موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح الإيداع والسحب منصة SushiSwap

ما هو شرح الإيداع والسحب منصة SushiSwap ؟ ماهي عملية السحب والإيداع؟ وما هي الخطوات المتبعة في الإيداع والسحب على منصة SushiSwap؟ لتجد الإجابة على جميع هذه الاسئلة تابع معنا المقال التالي.

أصبح عالم العملات المشفرة ساحة عمل كبيرة وضخمة لا غنى عنها في عالم التجارة. وكونه عالم واسع الأبعاد ويزداد الإقبال عليه يوميًا فهو متغير وغير ثابت على الإطلاق بل متجدد باستمرار.  ونتيجة لهذا التوسع غالبًا ما نشهد ضمن عالم البورصة وتدوال العملات الرقمية الكثير من التحولات والتغيرات. فإما أن تُصك عملات رقمية جديدة أو أن تظهر منصات تدوال حديثة.

هذا ما سنتناوله في مقالنا اليوم الذي هو عن إحدى هذه المنصات التي ليس لها تاريخ طويل لكنها أحدثت ضجة كبيرة في أول ظهورها. منصة سوشي سواب SushiSwap للتداول اللامركزي اجتاحت صفوف البورصة منذ أول ظهورها لتقديمها تسهيلات وعروض جديدة للمتداولين. مما جذب إليها الكثير من المستخدمين المهتمين بمجال التداول. وكما هو معروف أن منصة SushiSwap تفرعت عن منصة unswap أي انقسمت عنها. وسنتناول في مقالنا هذا شرح الإيداع والسحب منصة SushiSwap.

شرح الإيداع والسحب منصة SuhiSwap

شرح الإيداع والسحب منصة SushiSwap

في تجارة البورصة فعل الإيداع يعني أن المتداول يدفع المال (يودعه) في حسابه الخاص على المنصة. وفعل السحب يعني أخذ أو نقل المال (سحبه) من المحفظة الخاصة بالعميل لمحفظة ثانية داخلية أو خارجية.  ولعملية السحب والإيداع شروط وخطوات وأحكام معينة يجب على المتداول إتباعها. وهناك أيضًا ما يسمى “رسوم الغاز ” وتعني رسوم  السحب والإيداع أو المعاملات والتي تقدر على حجم المعاملة أو المبلغ المراد إيداعه أو سحبه .

ولا بد أن تنتبه إلى أمرين مهمين عند قيامك بعملية الإيداع والسحب. الأول وهو نوع العملة المشفرة الصحيحة التي ترغب بها والأمر الثاني أن تنتبه إلى العنوان المحدد الذي ستضع فيه هذه العملات المشفرة. لأن أي خطأ صغير في نوع العملة أو العنوان سيؤدي إلى خسارتك المؤكدة للمبلغ كله ولا رجعة عن ذلك الخطأ مهما حاولت. ولا ننسى أن عملية الإيداع والسحب قد تكلفك بعض الرسوم البسيطة التي تقدر على حسب المبلغ المراد إيداعه أو سحبه.

شرح خطوات الإيداع منصة SushiSwap

السحب والإيداع منصة SushiSwap
شرح رسوم الإيداع والسحب منصة SushiSwap

سنتحدث أولًا عن عملية الإيداع. لكي تقوم بعملية إيداع صحيحة في منصة سوشي سواب SushiSwap وقبل أن تتمكن من الإيداع يجب أن تمتلك محفظتك الخاصة على المنصة بحساب خاص بالمحفظة. وبالتأكيد يجب أن تمتلك مبلغًا في المحفظة لتتحكم به ثم تبدأ بتطبيق الخطوات التالية.

  1. ادخل الى المنصة.
  2. انقر على رز المحفظة من خلال علامة التبويب (wallet).
  3. اضغط على زر الإيداع.
  4. حدد أيقونة “Deposit to” من القائمة المنسدلة ثم انقر فوق زر “Show sushi Address”.
  5. افتح محفظة سوشي sushi الخاصة بك. ستجد هناك زر إيداع وزر سحب انقر فوق زر إيداع.
  6. انسخ عنوان الإيداع ثم الصقه على محفظتك الخاصة. 
  7. أكد المعاملة داخل محفظة سوشي sushi الخاصة بك. ما إن أكدت على المعاملة سوف ترى أموالك مودعة في محفظتك.

شرح خطوات السحب منصة SushiSwap

للقيام بسحب أموالك من محفظتك sushi. كما ذكرنا في عملية الإيداع يجب أن تمتلك محفظتك الخاصة على المنصة وامتلاك المبلغ المطلوب داخل المحفظة. ثم عليك إتباع الخطوات الآتية:

  1. اذهب إلى محفظتك وانقر على زر السحب.
  2. ضمن أيقونة السحب  عليك أن تحدد المحفظة التي تريد سحب المبلغ إليها.
  3. حدد عنوان السحب.
  4. ادخل رقم المبلغ الذي تريد سحبه من سوشيsushi.
  5. انقر فوق رز “مراجعة السحب”
  6. عندما تظهر لك شاشة التأكيد انقر فوق “سحب” لإكمال عملية السحب.

هنا أيضًا لابد لك أن تحذر من الوقوع في الخطأ. لأنه ما إن سحبت المبلغ إلى عنوان خاطئ ستخسر المبلغ كاملًا ولن تستطيع استرجاعه بأي شكل.

نظرة عامة على منصة SushiSwap

تم إنشاء منصة سوشي سواب SushiSwap في عام 2020 من شهر أغسطس. من قبل الشيف نومي chef nome وoxmaki وهو اسم مستعار لشخص لم يكشف عن هويته حتى اليوم. استقطب مشروع المنصة الكثير  من العملاء والزبائن منذ بداية انطلاقته. كونه توعد بمكافآت وعروض مغرية للزبائن. فقد كان بأمكان المستخدمين مبادلة العملات المشفرة والبتكوين والاقتراض وكسب المكافآت على منصة سوشي سواب SushiSwap. وكما ذكرنا سابقًا أن منصة سوشي سواب SushiSwap متفرعة من منصة uniswap. فقد تم تجميع المبالغ في تجمع مخصص على uniswap.

وما إن أصبح رمز SushiSwap كاملًا نقلت الأموال إليها. وهي منصة لامركزية توفر التبادلات اللامركزية لتتم بشكل صحيح وبأمان دون الحاجة الى طرف ثالث أو وسيط. ولا يوجد سلطة مركزية تدير التداولات. بدلًا من ذلك تحدد الأسعار تلقائيًا باستخدام الصيغ الرياضية والعقود الذكية.

سحب البساط وهبوط SushiSwap المفاجئ

قصة النجاح هذه لم تدم طويلًا لمنصة SushiSwap. فما حدث جعل المستثمرين داخل المنصة يشعرون بعدم الثقة والخذلان وسحب الكثيرون أموالهم منها. فقد قام المؤسس نومي chef nome ببيع حصته من المنصة وهو ما زعزع أمن المنصة واتُهم nome وقتها من قبل البعض بالاحتيال وقد تم تسمية عمليته هذه بسحب البساط. لأنه سحب ما يقارب 13 مليون دولار من عملات المستخدمين. بعد يومين من الواقعة أعاد نومي chef nome المبالغ المؤخوذة وقدم اعتذارًا للمستخدمين عما حصل. وتم تشكيل فريق جديد لإدارة العمل من أجل كسب ثقة المستثمرين مرة أخرى.

ما هي نقاط الضعف في منصة SushiSwap

لدى منصة SushiSwap العديد من نقاط الضّعف، وسنذكر لكم منها:

  • من إحدى نقاط الضعف لدى منصة سوشي سواب SushiSwap هي أنها قد اُنشئت من قبل مطورين إحداهما مجهول الهوية ويستخدم اسم مستعار.
  • في العقود الذكية تتواجد المخاوف دائمًا من حدوث أخطاء برمجية لا مجال لإصلاحها.
  • نعم ربما تقدم SushiSwap عروضًاً رائعة ومغرية جداً. لكن احرص على عدم إيداع أكثر من النصف مما تملك. نظراً لما حصل من تزعزع في الأمن داخل المنصة.
  • إضافة إلى ما سبق، فإنّ رسوم الغاز (رسوم المعاملات) مرتفعة داخل المنصة. لذلك ربما يكون هناك عوائد بسيطة جدًا للودائع القليلة الإ إذا تركت لمدة زمنية طويلة.
  • المشاكل الإدارية التي حصلت في SushiSwap جعلت منها غير موثوقة من قبل الكثير من المستثمرين ومتداولي العملات المشفرة.
  • واجهت SushiSwap في البداية مشكلة وهي كيفية جذب واستقطاب العملاء. وقامت بما سُمى آنذاك “بهجوم مصاصي الدماء”. والذي يقوم على إغراء العملاء واستقطابهم من المنصات الاخرى المنافسة بما فيها uniswap وطمرهم بعروض قوية لا تقاوم ونجحت بذلك بالفعل. فقد جمعت بتلك العملية  الكثير من العملاء الجدد.

وفي الختام، فقد تعرفنا على شرح الإيداع والسحب منصة SushiSwap ومميزاتها وعيوبها.

ويمكن القول أن منصة SushiSwap أكثر من عملة تحمل اسم نوع من أنواع الأطعمة، هي منصة اذهلت مهتمي العملات الرقمية المشفرة والتداول. فقد تميزت بطريقة ظهورها ونشأتها وعروضها المتعددة. فقد نافست بوقت زمني قصير منصات التداول المعروفة وقرينتها منصة uiswap. وبنفس السرعة هبط مستوى المنصة بسبب ما جرى من مشاكل داخلية.

وهذا إن دل على شي دل على أنه لا يوجد استقرار وثبات في عالم العملات الرقمية المشفرة والبورصة. لذلك علينا الحذر عند العمل بمثل هذا النوع من التجارة. فبقدر الربح الذي تجنيه من هذا العمل قد تكون الخسائر بالمقدار ذاته.

اقرأ أيضًا: حماية حسابك من هكر البيتكوين واختراق محفظتك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.