موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة ثورتشين RUNE القيمة وسعر المخطط

THURCHEN COIN PROJECT RUNE VALUE AND PRICE CHART

مشروع عملة ثورتشين RUNE القيمة وسعر المخطط. كل ما سبق عبارة عن تفاصيل ستحتاج لمعرفتها عاجلًا آم آجلًا كمتداول عملات رقمية.

فمنذ أن تم تأسيس عملة ثورتشين RUNE الفريدة من نوعها. تضاربت آراء خبراء التداول الرقمي بين مؤيد لهذه العملة التي وصلت لقيمةٍ لا يستهان بها. وبين معارضٍ يرى أن عملة ثورتشين RUNEلم تسلم من مخاطر عملية التداول فحسب، بل تأثرت بتلك المشاكل بشكلٍ أكبر من غيرها.

سنستعرض في مقالنا هذا جميع ما يهمك معرفته حول مشروع عملة ثورتشين RUNE القيمة وسعر المخطط. بحيث تتشكل في ذهنك الصورة الكاملة كمتداول عملات رقمية حول عملتنا هذه.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة celo القيمة وسعر المخطط

المنافسة بين العملات الرقمية

التنافس بين العملات الرقمية

كمتداول عملات رقمية مبتدئ، علينا أولًا أن نوضح لك القصة الكاملة وراء ظهور عملة ثورتشين RUNE، والتي سنوجزها لك بما يلي:

منذ انطلاقها عام 2013، كانت الأنظار تتوجه باهتمام نحو شبكة الإيثريوم. والتي أوجدت بديلًا قويًّا وفعّالًا للبيتكوين. أدى ذلك لمنافسة شرسة بين شبكتي العملات الرقمية هاتين. والتي سعت كل منهما للهيمنة على مجال العملات الرقمية. من أجل ذلك، وفرت كل شبكة عروضًا ومغريات خاصة لمستخدميها لتصبح خيارهم الوحيد دون لجوئهم لشبكة أخرى.

كما تعاقدت كل منهما مع شركات تسويق وتجارة إلكترونية. بحيث توفر تلك الشركات حسومات للمشترين الذين يشترون المنتجات بعملة بيتكوين أو إيثريوم.

ومن أجل كسب عملاء دائمين، دفعت كل شبكة رسومًا باهظة لشركات ومؤسسات لجعل هذه الشركات تستخدم عملاتها فقط. مع منع استخدام عملات الشبكة الأخرى. لذلك، لن يعود من المستغرب أن ترى حقيبة يتم عرض سعرها بالبيتكوين فقط دون إمكانية الدفع بعملة الإيثريوم.

أدّت تلك المنافسة الشديدة إلى نشوء مجال عمل جديد سيصبح من أهم مجالات العمل على الانترنت، وهو تداول العملات الرقمية.

قد يهمك: مشروع عملة بيتكوين BTCB القيمة وسعر المخطط

كيف نشأ نظام التداول اللامركزي

التداول اللامركزي عملة ثورتشين RUNE

أصبح هناك منصات متخصصة بالتداول بحيث يمكنك شراء عملات الإيثريوم بما تملكه من البيتكوين، مقابل رسوم يتم دفعها لتلك المنصات.

في بداية الأمر، كانت عملية التداول تتم عن طريق طرفٍ ثالث تتعاقد منصات التداول معه لضمان موثوقية العملية. وهو ما عرف باسم التداول المركزي.

لكن مع اتساع رقعة التداول الرقمي ليشمل معظم الدول والبلدان. ساد الاستياء من البطء الذي يصيب عمليات التداول جراء وجود ذلك الوسيط. أدّى ذلك الأمر للبحث عن طريقة جديدة تكون سريعة وسهلة. دون اللجوء إلى وسيط يأخذ من وقت تلك معاملات التداول فارضًا عليك رسومًا إضافية كمتداول عملات رقمية.

لذلك، كان لا بد لبروتوكول آخر يسهل على المتداولين معاملاتهم وتجارتهم، وهو التداول اللامركزي الذي سيغدو نهج عمل الكثيرين. ولم لا؟ فأنت كمتداول عملات رقمية ستنزعج كثيرًا من دفع رسوم أنت في غنىً عنها. كما أن عملية تداولك لن تكون بطيئة كالسابق.

يعتمد التداول اللامركزي ببساطة على وجود عدة حواسيب في دول متعددة تراقب عملية التداول وتوثقها. وبالتالي، سيكون صعبًا أن تضيع إحدى تلك المعاملات، لأنه ببساطة يوجد أكثر من شاهد واحد عليها.

ولكن تبرز هنا مشكلة أساسية، فبالرّغم من توثيق كافة تعاملات التداول، إلا أنها تتم بين متداولين قد لا يعرفون بعضهم أبدًا. وكمتداول عملات رقمية بشكلٍ لا مركزي، قد تضطر لشراء عملات من شخص مجهول الهوية، مما يحمل ضررًا كبيرًا عليك. فأنت لا تعرف بالضبط ما هي أهداف الشخص المجهول الذي تعاملت معه، هل تعامل معك كمتداول عملات رقمية عادي. أم أنه حصل على تلك الأموال بطريقة غير مشروعة؟

كل ذلك قد يعود عليك بضرر شديد. لذلك، كان لا بد من إيجاد بروتوكول لامركزي أكثر أمانًا ومصداقيّة. فما هو هذا البروتوكول؟ وكيف ساهم بإيجاد عملة ثورتشين RUNE؟ وهل هو بروتوكول آمن حقًّا أم أن الموضوع كذبة لا غير؟

شاهد الآخرون: مشروع عملة تشيليز CHZ القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة ثورتشين RUNE ومميزاتها

ولادة مشروع عملة ثورتشين RUNE

شهد النصف الأول من عام 2018 إقامة هاكاثون خاص من نوعه. والهاكاثون ببساطة هو ملتقى خاص بالمبرمجين ومطوري الويب يتم الاتفاق على مكان وفترة عقده كل فترة.

كان هاكاثون عام 2018 استثنائيّا، حيث تم الإعلان عن بروتوكول لامركزي لتداول العملات الرقمية سمي باسم ثورتشين.

وحتى نبرز لك أهم مزايا هذا البروتوكول، لخصناها لك في عدة نقاط هي:

  • المحافظة على نفس خصائص بروتوكولات التداول اللامركزي الأخرى.
  • التفرد عن باقي البروتوكولات باحتواء نظام (العقد).
  • طرح عملة ثورتشين RUNE، والتي ستحمل خصائص بروتوكول ثورتشين.

وسنشرح لك كل واحدة من هذه المميزات على حدى.

خصائص بروتوكولات التداول اللامركزي في عملة ثورتشين RUNE

يحافظ بروتوكول ثورتشين على جميع المميزات التي ترغب بتوافرها كمتداول عملات رقمية لامركزي. مثل سرعة إنجاز معاملاتك وسهولتها وقلة تكلفتها مقارنة بالتداول المركزي.

التفرد عن باقي البروتوكولات باحتواء نظام العقد من مميزات عملة ثورتشين RUNE

ببساطة شديدة، يجمع نظام العقد 3 ميزات ستجعله غالبًا خيارك الأول كمتداول عملات رقمية للاستخدام. وهي الأمان والسيولة والمكافآت. كيف ذلك؟ سنشرح لك الأمر بالتفصيل.

توفر العديد من منصات التداول ميزة (موزع السيولة). وهي تعني أن تقوم بشراء كمية من العملات الرقمية التي تعرضها منصة ما. ثم تقوم بتوفير كمية من العملات اشتريتها لمن يرغب بشرائها. فأنت هنا لن تقوم بشراء علات رقمية من إحدى منصات التداول والذهاب إلى منصة أخرى لبيعها. بل سيبقى ما اشتريته من عملات مخزّنًا باسمك في نفس المنصة التي استخدمتها حتى يأتي شخص آخر ليطلب كمية من العملات المخزنة باسمك. وستحصل بدورك على عمولة إضافية كموزع سيولة، إضافةً إلى أرباحك كمتداول عملات رقمية.

يوفر نظام العقد ميزة موزع السيولة بشكل مختلف قليلًا. فهو عبارة عن مجموعة من الحواسيب التي يخزن كل منها العملات الخاصة بأكثر من موزع سيولة معًا. موفرًا أرباحًا تصل إلى 65% من الأرباح الخاصة بكل عملية تداول تجري باستخدام الكمية الخاصة بموزع السيولة.

كما تراقب هذه العقد أي سلوك ضار قد يقوم به أس شخص كان، سواءٍ كموزع سيولة أو كمتداول عملات رقمية، وتقوم بحظره.

أخبرني الآن، هل ستستخدم بروتوكول ثورتشين، والأهم من ذلك، هل ستلجأ لخيار العملة الخاصة بهذا البرتوكول، عملة ثورتشين RUNE؟

طرح عملة ثورتشين RUNE بخصائص بروتوكول ثورتشين

عندما تضع بروتوكول تداول لا مركزي عالي الأرباح، موثوق، وآمن في آن معًا. متحصّلًا على شهرةٍ لا مثيل لها في عالم التداول خلال مدة وجيزة. فماذا ستكون خطوتك التالية يا ترى؟

ستسعى بالطّبع إلى طرح عملةٍ خاصّةٍ بك يتم تداولها باستخدام البروتوكول الّذي أنشأته. ممّا سيجلب كافة المتداولين لشراء تلك العملة. فبعد 3 سنوات متواصلة من العمل ببروتوكول ثورتشين، شهد عام 2021 ولادة عملة ثورتشين RUNE، والتي حازت سمعة خاصة.

استفاد مؤسسو بروتوكول ثورتشين من التدفق الكبير لمتداولي العملات الرقمية من كل أنحاء العالم. فحصلت على قيمة ما كانت لتحصل عليها لو كان إحدى عملات الايثريوم أو البيت كوين، بتسجيلها لسعر 14 دولار مطلع عام 2021.

لذلك، قد لا يكون بروتوكول ثورتشين البروتوكول الذي ستستخدمه كمتداول عملات رقمية فحسب. بل من المرجح أن تصبح العملة التي طرحها مؤسسو هذا البروتوكول، عملة ثورتشين RUNE خيارك الأول للتداول في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة كلايتن KLAY القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة ثورتشين RUNE القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة ثورتشين RUNE، القيمة وسعر المخطط

مع بداية انطلاق عملة ثورتشين RUNE عام 2021 والضجة الإعلامية التي تلت ذاك الحدث، بلغ سعر العملة 9.89 دولار أمريكي. ثم أخذ بالصعود شيئًا فشيئًا ليبلغ أعلى قيمة في شهر أيلول سبتمبر 2021 ليلامس حد 14 دولار.

لكن الحرب المستمرة حكومات كثير من الدول ضد العملات الرقمية عمومًا، وضد منصات التداول اللامركزي خصوصًا أثرت على قيمة RUNE. لتهبط قيمتها بشكل متزايد حتى تصل لأقل قيمة لها مع نهاية عام 2021 مسجلة 4.02 دولارًا فقط. لكن مع ازدياد التوترات في أنحاء العالم، وتأثر قيمة العملات الورقية بشكلٍ جعل سعرها يتقلب أكثر من نظيرتها الرقمية. تعززت قيمة العملات الرقمية، ومنها بالطبع عملة ثورتشين RUNE لتصل مطلع آذار مارس 2022 إلى 5.52 دولارًا.

هل تعتقد أن عملة ثورتشين RUNE ستستمر بالارتفاع. وهل لا زلت تضعها ضمن حساباتك كمتداول عملات رقمية؟

قد يهمك: مشروع عملة Arweave Ar القيمة وسعر المخطط

أخيرًا نصل إلى ختام مقالتنا التي تكلمنا فيها عن مشروع عملة ثورتشين RUNE القيمة وسعر المخطط. مع توضيح التقلبات والتغيرات التي طرأت على سعر عملة ثورتشين RUNE.

نتمنى أن تكون قد استفدت معنا. لا تنس زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كافة ما يهمك كمتداول عملات رقمية. وإلى لقاءٍ قريب. 

اقرأ أيضًا: مشروع عملة هوبي توكين HT القيمة وسعر المخطط

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.