موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة تيزوس XTZ القيمة وسعر المخطط

ماذا تعرف عن مشروع عملة تيزوس XTZ القيمة وسعر المخطط؟ كيف تعمل وما الذي يجعلها مختلفة عن العملات الرقمية الأخرى؟ وما قيمتها وما التوقعات حول مستقبلها؟ كل هذا سنحاول تزويدك بمعلومات عنه في مقالنا هذا.

مع التزاحم الكبير للعملات الرقمية، ارتفاع قيمة بعضها، وهبوط البعض الآخر. من الطبيعي أن تبرز عملات على حساب الأخرى وأن تسعى السوق الرقمية باستمرار إلى طرح عملات مشفرة جديدة محاولةً التفوق على سابقها من العملات وتلافي العيوب التي عانت منها. وهنا بزرت عملة تيزوس XTZ كبديل لعملة الإيثيروم، والتي بدأت تحظى بمكانة جيدة بين باقي العملات الرقمية. وتسعى إلى جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين.

سنعمد في هذا المقال إلى التعرف على مشروع عملة تيزوس XTZ القيمة وسعر المخطط. وذكر أهم المعلومات التي قد تهمك حول هذه العملة وتعدينها وقيمتها المستقبلية.

 

ماهي عملة تيزوس XTZ

عملة تيزوس XTZ هي عملية لا مركزية تعتمد على تقنية Blockchain، تعرف بـ “tez” أو “tezzie”.  ظهرت في عام 2017 يرمز لها بالرمز XTZ. وقد تم إصدارها من قبل مؤسسة تيزوس السويسرية، حيث قام أرثر بريتمان Arthur Breitman وزوجته كاثلين بريتمان Kathleen Breitman بتطوير المشروع إلى أن تم إطلاق عملة تيزوس XTZ.

وكان الهدف الأساسي منها هو توفير أنظمة دفع قابلة للتطوير على خلاف عملتي البيتكوين Bitcoin والإيثيروم Ethereum اللتين تستخدمان أنظمة دفع غير قابلة للتطور. إضافةً إلى هدفها في توفير شبكة متطورة تتمتع بكثير من المرونة، وفي هذا فهي تشبه إلى حد كبير آلية عمل عملة الإيثريوم Ethereum.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين البيتكوين و الاثريوم العملات الرقمية وتوقعاتها…

"ماهي

آلية عمل مشروع عملة تيزوس XTZ

تستخدم منصة تيزوس (Tezos) لغتين حتمية ووظيفية. حيث تستخدم اللغة الحتمية مثل Solidity لبرمجة العقود الذكية التي تكسبها المرونة، في حين تستخدم اللغة الوظيفية في العمليات التي تتطلب التفكير الرياضي، وبالتالي تجعلها أكثر أمانًا. وبذلك فإن منصة Tezos تعتمد على هاتين اللغتين لضمان أمان وقوة عقودها الذكية.

فضلًا عن أن تيزوس XTZ تعتمد على تقنيتي Ocaml لبرمجة الـ blockchain، وMichelson لترميز العقود الذكية. مما يحقق سرعة في إتمام المعاملات. حيث أنه قد بلغت قدرة تيزوس XTZ على إجراء حوالي 1000 معاملة في الثانية. وهذا هو أقصى حد مسموح به في نظام GAZ للمعاملة.

إضافةً إلى ذلك فإن مشروع تيزوس XTZ يتبع منهجًا مختلفًا يسمح للمستخدمين الفاعلين بالمشاركة في اتخاذ القرار حول ترقية البروتوكولات التي يتم نشرها على الشبكة، وفي حال تمت الموافقة على اقتراح ترقية من قبل المستخدمين يتم تحويل مبلغ يحدده هو إلى حسابه.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ستيالر XLM القيمة سعر المخطط

كيف يتم تعدين عملة تيزوس XTZ

في البداية، يمكنك تجربة تعدين تيزوس XTZ في المنزل باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يشترط فيه أن يكون بكفاءة عالية. بمجرد أن تصبح أكثر خبرة في التعدين، يمكنك الاستثمار في وحدة معالجة الرسومات (GPU). هذه هي أفضل طريقة لتعدين XTZ. ولكن تأكد من مراجعة مخططات ربحية التعدين، بحيث لا تحرق الأموال فقط.

بالنسبة للتعدين على أجهزة Android فإن الأمر بسيط جدًا. كل ما عليك فعله هو تثبيت تطبيق يسمى MinerGate. حيث تقوم بتثبيته من متجر Google Play، وستكون جاهزًا لتعدين Tezos على جهاز Android. أما بالنسبة لأجهزة iPhone،

فالأمر غير ممكن ذلك لأن Apple قامت بتقييده لأن التعدين يتسبب في تلف الأجهزة. بسبب توليده لحرارة زائدة تستنزف بطارية الأجهزة أو تسبب ضغطًا غير ضروري على موارد الجهاز، وهذا هو سبب حظرها الآن.

في المقابل هناك رأي آخر، بأنه لا يمكنك تعدين عملة تيزوس XTZ لأنه يستخدم بروتوكول إثبات الحصة للتحقق من المعاملات. حيث أنك تحتاج إلى شراء رموز XTZ لإثبات أن لديك حصة في المشروع. ثم لديك خياران: إما أنه يمكنك تفويض هذه الرموز إلى شخص مهتم بالمساهمة في blockchain، أو يمكنك إعداد عقدة ومشاركة نفسك في حال كان لديك 10000 رمز مميز. أنت تحقق حوالي 5.5٪ فائدة للتفويض أو الرهان.

شاهد أيضًا: طرق تعدين البيتكوين من الاندرويد 2022

"كيف

كيف تختلف عملة تيزوس XTZ

معظم العملات المشفرة الرائجة في العالم الرقمي الآن تعتمد على فرق التطوير ومجتمعات التعدين لصياغة خيارات تصميم جديدة. ومع ذلك، تحاول عملة تيزوس XTZ بناء عملية صنع القرار في شبكة المستخدمين نفسها.

وكنتيجة لهذا النهج، تخلق Tezos حوافز لمشاركة المستخدم في عملية التطوير الأساسية. يؤدي إلى جعل عملية التنمية تقوم على المستخدمين وإضفاء اللامركزية على الصيانة.

في الوقت نفسه، كان مطورو Tezos على دراية بضرورة الحفاظ على خصائص مهمة معينة بمرور الوقت. ولذلك فإن تيزوس Tezos تستخدم البراهين الرياضية الرسمية للتحقق من الحفاظ على هذه الخصائص.

وتوضيحًا لما سبق، فإن ذلك يعني أن شبكة Tezos لا تزال لامركزية. على الرغم من أن سلاسل الكتل الأخرى لا مركزية، فإن Tezos تتضمن أيضًا آلية تسمح باتخاذ القرار الجماعي. يسمح لحاملي رموز Tezos بالتصويت على تطورات البروتوكول المعلقة. وهذا ما يجعلها مميزة ومختلفة عن العملات الرقمية الأخرى.

اقرأ أيضًا: مشاريع العملات الرقمية ما هي وماذا تعني

قيمة عملة تيزوس XTZ وسعر المخطط

في بدايات إطلاق مشروع تيزوس XTZ لم يحظى بقدرٍ كبيرٍ من المعاملات المالية. حيث اقتصرت الكثير من الشركات على استخدامها فقط في نظام المكافآت مقابل مهام أو عمليات معينة يقوم بها المستخدمين. بالتالي أثّر ذلك بشكل كبير على قيمتها المالية حيث لم تتجاوز 1.9 دولار أمريكي. واستمرت على هذه الحالة عدة سنوات إلى أن حظيت بتقدم كبير في بداية عام 2021 حيث بلغت ما يقارب 6.06 دولار أمريكي.

يحتل مشروع عملة تيزوس XTZ مرتبة 40 بين العملات الرقمية الرائجة في السوق الرقمية. حيث بلغت قيمتها الحالية في السوق الرقمية ما يقارب 232 مليون دولار.

"قيمة

مستقبل مشروع تيزوس XTZ

على الرغم من الانطلاقة البطيئة لمشروع عملة تيزوس XTZ إلّا أن الارتفاعات القياسية التي حققتها فيما بعد جعل التوقعات حول مستقبل هذه العملة إيجابيًا. من الصحيح أن الارتفاعات المفاجئة لأي عملة تدعو إلى القلق، لكن بإمكانك متى شئت أن تسترد أموالك.

ولكن عملة تيزوس XTZ قد أثبتت قدرتها على البقاء من خلال استمراها في السوق الهابطة والوصول إلى مستويات عالية جديدة.

وكانت قد تحسنت توقعات تيزوس XTZ في أوائل عام 2020، نتيجة التطورات التي حققتها. والجدير بالذكر أنها منذ عام 2021 أصبحت مدرجة فيما يقارب 300 قائمة مراقبة على Coin Market.

ومن هنا يبدو أن تيزوس XTZ أكثر ملاءمة للمستقبل مما كان يعتقده الكثيرون. وذلك يعتمد على مدى تحقيقها لابتكارات تكنولوجية وقدرتها على الحصول على الدعم، وتحقيق شراكات قوية. ولكن يجب دائمًا أن نضع في حسباننا أن أسعار العملات المشفرة متقلبة ومتضاربة للغاية. لذا يجب على المستثمرين المحتملين العناية الزائدة وتجنب المخاطرة بأكثر مما يمكنهم تحمّل خسارته.

شاهد أيضًا: مشروع عملة هيدرا HBAR القيمة سعر المخطط

في نهاية مقالنا نكون قد استعرضنا لك أهم المعلومات حول مشروع عملة تيزوس XTZ القيمة وسعر المخطط. آلية عملها، كيفية تعدينها، مالذي يجعل مشروع تيزوس XTZ مميز ومختلف عن باقي العملات الرقمية، وأخيرًا ماهي التوقعات المستقبلية بشأن قيمتها في السوق الرقمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.