موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

ماهي عملة شيبا الرقمية Shiba Inu؟ وماهي ميزاتها؟

عملة شيبا الرقمية Shiba Inu

ماهي عملة شيبا الرقمية؟ ذاع صيت العملات الرقمية بشكل كبير بعد النجاح العظيم الذي حققته الكثير منها على نطاق واسع في زمن قياسي.

من أشهر هذه العملات عملة شيبا الرقمية التي تأسست عام 2020 كبديل لعملة دوغ DOGECOIN.

وهي من العملات الرقمية ذات سمة الكلاب وقد تم تصميمها للتوافق مع إثريوم Ethereum. سنتعرف في هذا المقال على أهم المميزات التي تتميز يها هذا العملة الرقمية بالإضافة إلى المعلومات الهامة عنها.

ماهي عملة شيبا الرقمية؟

تأسست عملة شيبا إينو (شيبا توكين) في الشهر الثامن من سنة 2020 من قبل مؤسس مجهول قد عرف باسم “ريوشي”.

وتميزت باللوغو المميز الذي يمثل فصيلة من كلاب الصيد اليابانية “shiba inu”.

كانت قد انتشرت شائعات عن علاقة الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا “Tesla” بهذه العملة؛ بعد قيامه بنشر صورة لجروه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكنه قام بالرد على تلك الإشاعات بالنفي من خلال رده على استفسار أحد المستخدمين على موقع تويتر الذي كان قد سأله عن عدد الوحدات التي يمتلكها من عملة شيبا إينو وقد كان الرد كالآتي: لا شيء…فقط البيتكوين واللإثريوم ودودج كوين، وهذا كل شيء.

 

مؤسس عملة شيبا


تعدين عملة شيبا

هذه الطريقة تمكننا من الحصول على عملة شيبا إينو بدون شرائها من منصات التداول المختصة بتداول العملات الرقمية.

وتقوم أجهزة الحاسوب بهذه العملية عن طريق حل معادلات رياضية بالاعتماد على موارد جهاز الحاسوب المستخدم. خصوصا كرت الشاشة الخاص بالجهاز والحصول على العملة الرقمية.

تعمل عملة شيبا إينو على شبكة الإثريوم التي تعتبر قاعدة بيانية لإرسال واستقبال واقتراض المال عبر الإنترنيت.

يجب الإشارة هنا إلى أن كل عملية مناقلة من رصيد إلى رصيد أخر عبر الموقع يمثل كتلة. كما ويتم توزيع المناقلات ونسخها بوساطة مجموعة من الحواسيب المتصلة مع بعضها البعض كل نظير لنظير بتقنية تسمى peer to peer.

وتشكل هذه الكتل سلسلة من البيانات الرقمية على الموقع.

وبعد هذا يبدأ مسؤولوا عملية التعدين بالتحقق من درجة حماية ودقة كل كتلة من الكتل وهنا يأتي الدور الذي نقوم به في عملية التعدين.

حيث تمثل كل كتلة عملية حسابية ذات مستوى عالي من التعقيد مما يصعب حلها.

واللذي يقوم بإنهاء حل هذه العملية الحسابية أولا يحصل على أجور المناقلة بالإضافة إالى جوائز معينة من العملة الرقمية.

وتبعا لذلك فإن الحواسيب ذات المواصفات الأعلى قدرة هي التي تفوز بالجوائز الأكبر من عملية التعدين.

قبل البدء بعملية التعدين هنالك بعض النقاط التي يجب التعرف عليها للتأكد من نجاح هذه العملية وهي:

  • مواصفات الأجهزة المطلوبة لعملية التعدين.

بداية فإن الأجهزة الحاسوبية الشخصية ذات المواصفات العادية هي بالطبع غير مناسبة لهذه العملية، لأن مكونات هذه الأجهزة ذات قدرات منخفضة جدا بالنسبة للقدرات المطلوبة.

الأجهزة المخصصة للألعاب والأعمال الرندرية الضخمة أيضا قد لا تكون مناسبة ويعود ذلك للارتفاع الكبير في درجة حرارتها عند القيام بحل العمليات عالية التعقيد.

ونظرا لذلك فإن عملية التعدين في الواقع تتم من خلال أجهزة حاسوبية مخصصة بمواصفات عالية بالإضافة إلى أنظمة تبريد عالية الكفائة قادرة على إبقاء درجة الحرارة طبيعية أثناء القيام بعملية التعدين.

  • مخاطر عمليات التعدين.

لا يخلو هذا المجال من المخاطر التي قد تطال الجهاز الحاسوبي نفسه اللذي يقوم يعملية التعدين ومن هذه المخاطر.

  • تلف القطع الداخلية في الحاسوب الذي يفوم بعملية التعدين

تتطلب عملية التعدين استمرار الأجهزة الحاسوبية في العمل لفترات زمنية طويلة جدا مما يعرض هذه الأجهزة لارتفاع كبير في درجة الحرارة مسببا بذلك تلف بعض المكونات أو قد يسبب التلف الكامل للجهاز.

  • مخاطر التغذية الكهربائية.

نظرا لطول فترة الاستخدام التي تحتاج إلى تغذية كهربائية مستمرة قد تحدث أعطال ومشاكل في التمديدات الكهربائية الموصولة بالإضافة لخطر حدوث ماسات كهربائية وحراق في حال كانت هذه التمديدات غير آمنة.

  • الاستهلاك الكبير للطاقة.

ويكلف العمل لفترات طوبلة استهلاك كبير جدا للطاقة الكهربائية مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في رسوم وفواتير الكهرباء.

  • احتمال وقوع الخسارات المفاجئة.

وهنا يجب على أن نعلم أن هذه العملية تشهد انتقال من بروتوكول “proof of work” إثبات العمل إلى بروتوكول “proof of stake” إثبات الحصة، وهذا يعني أن العملة الرقمية لن تكون بحاجة إلى التعدين مما يؤدي إلى الإيقاف التام لهذه العملية.

نتيجة زيادة الطلب الكبير على كروت الشاشة ذات الإمكانيات العالية تعرض محبي الألعاب إلى منافسة قوية من الأشخاص اللذين يقومون بعملية التعدين في سباق للحصول عليها، لذلك فامت الشركات المصنعة لكروت الشاشة بإجراء تعديلات معينة على هذه الكروت مما أدى إلى ضعف كبير لأدائها في عمليات التعدين.

تعدين عملة شيباتعدين عملة شيبا


سعر عملة شِيبا الرقمية مقابل الدولار

تتأثر قيمة العملات الرقمية ببعض العوامل الخارجية مثل التغيرات المالية والتقلبات والأحداث السياسة. وحققت هذه العملة

0.00002925 دولار أميريكي في أدنى قيمة لها وبلغت أعلى قيمة لها إلى الآن 0.0000388 دولار أميريكي وسعرها الحالي هو

0.00002995 دولار أميريكي كما أنه من المتوقع الإزدياد الكبير في سعر هذه العملة خلال عام 2022. الجاري لتجاري العملات الرقمية الكبيرة التي تحقق أرقاما خيالية مقابل الدولار الأميريكي.
ويمكن متابعة أسعار هذه العملة عبر الدخول إلى موقع سوق العملات الرقمية بالضغط هنا

 

تحليل عِملة شيبا الرقمية

شهدت هذه العملة كغيرها من العملات الرقمية تغيرات كثيرة في السعر ولكن إلى الآن مازالت عملة شيبا إينو في تنامي مستمر حيث كانت قادرة على تحقيق نسب ارتفاع جيدة وتبعا لذلك فمن المتوقع وصول قيمتها إلى دولار واحد في السنة الحالية 2022. وهذا يجعلها هدفا للمستثمرين اللذين يطمحون بتحقيق أرباح ضخمة من تداول هذه العملة الرقمية وذلك بالحيازة على أكبر كمية ممكنة من الوحدات الرقمية من هذه العملة والانتظار ريثما تقوم بتحقيق أسعار كبيرة من خلال التنامي المستمر في قيمة تداولها. وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “ماهي عملة شيبا الرقمية“.


اقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.