وزير الأوقاف ورئيس اتحاد إذاعات دول التعاون الإسلامي يفتتحان الدورة الخامسة للأعضاء، اليوم

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وزير الأوقاف ورئيس اتحاد إذاعات دول التعاون الإسلامي يفتتحان الدورة الخامسة للأعضاء، اليوم

وزير الأوقاف ورئيس اتحاد إذاعات دول التعاون الإسلامي يفتتحان الدورة الخامسة للأعضاء، اليوم ,

يفتتح اليوم الأحد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون بمنظمة التعاون الإسلامي، الدورة التدريبية الدولية الخامسة لأعضاء منظمة التعاون الإسلامي اتحاد الإذاعة والتلفزيون للدول.

وذلك بحضور نخبة من كبار الإعلاميين ومقدمي ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية في اتحاد الإذاعات الإسلامية.

وزير الأوقاف ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يوقعان بروتوكول تعاون

وفي سياق متصل، يوقع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بروتوكول تعاون في مجال تدريب الأئمة والخطباء. وذلك، الأحد، بحضور نخبة من كبار الإعلاميين ومقدمي ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية في اتحاد الإذاعات الإسلامية.

وفي سياق متصل، وعقب افتتاح المسابقة الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين، رافق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المشاركين في المسابقة الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين، من المتسابقين والمحكمين وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي. اتحاد الإذاعة والتليفزيون التعاوني يشارك في الدورة الدولية الخامسة بأكاديمية الأوقاف العالمية في جولة بالمسجد المصري ومركزه الثقافي. الإسلامية ودار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يعد المسجد المصري مصدر فخر كبير في عمارة المساجد

وخلال الجولة أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للضيوف أن المسجد المصري يعد مفخرة كبيرة لعمارة المساجد في عصرنا الحديث وكذلك المركز الثقافي الإسلامي بمصر وبيت القرآن الكريم. والتي لا مثيل لها ولا مثيل لها في العالم، وأن دار القرآن الكريم بمثابة مدونة أو مدونة. الكتابة الثالثة للقرآن الكريم، بعد كتابة القرآن الكريم في عهد سيدنا أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) في الكتابة الأولى، وفي عهد سيدنا عثمان بن عفان (رضي الله عنه) في الكتابة الثانية، ويأتي هذا التدوين العظيم، مع كتابة القرآن الكريم في الألواح. رخام ذو شكل دقيق ونقط، كأنه صورة لصفحات القرآن الكريم، في ثلاثين قاعة مباركة، تحتوي كل قاعة على جزء من القرآن الكريم، بالإضافة إلى سماع القرآن الكريم بأصوات كبار القراء وتفسيره ولغاته وترجماته. وهذا عمل غير مسبوق في خدمة القرآن وخدمة الإسلام. ونسأل الله أن يجزي معاليه خير الجزاء. الرئيس وكل من فكر أو ساهم في بناء مصرنا العزيزة كل التوفيق.

وأضاف أن العاصمة الإدارية أيقونة القرن الحادي والعشرين وتاريخ جديد لمصر، وأن مصر غنية بشعبها وعريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها، وأن العاصمة الإدارية طفرة معمارية عملاقة ودولة تكنولوجية حديثة، وتشكل هذه العاصمة تاريخاً جديداً لمصر وتعتبر أيقونة القرن الحادي والعشرين معمارياً.