيمة هذه العملة بشكل سريع وغريب مما سيجعل فرصة خسارتك أكبر إن لم يكن أمر استثمار هذه العملة مدروسًا جيدًا قبل البدء به.

كذلك نتوجه لنصيحتك بعدم المغامرة في مبالغ هائلة وتحويلها إلى عملة البيتكوين حتى تضمن عدم خسارتك بشكل يجعلك نادمًا على الخوض في هذا الاستثمار في حال انخفاض سعر هذه العملة فجأةً.


أهم مميزات عملة بيتكوين Bitcoin

Cryptocurrency
Cryptocurrency

إن سيطرة هذه العملة على سوق التجارة الإلكترونية كان السبب الرئيسي له هو الميزات التي تفردت بها عملة البيتكوين عن نظائرها من العملات الرقمية الأخرى إذ نذكر من هذه الميزات:

  • الاستقلالية واللامركزية:

إن هذه الميزة من أهم نقاط القوة في عملة البيتكوين BTCB لاسيما أنها بذلك لن تتأثر بأي نظام سياسي أو انهيار اقتصادي لأن قيمتها مستقلة عن أي كيان حكومي.

  • الخصوصية والأمان:

بهذه الميزة تفوقت عملة البيتكوين على العملات الورقية الأخرى. ذلك لأن عملية الاحتيال والسرقة لعملة البيتكوين نادرة جدًا. مقارنةً بعمليات الاحتيال والسرقة التي تحصل في واقعنا وذلك بسبب المفاتيح المشفرة التي تعتمد عليها محفظة البيتكوين.

  • رسوم التحويل المنخفضة:

من إحدى الأسباب التي جعلت عملة البيتكوين BTCB. تلقى إقبالًا شديدًا من المستثمرين العرب والأجانب. هو رسومات التحويل التي تتطلبها مقابل تبادل العملات أو المعاملات مع الأشخاص الآخرين.

  • المرونة والسهولة في التعامل:

ذلك بسبب عدم تطلب طرفًا ثالثًا من أجل إتمام أي عملية تحويل للعملات كما في واقعنا الحالي. إلى جانب إمكانية التحويل في أي وقت وأي مكان.


في ختام هذا المقال نأمل أن نكون قد استوفينا جميع المعلومات التي كنت متشوقًا لمعرفتها عن مشروع عملة بيتكوين BTCB القيمة وسعر المخطط. كما أننا نتمنى أن نكون ساهمنا ولو بجزء بسيط في تمكينك من الربح من خلال الإنترنت. نشكر زيارتك لموقعنا ونعدك بالمزيد الأفضل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.