موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة أو إكس ZRX القيمة وسعر المخطط

Ox ZRX Coin Project Value and Price Chart

هل سمعت من قبل بمشروع عملة أو إكس ZRX القيمة وسعر المخطط؟ كيف انطلق وما هي آلية عمله؟ ما الذي يميزه؟ وما هي التوقعات والمخاوف المستقبلية بشأنه؟ هذا ما ستجد الإجابة عنه في مقالنا الحالي.

لقد برزت في الآونة الأخيرة الكثير من مشاريع العملات الرقمية، التي حققت نجاحاتٍ كبيرة. واحتلت مرتبة متقدمة بين مثيلاتها من العملات الرقمية. ومن بين هذه المشاريع مشروع عملة أو إكس ZRX الذي تمكن بفترة قصيرة من كسب قاعدة مستخدمين كبيرة وحقق نسبة تداول عالية في السوق الرقمية.

لذا سنعمد في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة أو إكس ZRX القيمة وسعر المخطط. كما سنتعرف على أهم مميزاته وعيوبه، والتوقعات المستقبلية بشأنه. تابع معنا عزيزي القارئ.

ما هو مشروع أو إكس OX

ما هو مشروع أو إكس OX
ما هو مشروع أو إكس OX

أو إكس 0x هي منصة لامركزية لتداول رموز ERC 20. حيث يتم التداول من نظير إلى نظير للرموز المميزة المستندة إلى Ethereum. غالبًا ما يشار إليه باسم التبادل اللامركزي. حيث يكون المشترون والبائعون مرتبطون مباشرة في هذا الشكل من التجارة.

كما يُشار إلى أو إكس 0x بأنه عبارة عن برنامج يهدف إلى تحفيز شبكة من المستخدمين لإنشاء وتشغيل أنواع جديدة من الأسواق التي لا تعتمد على الوسطاء الماليين التقليديين. حيث يمكن للمستخدمين إنشاء أسواق لأصول التشفير التي تمثل أي شكل من أشكال القيمة. فقد تشمل هذه الأسواق الرموز المميزة التي تمثل العقارات المادية، أو الرموز المميزة التي تمثل الأسهم والسندات، أو التي تمثل أصول تشفير أخرى.

إضافةً إلى ذلك يستخدم مشروع أو إكس 0x عقود ذكية عبر بنية تحتية مشتركة. تجمع تقنيتها بين استراتيجيتين – القنوات الحكومية وعلامات السوق الآلية (AMMs) – التي تم اقتراحها للتغلب على المشكلات.

تأخذ قنوات الدولة المعاملات في وضع عدم الاتصال، وبالتالي تقلل التكاليف التي يتم تكبدها في حالة إجراء المعاملات على شبكة Ethereum. في حين تقدم AMMs طرفًا ثالثًا لتسهيل الصفقات إذا وصل سعر العملة الرقمية إلى حد معين. وبالتالي، تجري AMM الصفقات بين الطرفين (بدلًا من أن تجريها الأطراف فيما بينها) وتعمل أيضًا كطرف مقابل.

غالبًا ما يشير 0x إلى الحل الخاص به على أنه “قائمة Craigslist للعملات المشفرة”، حيث يمكن لأي مطور بناء تبادل العملة المشفرة الخاص به ونشره عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة APENFT NET القيمة وسعر المخطط

تاريخ مشروع عملة أو إكس OX وأهدافه

تاريخ مشروع عملة أو إكس OX وأهدافه
تاريخ مشروع أو إكس OX وأهدافه

شارك Will Warren و Amir Bandeali في تأسيس مشروع أو إكس OX في أكتوبر 2016. كان هدفهما الأولي هو توفير طريقة قياسية لتداول أي رمز Ethereum على blockchain. حيث كانت رؤيتهم هي عالم يمكن فيه تمثيل كل أصل، من العملات الورقية والأسهم إلى الذهب وعناصر الألعاب الرقمية، كرمز على سلسلة Ethereum blockchain. أدرك الاثنان بسرعة فجوة الاستخدام الكبيرة وبدلًا من ذلك حولا المشروع إلى منصة لامركزية.

والجدير بالذكر بأن شركة أو إكس 0x جمعت ما يقارب 24 مليون دولار في عرض أولي للعملة (ICO) لرمز ZRX الخاص بها. ومنذ إنشاء منصة أو إكس 0x، تم بناء العديد من التبادلات اللامركزية على رأس 0x بما في ذلك Nuo و Zerion و DeFi Saver و Radar Relay.

كما يستخدم 0x أصل تشفير مخصص يسمى ZRX و Ethereum blockchain لتوزيع إدارته وتشغيله. ويعمل وفقًا لأحد بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi) الناشئة. مع هذا البروتوكول الجديد، تحسنت التبادلات اللامركزية، من حيث قابليتها للاستخدام. هذا لأن أو إكس 0x سمح بتبادل الرموز المميزة لـ Ethereum عبر أي منصة لامركزية باستخدام البروتوكول.

  • أهداف مشروع أو إكس 0x

أهم الأهداف التي وجِد مشروع أو إكس 0x لتحقيقها هي:

  • توفير البنية التحتية، وجعل الأصول أكثر سهولة، وأكثر سيولة، وتمكين فرق المغامرة في جميع أنحاء العالم لبناء نظام مالي جديد.
  • كما يريد مشروع أو إكس 0x بناء النظام المالي الأكثر كفاءةً وشفافيةً وإنصافًا في التاريخ.
  • فضلًا عن إنشاء عالم رمزي حيث يمكن لجميع القيم أن تتدفق بحرية.

كيف يستخدم رمز ZRX

"<yoastmark

ZRX هي العملة الرقمية الخاصة بمنصة أو إكس 0x. حيث يتم استخدام رمز (ZRX) الخاص بـ 0x لدفع رسوم التداول للمُرحلين، والتي تُستخدم لربط صُنّاع الإيثريوم (ZRX).

كما يستخدم ZRX لتحفيز المستخدمين على استضافة وصيانة دفاتر الطلبات لأسواق 0x. في مقابل هذه الخدمة الأساسية، يحصل مستخدمو 0x على التعرض للرسوم المدفوعة عندما يشتري المتداولون الأصول ويبيعونها على المنصة، وقد يربحون مكافآت إضافية مقومة بـ ZRX.

وبهذه الطريقة، يعد ZRX ضروريًا لنظام حوكمة البروتوكول، حيث إن أولئك الذين يمتلكون الأصل لديهم القدرة على التصويت على التغييرات التي يتم إجراؤها على البرنامج. (على سبيل المثال، قد يتمكن حاملو الرمز المميز من التصويت لزيادة أو تقليل الرسوم التي يدفعها المستخدمون ويكسبونها).

إذا كنت ترغب في مواكبة المشروع، فإن 0x تبقي المستخدمين على اطلاع دائم بحالة خارطة الطريق الخاصة بها من خلال موقعها الإلكتروني والمدونة الرسمية. الذي يمكنك زيارته من خلال الرابط التالي: منصة أو إكس OX

كيف يعمل مشروع أو إكس 0x

"<yoastmark

أو إكس 0x عبارة عن برنامج يتيح للمستخدمين إنشاء أسواق أصول مشفرة مخصصة. باستخدام بروتوكول 0x، يمكن للمستخدمين ترميز الأصول وشراء وبيع الرموز المميزة التي تعمل على Ethereum blockchain.

هناك حاجة إلى نوعين من المستخدمين لتشغيل أي سوق أو إكس 0x:

  • صناع الأوامر: أولئك الذين يوفرون السيولة لدفتر الأوامر. يضع صناع الأوامر في المنصة التي لا تتداول على الفور، أو بدلًا من ذلك، ينتظرون حتى تتم مطابقتها.
  • الآخذون: أولئك الذين يأخذون السيولة من دفتر الطلبات. يضع المستثمرون الطلبات التي تتطابق على الفور مع الطلبات الحالية. ويتم الاحتفاظ بدفتر الطلبات 0x بواسطة مرحلات البروتوكول. يتم تكليف المرحلات بتسهيل الاتصال بين دفاتر الطلبات 0x والمعاملات التي تتم على blockchain.

عندما يجري المستخدم صفقة، يرسل المصنّعون أوامر موقعة مشفرة إلى المرحل الذي يرسلها ذلك إلى دفتر الطلبات مقابل رسوم المعاملة. يمكن أن تحتوي هذه الطلبات على الرمز المميز الذي يتم تداوله والسعر المطلوب وتاريخ انتهاء الصلاحية. بمجرد أن يصبح الأمر جاهزًا للتنفيذ، يستخدم أو إكس 0x عقودًا ذكية تعمل على Ethereum لمطابقة طلب المستلم مع أوامر الصانع، ونقل الرموز المميزة بين المستخدمين.

وتجدر الإشارة إلى أن المُرحلين لا يحتفظون بالأصول في أي تجارة، حيث تحدث المعاملات على blockchain.

شاهد أيضًا: مشروع عملة سليزيوس CEL القيمة وسعر المخطط

لماذا عملة أو إكس ZRX قيمة

لماذا لعملة أو إكس ZRX قيمة
لماذا لعملة أو إكس ZRX قيمة

تستمد عملة أو إكس ZRX المشفرة قيمة من الدور الذي تلعبه في أسواق التشغيل على بروتوكول 0x، حيث تكافئ المُرحلين على استضافة دفاتر الطلبات وتسهيل الصفقات. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام ZRX أيضًا كطريقة للسماح للمستخدمين بالتحكم في البرنامج وتعيين قواعده.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين مشاركة ZRX لاكتساب القدرة على التصويت على ترقيات الشبكة والسياسات، حيث يتناسب كل صوت مع مقدار الرموز المميزة التي يشاركونها.

فضلًا عن أنه يمكن للمستخدمين أيضًا تفويض الرموز المميزة الخاصة بهم إلى المدققين الآخرين، وتخصيص الأصوات لهم مع الاستمرار في كسب جزء من مكافأة الكتلة.

أخيرًا، هناك إمداد محدود من ZRX يمكن أن يسهل أسواق 0x. يوفر هذا ندرة معينة لرموز ZRX، مما قد يساعد في زيادة قيمتها بمرور الوقت.

التوقعات والمخاوف المستقبلية بشأن عملة أو إكس OX

التوقعات والمخاوف المستقبلية بشأن عملة أو إكس OX 
التوقعات والمخاوف المستقبلية بشأن ZRX

يعد بروتوكول أو إكس 0x أحد أكثر البروتوكولات اللامركزية استخدامًا في الصناعة. في حين أن الأسئلة لا تزال قائمة حول استدامتها، فمن المحتمل أن يركز المستخدمون أكثر فأكثر على اللامركزية والأمن في المستقبل. وبسبب ذلك، يوفر أو إكس 0x إمكانية كبيرة على المدى الطويل.

أكبر مصدر قلق بشأن استدامة أو إكس 0x على المدى الطويل هو أنها تواجه منافسة شديدة من التبادلات اللامركزية الوظيفية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، لا يتفاعل أو إكس 0x مع العملة الورقية، مما يعني أن المستخدمين بحاجة إلى امتلاك Ethereum من أجل استخدام التبادل.

علاوة على ذلك، يواجه أو إكس 0x العديد من نفس الانتقادات الشائعة في التبادلات اللامركزية بما في ذلك السيولة غير المتسقة وأوقات المعاملات البطيئة بالنسبة للتبادل المركزي. وهذا ما قد شكل مخاوف بشأن مستقبل هذه العملة.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة سيكريت SCRT القيمة وسعر المخطط

أهم الاسئلة حول عملة أو إكس ZRX

أهم الاسئلة حول عملة أو إكس ZRX
  • كيف يمكنني تعدين العملة المشفرة ZRX؟

(ZRX) ليست عملة معدنية قابلة للتعدين. تعتمد المنصة على آلية إثبات العمل، مما يجعلها غير قابلة للتعدين بالمعنى التقليدي.

  • هل 0x هي نفسها ZRX Cryptocurrency؟

0x هو بروتوكول مفتوح تم إنشاؤه للتبادل اللامركزي للرموز ZRX على Ethereum blockchain ، في الوقت نفسه ، ZRX هو الرمز المميز للبروتوكول الذي يقود الحوكمة والوظائف ضمن 0x.

  • ما هي المنصات التي تبيع عملة أو إكس ZRX؟

يتوفر ZRX في العديد من منصات تبادل العملات المشفرة الرائدة بما في ذلك Coinbase و Gemini و Binance.

  • ماذا تفعل عملة ZRX؟

تقوم عملة ZRX بشيئين رئيسيين في بروتوكول 0x:

  1. يتم استخدامها لدفع رسوم التداول للمُرحلين مقابل خدمات إعداد الدفاتر الخاصة بهم.
  2. تُستخدم عملة ZRX في الحوكمة، مما يسمح للمالكين بالتأثير على البروتوكول بما يتناسب مع مقتنياتهم.
  • كيف يختلف نموذج أو إكس 0x عن نموذج التداول العادي؟

تتبع معظم منصات العملات الرقمية نموذج التداول المركزي المعمول به. في هذا النموذج، هم حراس البوابة الذين يوفرون البنية التحتية ويعملون كوكلاء ربط لتطهير وتسهيل التجارة بين الأطراف. تعد Coinbase، أكبر منصة للعملات المشفرة في أمريكا الشمالية، أفضل مثال على هذا النهج.

يتطلب هذا النموذج من العملاء أن يثقوا بأموالهم في المنصات. على الرغم من نجاح النموذج في أسواق الأسهم، إلا أن عددًا متزايدًا من عمليات الاختراق في المنصات قد وضع مستقبله في أسواق العملات المشفرة تحت سحابة. تسعى التجارة اللامركزية إلى معالجة ذلك.

مشروع عملة أو إكس ZRX القيمة وسعر المخطط

قيمة العملة وسعر المخطط

بلغت قيمة عملة أو إكس  ZRX عند إطلاقها 0.18 دولار في أغسطس عام 2017. وحققت أرباحًا بسرعة حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند سعر 2.50 في نهاية عامها الأول.

  • أما اليوم فيبلغ سعر ZRX حتى كتابة هذا المقال $ 0.4766185 لكل (ZRX / USD)
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ $ 403,932,287.60 USD.
  • في حين يبلغ حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 45,739,403.32 USD.
  • وتجدر الإشارة إلى أن سعر عملة أو إكس ZRX قد تغيّر بنسبة -2.5% خلال 24 ساعة الأخيرة.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 847,496,054.80 USD.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Icon Icx القيمة وسعر المخطط

وفي ختام هذا المقال نكون قد تناولنا أبرز المعلومات حول مشروع عملة أو إكس ZRX القيمة وسعر المخطط. ولكن لا بد من التذكير بأن الاستثمار في العملات المشفرة وعروض العملات الأولية الأخرى (“ICOs”) محفوفًا بالمخاطر والمضاربة. والربح والخسارة في هذا المجال يتطلب الحذر. ونظرًا لأن وضع كل فرد فريد من نوعه، يجب دائمًا استشارة محترف مؤهل قبل اتخاذ أي قرارات مالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.