أهم مواقع شراء بيتكوين من السعودية وكيفية الاستثمار في البيتكوين 2023

tullaab31 أغسطس 2023آخر تحديث :
شراء بيتكوين من السعودية

عملة البيتكوين واحدة من العملات الرقمية الإلكترونية التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، وتلك العملة اشتهرت في كافة أنحاء العالم دون استثناء وواحدة من تلك الدول هي المملكة العربية السعودية، لذلك من الواجب ذكر الطرق التي يمكن من خلاها شراء بيتكوين من السعودية.

ويوجد عدد غير محدود من المواقع يمكن من خلاله إتمام عملية الشراء بطريقة سهلة وبسيطة، ويوجد طرق أخرى تمكننا من استبدال الدولار أو الريال السعودي بـ عملة البيتكوين، من المتفق عليه أن أكثر هذه الطرق استخدامًا هي التحويل من خلال الفيزا أو ما يعرف بالتحويل المصرفي، وإليك موضوع شراء البيتكوين في السعودية بشيء من التوضيح.

الاستثمار في البيتكوين

قبل معرفة طرق شراء بيتكوين من السعودية. يجدر بنا ذكر أن سعر البيتكوين الذي يتم دفعه قد يختلف باختلاف طريقة الشراء. ولكن قبل البدء في عملية شراء البيتكوين من خلال المواقع لابد من معرفة قيمة وسعر البيتكوين. في السوق، ووجد البعض أن قيمة البيتكوين.

وسعره يرتفعون مع مرور الوقت لذلك لجأ العديد من الأفراد. إلى الاستثمار في عملة البتكوين، وذلك مثل الاستثمار في الذهب والنفط. ولكن قبل الاستثمار في البيتكوين يجب على الفرد أن يكون على دراية بمخاطر تلك العملة فهي مازالت حديثة.

في حالة رغبتك بالاستثمار في عملة البيتكوين كنوع من أنواع الربح فإن من انجح الطرق وافضلها هو استخدام طريقة عقود الفروقات (CFD)، وهي وسيلة تمكننا من استثمار العملة دون بذل أي مجهود ودون امتلاك الأصل، أي أنه يمكن الربح من خلال البيتكوين بعد ارتفاع سعره بدون أي مجهود.

اقرأ أيضًا: افضل مواقع بيع الذهب عالميا 2023

شراء بيتكوين من السعودية

يمكن شراء البيتكوين من المملكة العربية السعودية بطرق عدة ولكن كما ذكرنا سابقا أن طريقة عقود الفروقات(CFD). هي أفضل هذه الطرق وابسطها فهي لا تتطلب أي جهد أو وقت أو حتى تستغرق وقت كبير. كما أن طريقة عدة الفروقات آمنة وتوفر الحماية. بشكل كبير لذلك يمكن استثمار البيتكوين من خلالها دون القلق. من مخاطر التقنية التي تتسبب في عدم إتمام عملية بيع استثمارك. ووجد بعض النقاط التي يجب على الأشخاص التي تمتلك عملة البيتكوين معرفتها، وهي كالآتي:

  • وجد أشخاص عديدة فقدت المعلومات الأساسية التي تمكنهم من الوصول إلى محفظة البيتكوين، فهم بذلك فقدوا البيتكوين الخاص. بهم نتيجة حبسه داخل المحفظة.
  • يوجد خطر من نوع آخر وهو فقد البيتكوين نتيجة تعرض محفظة البيتكوين الخاصة بالمالك لعملية الاختراق أو السرقة.

ولكن في حالة الاستثمار بطريقة عقود الفروقات قد تتلاشى هذه المخاطر، فهذه الطريقة تتيح لك التعامل مع مؤسسات مالية معتمدة يمكنها شراء عملة البيتكوين في حالة ارتفاع سعره، مما يجعلنا لا نحتاج إلى تخزين البيتكوين في المحافظ مما يترتب عليه عدم التعرض لهذه المخاطر التي تم ذكرها سابقًا.

مواقع لشراء البيتكوين

 

يمكن شراء بيتكوين من السعودية باستخدام عدة مواقع تتميز بمصداقيتها وأمانتها ومن هذه المواقع التالي:

  • موقع LocalBitcoins: يعتبر هذا الموقع من أشهر وسائل الشراء من خلال وسطاء محليين، لذلك يتم ترشيح هذا الموقع لمن يرغب في إتمام عملية الشراء بشكل سريع، فهو بالإضافة إلى ذلك يوفر الأمان للأموال، ويمكن من خلاله البحث في قائمة الدول واختيار المملكة العربية السعودية، ومن ثم سوف يتم عرض أسعار شراء البيتكوين التي يطلبها الوسطاء ويتم الدفع من خلال البنوك المحلية دون الحاجة إلى الفيزا.
  • موقع coinmama: يوفر هذا الموقع طريقة الشراء بالفيزا كارد، وكل ما عليك هو تحويل اللغة إلى لغة عربية ثم قم بالتسجيل واستخدام الفيزا عند الشراء، ويمكن الشراء، حتى 5000 دولار.
وجد العديد من الوسائل لشراء بيتكوين من السعودية وجميع هذه الطرق فعالة وسهلة، ولكن قبل استخدام أي طريقة أو التسجيل على أي موقع لابد من جمع العديد من المعلومات المتعلقة به واستشارة الأشخاص التي تعاملت مع الموقع قبل ذلك، ومعرفة هل الموقع يتميز بالمصداقية ويوفر الأمان أم لا.