كيف احتل اليهود فلسطين وأين كانوا قبل احتلالها

tullaab9 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كيف احتل اليهود فلسطين وأين كانوا قبل احتلالها

كيف احتل اليهود فلسطين وأين كانوا قبل احتلالها ,

كيف يمكن لفلسطينييهم أن ينضموا إليهم من قبل هو موضوع شائك خرائطي وطويل يتطلب الخوض في العصر الحديث خرائط الدولة اليهودية التي أسستها اليوم في فلسطين بدعم غربي ويتطلب أيضا التعاور على بدايات هذا مشروع إسرائيل الاستيطاني الذي بدأ ملامحه بالتبلور منذ بدايات القرن العشرين، وفي هذا المقال سوف نتوصل إلى أين كان اليهود قبل فلسطين، سنتناول بعد ذلك كيفية تمكين الفلسطينيين من فلسطين كما سنسلط الضوء على الشعب بشكل صحيح.

ما هو اليهود الأصليون

إن اليهود في العالم اليوم هو من نسل الكنعانيين الذين عاشوا في الشرق الأوسط، وبحسب ما في التوراة فإن اليهود يرجعون في الأصل إلى إبراهيم وهو جدهم الأكبر، فهم من نسله ولده إسحاق ثم من نسل يعقوب بن إسحاق وأولاد يعقوب الاثني عشر منهم النبي يوسف، ومن هذا النسل جاء بنو إسرائيل، القوم الذين سكنوا في مصر القديمة وانتقلوا إلى صحراء سيناء؛ حيث جاءت في التوراة التي أخذتوا سيناء عندما أعطاهم الله رب العالمين في التوراة والسلام، وقد عُرِفَهُ ود في تلك الفترة بالعبرانيين وذلك بسبب نسبهم إلى أولئك الذين كان براهام كان ببري لأنه عبر النهر من أرض آشور، وجدير بالقول الأصلي اليهود هو ديني الأصلي وليس عرقي، فهم أتباع النبي موسى الذي جاء بالديا نة اليهودية وبُعث بالتوراة كتابًا سماويًا. [1]

أين كان اليهود قبل فلسطين

كان اليهود قبل فلسطين يخرجون بين إسبانيا وأوروبا الشرقية والعربية، ويشكلون تجمعات في أماكن وأحياء متألقة، وبحسب ما وصلوا حتى التاريخ فقد تعرضوا في القرن الثامن عشر إلى مجاهد من أوروبا الوسطى والعربية وما بعد فرنسا ويطانيا وإسبانيا فانتقلوا. إلى بولندا لمجتمع اليهود اليهودي الأكبر في كل أنحاء العالم في ذلك الوقت، ولست بسبب الطاعون مات الكثير من اليهود الذين كانوا في بولندا، مما دفع الكثير منهم إلى الذهاب إلى جميع أنحاء العربية وخاصة الجزائر واللجوء إلى النمسا وعاشوا في مدينة صفد الحالية في فلسطين اليوم أصبح صارت صفد في القرن السادس عشر مركزًا تجاريًا وثقافيًا مهمًا يتجمع فيه اليهود.

وصولا إلى مطلع القرن العشرين حيث بدأ اليهود يتعرضون لمذابح كبيرة في القيصرية الروسية وهذا ما دفع الكثير منهم إلى الهروب من روسيا إلى أوروبا وفلسطين، ثم تعرضوا للإبادة الجماعية التي قامت بها القوات النازية الألمانية بقيادة الزعيم النازي رودولف هتل وخاصة محرقة الهولوكوست التي أكملها اليهود ذريعة. ليوا طنهم في فلسطين، هذه الحادثة التي أثرت بشكل كبير على رأي الكثير من الدول والشعوب في إصرارهم على اليهود في العالم، وهي لا ترى رأي الكثير من الدول الكبرى في الحفاظ على ثقافة وطن لليه وتشجيع الفلسطينيين. [2]

كيف تعاني فلسطين

بدأت فكرة إنشاء وطن لليهودية في فلسطين في العالم الغربي منذ زمن 1799 مضخة المياه وأوروبا وأفريقيا لكي ينضموا إلى متكامله الذي يريد الذهاب إليها إلى مدين ة القدس التاريخية التاريخية، وتمكن من تجنيد قسم كبير منهم في فريقه، ولكن نابليون هُزم في تلك المعركة ولم تنجح من تجميع اليهود في فلس طين، وفي نهايات القرن التاسع عشر فكرة ميلاد فكرة إنشاء مجتمعات وطنية لليهود في فلسطين بعد أن تمكن ثيودورهشل وهو زعيم صهيوني من إصدار كتاب الدول اليهودية في سنة 1986، ما حضر إلى عقد 1897 لمؤتمر بقولته الشهيرة: “إننا وبعد أن أصبحت الأساس في بناء البيت الذي سوف يؤمّن ويأمة اليهودية”.

بعد الإعلان عن خطة اليهود لبناء الوطن القومي في فلسطين، وجدت ليهود أن بريطانيا هي البيئة الملائمة لتخطيط الدعم من أجل القير الخارجية لعام 1917، تم الحصول على وعد بلفور وبلفور هذا كان رئيس وزراء بريطانيا ثم استلم منصب وزير بريطانيا الخارجي، وهو الذي قطع وعدًا لليهود يقضي بإقامة وطائفة طائفة لهم في فلسطين، ومنحهم الحق في إقامة عباداتهم في فلسطين، وقد بدأت بريطانيا بتفيذ هذا التمييز، ولهذا السبب بدأت هجرة اليهودية إلى فلسطين من كل أنحاء العالم حيث كانت فلسطين تحت الانتداب البريطاني، ونتيجة لذلك العدد الكبير من اليهود قادرون على إقاة دولة داخل دولة في فلسطين وقامت حصريا بالقوات الجوية العسكرية من الهود تحت حماتها وتدريبها وقامت بتسليحهم.

في الوقت الذي بدأت فيه أستراليا بالولم تتطور على تحقيق ما إيري د اليهود في فلسطين، إحالة الأمر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت الولايات المتحدة الداعمة الأولى لليهود وأحلامهم ومخططهم الاستعمارية في الش ررق في فلسطين على وجه التحديد، وبسبب ضغط العمل في مجلس الأمن يقرر تقسيم فلسطين إلى دولتين، دولة لليهود توصلت للمسلمين في يوم التاسع والعشرين من ش كل بريطاني أنها سوف تنسحب من فلسطين وتترك البلاد لأهلها من العرب المسلمين واليهود الأصليين واليهود الذين أتوا بريطانيا من أوروبا الشرقية وغي رها من الأماكن حول العالم .

في شهر أيار/مايو من عام 1948، انسحبت بريطانيا من فلسطين مباشرة بعد إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد الساعة الثانية عشرة دقيقة من اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الدولة بشكل رسمي، وهذا ما دفع الجيوش العربية إلى الدخول إلى فلسطين. ن عدة محاور 1948 كه المصرية ومملكة العراق شهدت ولبنان والعربية السعودية م ن جهة والميليشات الإسرائيلية للدفاعة من جهة ما، ويرجع الدعم الأمريك ي الكبير للصهاينة إلى الحرب بهزيمة العرب، وبعدها اعترفت فلستين وتمكن من إنشاء دولتها على من الثورات التي قامت ضدها الشعب الفلسطيني العمل على مدى هذه العقود والسنوات السابقة.

هجرة اليهود إلى فلسطين

هجرة اليهودية إلى دولة فلسطين إلى عدة هجرات كانت على فترا 1882 ميلادية إليك ما يجب فعله:

  • الهجرة اليهودية إلى فلسطين: في عامي 1882 و 1903، جاء نحو خمسة آلاف يهودي، وجاء هؤلاء من رومانيا، في هذه الهجرة للمرة الأولى بدعوة من حركة البيلو ولم نكن مؤيدين لحركة الكنيسة ومن بعض الشخصيات الثرية في بريطانيا.
  • هجرة اليهودية الثانية إلى سطين: من عام 1904 إلى عام 1918 إلى عام 1918، كانت هذه الهجرة الأولى بعد حركة الهجرة الكاثوليكية بشكل رسمي، وكان عدد المهاجرين اليهود في هذه الفترة نحو أربعين ألف يهودي جاؤوا في أغلبية من روسيا ورومانيا وكانوا من الشباب الذين تم تجنيدهم من قبل الصهونية، وتم تهجيرهم وأيام الحرب العالمية. وصل عدد اليهود الأول في دولة فلسطين إلى خمسة وثمانين ألف يهودي.
  • الهجرة اليهودية الثالثة إلى سطين بدأت الهجرة الثالثة بعد نهاية الحرب العالمية الأولى وتحديدًا في س من 1919 إلى 1923 إلى 1923 إلى 1923 ألف يهودي، وكان معظهم من روسيا ورومانيا وبولندا وألمانيا وولايا من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الهجرة فلسطين: من 1924 إلى 1932 ميلادية وهاجر في هذه الفترة نحو تسعة وثمانين ألف مهاجر يهودي، جاء أغ 1925 د إلى فلسطين حيث بلغ عددهم ثلاثة وثلاثين ألفًا مقابل ثلاثة وعشرة آلافًا في سنة ميلادية 1924.
  • الخامسة إلى فلسطين بدأت هذه الهجرة في سنة 1933 ميلادية حتى سنة 1939 ميلادية، وبلغ عددهم 215 ألف يهودي، جاؤوا من وسط أروبا وتحديدًا من اليهود الذين تعرضوا للاضطهاد على يد القوات النازية بعد وصولها لحكم ألمانيا، وبعد ذلك صدر الكتاب الأبيض من عام 1933. المياه 1936 سنة.
  • العالمية الثانية: وصل عدد اليهود اليهود إلى فلسطين في الحرب العالمية الثانية إلى نحو خمسة وخمسين ألف مهاجر يهودي بطرق غير شرعية، وقد تمكنت الإحصائيات من رصد عدد اليهود اليهود مئة وألف يهودي؛ يصل عدد اليهود إلى فلسطين في فترة الانتداب البريطاني إلى نحو ستمائة وخمسة آلاف يهودي، أي ما يعادل ثلت السكان في فلسطين في ذلك الوقت.

مقالات قد تهمك

هذه المعلومات تصل إلى نهاية هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على ما هو صحيح من قبل اليهود ثم ألقينا الضوء على كيف يمكن لفلسطينييهم أن ينضموا إليهم من قبل حيث ذكرنا فيه التاريخ المفصلي لظهور حركة اليهود من كل قطارات العالم إلى فلسطين واحتلال الاحتلال الفلسطيني وقيام الدولة إزالة المياه من الماء.

  1. ^ wikiwand.com، يهود، 11/07/2023
  2. ^ دورار.نت، اليهودية وتفرع عنها، 11/07/2023