موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة كيو تم QTUM القيمة وسعر المخطط

QTUM coin project value and price chart

ما هو مشروع عملة كيو تم QTUM القيمة وسعر المخطط؟ دعنا نجيبك عن هذا السؤال في مقالنا هذا.

مع إنتشار وتسارع رواج العملات الرقمية في الآونة الأخيرة. يمكننا أن نلاحظ ظهور مشاريع عملات مشفرة جديدة طوال الوقت. نظرًا لاحتماليات نجاحها والأفكار اللامعة التي يستلهمها المؤسسين الخبراء من التطور الذي يشهده العالم يومًا بعد يوم. والطموحات العالية التي تُخلق مع كل مشروع رقمي جديد. ما أدى إلى خلق الروح التنافسية في الساحة الرقمية. بما في ذلك، إخترنا موضوع اليوم من بين أحد مشاريع العملات الرقمية التي تفرض نفسها على السوق مؤخرًا بأهداف وميزات فريدة. تؤدي بها للنجاح.

وهو مشروع عملة كيو تم QTUM الرقمية. التي تمكنت من أن تحظى بإهتمام الكثير من عشاق العملات الرقمية وأن تصنف من ضمن الأفضلية حتى. بميزاتها وقيمتها السعرية على المخطط العالمي ومشروعها الضخم بحد ذاته. فما هو هذا المشروع؟ وما هي عملة كيو تم QTUM الرقمية؟. وقيمتها السعرية وحجم تداولها؟. ومن أين يمكن شراء عملة QTUM؟

هذا ما سنتحدث عنه في جولتنا التالية وسنتعرف معًا على كل ما ذكرناه قبل قليل ونجيب على كل تساؤلاتك حيال هذا الموضوع.

ما هو مشروع عملة كيو تم QTUM

دعنا نبدأ رحلتنا بالتعرف على هذا المشروع بشكل معمق أكثر. ومن زوايا مختلفة سنتناول شرح عملة كيو تم QTUM الرقمية.

فقد تم الإعلان عن هذا المشروع أول مرة في مارس عام 2016. وبعد عام طُرح بشكل أولي فتمكن من ربح 15 مليون دولار أمريكي في مارس عام 2017. ثم تم إصدار شبكة البلوكتشين الرئيسية الخاصة بعملة كيو تم QTUM الرقمية على شبكة  ETH-20. في 13 سبتمبر عام 2017. إلى أن تم تحويلها إلى البلوكتشين الأصلي فيما بعد.

حيث تم إنشاء مشروع هذه العملة الرقمية بهدف دمج نقاط القوة الموجودة في البيتكوين والإيثريوم في بلوكتشين واحد. من خلال إنشاء منصة البلوكتشين QTUM مفتوحة المصدر والمبنية على نموذج معاملة UTXO من البيتكوين الشهير. بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ عقود ذكية وتطبيقات لا مركزية مثل شبكة الإيثيريوم. والتي تعمل على خوارزمية إثبات الحصة PoS. 

أما بالنسبة لمؤسسيه. فلقد أسسه باتريك داي الذي يمتلك خبرة سابقة في علوم الكومبيوتر وهو اليوم رئيس مؤسسة Qtum Foundation. بالإستعانة بالمهندس Neil Mahi والمطور الرئيسي Jordan Earls. كمؤسسين آخرين.

شاهد أيضًا: مشروع عملة UMA القيمة وسعر المخطط

مميزات مشروع عملة كيو تم QTUM

"مشروع

يتميز كل مشروع عملة رقمية حول العالم بأبرز ما يقدمه من خدمات على المنصة. من أجل أهداف تنافسية أو إنجاحية. على ذلك إليك عزيزي القارئ أبرز ما يجعل عملة كيو تم QTUM المشفرة فريدة من نوعها:

  • يعمل بلوكتشين QTUM على حل القضايا الشائعة على منصات البلوكتشين والإثيريوم. بما في ذلك: قابلية التشغيل البيني. بالإضافة إلى الحوكمة والصلابة وتكلفة آلية إثبات العمل. فضلًا عن الحد من مشكلة إستصعاب ربط العقود الذكية بتطبيقات العالم الإفتراضي.
  • تهدف تقنيات بلوكتشين معينة في مشروع العملة الرقمية QTUM لحل طبقة تجريد الحساب وبروتوكول الحوكمة اللامركزية.
  • كما يتيح مشروع QTUM الرقمي للمستخدمين أن يُنشِئوا التطبيقات ويستضيفوها على الأجهزة الإفتراضية.
  • وتسمح الأنظمة بالعقود الذكية الكاملة.
  • تسمح بتخطيط كوانتوم من أجل دمج مكتبات البرمجة الشائعة على شكل عقود ذكية.
  • يجمع مشروع عملة QTUM المشفرة بين ميزات نموذج أمان البيتكوين ومرونة عقود إثيريوم الذكية.
  • إن نماذج الإجماع التي يستخدمها النظام والتي تستخدم لإنشاء كتل جديدة تتميز بالسهولة والإستهلاك المنخفض للطاقة نسبة لغيرها.
  • تم تصميم QTUM بأهداف فريدة. ألا وهيَ أن تصبح جزء من مجموعة الصناعات على أن يتم إستخدامها في المؤسسات الكبيرة. على سبيل المثال: التمويل و وسائل التواصل الإجتماعي.

حتى الآن يمكننا أن نفهم أن هدف مشروع عملة كيو تم QTUM الأساسي هو الوصول إلى دمج محسن بين ميزات الإيثيروم والبيتكوين مع ميزات جديدة خاصّة بهذه العملة الرقمية على أن تكون فريدة من نوعها. بالإضافة إلى التحسينات وعمليات التطوير القائمة عليها حتى الآن.

ولكن يبقى السؤال، ما سعر عملة كيو تم QTUM المشفرة وقيمتها على المخطط العالمي لأسعار العملات الرقمية وحجم تداولها على المنصات؟

شاهد أيضًا: شروع عملة إلروند EGLD القيمة سعر المخطط

 

حجم تداول عملة كيو تم QTUM وسعرها

عملة كيو تم QTUM
QTUM

في البداية دعنا نعرف أولًا أن العرض الأولي لهذه العملة الرقمية كان 100 مليون عملة يتمّ تداولها على المنصة مع بداية المشروع فقط. وتمَّ تعدينها جميعا قبل أن يبدأ المشروع على الإنترنت ويتم إطلاقه رسميًا. حيث تم بيع 51 مليون قطعة نقدية من عملة كيو تم للجمهور في مارس عام 2017. أما بالنسبة للباقي فقد تم توزيعها لأغراض عديدة مثل أغراض تطوير الأعمال والبحث الأكاديمي والترويج ومستثمري القطاع الخاص وتخصصيص البعض لفريق المشروع وغير ذلك.

واليوم يعتبر الحجم الكلي لعملات كيو تم QTUM المشفرة على المنصة والتي يَتِم تداولها حوالي 100 مليون عملة أو يزيد وتعتبر منصة بينانس هي الأكثر إنشغالًا بتداول عملة QTUM. حيث قد يصل حجم التداول عليها ل14 مليون دولار أمريكي.

أما بالنسبة لأعلى قيمة وصلت إليها هذه العملة فلقد كانت في 4 يونيو عام 2018. إذ وصل سعرها ل62.7$.

واليوم 8/3/2022 تسجل عملة QTUM حركة إرتفاع وتصل إلى 5.77 دولار أمريكي.

من أين يمكن شراء عملة QTUM

QTUM
QTUM

أنك وصلت لهنا هذا يعني أنك بدأت بالتفكير في شراء البعض من QTUM المشفرة بشكل جدي. وتخطط لبدأ التداول بها. لذلك سنضع بين يديك الآن أفضل منصات تبادل العملات الرقمية اللا مركزية التي يمكنك شراء عملة QTUM منها.

في جولتنا الأخيرة دعنا نُبشرك عزيزي القارئ بوجود العديد من المنصات التي يمكنك شراء عملة QTUM الرقمية منها. ولكن تعتبر منصة بينانس الأفضل من بينها وذلك لأن حجم التداول اليومي لهذه العملة فيها كبير. وكما ذكرنا أعلاه أنه قد يفوق ال14 مليون دولار يوميًا. أو يمكنك شراءها من خلال الموقع الرسمي للمنصة  كما تستطيع معرفة المزيد عن هذه العملة والإطلاع عليها عن قرب أكثر من خلال حسابها الرسمي على تويتر.

وفي الختام، وصلنا لنهاية رحلتنا هذه والتي تعرفنا بها على مشروع عملة كيو تم QTUM الرقمية. وشرحنا بأربع جولات منفصلة عن بعضها فكرة مشروع عملة كيو تم وعملة QTUM الرقمية بحد ذاتها. وميزاتها التي تجعلها فريدة من نوعها. بالإضافة إلى قيمتها السعرية على المخطط العالمي وحجم تداولها. كما أننا تعرفنا على أفضل المنصات التي يمكن شراء عملة كيو تم QTUM منها. فَنرجوا أن تكون قد إستمتعت معنا في هذه الرحلة بجولاتها الأربعة ونشكرك على حسن القراءة.

شاهد أيضًا: ما هي مصداقية منصة بينانس Binance

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.